Take a fresh look at your lifestyle.

نشرة أخبار المساء ليوم الاثنين من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا 07112016م

 

 

نشرة أخبار المساء ليوم الاثنين من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا

07\11\2016م

 

 

 

العناوين:

 

  • * طيران الغدر الأسدي يواصل استخدام قذائف الكلور والنابالم المفضلة دولياً لقتل المسلمين.
  • * الانتخابات الأمريكية لن تغير من سياسة الإجرام التي تنتهجها أمريكا في العالم.
  • * روسيا المجرمة تشن حملة شرسة على مرئيات حزب التحرير في أقنية موقع يوتيوب!.

 

التفاصيل:

 

بلدي نيوز / استشهد مدنيان، وأصيب آخرون بجروح، الاثنين، بقصف مدفعي من عصابات أسد على مدينة حرستا بريف دمشق الشرقي. فقد أفاد ناشطون أن عصابات أسد كثفت من قصفها على مدينة حرستا، حيث استهدفت المدينة بأكثر من 30 قذيفة مدفعية، استشهد على إثرها أب وابنته، وجرح آخرين بينهم أطفال ونساء. في حين قصف الطيران الحربي بالنابالم المفضل دولياً، فجر الاثنين، مخيم خان الشيح وأوتوستراد السلام بريف دمشق الغربي، بالتزامن مع قصف بالبراميل المتفجرة على المخيم. في السياق، كثف الطيران الحربي غاراته على بلدات الريحان، والنشابية، والشيفونية، وحزرما، بالإضافة إلى قصف مدفعي استهدف مدينة دوما، ما تسبب بدمار في الأبنية السكنية. يذكر أن 24 مدنياً استشهدوا، أمس الأحد، في مدن وبلدات الغوطة الشرقية، معظمهم أطفال بقصف جوي ومدفعي مكثف من قبل عصابات أسد.

 

قاسيون – حمص / قصفت عصابات أسد، ظهر الاثنين، بالمدفعية الثقيلة وراجمات الصواريخ الأحياء السكنية في بلدة الزعفرانة بريف حمص الشمالي، ما أدى إلى استشهاد مدني وجرح العشرات نقلوا إلى المشافي الميدانية في شمال حمص. كما أغارت المقاتلات الحربية على أطراف مدينة الرستن بريف حمص الشمالي، وسط قصف مدفعي أسدي على محيط المدينة. في السياق ذاته، أغارت المقاتلات الحربية على الأحياء السكنية في بلدتيّ أم شرشوح، والفرحانية بريف حمص الشمالي، بالتزامن مع اشتباكات متقطعة بين الثوار وعصابات أسد على جبهة أم شرشوح. إلى ذلك، قصفت المقاتلات الحربية بالصواريخ الفراغية بلدة غرناطة في شمال مدينة حمص، ما تسبب بدمار في ممتلكات المدنيين، دون ورود أنباء عن سقوط ضحايا.

 

