Take a fresh look at your lifestyle.

نشرة أخبار الظهيرة ليوم الاثنين من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا 07112016م

 

 

نشرة أخبار الظهيرة ليوم الاثنين من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا

07\11\2016م

 

 

 

العناوين:

 

  • * قصف جوي هستيري للطيران الصليبي الروسي.. وقتلى مرتزقة أسد بالعشرات في حلب.
  • * بعد ارتكابه مجزرة بحقهم.. نظام أسد الخبيث يلقي منشورات على الغوطة تطالب بالحفاظ على الأطفال.
  • * الحرب الوحشية التي يشنها بوتين على أهل الشام بالوكالة عن أمريكا.
  • * النظام الليبرالي في باكستان هو المسؤول عن تفشي المخدرات.. ولا حل إلا بإقامة الخلافة الراشدة.

 

التفاصيل:

 

الجزيرة / قتل وجرح العشرات من عصابات أسد وميليشياته المتعددة الجنسيات جراء محاولة تقدم شرسة جداً بالتزامن مع قصف عنيف جداً من الطيران الصليبي الروسي والنصيري، باءت جميع المحاولات بالفشل بعد تصدي المجاهدين لهم على محور تلة مؤتة ومشروع 1070 شقة جنوب مدينة حلب. وفي سياقٍ متصل، شنت طائرات الحقد الصليبي الروسي، الأحد، غارات جوية مكثفة على مدن وبلدات ريف حلب الغربي ما أسفر عن استشهاد 5 مدنيين إلى جانب العديد من الجرحى. إلى ذلك، ألقى طيران النظام المروحي براميل متفجرة تحوي غاز الكلور السام على بلدة خان العسل في ريف حلب الغربي، دون تسجيل أيّة حالة اختناق في صفوف المدنيين. وقال ناشطون أن 5 مدنيين استشهدوا جراء الغارات الجوية المكثفة على دارة عزة، وسقط العديد من الجرحى بعضهم بحالة خطرة، بالإضافة إلى قصف بلدة أورم الكبرى باستخدام الصواريخ المظلية، ما أدى لاستشهاد طفلتين، فيما تمكنت فرق الدفاع المدني من انتشال طفلة على قيد الحياة من تحت الأنقاض. في غضون ذلك قصفت الطائرات الحربية بلدة بشنطرة، ما أدى لاستشهاد أربعة مدنيين وسقوط عدد من الجرحى. كما استهدفت الطائرات الحربية بغارات مكثفة مناطق في محاور منيان والـ 1070 شقة والضاحية السكنية غرب الأكاديمية بأطراف حلب الغربية والجنوبية الغربية، وسط تواصل القصف الصاروخي من قبل قوات النظام على المنطقة.

 

وتعرضت قرية جزرايا ومنطقة الإيكاردا بريف حلب الجنوبي لقصف جوي مماثل. وفي إدلب، ارتفع عدد شهداء المجزرة التي ارتكبتها طائرات الصليب الروسية إلى 12 شهيداً وأكثر من 40 جريحاً جراء غارات جوية استهدفت الأحياء السكنية والسوق التجارية في مدينة الدانا بريف إدلب الشمالي، هذا وأغارت المقاتلات الحربية الروسية، فجر الاثنين، على بلدة الحلزون في ريف إدلب الشمالي، مما خلف دماراً في ممتلكات المدنيين، دون ورود أنباء عن سقوط ضحايا. واستهدف الطيران الحربي الأحد مناطق في مدن وبلدات سراقب وخان شيخون ومعرة النعمان الهبيط بريفي إدلب الجنوبي والشرقي، كما سقط شهداء -بينهم أطفال بجروح جراء قصف الطائرات الحربية مناطق في مدينة بنش شرق مدينة إدلب.

