Take a fresh look at your lifestyle.

نشرة أخبار الصباح ليوم الأربعاء من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا 09112016م

 

 نشرة أخبار الصباح ليوم الأربعاء من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا

 

09\11\2016م

 

 

 

العناوين:

 

  • * لكسر إرادة أهل حلب… روسيا البائسةً تمعن في تلفيق الأكاذيب… ومجازر ويوم دام في إدلب.
  • * بعد أنقرة… دانفورد يجتمع في الرياض بسلمان وابنه… ورياض حجاب يشيد بدور السعودية لتصفية ثورة الشام.
  • * إيران القوة الضاربة “للشيطان الأكبر” ضد الأمة وتحررها!.

 

التفاصيل:

 

شبكة شام الإخبارية – إدلب / استشهد 18 مدنياً، جلهم من الأطفال مساءً، بقصف من طيران الإجرام النصيري على بلدة بعربو بريف إدلب الجنوبي، تزامناً مع ارتكاب مجزرة مروعة أخرى ارتكبها الطيران ذاته بحق المدنيين العزل في مدينة خان شيخون القريبة. وقال ناشطون أن 18 مدنياً من عائلة واحدة، بينهم 13 طفلاً استشهدوا جراء قصف الطيران الحربي بالصواريخ المظلية لبلدة بعربو، عصر الثلاثاء، إذ عملت فرق الدفاع المدني لساعات طويلة حتى تمكنت من انتشال الشهداء الذين حولتهم الصواريخ لأشلاء، فيما قامت بنقل المصابين للمشافي الميدانية والنقاط الطبية. وفي مدينة خان شيخون القريبة، استشهد 11 مدنياً بينهم ستة أطفال وامرأتين حامل مع أجنتهما، جراء قصف الطيران الحربي الأسدي على منازل المدنيين وسط المدينة بعدة صواريخ، خلفت دماراً كبيراً في عدة مباني سكنية. وفي سياق متصل، شن الطيران الحربي الأسدي والصليبي الروسي أكثر من 24 غارة جوية على مدن وبلدات المحافظة، بينها أكثر من 13 غارة بالقنابل العنقودية، وغارتين بالفوسفور الحارق والنابالم المفضل دولياً، خلفت شهيدة في معرة مصرين وآخر في مدينة إدلب وعشرات الجرحى.

 

قاسيون – حلب / عقب سيطرة عصابات أسد المتعددة الجنسيات على مشروع 1070 قرب حي الحمدانية جنوب غرب حلب، وقبل بدء هجوم مضاد لتحرير تلة مؤتة، صرح قائد غرفة عمليات الراشدين، الثلاثاء، أن حملة حلب الكبرى لفك الحصار ما تزال مستمرة، مضيفاً أن سيطرة النظام على تلتي أحد ومؤتة، أوجب علينا الانسحاب من مشروع 1070 كي لا تُحاصَر قواتنا داخله، إذ تطل تلة مؤتة في ريف حلب الجنوبي على المشروع السكني 1070 بالكامل. منوهاً أن الحملة ما تزال مستمرة. وقال قائد في كتائب نور الدين الزنكي، أن قرية منيان الواقعة على تخوم مدينة حلب غرباً، ما تزال خاضعة لسيطرة الثوار بالكامل، رغم استمرار محاولات النظام لإعادة احتلالها. وأضاف القيادي، أن عشرات العناصر من النظام وميليشيات تابعة لحزب إيران اللبناني، سقطوا قتلى خلال محاولة اقتحامٍ فاشلة للقرية الاستراتيجية غربي حلب.

 

الاتحاد برس / سقط قتيل وأصيب آخرون بجروح، في مدينة جرابلس بريف حلب الشرقي، جراء اشتباكات اندلعت، مساء الثلاثاء، بين فصيلي أحرار الشام ولواء السلطان سليم المشاركين بعملية درع الفرات. وذكرت مصادر محلية، أن الخلاف ما زال مجهول الأسباب. بينما نقلت وكالة “الأناضول” عن مصادر طبية، أن تركيا بدأت بمعالجة 14 جريحاً من فصائل عملية “درع الفرات” التركية، أصيبوا خلال اشتباكات مع تنظيم الدولة في بلدة الراعي بريف حلب الشمالي، وتم نقلهم إلى مستشفى مدينة كليس الحكومي جنوبي البلاد.

