Take a fresh look at your lifestyle.

نشرة أخبار المساء ليوم الثلاثاء من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا 01112016م

 

 نشرة أخبار المساء ليوم الثلاثاء من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا

 

01\11\2016م

 

 

 

العناوين:

 

  • * معارك حلب.. قتلى لميليشيات الإجرام ونصر وغنائم للمجاهدين ومن بينها ذخائر مصرية.
  • * نتيجة أوامر السيد الأمريكي.. عون الرئيس الجديد للبنان والذي يفتتح عهده بتهديد اللاجئين.
  • * وزير يهودي سابق.. حكام العرب يحافظون على عروشهم بالتحالف مع كيان يهود.
  • * إجرام القضاء الروسي يطال كل من ينطق بكلمة الحق من أئمة المساجد وغيرهم.

 

التفاصيل:

 

وكالات / استهدفت كتائب المجاهدين بقذائف الهاون مواقع عصابات أسد في مباني الفاميلي هاوس غرب حلب. في حين نشر الحزب الإسلامي التركستاني صوراً لقتلى عصابات أسد وميليشياته خلال المعارك التي دارت في مشروع 1070 شقة جنوب غرب مدينة حلب. ووفق الحزب الإسلامي فإن جميع القتلى هم من الميليشيات الأجنبية الموالية للنظام النصيري، والذين سقطوا قتلى بتفجيرات استهدفت مواقعهم ضمن غزوة الشهيد القائد أبو عمر سراقب. كما بث الحزب جانباً من الغنائم التي اغتنمها خلال سيطرته على مواقع العصابات في أطراف مشروع 1070 شقة جنوب غرب مدينة حلب. وتظهر الصور اغتنام أسلحة خفيفة ومتوسطة، بالإضافة إلى مدرعات ودبابات سيطر عليها مقاتلو الحزب خلال هروب الميليشيات المستوردة من جبهاتها في محيط مشروع 1070 شقة. هذا وأعلنت ميليشيا حزب إيران اللبناني سقوط قتلى لها في المعارك الجارية لتحرير مدينة حلب، ليصل العدد خلال الأيام السابقة إلى أربعة عشر قتيلاً. في السياق، أغار الطيران الحربي على الطريق الواصل بين بلدتي كفرناها وأورم الكبرى كما شن غارات على بلدات المنصورة وكفرداعل في ريف حلب الغربي. وفي سياق آخر، استعاد تنظيم الدولة، الثلاثاء، السيطرة على قرى خسرها مؤخراً جنوب بلدة أخترين بريف حلب الشمالي، بعد اشتباكات مع فصائل عملية “درع الفرات” في المنطقة، حسبما أفادت فرقة السلطان مراد. وقال المكتب الإعلامي في الفرقة، أن عناصر التنظيم استعادوا السيطرة على قرى برعان والواش وطنوزة وثلثانة وجب العاصي، الباروزة، الغوز جنوب أخترين، دون ورود أنباء عن قتلى بين الطرفين، مؤكداً في ذات الوقت محاولة الفصائل استرجاع القرى.

 

عربي 21 / نشر قيادي في فصائل الثوار صورة تظهر صناديق مليئة بالذخيرة المصرية، قال أن الثوار عثروا عليها في قرية منيان، التي استعادوها قبل أيام في معركة تحرير حلب. وقال النقيب سعد أبو الحزم، من فيلق الشام، “إن الذخيرة صنعت في مصر، واغتنمها الثوار في حلب”، متهماً طاغية مصر السيسي بأنه “شريك في القتل” مع طاغية الشام أسد. وكان الثوار سيطروا على قرية منيان، غرب حلب، السبت، بعد يوم واحد من بدء “ملحمة حلب الكبرى”، وتمكنوا خلالها من السيطرة على ضاحية الأسد ونقاط عسكرية أخرى. وتظهر الصور أن الذخيرة مصنوعة في “مصنع 27” التابع لشركة “شبرا” للصناعات الهندسية المصرية، والتي تتبع القطاع العام. ولم يقتصر السلاح المصري لدى عصابات أسد على الذخائر، وإنما أفاد ناشطون باستهداف مناطق الثوار بصواريخ مصرية الصنع من نوع “صقر 18″، والتي تصنعها مصانع “صقر” التابعة للهيئة العربية للتصنيع في مصر.