 

وكالات / استشهد أربعة مدنيين جراء قصف مدفعي استهدف سوقاً شعبياً في مدينة دوما بريف دمشق الشرقي، حيث لحق بالسوق دمار هائل بالمحلات والأبنية. كما واصل النظام ارتكاب المجازر ليقتل عائلة كاملة مؤلفة من أربعة أطفال وامرأة وشخصين آخرين بغارة جوية بثلاث صواريخ استهدفتهم في المثلث الفاصل بين بلدات حمورية وبيت سوى والأشعري. من جهة أخرى تعرض مخيم خان الشيح لقصف من مروحيات الغدر النصيري بأربعة وعشرين برميلاً متفجراً من بينها براميل تحمل مادة النابالم. يذكر أن قوات النظام عرضت اتفاقاً يقضي بترحيل الثوار في مخيم خان الشيح مع أهلهم إلى مدينة إدلب بعد حصار خانق بشكل كامل تفرضه قوات النظام على المخيم منذ شهر ونصف، قابله الثوار بالرفض. وفي سياقٍ متصل، ألقت طائرات النظام النصيري الحربية الأحد، منشورات على بلدات في الغوطة الشرقية المحاصرة بريف دمشق، تحمل صوراً لأطفال وعبارة “لا تسرقوا البسمة من شفاه الأطفال” يأتي ذلك بعد ساعات من استهدافه لروضة أطفال راح ضحيتها عدد من الشهداء والجرحى. وعلى عادة النظام المجرم في الخداع والكذب فهي دينه وديدنه في أحط وأسفل أسلوب لحرب عرفتها البشرية وبدون أدنى مشاعر الإنسانية في رجالات نظامٍ لم يعرف العيش إلا على دماء ومعاناة شعبه، في صورة تعكس دموية النظام ومشغليه وأسياده الأمريكيين الحاقدين على الإسلام وأهله، استهدفت قوات أسد المجرمة بقذائف المدفعية من الفوج 41 الأحد، روضة أطفال في مدينة حرستا بالغوطة الشرقية، ما تسبب باستشهاد 8 أطفال وإصابة 30 آخرين بجروح متفاوتة ما يرجح ارتفاع عدد الشهداء. إن هذا النظام النصيري المجرم المجرد من أدنى القيم الإنسانية لم يكن يوماً يهتم برعاية شعبه بقدر اهتمامه بإرضاء أسياده في البيت الأبيض على حساب دماء هذا الشعب الصابر، ولا يعرف أي شيء عن القيم الإنسانية بل يربي زبانيته على الإجرام ولا يتورع عن ارتكاب أي جريمة طالما أن أسياده قد أمنوا له العقوبة من جرائمه، وللتخلص من هذا النظام يجب متابعة الثورة حتى القضاء عليه نهائياً بكل رموزه الإجرامية، وإقامة النظام الرباني الخلافة الراشدة بديلاً عنه، التي ترعى شؤون شعبها وأمتها وفق أحكام الإسلام وليس وفق أهواء الغرب الكافر، وإنها لقائمةٌ قريباً بإذن الله.

 

قاسيون / تمكن الثوار من التصدي لمحاولات تقدم قوات أسد ومليشياته المستوردة باتجاه حواجز السيرياتيل والمداجن ومفرق لحايا بريف حماة الشمالي الذي يشهد معارك كر وفر وسيطرة متبادلة بين قوات النظام السوري والثوار. في حين قصفت المقاتلات الصليبية الروسية بالصواريخ الفراغية الأحياء السكنية في بلدة لحايا في ريف حماة الشمالي، مما تسبب بجرح عدد من المدنيين، نقلوا إلى المشافي الميدانية في شمال حماة. كما شنت المقاتلات الحربية التابعة للنظام النصيري غارات جوية مركزّة على الأحياء السكنية في مدينة مورك بريف حماة الشمالي، وسط قصف صاروخي من قوات النظام على محيط المدينة. في حين، جدد الطيران الحربي قصفه الجوي على مدينة اللطامنة بريف حماة الشمالي، بالتزامن مع إلقاء مروحيات النظام براميل متفجرة على أطراف المدينة. إلى ذلك، قصفت قوات النظام بالمدفعية الثقيلة أطراف مدينة طيبة الإمام بريف حماة الشمالي، بالتزامن مع قصف صاروخي طال الأحياء السكنية في المدينة. وفي حمص، قال ناشطون أن حي الوعر المحاصر وسط المدينة تعرض، الأحد، لقصف من قبل مليشيات النظام، مما أدى إلى سقوط أربعة شهداء وعدد من الجرحى.

