Take a fresh look at your lifestyle.

نشرة أخبار المساء ليوم الأحد من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا 06112016م

 

 

نشرة أخبار المساء ليوم الأحد من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا

06\11\2016م

 

 

 

العناوين:

 

  • * غربان الحقد الروسي تواصل مجازرها على أرض الشام وآخرها في ريفي دمشق وإدلب.
  • * حكام الغرب وأذنابهم يشنون حملة استعداء على المهاجرين إلى أرض الشام وأهل الشام يردون.
  • * بوتين يحارب الإسلام مقتدياً بكيان يهود ويدعو العالم إلى السير على نهجه في الإجرام.
  • * أهل الرأسمالية كفروا بها.. مظاهرات في لندن ضد النظام الرأسمالي العفن.

 

التفاصيل:

 

أورينت / استهدفت عصابات أسد، صباح الأحد، عدة مناطق في غوطة دمشق الشرقية بقذائف المدفعية، حيث قصفت روضة أطفال في مدينة حرستا ما أسفر عن وقوع شهداء وجرحى أطفال، كما استشهد عدد من المدنيين وجرح آخرون نتيجة القصف على دوما في الريف الشرقي. وقال ناشطون أن عصابات أسد قصفت بالمدفعية الثقيلة روضة أطفال الزهور بمدينة حرستا ما أسفر عن استشهاد 5 أطفال وجرح 10 آخرين كحصيلة أولية فيما يرجح نشطاء ارتفاع العدد بسبب وجود إصابات خطيرة. في غضون ذلك قصفت طائرات الغدر الأسدي مدينة دوما بريف دمشق الشرقي ما أدى لاستشهاد أربعة مدنيين بينهم امرأة. من جهة أخرى، قالت مصادر ميدانية أن مفاوضات في ريف دمشق الغربي تجري بين فصائل الثوار وعصابات أسد في عدة بلدات بالمنطقة لخروج المقاتلين منها مقابل ضمان خروجهم وتسوية أوضاع من يرغب منهم. وأوضحت المصادر أن مفاوضات تجري بين الثوار وممثلين عن النظام النصيري، بخصوص خروج فصائل الثوار من بلدات خان الشيح، المقيليبة، زاكية، الديرخبية، ما يعني خلو ريف دمشق الغربي والجنوبي الغربي نهائياً من أي فصيل، وأكدت المصادر أن النظام يرفض مناقشة خروج المقاتلين إلا إلى إدلب وحذّرت من أنه يقوم بعملية تجميع لكل مقاتلي الفصائل المُهجّرين في إدلب، فيما يُشبه التحضير لاستهدافهم بالجملة.

 

وكالات / ارتكب طيران الحقد الروسي، ظهر اليوم، مجزرة مروعة في بلدة الدانا بريف إدلب الشمالي، راح ضحيتها أكثر من عشرة شهداء وعشرات الجرحى. وأفاد ناشطون أن الطيران الروسي استهدف سوق المدينة بصاروخ فراغي شديد الانفجار ما أدى الى دمار كبير في المحالات والممتلكات إضافة إلى عدد كبير من الشهداء والجرحى، كما طال القصف أيضاً مدينة معرة النعمان وبلدة معرشورين بريف إدلب، ما أدى إلى أضرار مادية كبيرة.

 

قاسيون – حلب / كثفت طائرات الحقد الروسي والأسدي قصفهما على مدن وبلدات حلب وريفها، إذ تركز القصف الجوي على المواقع التي سيطرت عليها كتائب المجاهدين في غرب مدينة حلب. وفي التفاصيل، قصفت المقاتلات الروسية بالصواريخ المظلية ضاحية الأسد، منطقة منيان، وحي الراشدين في غرب مدينة حلب، وسط اشتباكات متقطعة بين كتائب المجاهدين وعصابات أسد قرب منطقة منيان غرب حلب. في حين، جدد الطيران الحربي قصفه الجوي على مشروع 1070 جنوب غرب مدينة حلب، بالتزامن مع قصف جوي مماثل من الطيران الحربي على بلدة المنصورة في ريف حلب الغربي. في السياق، قصفت المقاتلات الروسية بالصواريخ المحملة بقنابل عنقودية كفرناها، أورم الكبرى، وخان العسل في ريف حلب الغربي، ما أدى لاستشهاد طفلين في أورم الكبرى. إلى ذلك، أغارت المقاتلات الحربية على مدينة دارة عزة في غرب حلب، بالتزامن مع قصف مدفعي من قوات النظام على محيط مدينة حريتان شمال مدينة حلب. هذا وتعرضت بلدة خان طومان ومدرسة بيت الحكمة في جنوب مدينة حلب لقصف جوي مكثف من الطيران الحربي، دون ورود أنباء عن سقوط ضحايا.

