Take a fresh look at your lifestyle.

النشرة الإخبارية ليوم الجمعة من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا 2016/10/21

 

النشرة الإخبارية ليوم الجمعة من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا

 

2016/10/21

 

 

العناوين:

 

  • شهداء وجرحى بقصف جوي على مناطق متفرقة بريف إدلب
  • معابر خاوية إلا من الأعداء. سكان وثوار حلب يرفضون الخروج .والائتلاف يقطر فصائلا  لدعم التهجير
  • قبل أن َيأَتَي اللَّهُ بُنْيَانَهُمْ، مزاحمة أوروبية للنفوذ الأمريكي في سوريا، يمكرون ويكيدون والشام لجمعهم بالمرصاد

التفاصيل:

 

شبكة شام – إدلب / استشهد 7 مدنيين من عائلة واحدة، وجرح آخرون، بقصف جوي من طيران الإجرام النصيري ليلا على بلدة معرشمارين بريف إدلب الشرقي. وكانت طائرات النظام المجرم  صعّدت من غاراتها الجوية على بلدات عدة في المحافظة وخلّفت أكثر من 10 شهداء والعديد من الجرحى، فيما تعرضت مراكز الدفاع المدني في مدينة معرة النعمان وكفرنبل لقصف جوي خلّف شهيدا من الدفاع المدني وإصابة أكثر من 7 عناصر في المركزين المستهدفين.

 

مسار برس – حلب /  حاولت عصابات أسد المتعددة الجنسيات اقتحام حي بستان الباشا في مدينة حلب، وذلك بعد ساعات من دخول الهدنة الروسية المزعومة حيّز التنفيذ، حيث أسفرت الاشتباكات عن مقتل عدد من مرتزقة أسد التي انسحبت إلى المواقع التي انطلقت منها. كما دارت اشتباكات، بين الثوار وعصابات أسد في حيي بستان القصر والشيخ سعيد، ما أدى إلى تدمير عربة عسكرية للأخيرة. من جهة أخرى، سقط عدد من الشهداء والجرحى بين المدنيين جراء استهداف تنظيم الدولة مدخل مدينة إعزاز شمال حلب بسيارة مفخخة. 

 

(رويترز) – قال جيش النظام النصيري في بيان له الخميس إنه سيُسقط أي طائرات حربية تركية تدخل مجاله الجوي بدعوى رده على ضربات جوية وصفها البيان “بالعدوان السافر”. كانت قد نفذتها تركيا ليل الأربعاء على مواقع ميليشيات الديمقراطية الأمريكية في شمال سوريا. تزامنا مع قطعها لخط تمدد فصائل درع الفرات التركية باتجاه خطوط التماس مع قوات النظام النصيري في بلدتي “سيفات وحندرات” من الجهة الشمالية لحلب. في إعادة خلط للأوراق وإن كانت تصب جهود الأطراف العسكرية  كافة عن جهل أو عمد في خانة المخطط الأمريكي وإدارته على الأرض.  

 

شبكة شام – حلب /  خلت المعابر (المزعومة) التي أعلن عنها العدو الروسي – النصيري المشترك، بدعوى خروج المدنيين والجرحى والثوار من الأحياء المحررة في مدينة حلب، من أي حركة، و ذلك بعد أن رفض الأهالي مغادرة مناطقهم، وفق خطة طرحها مبعوث الحل الأمريكي بزي أممي إلى سوريا استيفان دي مستورا وعمد العدو الروسي على تنفيذها، بالتزامن مع إعلان وقف العدوان الجوي فوق حلب لمدة ١١ ساعة منذ صباح الخميس، بل أن يروج لها بتمديدها يوماً إضافياً، وأكد ناشطون أن كل ما روّج له الإعلام الموالي للعدوين الروسي والأسدي حول خروج مدنيين أو عسكريين من حلب عبارة عن “أكاذيب إعلامية”، بينما نفى قائد غرفة عمليات الراشدين، قيام أي مدني أو عسكري في المناطق المحررة في مدينة حلب بالخروج من منطقته أو تسليم نفسه للنظام، كاشفا في حديث صحفي، أن النظام وحلفاءه يستعدون لعمل عسكري كبير في حلب خلال الساعات القادمة، وفق توقعاته، في حين قال قائد عسكري آخر أن آمال روسيا بخروج جبهة فتح الشام لم تلق أي قبول في الشارع المدني بل خرجت مظاهرات مدنية تطالب الجبهة بعدم الخروج.. كذلك الفصائل كان موقفها واضحا وتضامنها مع جبهة فتح الشام جليا لكل متابع.