 

رويترز / استأنفت فصائل “درع الفرات” وبدعم من سلاح المدفعية التركية تقدمها من جديد، باتجاه مدينة الباب بريف حلب الشرقي، بعد استعادتها بلدات كانت خسرتها قبل أسبوع تقريباً بريف حلب الشمالي. بينما قال الرئيس التركي الدائر في الفلك الأمريكي، رجب طيب أردوغان، الأحد، “إن قوات فصائل درع الفرات المدعومة من تركيا في شمال سوريا أصبحت على بعد 12 كيلومترا عن مدينة الباب”، في وقت التقى رئيس هيئة الأركان العامة للجيش التركي، خلوصي أكار، بنظيره الأمريكي، جوزيف دانفورد، في أنقرة، الأحد، بناء على طلب من الجيش الأمريكي، ولم ترد تفاصيل عن الاجتماع لكنه يأتي في وقت أعلنت ميليشيات الديمقراطية الأمريكية في سوريا التي تشكل المجموعات الانفصالية الكردية عمادها، بدء هجوم الاستيلاء على مدينة الرقة. وأشارت المتحدثة باسم الميلشيات التي تحظى برعاية البيت الأبيض والكرملين سياسياً وعسكرياً، في مؤتمر صحفي عقدته الأحد ببلدة عين عيسى، إلى أن 30 ألف مقاتل يشاركون في هذه العملية التي أطلق عليها غضب الفرات. بدوره أكد طلال سلو المتحدث العسكري باسم الميلشيات لوكالة الصحافة الفرنسية، وجود اتفاق مع التحالف الصليبي الدولي بقيادة الولايات المتحدة على استبعاد أي دور لتركيا والفصائل السورية المتحالفة معها في معركة الرقة. وهبطت عدة مروحيات أمريكية، داخل قاعدة خراب عشق الأمريكية قرب مدينة عين العرب، وعلى متنها دفعات من الأسلحة للقوات الكردية المشاركة في المعركة، بالإضافة لعناصر من الوحدات الخاصة الأمريكية. ويأتي بدء الهجوم على الرقة بعد أسبوعين من إعلان وزير الدفاع الأميركي، آشتون كارتر، أن فكرة شن عمليتين متزامنتين في الموصل والرقة، مرجحاً بدء الهجوم في الأسابيع المقبلة بالتعاون مع “قوات محلية فاعلة ومتحمسة” وفق تعبيره.

 

حزب التحرير – فلسطين / نقلت صحيفة “ميكور ريشون” العبرية، الأحد، قول الرئيس الروسي المجرم، فلاديمير بوتين، في منتدى مدينة “فيلدي” الروسية الذي عقد الأسبوع الماضي: إنه يتخذ من كيان يهود “قدوة” له في حربه على “الإرهابيين” في سوريا، مضيفاً بكلمات سافرة تطابق المنهج الأردوغاني في اقتلاع إرهاب المدافعين عن حلب “نحن نتبنى سياسات يهود ذاتها في مواجهة الإرهاب الإسلامي، وهذا ما يتوجب أن يتعلمه الغرب أيضاً”. ونوّهت الصحيفة إلى أن بوتين أعرب عن تبرمه من قيام بعض الدول الغربية بطرح معاناة المدنيين في حلب، قائلاً: “عليكم الاقتداء بيهود، فتحقيق إنجازات في الحرب على الإرهاب يتطلب تجاوز مسألة المس بالمدنيين”. من ناحيته قال تعليق صحفي نشره المكتب الإعلامي لحزب التحرير في فلسطين أنه علاوة على الحرب الوحشية التي يشنها بوتين على أهل الشام بالوكالة عن أمريكا. فإن هذه التصريحات تكشف عمّا تحمله الحروب الدائرة في بلاد المسلمين من تمايز واصطفاف، فالدول الغربية وروسيا وكيان يهود ومعهم الأتباع والأشياع والأدوات في صف ولو اختلفت أسماؤه وذرائعه، والأمة الإسلامية في صف آخر، وهو تمايز و”حقد حضاري” بقي حتى الآن متغافلاً عنه ممن يرى في روسيا وسيطاً للسلام بين أهل فلسطين ويهود! أو يرون فيها نصيرة “للمقاومة”!.

