Take a fresh look at your lifestyle.

نشرة أخبار الصباح ليوم الثلاثاء من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا 01112016م

 

 نشرة أخبار الصباح ليوم الثلاثاء من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا

 

01\11\2016م

 

 

 

العناوين:

 

  • * معركة فك الحصار كسرٌ لإرادة أمريكا على أرض الشام
  • * فصل الولايات المتحدة الملف اللبناني عن الملف السوري.
  • * الجمهورية مشروع بريطاني فرض علينا في لوزان!.

 

التفاصيل:

 

آرا نيوز – حماة / جدد الطيران الحربي غاراته الجوية، مساء الاثنين، مستهدفاً مدن اللطامنة وكفر زيتا وحلفايا بريف حماة الشمالي. فيما استهدف المجاهدون لليوم الثالث على التوالي الأرتال العسكرية على طريق أثريا خناصر والتي خرجت من مدينة حماة لمؤازرة عصابات أسد المتعددة الجنسيات في المعارك الدائرة غربي حلب. وذكر ناشطون أن الطيران الحربي تراجعت وتيرة غاراته المكثفة بريف حماة بعد معارك مدينة حلب، وأصبحت بمعدل عشرين غارة يومياً بعدما تخطت المئة غارة جوية في اليوم الواحد.

 

حزب التحرير / أكد حزب التحرير أن معركة حلب تُعرّي ما يسمى بالمجتمع الدولي وتكشف حقيقته التي ما زال بعض صبيان السياسة يظنون فيه خيراً. واعتبر بيان صحفي أصدره المكتب الإعلامي لحزب التحرير ولاية سوريا، أن هذه المعركة تثبت أن الهدن السابقة، ما كانت لتتم لولا تآمر القريب والبعيد، وتخاذل حكام الضرار، من دول الجوار. وأضاف البيان “تأتي معركة حلب لتؤكد أن أهل الشام لن يستسلموا لأمريكا ولا لحلها السياسي الذي تحاول فرضه مستخدمة إيران، وروسيا لتنفيذ خطتها في القضاء على ثورة الشام”. ووجه البيان رسالتين رئيسيتين أولاهما إلى الفصائل المجاهدة على أرض الشام، مشدداً أن “معركتكم هذه هي كسر لإرادة أمريكا، ورفضاً لحلها السياسي، وإن استجابتكم لنداء المستضعفين المحاصرين خيرٌ ألف مرّة من استجابتكم لحلول الذل والهوان التي تقدمها لكم أمريكا، فأثبتوا لأهلكم المحاصرين أنكم عند حسن ظنهم، وأنكم ماضون في طريقكم حتى إسقاط النظام وتحكيم الإسلام، وأنكم ستقطعون علاقاتكم مع الغرب وأدواته من الدول التي وقفت مكتوفة الأيدي أمام مجازر نظام الإجرام ومعه روسيا في حلب وغيرها، واعلموا أن رضى الله ورضى الغرب الكافر لا يجتمعان، فاعتصموا بحبل الله وحده واقطعوا حبائل من سواه وعندها يتنزل النصر ويتحقق وعد الله”. وكانت الرسالة الثانية إلى المسلمين في أرض الشام، طالباً أن يكونوا عوناً للمجاهدين المخلصين في كل خير، وبما فرضه الله من الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر والأخذ على يد الظالم، وتقويم من يريد أن يحرف بوصلة ثورتنا عن أهدافها أو أن يحدث في سفينتنا خرقاً يغرقنا جميعاً.

 

مسار برس / في كلام معد للاستهلاك المحلي، انتقد الأمين العام للائتلاف العلماني الموالي للغرب، عبد الإله فهد، تصريحات دي ميستورا التي زعم فيها أن رد الثوار على نظام أسد في مدينة حلب، يمكن أن يرقى إلى جرائم حرب، معتبرا أنه “يكيل بمكيالين”. وفي ذات الوقت، التقى أنس العبدة رئيس الائتلاف، والوفد المرافق له، الاثنين، المسؤولين في مركز جنيف للسياسات الأمنية، وكذلك مسؤولين من الصليب الأحمر الدولي. خلال زيارة إلى سويسرا تمتد ليومين، ومن المقرر أن يلتقي فيها وزير الدولة للشؤون الخارجية، إيف روسييه، ومبعوث الحل الأمريكي إلى سوريا، ستيفان دي ميستورا. وأكد العبدة خلال لقائه مع مدير مركز جنيف للسياسات الأمنية، السفير كريستيان دوسي، على الالتزام بالحل السياسي كحل استراتيجي، ملقياً باللائمة على عدم جدية النظام، والمجتمع الدولي، إضافة إلى تنامي الإرهاب.

 

