Take a fresh look at your lifestyle.

خبر وتعليق قطاع الشمال بالحركة الشعبية يعلن استعداده السير في مخطط تمزيق ما تبقى من السودان

 

الخبر:

جاء في الصحف الصادرة يوم الأحد 10/7/2011م ما يلي: قطاع الشمال بالحركة الشعبية ينشر قواته بالنيل الأزرق ويهدد بالقتال. وأصدر والي ولاية النيل الأزرق بالإنابة العميد علي بندر قراراً بإعادة قوات الحركة الشعبية إلى الشمال، وقال: نريد من القوات أن تنتشر داخل حدود 1956 من مدينة الروصيرص إلى ميتزا، ورفض تسليم أسلحة الجيش الشعبي للشمال، ورهن ذلك بالاتفاق السياسي وطالب بندر بمنصب وزير الدفاع، وقال قائد قوات الجيش الشعبي بالشمال اللواء أحمد العمدة، نحن دعاة سلام ولكن إن تم إرهابنا بالحرب سنقودها وسنمزق السودان المتبقي.

 

وجاءت هذه التصريحات في احتفال بانفصال الجنوب تزامن مع إعلان الدولة الوليدة، تم فيه عرض عسكري لقوات الجيش الشعبي بآلياتها الثقيلة بمدينة الكرمك.

 

التعليق:

 

من المعروف أن الجيش الشعبي بقطاع الشمال بمنطقتي النيل الأزرق وجنوب كردفان يمتلك قوة كبيرة من الجنود المقاتلين تقدر بحوالي 65 ألف جندي تمتلك آليات قتالية ثقيلة.

 

إن انفجار الأوضاع بجنوب كردفان قبيل اعلان انفصال الجنوب. وهذا التصريح من قبل قيادي الحركة بالنيل الأزرق يؤكد أن الحركة الشعبية ماضية في تنفيذ مخطط الغرب الكافر الساعي لتقسيم السودان ونهب ثرواته.

 

إننا نوجه نداء إلى القوات المسلحة في السودان بأن لا تظل رهينة للاتفاقيات الخيانية التي يوقعها السياسيون، بل عليها أن تقوم بواجبها في الحفاظ على أمن البلاد واستقرارها، بل واجب عليها أن تقوم باسترداد سلطان الأمة المغتصب وإعادة الخلافة الراشدة التي توحد جميع بلاد المسلمين وتوقف مخطط الغرب الكافر.

 

عوض خليل (أبو الفاتح) – الســودان