Take a fresh look at your lifestyle.

‫نشرة أخبار الظهيرة ليوم الأربعاء من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا‬ 09112016م

 

نشرة أخبار الظهيرة ليوم الأربعاء من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا

 

09\11\2016م

 

 

 

العناوين:

 

  • * مجازر متنقلة يرتكبها طيران التحالف الدولي والصليبي الروسي على أرض الشام.
  • * إيران… العصا الغليظة التي تستعملها أمريكا لمحاربة الإسلام.
  • * ترامب رئيساً للولايات المتحدة الأمريكية… والرأسمالية تبتلع الديمقراطية وتحولها لديكور يخفي الحقيقة المرة.

 

التفاصيل:

 

بلدي نيوز / استشهد 15 مدنياً، بينهم نساء وأطفال، الثلاثاء، بقصف جوي ومدفعي مصدره قوات النظام، على بلدات منطقة المرج في الغوطة الشرقية بريف دمشق. فقد أفاد ناشطون بأن تسعة مدنيين استشهدوا في مدينة دوما، بينهم أطفال ونساء، وجرح آخرون، معظمهم بحالة خطرة، بقصف جوي من الطيران الحربي النصيري، رافقه قصف بالصواريخ والقنابل العنقودية المحللة دولياً. وفي سياق متصل، استشهد أربعة مدنيين، بينهم ثلاثة أطفال، بقصف جوي على بلدتي أوتايا وحزرما، كما جرح آخرون، بقصف جوي مماثل على بلدتي النشابية والزريقية في منطقة المرج. في حين استشهدت طفلة بقصف مدفعي بقذائف الهاون والمدفعية الثقيلة على مدينة حمورية، كما استشهد مدني جراء عدة غارات جوية استهدفت مدينة عربين، بالتزامن مع عدة غارات جوية على مدينتي زملكا وعين ترما، وعملت فرق الدفاع المدني على إخلاء المدنيين ونقل الجرحى إلى النقاط الطبية. في الأثناء، استهدفت قوات النظام بقذائف الهاون والمدفعية الثقيلة، مدينتي دوما وحرستا، ما أسفر عن دمار في الأحياء السكنية والطرقات العامة. في حين لا تزال الاشتباكات مستمرة بين الثوار وقوات المتوحد أسد، في جبهة الريحان وعلى أطراف بلدة المحمدية، في محاولة من الأخير التقدم والسيطرة على نقاط جديدة من الغوطة الشرقية.

 

قاسيون – حلب / عقب سيطرة عصابات أسد المتعددة الجنسيات على مشروع 1070 جنوب غرب حلب، وقبل بدء هجوم مضاد لتحرير تلة مؤتة، صرح قائد غرفة عمليات الراشدين، الثلاثاء، أن حملة حلب الكبرى لفك الحصار ما تزال مستمرة، مضيفاً أن سيطرة النظام على تلتي أحد ومؤتة، أوجب علينا الانسحاب من مشروع 1070 شقة كي لا تُحاصَر قواتنا داخله، إذ تطل تلة مؤتة في ريف حلب الجنوبي على المشروع السكني 1070 بالكامل. منوهاً أن الحملة ما تزال مستمرة. وقال قائد في كتائب نور الدين الزنكي، أن قرية منيان الواقعة على تخوم مدينة حلب غرباً، ما تزال خاضعة لسيطرة الثوار بالكامل، رغم استمرار محاولات النظام لإعادة احتلالها. وأضاف القيادي، أن عشرات العناصر من النظام وميليشيات تابعة لحزب إيران اللبناني، سقطوا قتلى خلال محاولة اقتحامٍ فاشلة للقرية الاستراتيجية غربي حلب. وعلق الأستاذ مصطفى سليمان، أحد شباب حزب التحرير / ولاية سوريا، بعدة منشورات على صفحته على الفيسبوك، على تقدم قوات النظام بحلب بالقول: الحرب كر وفر، وما حصل مع المجاهدين في حلب هو جولة والله مولانا ولا مولى لهم. النظام وعد باحتلال حلب وفشل ولم نجد من شبيحته إنكاراً عليه، لماذا نجد البعض يهاجم المجاهدين بمجرد خسارتهم لنقطة أو جولة؟ الحرب سجال والعاقبة للمتقين، ‏لا تقرؤوا أخبار تقدم الميليشيات الطائفية على محور الـ 1070 فقط، إنما تابعوا أعداد التوابيت الصفراء التي تم ترحيلها، وعما قريب تظهر في الضاحية الجنوبية.

