Take a fresh look at your lifestyle.

النشرة الإخبارية ليوم الجمعة من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا 04112016م

 

 

النشرة الإخبارية ليوم الجمعة من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا

04\11\2016م

 

 

 

العناوين:

 

  • * موسكو تتوعد حلب عقب هدنتها المزعومة.. وكتائب المجاهدين تطور المرحلة الثانية من فتح المدينة.
  • * المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم تكافئ تجفيف المنابع وطمس الهوية في تونس.
  • * الشرطة الإندونيسية تنتشر بالآلاف تحسباً من احتجاجات ضخمة على تنصيب حاكم كافر للعاصمة جاكرتا.

 

التفاصيل:

 

قاسيون – حماة / سيطرت عصابات أسد من مرتزقة حزب إيران اللبناني والدفاع النصيري الخميس، على منطقة تل بزام بعد اشتباكات عنيفة مع الثوار شمال مدينة صوران بريف حماة. وكانت قوات النظام النصيري المجرم قصفت، الخميس، عدة مناطق محررة في ريف حماة الشمالي، في الوقت الذي تدور فيه الاشتباكات بين الطرفين على محاور أخرى. حيث أغارت طائراته على مدينة كفرزيتا شمالي حماة، وقرية عطشان شرقها، كما استهدفت قوات النظام كذلك المتمركزة على جبل زين العابدين بالمدفعية الثقيلة منازل مدنية في مدينة طيبة الإمام المحررة شرقاً.

 

وكالات – حلب / احتدمت حرب شوارع داخل مشروع ٣٠٠٠ شقة المتاخم والمطل على الأكاديمية العسكرية غربي حلب بعد أن تمكنت، الخميس، كتائب المجاهدين الثائرين بعربتين مفخختين فقط من كسر الخط الدفاعي الأول بحي حلب الجديدة، وسط انهيارات كبيرة في صفوف عصابات أسد المتعددة الجنسيات. وتوغل انغماسيوها مستخدمين عشرات الدراجات النارية داخل خمسين بالمئة من الحي، وسط اشتباكات عنيفة مع مرتزقة النظام المجرم. وأفاد ناشطون أن تفجير العربة الأولى أسفر عن مقتل سبعة ضباط من قوات النظام برتبة عقيد وعميد، من بينهم العقيد مصطفى محمود، من مدينة جبلة برفقة عشرين جثة من مجموعته رصد وصولهم، إلى مستشفى الموكامبو العسكري، ملتحقين بالعميد مالك عليا، من حرس جمهورية الإجرام. وأحصى ناشطون مقتل 103 من مرتزقة الميليشيات الإيرانية في حي حلب الجديدة قرية منيان قبل نقل غرفة عمليات النظام من حلب إلى ضاحية الواحة شرقي مدينة السفيرة. وفي حين نزحت عشرات العائلات القاطنة بحلب الجديدة إلى مناطق أخرى، أصبحت منازلهم لقمة سائغة لشبيحة النظام وميليشياته. وقد أفرغوها من محتوياتها بالكامل، وقالت المصادر إن نزوح المدنيين ترافق مع نقل الشبيحة المنحدرين من عائلات بري، وحمرا، والقاطرجي، وحميدة، وميدو لنسائهم وأطفالهم إلى منطقة جبرين قرب مطار النيرب العسكري، وذلك خوفاً من عدم وجود فرصة مواتية أخرى لنقلهم.

 

الأناضول – موسكو / في تخيير بين الموت أو قبول الحل السياسي الأمريكي المتمثل في إعادة ترقيع نظام العمالة الأسدي المزمن، هدّد البرلماني الروسي، فرانتس كلينتسيفيتش، الخميس، بـما أسماه تطهير مدينة حلب، من المقاتلين، ما لم يغادروا المدينة مع نهاية هدنة موسكو المزعومة، مساء الجمعة، التي أعلن عنها مجرم الحرب، فلاديمير بوتين، وهي ما رأى فيها مراقبون أنها لا تخرج عن أحد أمرين: إما أنها هدنة تسبق عدواناً روسياً كبيراً يعد له بخبث، أو أنها جاءت كاستراحة المهادن الأمريكي المحبط، على أمل أن تتمكن روسيا من إعادة النظر في ورطتها في الشام.

