Take a fresh look at your lifestyle.

مع الحديث الشريف باب تحريم 5

 

نحييكم جميعا أيها الأحبة الكرام في كل مكان، في حلقة جديدة من برنامجكم “مع الحديث الشريف” ونبدأ بخير تحية، فالسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

جاء في صحيح الإمام مسلم في شرح النووي “بتصرف” في ” باب تحريم الظلم”.

حدثني محمد بن حاتم حدثنا شبابة حدثنا عبد العزيز الماجشون، عن عبد الله بن دينار عن ابن عمر قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “إن الظلم ظلمات يوم القيامة”.

أيها الأحبة الكرام:

لا شك أن من أكبر الظلم أن يظلم الإنسان نفسه، فلا يعيش كما يجب أن يعيش، فالله تعالى خلقه وأنزل له نظاما يسير عليه، فمتى عاش ملتزما به عاش سعيدا مرتاحا في حياته، مؤمّنا حياته الثانية، والعكس تماما صحيح. وبقدر ما يعيش ملتزما بهذا المنهج والنظام بقدر ما يحقق الطمأنينة لنفسه. وما نراه اليوم على وجه الأرض بشكل عام، من دمار لكل معاني الحياة على الأرض، وما يحدث للمسلمين بشكل خاص من قتل وموت على البطاقة، ما هو إلا بسبب ابتعاد الإنسان عن منهج الله، فقد طغى الكفر على الإيمان في شتى مناحي الحياة، فأي ظلم بعد هذا الظلم؟ أي ظلم بعد أن صارت دماء المسلمين أرخص من الماء عند أعدائهم؟

أيها المسلمون:

 

لئن قبلتم بالظلم بينكم، فإن الله تعالى لم يقبله لكم. فقد قال عليه الصلاة والسلام فيما يرويه عن ربه: “يا عبادي إني حرمت الظلم على نفسي وجعلته بينكم محرما فلا تظالموا”، فهل من مشمّر لإنقاذ البشرية من ظلم الظالمين؟ هل من يعمل لمحاسبة الظالمين والأخذ على أيديهم؟ إننا في حزب التحرير أخذنا على أنفسنا أن لا يهدأ لنا بال، لا تلين لنا قناة ولا تفتر لنا عزيمة ولا تنكسر لنا إرادة، حتى نرفع الظلم عن المسلمين والبشرية في كل الأرض. فهلا عملتم معنا وضممتم أنفسكم إلى صفوفنا لنفوز معا بعز الدنيا ونعيم الآخرة.

احبتنا الكرام، وإلى حين أن نلقاكم مع حديث نبوي آخر، نترككم في رعاية الله، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

 

 

كتبه للإذاعة: أبو مريم