قاسيون – حلب / دارت اشتباكات عنيفة بين كتائب المجاهدين وعصابات أسد المدعومة بميليشيات محلية ومستوردة على جبهة حي بعيدين في مدينة حلب، وتأتي الاشتباكات ضمن محاولات عصابات أسد المستمرة للتقدم في الأحياء الشرقية التي تسيطر عليها كتائب المجاهدين. وترافقت الاشتباكات مع قصف صاروخي ومدفعي مركزّ من عصابات أسد على الأبنية السكنية في الحي. في السياق، قصف طيران الحقد الروسي بالصواريخ الفراغية الأحياء السكنية في بلدة كفرناها وريف المهندسين بريف حلب الغربي، بالتزامن مع تجدد القصف على بلدة خان العسل في الريف ذاته بغاز الكلور السام، حيث قالت إدارة الدفاع المدني في محافظة حلب، أن أكثر من 32 حالة إصابة بغاز الكلور جلّهم من الأطفال والنساء، جراء تعرض بلدة خان العسل بريف حلب لقصف ببراميل تحوي غاز الكلور بعد منتصف الليل. وجاء قصف بلدة خان العسل بغاز الكلور المركز عبر براميل تلقيها الطائرات المروحية الأسدية بعد أيام قليلة على استخدام نفس السلاح في عدة مواقع بريف حلب الغربي، أبرزها بلدة المنصورة وحلب الجديدة ومشروع 1070 شقة، ومواقع أخرى، تسببت بعشرات حالات الاختناق. وعملت فرق الدفاع المدني على إسعاف الحالات المصابة باختناق جراء استنشاق الغاز السام للمشافي الطبية لتلقي العلاج، كما قامت بإزالة مخلفات القصف الذي تعرضت له المنطقة. في المقابل، وثقت كتائب المجاهدين مقتل أكثر من خمسين عنصراً من ميليشيا حزب إيران اللبناني في ريف حلب الجنوبي، منذ انطلاق ملحمة حلب الكبرى التي أعلنتها كتائب المجاهدين لتحرير مدينة حلب. إذ أكدت مصادر المجاهدين أن مقاتليها استهدفوا مواقع حزب إيران اللبناني في جنوبي مدينة حلب، عبر صواريخ مضادة للدروع قتلت منهم عشرة عناصر في تلة أحد الاستراتيجية في جنوب حلب. كما أشارت المصادر أن ما يقارب الأربعين عنصراً قتلوا بقصف مماثل على مواقعهم في محيط تلة مؤتة، وكتيبة الصواريخ بريف حلب الجنوبي، فضلاً عن القتلى الذين سقطوا في مشروع 3000 شقة جنوب غرب مدينة حلب. وكان مستشار المرشد الأعلى في إيران قد أكد الأحد أن عدد قتلى حزب إيران اللبناني منذ مشاركته إلى جانب عصابات أسد بلغ الآلاف في إشارة إلى الخسائر البشرية التي تلقاها الحزب على يد المجاهدين.

 

سمارت / ارتفعت، الاثنين، حصيلة الشهداء جراء قصف طائرات التحالف الصليبي الدولي، على مدرسة في قرية الصفصاف الأوسط بالرقة إلى ستة مدنيين بينهم امرأتان، بحسب مصدر طبي وأهالي. من جهة أخرى، أفادت وسائل إعلام أجنبية بانتشار وحدات خاصة أميركية وفرنسية على الأرض في محيط الرقة لتقديم الاستشارة العسكرية لميليشيات سوريا الديمقراطية. وأكد مصدر قيادي في ميليشيا سوريا الديمقراطية وصول قرابة خمسين مستشاراً وخبيراً عسكرياً أميركياً ضمن غرفة عمليات معركة الرقة لتقديم مهام استشارية والتنسيق بين القوات المقاتلة على الأرض وطائرات التحالف الصليبي الدولي. واعتبر وزير الدفاع الأميركي أن “الجهود لعزل واحتلال الرقة تعد الخطوة التالية في خطة حملة تحالفنا”، مضيفاً “كما حدث في الموصل فإن القتال لن يكون سهلاً، وأمامنا عمل صعب”. من جانبه، قال وزير الدفاع الفرنسي، جان إيف لودريان، “إن على التحالف الصليبي الدولي أن يبدأ معركة ضد تنظيم الدولة في سوريا بالتزامن مع عملية الموصل في العراق”. وكانت ميليشيات سوريا الديمقراطية أعلنت في وقت سابق بدء معركة تحرير الرقة بغطاء جوي أميركي، وأطلقت على العملية اسم “غضب الفرات”. وفي نفس السياق، سيطر تنظيم الدولة، ظهر الاثنين، على مزرعة الجدوع جنوب شرق بلدة عين عيسى في ريف الرقة الشمالي، وجاءت السيطرة عقب اشتباكات مع ميليشيات سوريا الديمقراطية. وأفاد ناشطون أن تنظيم الدولة فجر سيارة مفخخة في مواقع عسكرية لقوات سوريا الديمقراطية قبيل سيطرته على المزرعة بالقرب من عين عيسى، ما أدى لمقتل أكثر من 20 مرتزقاً في صفوف الميليشيات.