 

روسيا اليوم / دعا وزير الخارجية الألماني، فرانك فالتر شتاينماير، الخميس، إلى منع حدوث ما أسماه “فراغاً” في تسوية الوضع السوري كناية عن تصفية ثورة الشام بسبب الانتخابات الرئاسية الأمريكية. وفي ختام محادثات أجراها في برلين مع رياض حجاب، منسق تصفية الثورة عبر المفاوضات المنبثقة عن مؤتمر الرياض، قال شتاينماير: “يجب عدم السماح بحدوث فراغ بسبب تغير الإدارة الأمريكية المرتقب. لذا، فنحن بحاجة ماسة إلى زخم جديد للمحادثات بين موسكو وواشنطن، وكذلك بين شركاء إقليميين”. ودعا شتاينماير إلى الإسراع في فصل من وصفهم بالمعتدلين عن الإرهابين من الثوار في حلب.

 

رويترز / في إطار إعادة تسويق الإدارة الأمريكية لعميلها المدلل بدمشق المحتلة، أبدت مديرة مكتب “نيويورك تايمز” في بيروت، آني برنارد، في تغريدات لها، الخميس، إعجابها بطاغية الشام المتوحد أسد، مدعية امتلاكه شخصية واثقة وأكثر من هذا وصفتها بالودودة. ورغم كل الإجرام الذي فاق به أسياده في واشنطن قالت إنه غير نادم. وكانت مديرة “نيويورك تايمز” قد تفردت، الثلاثاء الماضي، بإعلان صحفي مدفوع الأجر مفاده أن الطاغية أسد عازم على البقاء في السلطة لغاية 2021.

 

رويترز / قال وزير الدفاع الأمريكي، آشتون كارتر، فجر الخميس، إن الولايات المتحدة “ستواصل الحديث مع تركيا بشأن دورها في السيطرة على الرقة. لكننا نمضي قدما الآن في العملية وفقاً لخطتنا”، مبرزاً دور الميليشيات الانفصالية الكردية التي تدعمها فصائل محلية عربية في استعادة المدينة. إلى ذلك، سارع ظهر، الخميس، طلال سلو، المتحدث باسم ميليشيات الديمقراطية الأمريكية في سوريا، ملتقطاً رسالة وشيفرة وزير الدفاع الأمريكي، مؤكداً لوكالة “رويترز” أن قواته سوريا هي القوة الوحيدة التي ستشارك في عملية تحرير الرقة، وأضاف أنهم أبلغوا قوات التحالف الصليبي الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة بأنهم يرفضون الدور التركي في عملية تحرير الرقة. بينما أشاد السفير الأمريكي في أنقرة، جون باس، الخميس، بتطهير الجيش التركي للشريط الحدودي مع سوريا. جاء ذلك في كلمة له خلال حفل أقامته جمعية الشركات الأمريكية في إسطنبول. وأوضح السفير الأمريكي أن النجاح الذي حققته تركيا له تأثير عظيم على جهود التحالف الصليبي الدولي، مشدّداً على أنه لن يكون لبلاده صديق أفضل من تركيا.

 

الأناضول – الدوحة / قال الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، مساء الخميس، أن حزب “العدالة والتنمية”، الذي أسسه عام 2001، قدم مفهوماً جديداً للديمقراطية، ومفهوماً جديداً للعلمانية، وأرى العالم كيف لمسلم أن يمارس السياسة؛ وفق تعبيره. جاء هذا خلال مقابلة مع قناة “الجزيرة” القطرية. وفي رده على سؤال حول ما إذا كان علمانياً أم إسلامياً أم محافظاً، تهرب أردوغان من الإجابة بزئبقيته المعهودة فقال: “بالنسبة لأردوغان المسلم فهناك تحديث دائم طوال الحياة”؛ على حد قوله.