 

قاسيون – الرقة / أعلنت ميليشيا الديمقراطية الأمريكية، ظهر الأحد، بدء عملية “غضب الفرات” للسيطرة على مدينة الرقة، التي تعتبر العاصمة الرئيسة لتنظيم الدولة في سوريا. وأشارت ميليشيات سوريا الديمقراطية في بيان لها أنه تم تشكيل غرفة عمليات باسم “غضب الفرات” بغية توحيد الجهود العسكرية، وزيادة التنسيق بين الفصائل العسكرية المشاركة في المعركة. مضيفةً أن “وحدات حماية الشعب ستشارك في المعركة، بالتنسيق مع قوات التحالف الدولي”. وطالبت الميليشيا المجتمع الدولي بدعم عناصرها بالأسلحة والمعدات والمعلومات اللوجستية للمساهمة في احتلال كامل مدينة الرقة.

 

رويترز / في حملة استعداء على المهاجرين المسلمين إلى أرض الشام، قال رئيس الوزراء الروسي، ديمتري ميدفيديف، في مقابلة نشرت، السبت، “إن آلافاً من الروس يقاتلون في صفوف المعارضة في سوريا”، محذراً من احتمال تنفيذهم هجمات بعد عودتهم إلى بلادهم. وقال ميدفيديف للقناة الثانية بالتلفزيون العبري قبيل زيارة إلى كيان يهود الأسبوع المقبل معلقاً على الحرب التي شنتها روسيا في الشيشان “لقد واجهنا ذلك بالفعل مثلما حدث بحرب القوقاز في التسعينيات”. أما في الطبعة العربية من حملة الاستعداء على المهاجرين، فقد اعتبر الشيخ أسامة الرفاعي رئيس ما يسمى بالمجلس الإسلامي السوري أي النسخة الملتحية من الائتلاف العلماني الموالي للغرب، حيث يشاركه ذات المكاتب في مدينة غازي عينتاب التركية، أن وجود ما أسماهم بالمقاتلين الأجانب “بات يشكل عبئاً” على السوريين. وفي مقابلة مع وكالة “الأناضول” التركية نشرت السبت، وبعد أن أثنى على موقف النظام التركي وأشاد بعملية “درع الفرات”، رأى الرفاعي أن الأجانب، الذين قدموا إلى سوريا وانضموا لما وصفها بالتنظيمات المتطرفة فيها، “شكًلوا بلاءً” على السوريين أكثر من النظام. وأردف زاعماً أن هذا الموقف يتفق عليه الكثير مما اعتبرها القيادات الدينية والسياسية في البلاد. في المقابل أكد القائد العام لحركة نور الدين الزنكي، توفيق شهاب الدين، أن المعارضة السورية لن تتخلى عن المهاجرين، ولن ترجع إلى حدود سايكس بيكو بعد هذا اليوم. واستنكر شهاب الدين التصريحات العربية والإقليمية حيال وجود المهاجرين في سوريا، معتبراً أن النظام لديه من الميليشيات الأجنبية ما يكفي، إذ يتواجد معه أفغان وعراقيون ولبنانيون ومصريون. من جانبه، علق الشيخ أبو مصعب الشامي على صفحته على الفيسبوك بالقول: “إخواننا المهاجرين المجاهدين.. أنتم تيجان الرؤوس وأوسمة الصدور تكحلت أعيننا برؤيتكم.. يا أطهر الناس ويا أشرف الناس.. غبار أحذيتكم وأحذية كل المجاهدين عطر النساء والرجال إذا لم تسعكم البيوت نضعكم في القلوب والعيون، والله لا نسلمكم أبداً، الأرض أرض الله والعباد عباد الله أنتم، والبلاد بلاد المسلمين وأنتم بيضة الإسلام وحماته، لا يفتّن في عضدكم كلام من لا خلاق له”.

 

