Take a fresh look at your lifestyle.

نشرة أخبار الظهيرة ليوم السبت من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا 01102016م

 

 

نشرة أخبار الظهيرة ليوم السبت من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا

01\10\2016م

 

 

 

العناوين:

 

  • * قوات أسد ترتكب المجازر في الغوطة الشرقية وحلب المحاصرة.
  • * حسون الائتلاف العلماني.. يطالب المؤسسات الدولية بالضغط على أمم الإجرام المتحدة.
  • * في وقفة لنصرة حلب.. حزب التحرير يؤكد: التمكين لا يكون إلا بالخلافة الراشدة على منهاج النبوة.
  • * رويبضات محمية الإمارات العبرية ينتقدون العرب لرفضهم بقاء إسرائيل على أرض فلسطين.

 

التفاصيل:

 

بلدي نيوز / استشهد 18 مدنياً، بينهم نساء وأطفال، وجرح أكثر من 100 آخرين، بينهم حالات بتر وإصابات خطيرة، الجمعة، بقصف جوي وصاروخي استهدف بلدات ومدن الغوطة الشرقية بريف دمشق، فقد استشهد 9 مدنيين، وجرح آخرون، بينهم نساء وأطفال، معظمهم بحالة خطرة، بقصف جوي من الطيران الحربي، على بلدة كفربطنا في الغوطة الشرقية، كما استشهد 4 مدنيين، وجرح آخرون، بقصف جوي مماثل على بلدة جسرين. وتعرضت مدينة دوما لقصف جوي رافقه سقوط عدة صواريخ محملة بالقنابل العنقودية على المدينة، خلفت 4 شهداء والعديد من الجرحى، عملت فرق الدفاع المدني على نقلهم للنقاط الطبية في المدينة. واستشهد مدني، وجرح آخرون، في مدينة عربين، بقصف جوي مماثل، طال الأحياء السكنية في البلدة، ما أسفر عن دمار، وحرائق في الطرقات العامة. وفي سياق آخر، خرج أهالي الغوطة الشرقية اليوم في عدة مظاهرات، غضباً لحلب، توزعت على مدن دوما وسقبا وحمورية وكفر بطنا، تخللها حرق لصور مجرم الحرب “بوتين” وعلم روسيا استنكاراً لمجازره بحق أطفال ونساء مدينة حلب؛ يذكر أن القصف ترافق مع اشتباكات بين الثوار وقوات النظام على محور تل كردي بالقرب من مدينة دوما في الغوطة الشرقية بريف دمشق، في محاولة من النظام، إحكام الحصار والسيطرة على مساحات واسعة من المنطقة.

 

شبكة شام الإخبارية / دعا المجلس الإسلامي السوري حسون الائتلاف العلماني الموالي للغرب، المؤسسات السياسية التابعة لمعارضي أسد، إلى تعليق مشاركتها في العملية السياسية الساعية لإيجاد حل للأوضاع في سوريا، ورفض أن تكون روسيا طرفاً راعياً لتلك العملية بعد القصف الوحشي الذي تقوم به مع نظام أسد على مدينة حلب. وجاء ذلك في بيان وزّعه المجلس على هامش مؤتمر عقده الجمعة، في مدينة إسطنبول التركية نصرة لمدينة حلب، وحضره جمع ممن يسمون أنفسهم علماء المسلمين، بالإضافة إلى أنس العبدة، رئيس الائتلاف، ورئيس هيئة الإغاثة الإنسانية التركية، بولانت يلدرم، والعديد من الحقوقيين السوريين والأتراك. وطالب المجلس في بيانه “كافة فصائل المعارضة للوحدة والتكاتف، وأن يرصوا صفوفهم ويجمعوا كلمتهم ويفتحوا كل جبهات القتال مع نظام أسد، وألا يقبلوا الهدنة مع النظام المجرم وحلفائه”. وحمّل البيان، “الأمم المتحدة ومجالس الأمن وحقوق الإنسان والجامعة العربية، مسؤولية السكوت عما يجري في سوريا من قتل وتهجير”، وطالب المؤسسات الدولية والمحلية بالضغط على الأمم المتحدة للقيام بالدور والواجب الإنساني والأخلاقي المترتب عليها تجاه الشعب السوري, ومن دون أن يحدد ماذا يريد من الشعوب أن تعمل، دعا سارية الرفاعي، رئيس المجلس الإسلامي السوري، الشعوب العربية والإسلامية إلى عدم انتظار مواقف من الحكومات وعدم البقاء في موقف المتفرج على ما يحصل من مجازر في مدينة حلب. إن المجلس الإسلامي السوري صاحب فتاوى جواز الاقتتال بين المسلمين برعاية العميل التركي وتحت غطاء التحالف الصليبي الدولي بقيادة أمريكا, يطالب المؤسسات الدولية بالضغط على أمم الإجرام المتحدة على الظلم والقهر لكل المسلمين في العالم, وما دري ولا علم هذا المجلس أن هذه المؤسسات وهذه المنظمات صنعها الغرب الكافر على بصيرة لتحقيق أهدافه في السيطرة على بلادنا وسفك دمائنا وتفريق شملنا, وما كان له أن يطالبها بالتدخل في شؤون المسلمين, وأنه كان حريّاً به مطالبة الشعوب المسلمة بالانتفاض على حكامها الذين سلطهم الكافر على رقابهم, الذين يشاركون أعداء الأمة المؤامرة عليها, ومطالبة جيوش الأمة الإسلامية بالنفير لنصرة المسلمين في حلب, ألم يعلم المجلس الإسلامي السوري المزعوم أن حل قضايانا هو بأيدينا لا بأيدي أعدائنا, وبإخلاصنا لله والعمل على تحكيم شرعه بإقامة الخلافة الراشدة على منهاج النبوة التي ستقطع كل يد تتدخل في شؤون بلادنا.

