Take a fresh look at your lifestyle.

خبر وتعليق أفلا يستحي النظام الحاكم في اليمن مما يصنع

 

أوردت صحيفة الثورة الحكومية الصادرة في اليمن في عددها 17052 ليوم الأربعاء 20تموز/يوليو الجاري خبراً بعنوان مصرع العشرات من عناصر تنظيم القاعدة في أبين .قالت فيه إن القوات المسلحة طهرت مدينة شُقرَة وضيقت الخناق على عناصر التنظيم في مدينة زنجبار عاصمة محافظة أبين.يأتي هذا الخبر وسط تصريحات مسئولي النظام الحاكم بان “استمرار الأزمة يخدم تنظيم القاعدة والتطرف والإرهاب”.

 

صحيفة الثورة كانت قد تحدثت مؤخراً مفاخرة بمصرع خمسين منهم في الوقت الذي تحدثت فيه صحف أخرى عن مشاركة طائرات أمريكية بدون طيار في الهجوم على المسلحين في أبين ذهب ضحيته أبرياء في العاصمة زنجبار.وهذا يعيدنا إلى وثائق ويكيلكس التي قالت إن علي عبد الله صالح حين سمح للأمريكان بقتل الناس في اليمن الميمون ووعدهم بان يتستر على فعلهم وان ينسب فعل القتل إلى قواته!فما اشبة الليلة بالبارحة.عادة ما يكون المستهدفين بالقصف الأمريكي بطائرات من دون طيار أشخاصاً ليسوا ممن تربطهم علاقة بالقصر الرئاسي.

 

هذه العناصر المسلحة من”تنظيم القاعدة”كانت قد مُكنت في 26 آذار/مارس الماضي من السيطرة على مدينة جعار وجبل خنفر ومصنع 7 أكتوبر للذخيرة في ظل الاعتصامات القائمة في البلاد مطالبةً برحيل علي عبد اله صالح عن كرسي الحكم،ثم مُكنت نفس العناصر “180ـ200 مسلح”بأسلحة خفيفة في نهاية أيار/مايو الماضي من السيطرة على المرافق الحكومية في العاصمة زنجبار ،باستثناء اللواء 25 ميكانيك الذي لم يستسلم حتى الآن ويتعرض للحصار من قبل تلك العناصر حتى الآن ولم تستجب وزارة الدفاع لنداءاته المتكررة بفك الحصار عنه وإمداده بالغذاء والعتاد.

 

الناس في عموم اليمن وفي أبين بشكل خاص التي شهدت أكثر من حادثة،ومواجهات متكررة بين عناصر تنظيم القاعدة والقوات الحكومية يعرفون بان النظام الحاكم هو من مكن هذه العناصر من بسط نفوذها على محافظة أبين،مما أضطر السكان المحليون في أبين إلى مواجهة العناصر المسلحة وإقناعها بمغادرة مناطقهم بالحسنى أو بالقتال.

 

النظام الحاكم في اليمن يستخدم القاعدة لاستدرار عطف وأموال الخارج كما ذكر ذلك قائد المنطقة الشمالية الغربية والفرقة الأولى مدرع علي محسن الأحمر حين قال”تنظيم القاعدة  استفاد من حاجة الرئيس إلى وجوده كفزاعة لابتزاز الخارج”وأضاف إن عناصر القاعدة مرتبطة بأشخاص في القصر الرئاسي مسمياً طارق وعمار محمد عبد الله صالح أقارب علي عبد الله صالح.

 

إن ما يقوم به النظام الحاكم في اليمن من ألاعيب لإبراز الحاجة إليه في الحرب الموجهة ضد الإسلام  صارت مألوفة بلغت الحد الذي مجها الناس.ففي الوقت الذي وصل فيها جون برينان مستشار الرئيس الأمريكي لشؤون الإرهاب إلى اليمن فر من السجن المركزي في المكلا بحضرموت 63 سجيناً من تنظيم القاعدة توجهوا إلى أبين!

 

يقول رسول الله صلى الله عليه وسلم “إذا لم تستح فاصنع ما شئت”لذلك لا غرابة مما يصنعه النظام الحاكم في اليمن اليوم وبقاياه.

اللهم أزل النظام الحاكم في اليمن ومعه بقية الأنظمة الحاكمة في بلاد المسلمين فإنهم بغوا وتجبروا وأطاعوا فينا غيرك وألبسونا الذل من بعد العز وأبدلنا عنهم خليفة راشداً ربانياً يطيعك فينا ويعيننا على طاعتك ويسمعنا كلامك وكلام رسولك.آمين

 

 

مهندس: شفيق خميس

رئيس المكتب الإعلامي لحزب التحرير في ولاية اليمن