 

الجزيرة / بعد يومين من زيارته لأنقرة بحث فيها مع رئيس هيئة الأركان التركية، خلوصي أكار، آخر التطورات في سوريا والعراق، أجرى رئيس هيئة الأركان المشتركة الأميركية، الجنرال جوزيف دانفورد، محادثات، الثلاثاء، مع الملك السعودي سلمان، تبعه بلقاء آخر مع وزير الدفاع السعودي، محمد بن سلمان، في الرياض. بينما أكد منسق هيئة تصفية الثورة عبر المفاوضات المنبثقة عن مؤتمر الرياض، رياض حجاب، أن هيئته تعمل مع السعودية، لوضع ما أسماه حداً للصراع في سوريا؛ وفق تعبيره. بما يعني تصفية ثورة الشام. وخلال مقابلة أجرتها معه صحيفة “عكاظ” السعودية، أشاد حجاب بدور السعودية ودعمها الحل السياسي في سوريا وفقاً لبيان جنيف 1، والقرارات الأممية التي تنص على البدء بعملية سياسية تفضي إلى مرحلة انتقالية. ورداً على سؤال حول لقاء تم مؤخراً جمع حجاب بالملك سلمان، قال لقد وجدنا كامل التفهم والانسجام من قبله إزاء رؤيتنا ومقترحاتنا. وتتزامن هذه التطورات، مع بدء الحكومة الافتراضية للائتلاف العلماني الموالي للغرب، بوضع موطئ قدم لها في الشمال السوري، انطلاقاً من مدينة اعزاز، كمرحلة أولى، حيث عقدت اجتماعاً ترويجياً لها قبل يومين بانتظار ما يمليه رعاتها وداعموها في واشنطن وأنقرة والرياض.

 

إنترفاكس / نقلت وكالة “إنترفاكس” الروسية عن مصدر بوزارة الدفاع الروسية قوله أن روسيا تستعد لاستئناف الضربات الجوية حول مدينة حلب “خلال ساعات”. وقال المتحدث باسم الكرملين، ديمتري بيسكوف، أنه لن تشن غارات مباشرة على الجزء الشرقي المحاصر من حلب، كما كان الحال في الأسابيع الماضية. من جهة أخرى، ذكر مصدر عسكري روسي أن حاملة الطائرات “كوزنيتسوف” ستستخدم صواريخ “كاليبر” المجنحة، في تنفيذ ضربات ضد مواقع على مشارف حلب.

جريدة الراية – حزب التحرير / أكد عضو لجنة الاتصالات المركزية لحزب التحرير في ولاية سوريا، الأستاذ ناصر شيخ عبد الحي، أن سياسةُ روسيا في سوريا ثابتة، منذ بدء حملتها البربرية قبل أكثر من عام بإيعاز أمريكي، لكسر إرادة الثائرين الصابرين، مع الإعلان عن تهدئةٍ أو هدنٍ “إنسانية” ملغومة، أملاً منها أن يدفع هذا المكر والإجرام أهل الشام لليأس والاستسلام. وأضاف الأستاذ عبد الحي، في كلمة عدد الأربعاء، من أسبوعية الراية، أنه وإن كانت روسيا تحاول تخفيف حنق الأوروبيين عليها عبر الهدن، إلا أن افتراءاتها تكذبها الوقائع الميدانية على الأرض؛ وكذلك قوة العقيدة عند من اجتمعوا من المخلصين لفك الحصار. موضحاً أن التضخيم الإعلامي لاستقدام البوارج الروسية ووصول آلاف جديدة من جنودها راح يعطي أثراً عكسياً ضد الروس، إذ يزيد في الضغط عليهم فوق مأزقهم الذي هم فيه، كونهم غير قادرين على الحسم بعد 14 شهراً وإدراكهم أن “الدب الروسي” ليس سوى قاتل مأجور رخيص عند الأمريكان. استماتة روسيا في إنجاح الهدنة المزعومة، لإفراغ حلب ممن يعارضون مشاريع أمريكا التي لخصها دي ميستورا بجملتين: الأولى “سوريا دولة علمانية، والثانية تقاسم السلطة”. وعن إعلان أمريكا وقف التنسيق مع روسيا أكثر من مرة، أكد الأستاذ عبد الحي، أنه دجل مفضوح، لوضع روسيا في الواجهة مع تنصل أمريكا التي تقف حقيقةً خلف الإجرام الروسي. وخلص الأستاذ عبد الحي إلى القول مؤكداً أن الأصل في معركة حلب أن تكون خطوة في خطة لتصحيح المسار وجمع القوى المخلصة على ما يرضي الله، للزحف نحو العاصمة، إذ هناك الفصل والملحمة، وهناك يسقط النظام ويقام حكم الإسلام، بالاعتماد على الله وقطع الحبال مع الغرب وأذنابه، وحفظ دماء الشهداء من أن تستخدم لأغراض رخيصة يستثمرها الخونة البائعون في مفاوضات جنيف وغيرها. وإن أهل الشام لقادرون أن يعيدوا الشام عقراً لدار الإسلام، خلافة راشدة على منهاج النبوة، ولو كره المجرمون.