 

حزب التحرير / نظم حزب التحرير – ولاية لبنان، وقفة أمام مسجد الإمام علي في منطقة طريق الجديدة في بيروت، تضامنا مع ثورة الشام وأهل حلب خصوصاً. وألقى في الوقفة عضو المكتب الإعلامي، الشيخ عدنان مزيان كلمة الحزب، جاء فيها: “مهما حاول الكافر المستعمر، وحكامه العملاء، وأتباعه الأذلاء، أن يرسموا حدودهم بيننا، فإن الله جامعنا رغم أنوفهم، فقال: ﴿إِنَّمَا الْمُؤْمِنُونَ إِخْوَةٌ﴾”. وطبق بيان صحفي أصدره، الجمعة، المكتب الإعلامي لحزب التحرير في ولاية لبنان، أضاف الشيخ عدنان مزيان: “نقول هنا للسلطة اللبنانية بكل من فيها، أهل سوريا في قلوبنا، لن نقعد حتى ينصرهم الله أو نهلك دونهم؛ يا أهل حلب، وسوريا… المسلمون في لبنان برغم القهر المسلط عليهم, وإخوانكم في حزب التحرير لن يتوانوا للحظة عن تحريك المسلمين تجاه كل قضايا المسلمين، وخاصة اليوم في سوريا، لأنهم علموا أنها المشعل على طريق الوعد الرباني بالاستخلاف والتمكين في ظل الخلافة الراشدة الثانية على منهاج النبوة، وإلا ففيمَ تكالبهم عليكم وعلينا إلا أنهم عرفوا حقيقة النهاية وقربها؟!”. وتابع الشيخ مزيان: “أما من سار مع الطاغية ممن زعموا يوماً المقاومة والممانعة، فليسوا منا ولا منكم، حين ولغوا في دمائكم؛ وأما من حاورهم في لبنان وجلس معهم، وزعم النأي بالنفس! فقد كذبوا وافتروا بزعمهم هذا”. وختم الشيخ مخاطباً أهل حلب وعقر دار الإسلام: “إنما النصر صبر ساعة، فالكفر قد ماد واضطرب، وفعلكم شيب شعر رأس البيت الأسود، ولن يخرج من هناك حتى يقول قتلتني سوريا، وما ذلك على الله بعزيز، ﴿إِنَّ اللَّهَ بَالِغُ أَمْرِهِ قَدْ جَعَلَ اللَّهُ لِكُلِّ شَيْءٍ قَدْراً﴾.

 

رويترز / قال مسؤول تركي إن “الاعتماد على مقاتلي وحدات حماية الشعب الكردية لاستعادة مدينة الرقة السورية من تنظيم الدولة الإسلامية قد يفجر صراعاً عرقياً طويلاً هناك”, مشيراً إلى أنه “يجب أن يكون المقاتلون العرب الأساس”, وأضاف المسؤول في إفادة صحفية في أنقرة أن العمليات العسكرية المزمعة في الرقة ومدينة الموصل العراقية – وهما معقلا تنظيم الدولة الإسلامية في العراق وسوريا- “يجب أن تتجنب التسبب بمزيد من الاستقطاب في بلدين يعانيان بالفعل من انقسامات طائفية مريرة”. وقال المسؤول “الرقة مدينة عربية يسكنها مليون نسمة. إذا قمت بعملية في هذه المدينة بالاستعانة بقوة كردية فإنك ستفجر معركة طائفية, سيلهب هذا الصراع منطقتنا الحدودية بالكامل”, وقد علق الأستاذ عبدو الدلي عضو المكتب الإعلامي لحزب التحرير ولاية سوريا على الخبر بالقول: (التسجيل موجود ضمن الملف الصوتي المرفق).

