Take a fresh look at your lifestyle.

نشرة أخبار الصباح ليوم الاثنين من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا 07112016م

 

 

نشرة أخبار الصباح ليوم الاثنين من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا

07\11\2016م

 

 

 

العناوين:

 

  • * طائرات التحالف الأمريكي الروسي النصيري تتناوب ارتكاب المجازر في الرقة والغوطة وحلب وإدلب.
  • * بعضهم أولياء بعض.. روسيا وكيان يهود مستعمرون معتدون في الإجرام سواء!.
  • * روسيا المجرمة تشن حملة شرسة على مرئيات حزب التحرير في أقنية موقع يوتيوب!.

 

التفاصيل:

 

بلدي نيوز – دمشق / استشهد 20 مدنياً جلهم من النساء والأطفال، وأصيب العشرات بجروح، الأحد، في قصف مدفعي وصاروخي، استهدف مدن وبلدات الغوطة الشرقية بريف دمشق. فقد استشهد 8 أطفال وجرح آخرون في مجزرة مروعة جراء قصف قوات النظام بقذائف الهاون روضة أطفال في مدينة حرستا بريف دمشق الشرقي، ما أسفر أيضاً عن دمار الروضة وجعلها خارجة تماماً عن الخدمة. كما استشهد أربعة مدنيين في مدينة دوما، جراء قصف مدفعي استهدف سوقاً شعبياً في مدينة دوما بريف دمشق الشرقي، حيث لحق بالسوق دمار هائل بالمحلات والأبنية. كما واصل النظام ارتكاب المجازر ليقتل عائلة كاملة مؤلفة من أربعة أطفال وامرأة وشخصين آخرين بغارة جوية بثلاث صواريخ استهدفتهم في المثلث الفاصل بين بلدات حمورية وبيت سوى والأشعري. من جهة أخرى، تعرض مخيم خان الشيح لقصف من مروحيات الغدر الأسدي بأربعة وعشرين برميلاً متفجراً من بينها براميل تحمل مادة النابالم. من جهة أخرى، عرضت قوات النظام اتفاقاً يقضي بترحيل الثوار في مخيم خان الشيح مع أهلهم إلى مدينة إدلب بعد حصار خانق بشكل كامل تفرضه قوات النظام على المخيم منذ شهر ونصف، قابله الثوار بالرفض.

 

وكالات – إدلب / في مجزرة وحشية جديدة، استشهد اثنا عشر مدنياً وجرح عشرون آخرون إصاباتهم خطرة في غارات لطيران النظام النصيري المجرم، استهدفت ظهر الأحد الأحياء السكنية وامتداد السوق التجارية في بلدة الدانا بريف إدلب الشمالي، ورجح الدفاع المدني على صفحته في موقع “فيسبوك” ارتفاع العدد “لخطورة الإصابات”. بينما استشهد طفل أصيب 11 آخرون بجروح، مساء الأحد، نتيجة غارات لطائرات حربية روسية على مدينة بنش بريف إدلب، ونقل ناشطون عن مصدر في الدفاع المدني قوله أن طائرات حربية روسية قصفت بالقنابل العنقودية مواقع عدة في مدينة بنش، مشيراً إلى أن معظم المصابين هم من الأطفال.

 

اتحاد نشطاء الثورة – حلب / وثق ناشطون استشهاد 11 شخصاً، الأحد، في ريف حلب الغربي بينهم طفلتين. في ظل القصف الجوي الروسي النصيري الممنهج، الذي تعرضت له معظم قرى، وبلدات ريف حلب الغربي، حيث طال القصف بالصواريخ المظلية، والفراغية والعنقودية، بلدات منيان خان العسل المنصورة كفرداعل كفرناها بشنطرة أورم الكبرى دارة عزة جمعية الراشدين الجنوبية، ما أسفر عن ارتقاء 5 شهداء وعدة جرحى في بلدة دارة عزة و 4 في بلدة بشنطرة كما ارتقت طفلتين، والعديد من الجرحى، وعالقين تحت الأنقاض في بلدة أورم الكبرى. بينما سجل منتصف الليلة الماضية استشهاد أربعة مدنيين وإصابة آخرين في قصف جوي لطيران التحالف الصليبي الدولي استهدف حي الصفصافة بمدينة الرقة.

 

آرا نيوز – حلب / شنت عصابات أسد المتعددة الجنسيات الأحد، هجوماً عنيفاً نحو مواقع المجاهدين الثائرين بعدد من التلال الاستراتيجية جنوبي حلب. وذكر ناشطون أن قوات النظام النصيري وميليشيا الجبناء العراقية الطائفية حاولت التقدم نحو تلال مؤتة المشرفة على طريق خان طومان – الراموسة بهدف السيطرة عليها حيث دارت معارك طاحنة تمكن خلالها المجاهدون من صد الهجوم رغم الإسناد الجوي المكثف على تلة مؤتة وبلدتي جزرايا والحميرة. من جهة أخرى، تمكن المجاهدون من تدمير عربة bmb ومدفع رشاش ثقيل لقوات النظام على تلال أحد المطلة على مجمع الكليات العسكرية بمنطقة الراموسة، كذلك تمكنوا من استهداف قطيع مرتزقة جبناء كان يحاول مؤازرة قوات النظام بتلال مؤتة، ما تسبب بوقوع عدد من الإصابات بصفوفهم وتراجعهم نحو تلة أحد.