 

بلدي نيوز / قال اللواء يحيى رحيم صفوي، مستشار ولي الفقه الأمريكي المقارن علي خامنئي للشؤون العسكرية، “إن آلافاً من أفراد حزب إيران اللبناني سقطوا في سوريا، وإن عدد قتلاه يفوق قتلى الإيرانيين هناك”، وأضاف صفوي في تصريحات، السبت، أن العقيد الإيراني حسين همداني – الذي قتل في سوريا – شكل قوى شعبية مقاتلة قوامها عشرون ألفاً لدعم المشروع الإيراني ونظام أسد النصيري. وتأتي هذه التصريحات بعد الإعلان المتواصل لمليشيا الحزب عن قتلاها في معارك مدينة حلب، حيث يقاتل الحزب إلى جانب قوات النظام في حربها ضد الثوار, من جانبه، قال نائب قائد فيلق القدس الإيراني العميد إسماعيل غآني إن مصير الحرب في سوريا سيتحدد خلال السنة الجارية، “ولكن ذلك لا يعني نهايتها”.

 

واعترف غآني بأن الحرب في سوريا صعبة، لكنه اعتبر أنها حرب “هوية وشرف” على حد زعمه. وأضاف أن الآلاف من قوات المعارضة السورية وصلوا إلى حلب الأسبوع الماضي, ويعزز المسؤولون الإيرانيون تصريحاتهم في الشأن السوري، حيث باتت يومية تقريباً، يؤكدون من خلالها علانية تدخلهم العسكري في سوريا، في المقابل، علق الأستاذ أحمد سعد أحد شباب حزب التحرير ولاية سوريا على صفحته على الفيس بوك على أحد إعلاميي إيران بالقول: اسمع أنت وزمرتُك السَفَلة, شاخت أبدانكم وابيضَّت شعوركم في خدمة أمريكا، فكنتم أفضل حذاء لها تلبَسكم لتتخطى بكم الأزمات, مرشدكَ الأعلى (الخميني) كان يركع لأمريكا ويقبّل أقدامها لِتُوصِلَه إلى الحكم وهكذا صار، ظهرت وثائق  (CIA) فكشفت سِتركم وفضحتكم، كما أن ثورة أهل الشام فضحتكم وأظهرت حقيقتكم، “ذيلاً للاستعمار” ورأسَ حربة أمريكا في حماية كلبها بشار، سترى من المسلمين في حلب والشام عامةً ما يسوؤك أنت وأسيادك حكام طهران ومُشَغّلوهم الأمريكان، انتظر فقط.

 

حزب التحرير / ذكر تقرير مروع أعدته مؤخراً منظمة غير حكومية أن 44 إلى 53٪ من الطلبة في مدارس إسلام أباد مدمنون على المخدرات، وقد تم تقديم نتائج هذا التقرير إلى مجلس الشيوخ الباكستاني الذي أعلن الحرب على المخدرات، وبهذا الشأن أصدر القسم النسائي للمكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير بياناً أكد فيه إن مشكلة المخدرات في باكستان لا يمكن حلها عن طريق بيانات الإدانة الفارغة أو السياسات غير المحسوبة. ولفت البيان إلى أن الدول الغربية نفذت مجموعة كبيرة من التشريعات لمكافحة المخدرات، ومع ذلك لا يزال الإدمان على المخدرات والكحول متفشياً داخل مجتمعاتهم. وأشار البيان إلى إنه فقط من خلال رفض القيم والنظام الليبرالي وإحياء وتعزيز المعتقدات الإسلامية في عقول الشباب والمجتمع عامة يمكن حل مشكلة المخدرات. وحمّل البيان الأنظمة العلمانية المتعاقبة في باكستان المسؤولية عن استيراد المعتقدات الليبرالية ونمط الحياة الغربية المدمرة إلى المجتمع من خلال وسائل الإعلام، والتعليم، والمنظمات، وتعمّدت ترويجها بين السكان، وعملت على تقليص تدريس الإسلام في المؤسسات التعليمية، فلا عجب في أن باكستان كباقي البلاد الإسلامية الأخرى تعاني من نفس ثقافة تدمير الذات بالمخدرات والمسكرات والتي يعاني منها الشباب في الغرب. وخلص البيان إلى دعوة المسلمين في باكستان إلى رفض النظام الليبرالي السام ودعم إقامة دولة الخلافة الراشدة على منهاج النبوة على وجه السرعة؛ فهي التي سوف تنقذ شبابنا المسلم من الدمار وتضمن لهم مستقبلاً كريماً، وتجعلهم عبادا مخلصين لربهم، وتعينهم في تحقيق النجاح في الآخرة.

20161107-monday-akhbaar-syria2.pdf