حزب التحرير / تأتي احتفالات تأسيس الجمهورية التركية 29 تشرين الأول/أكتوبر التي يزعم أنها قامت على إرادة الشعب، بينما هي في الواقع قد فُرضت على المسلمين بالتعاون مع العملاء الداخليين بشرط إلغاء دولة الخلافة. كما أورد بيان صحفي أصدره المكتب الإعلامي لحزب التحرير في ولاية تركيا، مؤكداً أنه مشروع بريطاني تمت صياغته لمحاربة الإسلام وترسيخ العلمانية في تركيا. مضيفاً أن الإنجليز لم يوقعوا على معاهدة لوزان حتى ألغيت الخلافة في 3 آذار/مارس 1924. وهذا وحده يكفي للقطع بأن قيام الجمهورية وإلغاء الخلافة يرتبطان بمعاهدة لوزان. وقال البيان: “نعلم حقيقة الجمهورية من محاكمها، ومن الأذان باللغة التركية، ومن حبال المشانق، ومن الفقر والإلحاد، ومن أكبر كذبة في عصرنا وهي الديمقراطية. وكذلك أيضاً أن النظام الجمهوري لم يكن نظاماً أسس بقرار من البرلمان، ولكنه مشروع بريطاني تم فرضه في لوزان”. ولفت البيان: “إننا لم نفقد فقط البلاد من خلال الموافقة على معاهدة لوزان، وإنما فقدنا ما هو أكثر أهمية؛ دولة الخلافة التي حافظت على مكانة الأمة”. متسائلاً: “لماذا التطلع نحو هذا النظام الفاسد؟ والنظامان البرلماني الديمقراطي والرئاسي الديمقراطي كلاهما مسميات لشيء واحد وهو الجمهورية العلمانية. إن مشروع المسلمين الحقيقي هو الخلافة الراشدة على منهاج النبوة التي ستقوم قريبًا إن شاء الله. ولذلك ندعوكم للعمل لإقامتها ودعم العاملين لها”.

 

عربي 21 – لندن / زعمت صحيفة “يني شفق” التركية الموالية لحزب أردوغان الغارق في مستنقع المشاريع الأمريكية، أن هناك “تفاهماً تركياً وروسياً”، لإفشال خطة أمريكا في الشمال السوري. وبحسب التفاهم الجديد، فإنه سيتم إعادة الأوضاع في كل من حلب وريف اللاذقية وإدلب والحسكة ودير الزور والرقة إلى ما كانت عليها قبل بدء الثورة السورية، مع مراعاة الهيكلية الديمغرافية لهذه المناطق. ونسبت الصحيفة لمصادرها أن عملية “درع الفرات” إنشاء مناطق آمنة في الشمال، جاءت وفق التفاهم التركي – الروسي. وفيما يلوح الانزعاج من اقتحام المجاهدين لخطوط الحصار على حلب، أشارت الصحيفة مثبطة العزائم والهمم إلى احتمال متابعة فصائل درع الفرات لتقدمها إلى أن تصل لمركز مدينة حلب، وتنسحب قوات النظام من المناطق المشمولة في الاتفاق التركي الروسي وتنحصر في محافظتي اللاذقية وطرطوس. واعتبرت صحيفة “يني شفق” “أن معركة فك الحصار عن مدينة حلب، تؤكد صحة هذه الاتفاقية، بدليل – ما أسمته – امتناع المقاتلات الروسية عن القصف على حلب”؛ وفق تلبيس الصحيفة.

 

وكالات – بيروت / بقرار أمريكي، تسلم سلطاته، عماد حلف الأقليات، ميشال عون، رئيس الجمهورية اللبنانية الجديد، في احتفال أقيم بعد ظهر الاثنين، في القصر الجمهوري في بعبدا، وسط حضور إعلامي عالمي ضخم، وقع بعده مرسوم اعتبار الحكومة مستقيلة. ونقلت وسائل الإعلام تهاني مختلف المستويات الإيرانية وأذنابها في الضاحية وكذلك مرتزقتهم في سوريا للجنرال عون. في المقابل وعن دلالة انتخابه، ذكر الناشط السياسي منذر عبد الله من لبنان، أن موقف أميركا كان يتمثل بتعطيل الحياة السياسية في لبنان وإبقائه في الفراغ إلى أن تتمكن من فرض تسوية في سوريا تنهي ثورة الشام. وبصفحته الرسمية على موقع فيسبوك، أكد الناشط السياسي أن قرار أميركا بانتخاب عون يعني أنها قد يئست من فرض التسوية الآثمة في سوريا. لافتاً إلى أن اختيارها لعون، يرجع إلى اهتمامها لوجود رئيس ينسجم مع دور حزب إيران اللبناني في سوريا، كجزء من حلف اللئام الذي تتخذه أميركا رأس حربة في حربها المسعورة على ثورة الشام ومشروع الخلافة الراشدة. معتبراً أنه لن يفت من عضد المسلمين اتخاذ أميركا رئيساً للبنان لتعزز من حلفها الآثم. وإنما سنمضي في ثورتنا نحو خلافتنا الراشدة التي ستقتلع طاغية الشام ونظامه العلماني ما يجعل إلحاق لبنان بأصله الشامي تحصيل حاصل.

 

سبوتنيك – موسكو / بعد مصادقة “مجلس الاتحاد” الروسي الأربعاء الماضي، وقع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الاثنين، على قانون وقف العمل باتفاقية تدوير البلوتونيوم الفائض مع الولايات المتحدة، يذكر أن الاتفاقية الحكومية الروسية الأمريكية المبرمة في عام 1993 تبلغ مدتها 20 عاماً، وكانت تنص على قيام منشآت “روس آتوم” بتدوير 500 طن من اليورانيوم الروسي عالي التخصيب إلى يورانيوم منخفض التخصيب لإنتاج الوقود للمحطات النووية الأمريكية.

 

أنقرة – الأناضول / قال نائب رئيس الوزراء ، المتحدث باسم الحكومة التركي ، نعمان قورتولموش، “سنقدم الدعم اللازم للجيش السوري الحر من أجل تطهير مدينة منبج بريف حلب من تنظيم ب ي د الإرهابي”. جاء ذلك في تصريح صحفي خلال انعقاد مجلس الوزراء برئاسة الرئيس رجب طيب أردوغان، في المجمع الرئاسي بالعاصمة أنقرة، أوضح فيها أن تركيا تواصل مفاوضاتها اللازمة من أجل تطهير منبج مع الأطراف المعنية.

2016_11_01_TLK_4_OK_1.pdf