 

الجزيرة / يدخل المرشحان لانتخابات الرئاسة الأميركية اليوم الأخير من حملتهما قبل حلول يوم الاقتراع غداً، ويقومان بجولات انتخابية بولايات رئيسية، في حين برأ مكتب التحقيقات الفدرالي المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون من ارتكاب انتهاكات تتعلق باستعمالها بريداً إلكترونياً خاصاً عندما كانت وزيرة للخارجية، غير أن المرشح الجمهوري دونالد ترامب جدد اتهامها بالفساد. وسيقضي كل من ترامب وكلينتون، يوم الاثنين، في التجول بين مجموعة من الولايات الرئيسية التي يمكن أن تؤثر في الانتخابات المقررة غداً، والتي تشير نتائج استطلاعات الرأي إلى تقارب في نتائج المرشحين وإن كانت تميل إلى كلينتون. وفي نفس السياق، كشف موقع “والاه” العبري، صباح الاثنين، أن رئيس حكومة كيان يهود بنيامين نتنياهو أوعز إلى وزراء حكومته وأعضاء الائتلاف بعدم الإدلاء بأية تصريحات في الشأن الأميركي، بحجة “حساسية الموضوع”، في سياسة ترمي إلى الاستفادة من درس الانتخابات السابقة. يأتي ذلك بعد يوم على إعلان نتنياهو أن أياً كان الفائز في الانتخابات الرئاسية الأميركية، فإن العلاقات الإسرائيلية الأميركية ستبقى متينة وستزداد قوة. وذلك في إشارة إلى أن من يرسم السياسية الأمريكية ليس الرئيس وانما المؤسسات الرأسمالية والشركات الكبرى وأن الرئيس هو منفذ فقط لهذه السياسات وأن من يعول على تغير السياسة الإمريكية الإجرامية بتغير الأشخاص فهو مخطئ.

 

حزب التحرير / قدمت الجهات الأمنية الروسية شكاوى لشركة “يوتيوب” على عدد من الملفات المرئية المنشورة على القنوات المختلفة لحزب التحرير، كما أورد بيان صحفي أصدره المكتب الإعلامي المركزي قال فيه “لقد أقض مضاجع الغرب نشاط حزب التحرير وشبابه على شبكة الإنترنت، ومنها دولة بوتين المجرمة التي تسفك دماء المسلمين يومياً في الشام بالوكالة عن أمريكا”. ولاحظ البيان أنه “يتم فرض الحظر لمنع النطاق الروسي من المشاهدة، رغم أن أغلب الملفات التي حظرت هي باللغة العربية، إلا أنها تتمتع بعدد مشاهدات كبير نسبياً، في محاولة للدفع باتجاه حظر قنواتنا المختلفة عالمياً كما حدث مؤخراً على الفيس بوك من حذف صفحات لأمير حزب التحرير. ومطالبة السلطات الروسية موقع تويتر بحذف حساب مدير المكتب الإعلامي المركزي بدعوى التحريض على العنف والإطاحة بالنظام الروسي”. ووجه البيان رسالتين: الأولى: “إن ما يجب أن تعلمه دولة بوتين المجرمة أن كل ذلك لن يثنينا عن عملنا، ولن يزيد حملة الدعوة إلا إصراراً وتحدياً لسياسة كم الأفواه ولإجرامها وإرهابها العسكري والمادي والسياسي والفكري المتواصل”. والثانية: “إننا سنطلق حملة واسعة لنشر كلمتنا المرئية وزيادة عدد مشاهديها أضعافا مضاعفة، بل وترجمتها للروسية”. وأهاب البيان بالمسلمين الغيورين على دينهم الماقتين لإجرام بوتين ودولته ومن معها من دول الكفر ودويلات الضرار، التي تجاوزت بحربها على الإسلام والمسلمين كل الحدود المشاركة في هذه الحملة والقيام بتكثيف الزيارات لمواقعنا وقنواتنا المختلفة ونشر هذه الملفات وغيرها على نطاق واسع، بالإضافة للتفاعل بالتعليق والاشتراك والمشاركة المتواصلة.

20161107-monday-akhbaar-syria3.pdf