 

حزب التحرير – فلسطين / رغم انكشاف الحقائق ووضوح الرؤية، قال علي أكبر ولايتي، مستشار ولي الفقه الأمريكي الإيراني للشؤون الدولية أن وقوف طهران مع نظام أسد هو دعم “لمواجهة أميركا وعملائها”؛ على حد تدليسه. إذ يمتهن زعماء إيران الكذب والتضليل والتمثيل، ويصرّون على سخافاتهم وخداعهم؛ فالحقيقة التي لا تخطئها العين أن إيران باتت القوة الضاربة “للشيطان الأكبر” في المنطقة، و”المقاومة” أصبحت مقاومة ضد الأمة في سعيها للتحرر من نفوذ أمريكا، وأنه لولا الخدمات “الجليلة” التي تقدمها إيران “للإمبريالية العالمية” ما وقفت على أقدامها في العراق وأفغانستان واليمن والشام! ولا يقلُّ جرماً وتضليلاً عن حكام إيران أولئك الأتباع الذين يتقمصون الدور المعاكس كحكام السعودية وتركيا، فكلهم في التبعية لأمريكا سواء، ولكنها أدوارٌ تآمرية. وتبقى الأمة بأبنائها المخلصين وحملة الدعوة وثوارها ضد هذا الكيد والاستعمار والاستكبار العالمي، ليس لها في ذلك غير الله ناصر، وكفى بالله ولياً وكفى بالله نصيرا.

 

الأناضول – القاهرة / أعلن حزب النور السلفي، أحد أدوات دعم الطغمة العسكرية بقيادة السيسي، خؤون الأمة بمصر، مساء الثلاثاء، رفضه المشاركة في مظاهرات مرتقبة الجمعة المقبل، احتجاجاً على تردي الأوضاع السياسية والاقتصادية والاجتماعية ؛ بدعوى “أنها ربما تقود البلاد إلى مخاطر الفوضى”. وقال حزب النور، في بيان له، أن دعوات التظاهر، الجمعة، يستحيل المحافظة على سلميتها في جو يتسم بالانقسام.

 

جريدة الراية – حزب التحرير / أدلى المرشحان المتنافسان الجمهوري، دونالد ترامب، والديمقراطية، هيلاري كلينتون، بصوتهما في الانتخابات الرئاسية، وسط إقبال ضعيف. وفي استطلاع لقناة “إن بي سي” الأمريكية: قالت أن سبعين 70% من ذوي البشرة البيضاء شاركوا في الانتخابات مقابل 12% من ذوي البشرة السمراء. في ذات السياق، تحت عنوان الانتخابات الأمريكية “اختيار سيئ، بين غير كفؤ وسياسية فاسدة” وفي مقالة له نشرتها أسبوعية الراية الصادرة، الأربعاء، عن حزب التحرير، أكد د. عبد الله روبين، أن الولايات المتحدة تعاني الإحراج خلال الانتخابات الحالية، ويشعر الأمريكيون على جميع مستويات المجتمع بأن ليس لديهم أي خيار حقيقي. وأضاف د. روبين يعرف العالم اليوم ما إذا كان شعب الولايات المتحدة قد اختار “الفساد” أو “عدم الكفاءة” كأهون الشرّين لقيادة القوة العظمى الوحيدة في العالم. يشعر الأمريكيون أنهم بيادق في لعبة بين وكالات خفية على السلطة. ولم يعودوا يؤمنون بأن الشعب هو من يقوم بتحديد مستقبل الولايات المتحدة، ويرون أن شخصيات غامضة وغير منتخبة هي المسؤولة فعلياً. فهذه الفكرة أصبحت قوية جداً في الولايات المتحدة وقد أصبحت عاملاً مهماً في الانتخابات. وختم د. روبين أن شعبية ترامب حتى الآن هي دليل على مدى الانحطاط الذي وصلت إليه الديمقراطية الأمريكية في عيون الشعب الأمريكي نفسه. وكما يبدو ترامب غبياً، فإن كلينتون تبدو فاسدة في عيون الشعب الأمريكي، ولكن الخوف سوف يجبرهم على اختيار أهون الشرين. وأيهما اختاروا، فسيكون الفرق أقل ممّا يتوقعه معظمهم.

 

أ ف ب – دوشانبي / أقر برلمان طاجيكستان في آسيا الوسطى، الثلاثاء، بالإجماع قانوناً ينص على السجن خمسة أعوام بحق أي شخص يوجه إهانة علنية إلى رئيس الجمهورية إمام علي رحمن. والقانون الجديد يشمل فقط الإهانات التي توجه إلى من أعلنه البرلمان العام الفائت “زعيم الأمة ومؤسس السلام والوحدة الوطنية”. وفي أيار/مايو، وافق الناخبون في طاجيكستان على تعديلات دستورية تتيح لإمام علي رحمن الترشح لعدد غير محدد من الولايات، ما يمهد لتوليه الرئاسة مدى الحياة. ونص تعديل آخر على خفض سن الترشح للانتخابات الرئاسية من 35 إلى 30 عاماً، ما قد يسهل وصول رستم، نجل الرئيس، إلى الحكم، علماً بأنه الآن في عامه الثامن والعشرين. وإمام علي رحمن يتولى رئاسة طاجيكستان منذ 1992 وقد انتخب للمرة الأولى في 1994 وأعيد انتخابه في 1999. وسمح تعديل دستوري أول له بأن يترشح مجدداً ويعاد انتخابه في 2006 و2013.

20161109-wednesday-akhbaar-syria1.pdf