 

الموصل – الجزيرة / قالت مصادر عسكرية أن قوات النظام العراقي تحاول دخول حي الانتصار – أحد أحياء مدينة الموصل – من المحور الجنوبي الشرقي، بينما أعلن الحشد الشعبي الطائفي أن ميليشياته استعادت عدة قرى غربي الموصل، في حين وصلت القوات العراقية إلى مشارف حمام العليل جنوبها، وسط مقاومة عنيفة من قبل تنظيم الدولة. وقال ضابط في قيادة عمليات نينوى أن الحشد الشعبي قطع الطريق الرابط بين الموصل وتلعفر، وأوقف جميع خطوط الإمداد والاتصالات مع الموصل من الناحية الغربية.

 

جريدة الراية – حزب التحرير / تحت عنوان: “الأضواء على معركة استعادة الموصل”، وبقلم علاء الحارث، أكدت أسبوعية الراية أن سير المعركة جرى رسمه من قبل المحتل الأمريكي، وهي معركة يجري استغلالها من قبل الأطراف الدولية والمحلية كلٌّ حسب مصلحته؛ وبرز ذلك كله مع قرب انتهاء دور تنظيم الدولة في العراق؛ ولذلك يجري الحديث بشكل علني لفترة ما بعد خروج التنظيم من الموصل مما يجعل الانقسام العرقي والطائفي يطغى على السطح، ومن ثمَّ يجعل الطريق مفتوحاً لتقبل فكرة تقسيم البلد. إنَّ ما يجري في العراق ليس بعيداً عما يجري في سوريا واليمن وليبيا وغيرها من بلاد المسلمين، يقتل المسلمون بعضهم بعضاً، ويتمكن الكفار من رقابهم وأرضهم وخيراتهم، وبقاء المسلمين تحت رحمتهم. إنَّ المسلمين لا خلاص لهم إلا بالتمسك بدينهم وإيجاده في واقع الحياة والدولة والمجتمع عن طريق استئناف الحياة الإسلامية بإقامة الخلافة الراشدة على منهاج النبوة، فتقتلع الكافر المستعمر وأذنابه وعملاءه من الجذور، وتنهض بالبلاد والعباد، وتحمل دعوة الخير إلى العالم أجمع.

 

حزب التحرير / دعا المكتب الإعلامي لحزب التحرير في ولاية السودان، أهل الفكر والرأي، للحضور والمشاركة، في منتدى قضايا الأمة الشهري تحت عنوان: “إلى أين تتجه بوصلة الأوضاع في السودان بعد مخرجات الحوار الوطني”، يتحدث فيه الأستاذ بشارة جمعة أرور، عضو آلية (7 + 1) للحوار الوطني – الأستاذ إبراهيم عثمان أبو خليل، الناطق الرسمي لحزب التحرير في ولاية السودان وذلك قبل ظهر السبت 5 صفر، في مكاتب حزب التحرير في العاصمة الخرطوم.

 

السفير – تونس / قال عبد الله العبيدي، الدبلوماسي التونسي السابق، الخميس، أن خمسة صحفيين تونسيين تدربوا في القاعدة العسكرية الأمريكية بألمانيا، وهم اليوم الأكثر ظهوراً وتأثيراً في المشهد الإعلامي التونسي. وقال في تصريح لإحدى الإذاعات المحلية، أن البلاد تملؤها خلايا الاستخبارات وهي أرض مفتوحة لجميع الاختراقات.