 

قاسيون / ارتفع عدد ضحايا القصف الجوي الروسي على بلدة بعربو في ريف إدلب الجنوبي، إلى 18 شهيداً وأكثر من عشرين جريحاً، جلّهم من الأطفال والنساء، وفق ما أفادت به مصادر طبية من داخل البلدة. وكانت المقاتلات الحربية الصليبية الروسية قصفت بالصواريخ المظلية أحياء سكنية في البلدة، وسط مخاوف من ارتفاع أعداد الضحايا جراء وصول جرحى حالتهم وصفت بالحرجة. كما قصف الطيران الحربي بالصواريخ الفراغية الأحياء السكنية في مدينة بنش بريف إدلب، مما تسبب بجرح عدد من المدنيين، نقلوا إلى المشافي الميدانية في ريف إدلب. هذا وقصف الطيران الحربي بصواريخ C5 محيط مدينة سراقب بريف إدلب، مما خلف أضراراً مادية في ممتلكات المدنيين، دون ورود أنباء عن سقوط ضحايا. في السياق، ارتكب الطيران الحربي، صباح الثلاثاء، مجزرة مروعة راح ضحيتها 10 مدنيين معظمهم أطفال ونساء، إثر قصف مدينة خان شيخون بريف إدلب الجنوبي، وسارعت فرق الدفاع المدني من كافة قطاعات الريف الجنوبي إلى مكان الغارة لإجلاء الشهداء والجرحى من تحت الأنقاض. وفي سياقٍ متصل، شنت مقاتلات حربية تابعة للتحالف الصليبي الدولي، غارات جوية مكثفة على قرية الكالطة في ريف الرقة الشمالي، وأسفر القصف الجوي عن استشهاد خمسة مدنيين، وجرح العشرات، بينهم أطفال ونساء. كما أغارت المقاتلات الحربية التابعة للتحالف الصليبي الدولي على قرية تل السمن في شمال مدينة الرقة، مما أدى إلى استشهاد مدني وجرح أربعة آخرين. هذا وجدد طيران التحالف قصفه الجوي على محيط مدينة الرقة السورية، بالتزامن مع تحليق مكثف لطيران الاستطلاع في سماء المدينة. ويشهد ريف الرقة الشمالي اشتباكات عنيفة بين تنظيم الدولة الإسلامية وقوات الديمقراطية الأمريكية، التي أعلنت قبل أيام بدء معركة “غضب الفرات” للسيطرة على مدينة الرقة.

 

حزب التحرير – فلسطين / رغم انكشاف الحقائق ووضوح الرؤية، قال علي أكبر ولايتي، مستشار ولي الفقه الأمريكي الإيراني للشؤون الدولية أن وقوف طهران مع نظام أسد هو دعم “لمواجهة أميركا وعملائها”؛ على حد تدليسه. إذ يمتهن زعماء إيران الكذب والتضليل والتمثيل، ويصرّون على سخافاتهم وخداعهم؛ فالحقيقة التي لا تخطئها العين أن إيران باتت القوة الضاربة “للشيطان الأكبر” في المنطقة، و”المقاومة” أصبحت مقاومة ضد الأمة في سعيها للتحرر من نفوذ أمريكا، وأنه لولا الخدمات “الجليلة” التي تقدمها إيران “للإمبريالية العالمية” ما وقفت على أقدامها في العراق وأفغانستان واليمن والشام! ولا يقلُّ جرماً وتضليلاً عن حكام إيران أولئك الأتباع الذين يتقمصون الدور المعاكس كحكام السعودية وتركيا، فكلهم في التبعية لأمريكا سواء، ولكنها أدوارٌ تآمرية. وتبقى الأمة بأبنائها المخلصين وحملة الدعوة وثوارها ضد هذا الكيد والاستعمار والاستكبار العالمي، ليس لها في ذلك غير الله ناصر، وكفى بالله ولياً وكفى بالله نصيرا.

 

بلدي نيوز / نقلت وكالة “إنترفاكس الروسية” للأنباء عن مصدر بوزارة الدفاع الروسية قوله، الثلاثاء، أن روسيا تستعد لاستئناف الضربات الجوية حول مدينة حلب في الساعات القادمة. ومع وصول حاملة الطائرات الروسية “أدميرال كوزنيتسوف” إلى مقابل الشواطئ السورية مع عدد من السفن الحربية الروسية، حيث يتوقع أن يكون الهجوم الروسي من البحر، بدأت صفحات موالية للنظام بنشر الادعاءات والخوارق عن قدرة السفن الحربية الروسية. حيث بدأت صفحة القناة المركزية لمطار حميميم نشر أخبار “مبشرة بتغيير خارطة الحرب في سوريا مع وصول القطع البحرية”، وقد نقلت وكالة “رويترز” معلومات إمكانية بدء هجوم روسي على حلب في غضون الساعات القادمة، عن مصدر عسكري روسي. علماً أن وزارة الدفاع الروسية قالت، الاثنين، أن بوتين ما زال يرى أن لا داعي لهجوم جديد على حلب إن لم تشن المعارضة هجوماً. ما يجهله الكثير أن هذه السفن الحربية لن تقدم أو تؤخر شيئاً في الحرب الصليبية على أهل الشام طالما أن قوات برية روسية لن تنزل على الأرض. فعند ذلك كان يمكن التدقيق في الأمر ورؤية ما ستؤول إليه الأمور، أما والحال أن الاعتماد على المليشيات الطائفية الجبانة التي لا تتقدم متراً دون غطاءٍ جوي، فإن الأمر أصبح عادياً ولا يوجد فيه شيء من الخوارق التي يتحدث بها شبيحة النظام وإن هذه الخوارق لا تشكل شيئاً أمام قوة الله، ولن يكون لهذه القوة الجديدة أي تأثير فعال على الأرض سوى في قتل المدنيين واستباحة دماء المسلمين أكثر، ولكن الله ناصر عباده المستضعفين ولو بعد حين، لكن هذا يدفع المجاهدين إلى رص صفوفهم والتوحد جدياً لقتال عدوهم فالله وعد عباده بالنصر واشترط عليهم التوحد والاعتصام بحبله ونبذ حبال الغرب وأتباعه من حكام الإقليم العملاء للغرب، وبذلك يتحقق نصر الله.