 

في المقابل. وعلى النقيض مما سبق، وفي كلام معسول لعب على معاناة الجرحى من الثوار والمدنيين، أكد الائتلاف العلماني الموالي للغرب وما وصف بفصائل الجيش الحر في بيان مشترك الخميس، دعمهم تطبيق قرار مجلس الأمن 2254  بكافة بنوده وباقي القرارات ذات الصلة. بدعوى فك الحصار، وإدخال المساعدات، دون أن يجرؤ الائتلاف على شرح مضمون القرار الأممي الآنف الذكر، والذي ينص صراحة على نسف ثورة الشام والاستسلام الكامل لمقررات فيينا بالإبقاء على النظام الباطني النصيري العميل.

 

hizb-ut-tahrir.info / في جواب سؤال عن الدور الدولي وخاصة الأوروبي في الأزمة السورية؛ أكد حزب التحرير أن فكرة الشراكة الدولية التي فعّلتها إدارة أوباما تمخضت عن تكليف روسيا بوظيفة دولية في سوريا، وإبعاد الدول الأوروبية. وقال الخميس أمير حزب التحرير العالم الجليل عطاء بن خليل أبو الرشتة أن أوروبا في الآونة الأخيرة تراءى لها صدع في هذا الجدار أملت أن تنفذ من خلاله، بينما كانت أمريكا تشد خطاها لتحقيق نجاح للرئيس أوباما الراحل قريباً، وكان آخر ذلك الاتفاق الأمريكي الروسي وقد رفضه أهل سوريا وكل ثائر مخلص.. مذكرا بمأزق أمريكا المتجدد في سوريا وجنوحها إلى “استراحة المهادن”، وإعلانها البحث عن خيارات أخرى، وأضاف أمير حزب التحرير لقد كان من الطبيعي أمام هذا المناخ الجديد أن تبدأ التصريحات والمبادرات الأوروبية، وفي مقدمتها فرنسا، لكن روسيا أجهضت بالفيتو في مجلس الأمن الجهود الفرنسية كافة… التي رأت في روسيا جداراً جديداً يمنعها من الولوج إلى الأزمة السورية. على أمل أن يكون للدول الأوروبية مكان فيها بصفتها القضية رقم 1 دولياً، وليس في نوايا خير للمسلمين، وإنما أن تشترك بوصفها دولاً عظمى في حل المسألة السورية… ويبدو أن روسيا قد أدركت المأزق الذي وقعت فيه، فأرادت أن تخفف من هذا الضغط الأوروبي فبدأت تتكلم في موضوع إعلان “هدنة إنسانية” الخميس. توقف خلالها قصفها لمدينة حلب.

 

وخلص أمير حزب التحرير في جوابه إلى القول أن الاتحاد الأوروبي حظه ليس ذا بال. بدليل أن أمريكا دعت إلى اجتماع لوزان وأقصت أوروبا من حضوره، ثم دعتها إلى اجتماع ترضية في لندن وانفض الاجتماع كما بدأ… • ولذلك فعلى الأرجح أن الدور الدولي في سوريا سيبقى محصوراً في أمريكا، ووكلائها روسيا، ثم الأتباع. يمكرون ويكيدون. ولكن في الشام وغير الشام رجالاً مخلصين لله سبحانه صادقين مع رسوله لن يمكِّنوهم من تحقيق مكرهم ومخططاتهم الشريرة للاستقرار في الشام بل سيكون حالهم بإذن الله كأشياعهم من قبل ﴿قَدْ مَكَرَ الَّذِينَ مِنْ قَبْلِهِمْ فَأَتَى اللَّهُ بُنْيَانَهُمْ مِنَ الْقَوَاعِدِ فَخَرَّ عَلَيْهِمُ السَّقْفُ مِنْ فَوْقِهِمْ وَأَتَاهُمُ الْعَذَابُ مِنْ حَيْثُ لَا يَشْعُرُونَ﴾.

