Take a fresh look at your lifestyle.

خبر و تعليق المسلمون أمة واحدة من دون الناس

الخبر:

إثر دعاوى إقامة صلاة فجر مليونية فيما سُمّي بجمعة النفير وجمعة الزحف تجاه رفح نصرةً لفلسطين في ذكرى النكبة، ومع تلبية النداء في عدد من البلدان، منها تونس والأردن ومصر، قامت جموع المصلين التي تعدّ بالآلاف في ميدان التحرير بالهتاف بصوت واحد على قلب رجل واحد بتحرير فلسطين، كما قام الألوف في الإسكندرية بعد الصلاة بحرق دمية ترمز إلى “إسرائيل” مع تعالي الأصوات:

زنقة زنقة دار دار… “إسرائيل” هتولع نار
ع القدس رايحين… شهداء بالملايين
يا بن لادن ارتاح ارتاح… واحنا نواصل الكفاح

كما نقل عن شبكة قدس أن آلاف الشباب يتوجهون من “القائد إبراهيم” إلى القنصلية “الإسرائيلية”

التعليق:

لقد كشف النقاب جليّاً عن مكنون صدور المسلمين وشعورهم العميق بأنهم أمة واحدة من دون الناس، وأنهم جسد واحد إذا اشتكى عضو تداعت له باقي الأعضاء بالسهر والحمى. فبالأمس كانت المسيرات أمام السفارات هنا وهناك بالتزامن مع الأحداث في تونس ومصر وليبيا وسوريا واليمن، واليوم ها هي مشاعر المسلمين تظهر بوضوح أنّ جرح فلسطين أبداً ما اندمل، وأنها تهفو إلى أرض الله المباركة أن تتحرر من دنس يهود. وشعارهم “ع القدس رايحين شهداء بالملايين” يدل دلالة واضحة أيضا أنّ الروح الجهادية لدى المسلمين لا زالت تنبض بالحياة، فمن منهم لا يرغب أن يدفع نفسه رخيصةً في سبيل الله خوفاً من أن يكون خصيمه يوم القيامة رضيعٌ فلسطيني قتيل أو طفل فلسطيني جريح، يصرخون ربي استنصرناهم فلم يلبوا، وقد قلت لهم “وإن استنصروكم في الدين فعليكم النصر”.

نقول لهذه الأصوات المباركة التي لبّت النداء وأظهرت مكنون نفسها وتطلعها لتحرر فلسطين: بارك الله فيكم، ولكن تحرير فلسطين، بل وباقي بلاد المسلمين المحتلة العراق وأفغانستان وكشمير والشيشان والقوقاز… يكون عمليا بإيجاد كيانٍ مخلصٍ يتبنى هذه القضايا، بل يتبنى رعاية شؤون كل المسلمين؛ فيكون أمان ذلك الكيان -تلك الدولة- بأمان المسلمين؛ فحربهم حربها وسلمهم سلمها. يقول رسول الله صلى الله عليه وسلم “إنما الإمام جنة يقاتل من ورائه ويتقى به”. ولذلك سارعت الحكومة المصرية متمثلة في وزارة الداخلية بالتحذير والإعلان عن وقوفها في وجه هذه المسيرة الزاحفة باتجاه رفح؛ لأنها حكومة لا تتبنى قضايا المسلمين ولا تعكس تطلعات الأمة الإسلامية في مصر ولا تشعر شعورهم تجاه إخوانهم في فلسطين. لذلك فالحريّ بمن يرنو قلبه لتحرر الأقصى الأسير أن ييمّم وجهه شطر الخلافة الإسلامية، ويكون من العاملين المخلصين لإقامتها؛ فبها تحرر المقدسات وتصان الحرمات وتحفظ بيضة المسلمين.
اللهمّ منّ علينا بقيام الخلافة التي ستحرر فلسطين والعراق وأفغانستان وكشمير والشيشان والقوقاز وليبيا وسوريا واليمن وكل بلاد المسلمين.

 

أم أنس -تونس