 

وكالات / استأنفت فصائل درع الفرات وبدعم من سلاح المدفعية التركية تقدمها من جديد، باتجاه مدينة الباب بريف حلب الشرقي، بعد استعادتها بلدات عبلة وتلالها، وجبين، والبرج، وتل عيشة، وشبيرا، وشبران، وتل جرجي ومزارعها التي خسرتها قبل أسبوع تقريباً بريف حلب الشمالي. بينما قال الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، الأحد، أن قوات فصائل درع الفرات المدعومة من تركيا في شمال سوريا أصبحت على بعد 12 كيلومترا عن مدينة الباب.

 

حزب التحرير – سوريا / أكد تعليق نشرته الأحد صفحة المكتب الإعلامي لحزب التحرير في ولاية سوريا، أنه عندما تتناسب الفتاوى مع إملاءات الداعمين وتوجيهاتهم، وتُستخدم لتبرير كل تنازل وتمرير كل عمل يهدم الثورة ، فاعلم أن بوصلة الثورة قد بدأت بالانحراف، معلقاً بذلك على اعتبار ما يسمى المجلس الإسلامي السوري، لوجود المهاجرين أو من وصفهم بالمقاتلين الأجانب أنه “بات يشكل عبئاً” على السوريين، وأنهم بانضمامهم للتنظيمات المتطرفة، “شكًلوا بلاءً” على السوريين أكثر من النظام. وفي هذا الصدد ذكر التعليق أن هذه المطالب قد طالب بها رئيس الوزراء التركي منذ زمن وهي تندرج ضمن رؤية الائتلاف العلماني صنيع أمريكا. وأضاف التعليق كان الأجدر مطالبة الذين جاؤوا من كل حدب وصوب لإسناد طاغية الشام بالكف عن قتل أهل الشام والعودة من حيث أتوا؛ وليس مطالبة من جاء لنصرة أهل الشام استجابة لقوله تعالى: (وإن استنصروكم في الدين فعليكم النصر) بالخروج منها، ليس هذا فحسب بل مطالبة جيوش الأمة الإسلامية بالتحرك لإنقاذ أهل الشام من هذا التكالب الدولي عليهم؛ باعتبار أن الأمة الإسلامية أمة واحدة وجسد واحد لا فرق فيها بين تركي وعربي إلا بالتقوى.

 

رويترز – أنقرة / التقى رئيس هيئة الأركان العامة للجيش التركي، خلوصي أكار، بنظيره الأمريكي، جوزيف دانفورد، في أنقرة، الأحد، بناء على طلب من الجيش الأمريكي. ولم ترد تفاصيل عن الاجتماع لكنه يأتي في وقت أعلنت ميليشيات الديمقراطية الأمريكية في سوريا التي تشكل المجموعات الانفصالية الكردية عمادها، بدء هجوم الاستيلاء على مدينة الرقة. وأشارت المتحدثة باسم الميلشيات التي تحظى برعاية البيت الأبيض والكرملين سياسياً وعسكرياً، في مؤتمر صحفي عقدته الأحد ببلدة عين عيسى، إلى أن 30 ألف مقاتل يشاركون في هذه العملية التي أطلق عليها “غضب الفرات”. بدوره، أكد طلال سلو المتحدث العسكري باسم الميلشيات لوكالة الصحافة الفرنسية، وجود اتفاق مع التحالف الصليبي الدولي بقيادة الولايات المتحدة على استبعاد أي دور لتركيا والفصائل السورية المتحالفة معها في معركة الرقة. وهبطت عدة مروحيات أمريكية، داخل قاعدة خراب عشق الأمريكية قرب مدينة عين العرب، وعلى متنها دفعات من الأسلحة للقوات الكردية المشاركة في المعركة، بالإضافة لعناصر من الوحدات الخاصة الأمريكية. ويأتي بدء الهجوم على الرقة بعد أسبوعين من إعلان وزير الدفاع الأميركي، آشتون كارتر، أن فكرة شن عمليتين متزامنتين في الموصل والرقة، مرجحاً بدء الهجوم في الأسابيع المقبلة بالتعاون مع “قوات محلية فاعلة ومتحمسة” وفق تعبيره.