 

arabic.rt / مرددة ما قاله الرئيس الروسي المجرم بوتين للصحفيين في ختام محادثات برلين .شددت فالينتينا ماتفيينكو رئيسة مجلس الشيوخ في النظام الروسي على ضرورة العمل على وضع دستور سوري جديد، تمهيدا لإجراء الانتخابات القادمة على أساسه. وقالت ماتفيينكو للصحفيين الخميس خلال زيارة لسويسرا: “فيما يخص الوضع حول سوريا، فأبلغنا شركاءنا الأوروبيين بالخطوات التي يمكن ويجب اتخاذها في القريب العاجل لإنجاح جهود مكافحة الإرهاب واستعادة الاستقرار في سوريا”. وفق تعبيرها.

 

عربي 21 / أكدت صحيفة “الغارديان” البريطانية، الخميس، ما نشرته وسائل الإعلام  قبل أيام نقلا عن صحيفة إيرانية، بأن إيران مارست ضغوطا من أجل أن يحضر النظام المصري خلوة لوزان بسويسرا. ونقلت “الغارديان عن إتش إيه هيليار، من المجلس الأطلنطي والمعهد الملكي للقوات المتحدة الذي يتخذ من لندن مقرا له، قوله: “إن للنظام المصري رؤيته التي تتوافق مع رؤية نظيره الإيراني. في قدرة الدولة في سوريا على البقاء. كما يقلقها وجود الجماعات الإسلامية.

 

pal-tahrir.info /  بموازاة تحذير منظمات وهيئات دولية وحقوقية من حصول “حمام دم” للمدنيين في الموصل، وتحذير البعض الآخر من “تطهير عرقي” لأهل السنة فيها. اعتبر الرئيس الأمريكي باراك أوباما أن عملية الموصل ستكون معلما أساسيا من معالم التزامه بهزيمة تنظيم الدولة. تزامنا مع إعلان رئيس الوزراء التركي مشاركة طائرات حربية تركية في العمليات التي ينفذها الجيش العراقي والتحالف الصليبي الدولي في الموصل، إن حجم الاهتمام والحشد الكبيرين يدلان على أكثر من مجرد استعادة الموصل بأهدافها المعلنة. فالمشاركون هم أدوات وأتباع لأمريكا، فالعملية أمريكية بأهداف أمريكية. وما يدلل على ذلك حجم التضخيم الإعلامي، وكأنه سيناريو لإخراج عمل تريد الإدارة الأمريكية أن يبدو كبيرا. لتحقيق إنجاز للرئيس أوباما يساهم في تعزيز موقف كلينتون في الانتخابات الأمريكية كمرشحة للحزب الديمقراطي، وحين ملاحظة المأزق الأمريكي في الشام، وكذلك عجز الإدارة الأمريكية عن تحقيق تقدم في القضية الفلسطينية، وإذا ما أضيف إلى هذا الهدف الانتخابي غاية بسط حكومة بغداد العميلة لأمريكا سيطرتها على الموصل وتقوية نفوذها في العراق تكون الأهداف قد اتضحت. فالحقيقة أنّ تنظيم الدولة لا يمثل ذلك التهديد الذي تروج له أمريكا، بل إنّ وجوده في كثير من المناطق يمنح أمريكا والحكومات الغطاء اللازم لفعل الأفاعيل بأهالي المنطقة والمخلصين فيها. وأمريكا بالطبع وخلفها حكام العرب والمسلمين وعلى رأسهم أردوغان والعبادي لا يكترثون لدماء المسلمين، فهم مجرمون لا يرف لهم جفن. فما أحوج الأمة إلى خليفة يحنو عليها ويضمد جراحها، وينتقم من أعدائها. فاللهم نصرك الذي وعدت.

 

وكالة الأناضول/  كشفت نائبة وزير التربية والعلوم في كازاخستان ألميرا شاهان بردييفا الخميس إن حكومتها تلقت أكثر من خمسة آلاف طلب حول رفع الحظر عن الحجاب في المدارس. وفي محاكاة لنفس المبررات التي تسوقها الحكومة الفرنسية بذات الشان . أضافت أن النظام التعليمي في كازاخستان “علماني” بحسب قوانين البلاد، ولا يسمح “بالترويج بشكل مباشر أو غير مباشر لأي دين من الأديان في المدارس”. وفق تعبيرها. رغم ان الغالبية العظمى من السكان هم مسلمون على عكس الوضع الفرنسي. وأشارت إلى أن الحكومة التقت أولياء أمور الطالبات اللائي يأتين إلى المدارس بالحجاب، من أجل التوصل إلى اتفاق في هذا الخصوص، ونصحت الطالبات بخلعه داخل المدرسة وارتدائه في الخارج.

 

20161021-Friday-akhbar-syria.pdf