 

رويترز / قال وزير الدفاع الفرنسي، جان إيف لو دريان: “إن هجوماً تقوده الحكومة العراقية لاستعادة مدينة الموصل الشمالية من أيدي تنظيم الدولة الإسلامية سيبدأ قريباً”. جاءت تصريحات لو دريان، الجمعة، بعد أن أقلعت طائرات حربية فرنسية من على متن حاملة الطائرات الفرنسية شارل ديجول لضرب مواقع التنظيم. وزادت الولايات المتحدة الخميس عدد قواتها في العراق إلى أكثر من خمسة آلاف في إطار حملة تقودها واشنطن لتوفير الدعم الجوي والتدريب والمشورة للجيش العراقي, واستعادت القوات العراقية وقوات البشمركة الكردية والفصائل الشيعية المسلحة التي تدعمها إيران نحو نصف أراضي التنظيم خلال العامين الماضيين, وأضاف لو دريان، للصحفيين في حوض لبناء السفن في شمال شرق فرنسا “معركة الموصل لم تبدأ بعد. عمليات اليوم، امتداد لدعمنا للتحالف. الهجوم الرئيسي سيكون قريباً”، وعلى متن حاملة الطائرات التي وصلت إلى شرق المتوسط هذا الأسبوع نحو 1900 جندي وترافقها غواصة هجومية والعديد من الفرقاطات وسفن إعادة التزود بالوقود وكذلك طائرات مقاتلة وطائرات استطلاع. وقالت وزارة الدفاع “إن ثماني طائرات حربية أقلعت للمشاركة في مهمة فوق العراق في وقت سابق يوم الجمعة”.

 

جريدة الراية – حزب التحرير / في حادثة ليست الأولى من نوعها لقي العشرات إن لم يكن المئات مصرعهم في مياه البحر المتوسط, في أكبر عملية هجرة غير شرعية تتم عبر سواحل مصر، أكد الأستاذ عبد الله عبد الرحمن في مقال له بجريدة الراية الصادرة الأربعاء: “إن المسؤولية كلها تقع على هذا نظام السيسي الذي يمعن في التضييق على أهل الكنانة في أرزاقهم وأقواتهم”. ولفت الكاتب إلى أن أرض الكنانة التي أطعمت الدنيا سابقاً مؤهلة لذلك الآن بخيراتها وثرواتها ومواردها وطاقاتها الطبيعية والبشرية الهائلة التي لو استغلت لما اضطر شبابها للهجرة”، وأجاب الكاتب على التساؤل ما الذي تحتاجه الكنانة؟ بالقول: “إن الكنانة بحاجة إلى قلع حكامها العملاء والانعتاق من كافة أشكال التبعية والعمالة للغرب الكافر وإقامة حكم رشيد لها وللأمة خلافة على منهاج النبوة تضع الأحكام الشرعية موضع التطبيق”. وانتهى الكاتب في جريدة الراية التي تعكس وجهة نظر حزب التحرير إلى مطالبة أهل مصر بالخروج ثائرين محرضين وإجبار الحكام العملاء على الفرار نحو سادتهم في الغرب الكافر، واحتضان إخوانهم شباب حزب التحرير، فهم أهل لقيادتكم بما يحملون من أفكار الإسلام ومشروعه وبما لديهم من جاهزية لتطبيق أحكامه, وتمنعوا الغرب من نهب خيراتكم وتعيدوا الكرامة لأمة أذلتها الدنيا في غياب راعيها وخليفتها فتنالوا عز الدنيا وكرامتها والدرجات العليا في الجنة.

 

السبيل / ما تخفيه صدورهم يظهر على ألسنة أتباعهم, حكام إمارات أولاد زايد العبرية وزبانيتهم، لم يتركوا موبقة لم يرتكبوها، وكل يوم يخرج علينا أحد أتباعهم ليصرح بما يعتمل نفوسهم من حقد وكره للإسلام والمسلمين, فقد دافع الفريق ضاحي خلفان، نائب رئيس شرطة دبي، عن يهود في سلسلة تغريدات له على حسابه الرسمي على تويتر، مؤكداً أنهم يستحقون أن تكون لديهم دولة، وطالب بمنحهم دولة يعيشون فيها باعتبارهم دولة “مسكينة”، معتبراً أن من يرفض مثل هذا الاقتراح يعد من الشياطين. ووجه خلفان في سلسلة تغريدات له انتقادات لاذعة للعرب، لرفضهم بقاء كيان يهود على أرض فلسطين, وقال المسؤول الإماراتي: “إن العرب يملكون 22 دولة، فلماذا لا يعطون (إسرائيل) دولة؟”، واعتبر خلفان أن “يهود مبدعون وأذكياء وعقول مخططة ومفكرة ويستحقون أن تكون لهم دولة بيننا, وقد علق الشيخ أبو مصعب الشامي على هذا الخبر بالقول: (التسجيل موجود ضمن الملف الصوتي المرفق).

20161001-Saturday-akhbar-syria-2.pdf