 

حزب التحرير – فلسطين / في كشف جديد لمن على أبصارهم غشاوة وممن يرون دوراً تركيا أردوغانياً شريفاً حيال أهل الشام، نقلت صحيفة “ميكور ريشون” العبرية، الأحد، قول الرئيس الروسي المجرم، فلاديمير بوتين، في منتدى مدينة “فيلدي” الروسية الذي عقد الأسبوع الماضي: أنه يتخذ من كيان يهود “قدوة” له في حربه على “الإرهابيين” في سوريا، مضيفاً بكلمات سافرة تطابق المنهج الأردوغاني في اقتلاع إرهاب المدافعين عن حلب، وقال “نحن نتبنى سياسات يهود ذاتها في مواجهة الإرهاب الإسلامي. وهذا ما يتوجب أن يتعلمه الغرب أيضاً”. ونوّهت الصحيفة إلى أن بوتين أعرب عن تبرمه من قيام بعض الدول الغربية بطرح معاناة المدنيين في الحرب، قائلاً: “عليكم الاقتداء بيهود، فتحقيق إنجازات في الحرب على الإرهاب يتطلب تجاوز مسألة المس بالمدنيين”. من ناحيته قال تعليق صحفي نشره المكتب الإعلامي لحزب التحرير في فلسطين أنه علاوة على الحرب الوحشية التي يشنها بوتين على أهل الشام بالوكالة عن أمريكا، فإن هذه التصريحات تكشف عمّا تحمله الحروب الدائرة في بلاد المسلمين من تمايز واصطفاف، فالدول الغربية وروسيا وكيان يهود ومعهم الأتباع والأشياع والأدوات في صف ولو اختلفت أسماؤه وذرائعه، والأمة الإسلامية في صف آخر، وهو تمايز و”حقد حضاري” بقي حتى الآن متغافلاً عنه ممن يرى في روسيا وسيطاً للسلام بين أهل فلسطين ويهود! أو يرون فيها نصيرة “للمقاومة”!.

 

روسيا اليوم / التقى الأمير تشارلز، ولي عهد بريطانيا، الأحد، الموريتاني عبد الله بن بيه، رئيس ما يسمى بمنتدى تعزيز السلم في المجتمعات المسلمة، بأبو ظبي. وناقش الأمير تشارلز مع بن بيه الأوضاع في الشرق الأوسط وما أسماه الإسلام الوسطي المعتدل، الذي ينبذ الغلو والتطرف والإرهاب. وجرى اللقاء، الذي يأتي في إطار زيارة يقوم بها تشارلز لمحميات الخليج ابتداء من عمان، بحضور وزير الخارجية في إمارات أولاد زايد، ألد أعداء الإسلام والمسلمين في العالم، في مسجد باسمهم بأبو ظبي. وتم تكريم الشيخ بن بيه قبل أسبوع في واشنطن بجائزة الحرية الدينية من قبل جيفري هربتس، رئيس متحف الصحافة والإعلام “نيوزيام”، ليصبح بذلك أول من يمنح هذه الجائزة من طبقة المتكسبين بدين الوسطية الأمريكية من ماركة “إسلام لايت” دون مهام أو تبعات.

 

حزب التحرير / قدمت الجهات الأمنية الروسية شكاوى لشركة “يوتيوب” على عدد من الملفات المرئية المنشورة على القنوات المختلفة لحزب التحرير، كما أورد بيان صحفي أصدره المكتب الإعلامي المركزي قال فيه “لقد أقض مضاجع الغرب نشاط حزب التحرير وشبابه على شبكة الإنترنت، ومنها دولة بوتين المجرمة التي تسفك دماء المسلمين يومياً في الشام بالوكالة عن أمريكا”. ولاحظ البيان أنه “يتم فرض الحظر لمنع النطاق الروسي من المشاهدة، رغم أن أغلب الملفات التي حظرت هي باللغة العربية، إلا أنها تتمتع بعدد مشاهدات كبير نسبياً، في محاولة للدفع باتجاه حظر قنواتنا المختلفة عالمياً كما حدث مؤخراً على موقع الفيس بوك من حذف صفحات لأمير حزب التحرير. ومطالبة السلطات الروسية موقع تويتر بحذف حساب مدير المكتب الإعلامي المركزي بدعوى التحريض على العنف والإطاحة بالنظام الروسي”. ووجه البيان رسالتين: الأولى: “إن ما يجب أن تعلمه دولة بوتين المجرمة أن كل ذلك لن يثنينا عن عملنا، ولن يزيد حملة الدعوة إلا إصراراً وتحدياً لسياسة كم الأفواه ولإجرامها وإرهابها العسكري والمادي والسياسي والفكري المتواصل”. والثانية: “إننا سنطلق حملة واسعة لنشر كلمتنا المرئية وزيادة عدد مشاهديها أضعافاً مضاعفة، بل وترجمتها للروسية”. وأهاب البيان بالمسلمين الغيورين على دينهم الماقتين لإجرام بوتين ودولته ومن معها من دول الكفر ودويلات الضرار، التي تجاوزت بحربها على الإسلام والمسلمين كل الحدود، أهاب بهم المشاركة في هذه الحملة والقيام بتكثيف الزيارات لمواقعنا وقنواتنا المختلفة ونشر هذه الملفات وغيرها على نطاق واسع، بالإضافة للتفاعل بالتعليق والاشتراك والمشاركة المتواصلة.

20161107-monday-akhbaar-syria1.pdf