 

أورينت نت / بعد أن توافقت إيران والسعودية صاغرتين بأمر السيد الأمريكي على حليف النظام النصيري، ميشال عون، ليكون رئيساً للبنان، والذي اففتح عهده في خطاب القسم الرئاسي بربط وجود اللاجئيين السوريين في لبنان بالإرهاب، وطالب بعودة اللاجئين إلى سوريا بأسرع وقت، مشيراً إلى أنه “لا يمكن أن يكون هناك حل في سوريا من دون عودة اللاجئين السوريين إلى بلادهم”. وأضاف عون في كلمته بعد تنصيبه رئيساً للبنان: “سوف نمنع المحميّات الأمنية في البلاد قاصدا بذلك مخيمات اللاجئين”. وأشار الرئيس اللبناني، إلى أنه سيتبع سياسة تنأى بالنفس عن النيران في المنطقة، وتبعد لبنان عن الصراعات الخارجية، قائلاً: “إن من أولوياته منع انتقال أي شرارة إلى لبنان، من النيران المشتعلة حوله في المنطقة”، مشدداً على أن “هاجسه خلال هذه الفترة، سيكون تعزيز الجيش اللبناني وتطوير قدراته”. وانتخب البرلمان اللبناني، الاثنين، “عون” رئيساً للبنان وذلك بعد فراغ عاشه البلد لمدة 30 شهراً حيث فشل البرلمان على مدار أكثر من 44 جلسة في انتخاب رئيس جديد نتيجة الخلافات السياسية.

 

العربية نت / أصدرت منظمة التعاون الإسلامي بياناً يفيد بتقديم الأمين العام للمنظمة، إياد مدني، استقالته الثلاثاء لأسباب صحية. وأضاف البيان أن السعودية قدمت ترشيح يوسف العثيمين، وزير الشؤون الاجتماعية الأسبق للمنصب. وفي أول رد فعل، أعلنت مصر دعمها ترشيح الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين، أميناً عاماً جديداً لمنظمة التعاون الإسلامي. وكان مدني أثار ضجة خلال الأيام الماضية بعد أن مزح أمام مؤتمر وزراء التعليم في تونس، ولكن المزحة أثارت جدلاً واسعاً، خصوصاً في مصر، ذلك أن الدعابة كانت تتعلق بالطاغية المصري، عبد الفتاح السيسي. وسارع الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، إياد مدني، للتراجع عن جرح مشاعر طاغية مصر المجرم عبد الفتاح السيسي قائلاً أن ما ذكره أمام مؤتمر وزراء التعليم في تونس كان على سبيل المزاح والدعابة، ولم يقصد من خلاله توجيه أي شكل من أشكال الإساءة للقيادة المصرية، ممثلة في الرئيس عبد الفتاح السيسي. وأوضح مدني، خلال بيان أصدره، أنه يكن للرئيس السيسي احتراماً وتقديراً كبيرين كقائد عربي محنك، يقود دولة عريقة تحتل مكانة كبيرة في قلب كل عربي ومسلم، وشعب عظيم صاحب تاريخ وحضارة‫. وتقدم مدني باعتذاره لكل من رأى في حديثه غير ذلك. وأشار مدني في بيانه إلى أن رئاسة مصر لمنظمة التعاون الإسلامي في الفترة السابقة قد أتاحت له فرصة لقاء الرئيس السيسي عدة مرات، حيث استمع إلى رؤيته الثاقبة حول تعزيز العمل الإسلامي المشترك والتضامن الإسلامي‫.

 

