Take a fresh look at your lifestyle.

خبر وتعليق المسيرية يثنون على موقف الرئيس الثابت بتبعية أبيي للشمال

 

الخبر :

أثنى اتحاد عام المسيرية على موقف رئيس الجمهورية الثابت بشأن تبعية أبيي للشمال، وطالب القيادي بالاتحاد “موسى حمدين” رئيس الجمهورية بأن يصدر قراراً مكتوباً لتأكيد تبعية أبيي لولاية جنوب كردفان حتى يكون أمراً موثّقاً.


التعليق :

لقد أخرج النظام الحاكم في السودان أبيي من خريطة السودان يوم أن وافقوا ووقّعوا على اتفاقية نيفاشا التي جعلت لأبيي بروتوكولاً خاصاً بها، كان في حقيقته الورقة الأمريكية التي قدمتها أمريكا لاقتطاع منطقة أبيي وضمها لجنوب السودان. ثم كانت الطامة عندما وافق النظام أيضاً على ما يسمى باتفاقية أديس أبابا الأخيرة والتي جعلت مصير أبيي بيد الآلية الأفريقية رفيعة المستوى ورئيسها “ثامبو أمبيكي”، والتي توصلت مؤخراً إلى أن يجرى استفتاء في منطقة أبيي لتحديد تبعيتها دون أن يكون للمسيرية أصحاب الأرض حق في هذا الاستفتاء باعتبار أنهم غير مقيمين دائمين في المنطقة مما يعني ذهاب منطقة أبيي جنوباً وهو ما تريده أمريكا، وهذا ما أكده “استافورد” القائم بالأعمال الأمريكي في السودان، حيث جدد موقف أمريكا الداعم لمقترح “أمبيكي” بشأن المنطقة، وذلك عند لقائه رئيس الآلية المشتركة لأبيي “الخير الفهيم”. وبعد كل ذلك ما زال اتحاد المسيرية يأمل في رئيس هذا النظام أن يجعل أبيي جزءاً من السودان ويصدقون كلمات الزور والتضليل التي يطلقها قادة هذا النظام من أن أبيي شمالية وستظل كذلك، في حين أن الأفعال تؤكد ذهاب أبيي وضياع أهلنا المسيرية.

إن الذي سيعيد أبيي بل الجنوب، ليس هذا النظام الذي ينفذ مخططات أمريكا في السودان، وإنما نظام الخلافة الراشدة على منهاج النبوة، فعلى اتحاد المسيرية بل كل أبناء السودان المخلصين العمل الجاد من أجل إسقاط هذا النظام الفاشل وإقامة نظام الإسلام؛ نظام الخلافة التي ستقطع يد أمريكا وتحفظ البلاد والعباد.

إبراهيم عثمان (أبو خليل)

الناطق الرسمي لحزب التحرير في ولاية السودان