 

جريدة التحرير – تونس / انعقد في تونس العاصمة، في السابع والعشرين من تشرين الأول الماضي، المؤتمر الأول لوزراء التربية برعاية المنظمة الإسلامية للتربية والتعليم والثقافة، تحت شعار “من أجل تعزيز العمل التربوي المشترك وتفعيله”. وهو ما كان مادة مقال في جريدة التحرير الصادرة في تونس، استهله رئيس التحرير باعتبار هذا الشعار قد تحقق على الأقل بين تونس والأردن والجزائر، ولو أن آل سعود كانوا السباقين بحذف مادة الولاء والبراء، لأنها تناقض المشروع الأمريكي في أن تكون الحضارة الغربية هي المهيمنة والمسيطرة مما يسهل على الغرب ومن ورائه كيان يهود إحكام القبضة على العالم الإسلامي. وأضاف المقال أن هذه الدول لم تنتظر انعقاد المؤتمر فأصلحت تعليمها أيما إصلاح من حذف لآيات قرآنية والاعتراف بدولة كيان يهود، إلى تشويه بعض الأحكام الشرعية وكل ما له علاقة بالإسلام ومفاهيمه. لافتاً إلى احتدام التنافس على أشده في مسح ما تبقى من الهوية الإسلامية لتونس، بفضل القابلية الذاتية لوزير تربيتها، ناجي جلول، في محاربة الإسلام، وكان قد دعا إلى التقليص من الحيز الزمني المخصص للمواد العلمية وتعويضه بحصص في الرقص والموسيقى. وتمت في أعقاب المؤتمر مكافأته على إنجازاته العظيمة بتعيينه رئيساً للمجلس الاستشاري لتطوير التربية في العالم الإسلامي. وانتهى المقال مؤكداً: “من أفضل من ناجي جلول، يسهر على تطوير التعليم في العالم الإسلامي وفق ما خطط له أصحاب مشروع الشرق الأوسط الكبير؟ في شرذمة العالم الإسلامي، وطمس الهوية الإسلامية بالكامل وجعل الأجيال القادمة في قطيعة تامة مع دينها، ومن التعليم تكون الانطلاقة نحو تجفيف المنابع”.

 

رويترز – جاكرتا / نشرت الشرطة الإندونيسية مركبات مدرعة وأفراداً مسلحين في العاصمة جاكرتا قبل احتجاجات ضخمة مقررة الجمعة ضد حاكم جاكرتا وهو مسيحي وأول شخص من أصول صينية يتولى المنصب عقب إهانته القرآن والمقدسات الإسلامية. وقالت شرطة جاكرتا أنه تم رصد عشرات الحسابات على وسائل التواصل الاجتماعي “تنشر بيانات” وتحث الناس على الاحتجاجات ضد الحاكم، بورناما، الذي يعرف باسم “أهوك”. وقال متحدث باسم شرطة جاكرتا لوكالة “رويترز” أن الشرطة تكثف الدوريات ومراقبة الإنترنت في “استعراض للقوة” قبل مظاهرات الجمعة. وسيتم نشر نحو 18 ألفاً من أفراد الشرطة والجيش في يوم الاحتجاج. وكان حزب التحرير في إندونيسيا قد أدان بشدة إهانة القرآن، وطالب ناطقه الرسمي، محمد إسماعيل يوسنطو، منتصف تشرين الأول، السلطات بالتحرك فوراً للتحقيق في حادثة إهانة القرآن التي قام بها أهوك، ودعا حزب التحرير المسلمين في جاكرتا على وجه الخصوص إلى الرفض وبشدة فكرة أن يكون أهوك حاكماً على جاكرتا؛ وقال، “إن الواجب علينا بصفتنا مسلمين هو أن نهتدي بالقرآن الذي حرم وبوضوح أن يكون الحاكم كافراً، وليس من المقبول أن يدعم المسلمون مرشحا كافراً، ناهيك عن شخص ثبتت إهانته للقرآن”.

20161104-Friday-akhbaar-syria.pdf