عربي 21 / في تعرية للحكام العملاء وفرح بالفتنة الطائفية، شرح وزير الحرب والخارجية الأسبق في كيان يهود، موشيه آرنس، كيف يمكن لكيانه المسخ أن يحقق السلام مع العرب من دون انسحاب من الأراضي المحتلة. وقال الوزير: “إن حرص الحكام العرب على بناء تحالفات مع الكيان اليهودي وتنافسهم على التقرب منه سيمكنه من تحقيق السلام مع العالم العربي، دون أن ينسحب من الأراضي التي احتلها”. وفي مقال نشرته صحيفة “هآرتس” في عددها الصادر الثلاثاء، قال آرنس، الذي ينتمي لحزب “الليكود” الحاكم، “إن كلاً من طاغية مصر عبد الفتاح السيسي وطاغية الأردن يعتبران التحالف مع كيان يهود متطلباً لضمان بقاء نظامي الحكم في بلديهما، ما يقلص من أهمية القضية الفلسطينية في قائمة الاعتبارات لديهما”. ونوه آرنس إلى أن السيسي أقبل على التحالف مع كيان يهود لأنه “يواجه الإسلام المتطرف. لقد وجد السيسي في يهود حليفاً قوياً ضد عدو مشترك”، مضيفاً أن نظام الحكم في الأردن كان ولا يزال يرى في كيان يهود “الملاذ الأخير للدفاع عن بقائه”. وبحسب آرنس، فإن التحديات التي تتربص بالسعودية، لا سيما التهديد النووي الإيراني، ستجعلها تقتنع بأن كيان يهود يمكن أن يكون حليفاً مستقبلياً لها، مشيراً إلى أن ما يدفع الحكام العرب للإقبال على كيان يهود هو “إيمانهم بقوته العسكرية ومنعته الاقتصادية بما يسمح له بالمساعدة”. وتوقع أن تطرأ المزيد من “التحولات الإيجابية” على مواقف رويبضات عرب آخرين تجاه يهود، مشيرا إلى أن الحاجة إلى الكيان الغاصب يجعل هؤلاء الحكام “يطبعون علاقاتهم معه دون أن يربطوا ذلك بالفلسطينيين”. وعلى الرغم من إشارته إلى أن الأغلبية الساحقة من المصريين والأردنيين والسعوديين ترفض السلام مع كيان يهود والتطبيع معه، فإن آرنس أوضح أن الحكام العرب أثبتوا في الماضي أنهم “قادرون على إلزام الشعوب بتوجهاتهم في حال أدركوا أن هذا ما يتطلبه ضمان استقرار أنظمتهم”. وشدد على أن الصراع المذهبي والقبلي والعرقي، الذي تفجر في المنطقة العربية، ساعد على بلورة واقع منح الكيان اليهودي هامش مناورة كبيراً، بعدما قلص من أهمية القضية الفلسطينية. وهاجم آرنس الأحزاب والنخب اليهودية التي تنادي بالانسحاب من الأراضي المحتلة، مشيراً إلى أن “السلام” يمكن أن يتحقق بدون الفلسطينيين.

 

حزب التحرير / قررت محكمة مقاطعة شمال القوقاز العسكرية إدانة الإمام الداغستاني، محمد نبي محمدوف، بتهمة الدعوة العلنية إلى الإرهاب أو تبريره، وحكم على الإمام بالحبس لخمس سنوات في مستعمرة جزائية. وفي هذا الصدد أصدر المكتب الاعلامي لحزب التحرير في روسيا بياناً قال فيه: “لقد اعتقل محمد نبي محمدوف، حين طالب الأجهزة الأمنية بالإفراج عن المسلمين الذين اعتقلوهم خلال حملة يوم الجمعة المعتادة. ثم وجهت له فيما بعد تهمة تبرير الإرهاب، بسبب خطبته التي ألقاها في نيسان، وانتقد فيها إغلاق الأجهزة الأمنية لعدة مساجد. وهذا يعني أن انتقاد الأجهزة الأمنية صنف على أنه تبرير للإرهاب”. وتابع البيان بالقول: “وفي حادثة أخرى مشابهة حصلت مع محمود فيليتوف، إمام مسجد يارديام في موسكو، وهو الآن موجود في الحبس المنزلي. وقد اتهم إمام المسجد في موسكو المشهور بسبب خطبته التي مر عليها 3 سنوات، واتهم فيها الأجهزة الأمنية وذكر فيها الأخ عبد الله غابايف، عضو حزب التحرير، ذكره بخير، والذي قتل بطريقة قذرة في كزلار. انتقاد قاتل الأخ المؤمن صنف أيضاً على أنه تبرير للإرهاب، والإمام، كبير السن، والمُقعد مهدد بالحبس لخمس سنين”. وأضاف البيان: “وهكذا، فإنه من السهل تلفيق التهم للمسلمين. إلا أن هذا يجب أن لا يقف عائقاً أمام دفاع الأئمة عن مصالح الأمة. ولا بد من التذكير بأن أشد ما يوقع الكفار من ظلم إنما هو اختبار من الله سبحانه ولا بد من رفعه وفق الشرع”. وختم البيان بتذكير الأئمة والخطباء: “أيها الأئمة، كونوا مثالاً للمتقين والصالحين، فإن الله لن يترك عباده الصالحين بلا عون. فاصبروا ودافعوا عن مصالح الإسلام والأمة، وهذا شرف لكم في هذه الدنيا والآخرة. وتذكروا بأن المسلمين سيشهدون على من قال الحق واستقام وعلى من خاف وسكت. قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (مَنْ الْتَمَسَ رِضَا اللَّهِ بِسَخَطِ النَّاسِ كَفَاهُ اللَّهُ مُؤْنَةَ النَّاسِ، وَمَنْ الْتَمَسَ رِضَا النَّاسِ بِسَخَطِ اللَّهِ وَكَلَهُ اللَّهُ إِلَى النَّاسِ).

20161101-tuesday-akhbaar-syria-3.pdf