عربي 21 / أكد المجرم الروسي، فلاديمير بوتين، أن بلاده تسير على نهج كيان يهود في مواجهة الإرهاب الإسلامي في سوريا، مشدداً على أنه يجب القضاء عليه في حلب، حتى “لو أدى الأمر للمسّ بالمدنيين”. وقال بوتين وفق ما نقلت صحيفة “ميكور ريشون” العبرية في عددها الصادر، صباح الأحد، أن بلاده تتبنى “السياسات اليهودية ذاتها في مواجهة الإرهاب الإسلامي”. وأضاف بوتين في حديث خلال لقاء جمعه بمسؤولين غربيين على هامش مؤتمر دولي عقد الأسبوع الماضي في مدينة فيلدي الروسية، أن “كيان يهود لا يرتدع عن القيام بعمليات عسكرية حتى في المناطق التي يتواجد فيها المدنيون”. واعتبر بوتين أن “سر نجاح الكيان اليهودي في البقاء والتقدم، هو درجة التصميم الذي يظهره في الحرب على الإرهاب الإسلامي، وهذا ما يتوجب أن يتعلمه الغرب أيضاً”. وفيما يتعلق بأحياء حلب الشرقية المحاصرة تساءل بوتين، وفق ما نقلت الصحيفة في خبرها الذي ترجمه موقع “عربي 21” قائلاً: “أسمع دائماً: حلب.. حلب.. حلب.. لكن ماذا يوجد هناك في حلب؟”. وأردف في عقلية ستالينية إجرامية “هناك يتواجد إرهابيون يتوجب القضاء عليهم حتى لو أدى الأمر للمسّ بالمدنيين، فإذا أخذنا بعين الاعتبار فقط حياة المدنيين، فهذا يعني أننا سنترك الإرهابيين وشأنهم، حتى في الموصل، وليس في حلب فقط”. وطالب بوتين رؤساء الدول الغربية بأنه عليهم “الاقتداء بكيان يهود.. وأن تحقيق إنجازات في الحرب على الإرهاب يتطلب تجاوز مسألة المسّ بالمدنيين”.

 

الجزيرة / في سياق عودة المياه إلى مجاريها بين أردوغان ونيتنياهو، استجابة لأوامر السيد الأمريكي، ذكرت صحيفة عبرية أن رئيس حكومة كيان يهود بنيامين نتنياهو يظهر حرصاً واضحاً على تعيين رون فروشاور، سفيراً جديداً في تركيا عقب الاتفاق على تطبيع العلاقات بين الجانبين. وأوضحت الصحيفة المقربة من نتنياهو أن فروشاور عمل في السابق سفيراً لدى الأمم المتحدة وبريطانيا، كما شغل منصب المدير العام بوزارة الخارجية. وقالت الصحيفة إن نتنياهو حريص على تعيين فروشاور سفيراً في أنقرة، في ظل قرار تركيا تعيين سفير لها في تل أبيب هو كمال أوكام “أحد المستشارين المقربين من الرئيس التركي رجب طيب أردوغان”. وقد نص اتفاق التطبيع بين إسرائيل وتركيا على إعادة تعيين سفيريهما بالسرعة المطلوبة بغرض عودة العلاقات إلى طبيعتها بعد أن تدهورت في إثر اعتداء الجيش اليهودي على سفينة مرمرة التي كانت في طريقها لكسر الحصار عن غزة 2011، ما أدى لمقتل ناشطين أتراك وجرح آخرين كانوا على متنها.

 

مفكرة الإسلام / عبر نشطاء مغاربة على مواقع التواصل الاجتماعي، عن استنكارهم وجود علم كيان يهود بين أعلام الدول المشاركة في قمة المناخ بمراكش، كونه استفزازاً لمشاعر الشعب المغربي المسلم. وأثارت صورة التقطت من ساحة، ايغلي، بالمدينة الحمراء، حيث ستعقد قمة المناخ التي تستمر 11 يوماً يوم 7 نوفمبر الجاري هذا الغضب الكبير، لدى الكثير من الحقوقيين وهيئات سياسية وحقوقية ونقابية وجمعيات مغربية إذ أصدرت بياناً جاء فيه أن “رفع علم الكيان الصهيوني بمراكش جريمة تطبيعية داعمة للإرهاب.. واستفزاز للشعب المغربي في عقر داره وفوق ترابه”.

 

رويترز – لندن / بعد أن تجرع العالم بعامة والغربي منه بخاصة مرارة النظام الرأسمالي العفن، بدأ الغربيون أنفسهم يتذمرون من هذا المبدأ بعضهم بصمت والقليل منهم بصوت مرتفع. وفي هذا السياق، اعتقلت الشرطة البريطانية 47 شخصاً، يوم السبت، خلال مظاهرة مناهضة للرأسمالية في وسط لندن، نظمتها جماعة أنونيموس. وشارك مئات المحتجين كان كثيرون منهم يرتدون أقنعة في الاحتجاج الذي بدأ في ميدان الطرف الأغر وانتقل إلى البرلمان. وهتف المتظاهرون “حل واحد.. الثورة” أثناء مسيرتهم التي رافقتها الشرطة. وكان من المقرر تنظيم مسيرات مماثلة لها صلة بجماعة أنونيموس في مدن أخرى في شتى أنحاء العالم، يوم السبت.

20161106-Sunday-akbaar-syria3.pdf