 

جريدة الراية – حزب التحرير / وصف وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، بأنه “ضعيف” رداً على تصريحات العبادي بشأن حشد تركيا قواتها على الحدود بين البلدين. ونقلت وكالة أنباء “الأناضول” التركية الرسمية عن جاويش أوغلو قوله مخاطباً العبادي “لو كنت تتمتع بالقوة، لماذا تركت الموصل للتنظيمات الإرهابية من البداية؟”، مضيفاً خلال مؤتمر صحفي عقد في منتجع أنطاليا “وإن كنت قوياً لماذا ظل حزب العمال الكردستاني يجتاح أراضينا لسنين عدة؟”. وكان رئيس الوزراء العراقي قد حذر تركيا من أن العراق مستعد لمواجهة عسكرية معها، لكنه أكد أنه لا يرغب في نشوب حرب بين البلدين الجارين. وجاء تحذير العبادي بعد أن أرسلت أنقرة عشرات المدرعات إلى سيلوبي، في إقليم سيرناك الجنوبي الشرقي، على الحدود التركية العراقية. وتأتي هذه الحرب الكلامية بين بغداد وأنقرة استمراراً للجدل القائم بين الطرفين طوال الشهر الفارط حول الإصرار التركي على المشاركة في تحرير الموصل من تنظيم الدولة الإسلامية والرفض العراقي لتلك المشاركة. وعلقت جريدة الراية بالقول أن دخول تركيا إلى العراق ومشاركتها في معركة الموصل من عدمه، إن هذا الأمر لا هو بيد الحكومة العراقية ولا هو بيد الحكومة التركية بل هو وفق السياسة الأمريكية ليظهر أردوغان كأنه ينصر السنة في مساجلته مع العبادي ومن ثم يشجع على المشروع الأمريكي “الأقاليم”. وكذلك يفعل العبادي، فهو يثير موضوع القوات التركية دون غيرها من القوات التي تملأ أرض العراق وسماءه! وذلك لكسب التعاطف الشيعي. والأمران للغرض نفسه أي زيادة الاحتقان بين السنة والشيعة لخدمة الغرض الأمريكي لتفكيك العراق على شكل أقاليم. واستمرار هذا السجال، يستمر أو يتوقف يحدده المشروع الأمريكي. وهكذا فإن بقاء القوات التركية هو لهذا الغرض أي لتنفيذ المشروع الأمريكي “الأقاليم”، ولم يعد هذا الأمر سراً، بل صرح به أردوغان مطالباً بإقليم للموصل أسوة بإقليم الشمال، فهو يلوم الذين وافقوا على إقليم الحكم المحلي شمال العراق أي إقليم كردستان ولكنهم لم يوافقوا بالمثل على إقليم الموصل.

 

عربي 21 / في خبر ورد قبل قليل، فاز الملياردير الأمريكي، دونالد ترامب، الذي لا يملك أي خبرة سياسية في الانتخابات الرئاسية، في زلزال سياسي. وحصد ترامب 274 من أصوات المجمع الانتخابي، مقابل 218 لمنافسته الديمقراطية هيلاري كلينتون. وقالت “سي أن أن” الأمريكية أن كلينتون اتصلت بترامب لتقر بالهزيمة، وأعلنت حملة الملياردير الأمريكي فوزه بالانتخابات. وهذا الملياردير الذي لا يمكن توقع سلوكه، وعد الاثنين بنتيجة “أقوى من بريكست بثلاث مرات”، في إشارة إلى المفاجأة التي فجرها تصويت البريطانيين لصالح الخروج من الاتحاد الأوروبي في حزيران/ يونيو الماضي. وطوال حملته، حاول استمالة قاعدة ناخبة متواضعة تشعر بأنها مهمشة لمواجهة العولمة والتغيرات الديموغرافية، معتبراً أنها ترسم مستقبلاً قاتماً. وهذا التطور المثير يأتي في ختام 18 شهراً من حملة انتخابية حادة أدت إلى انقسام شديد في الولايات المتحدة، وفاجأت العالم بمدى ابتذالها وضراوتها. وفي تعليقه على الانتخابات الأمريكية، أكد الناشط السياسي، منذر عبد الله، على صفحته على الفيسبوك، بأن ديمقراطية الغرب حكم النخب وليس حكم الشعب، صحيح أن أصوات الناخبين في الديمقراطية الغربية هي التي تقرر من هو الفائز في الانتخابات ولكن هذه الحقيقة تعتبر جزءاً من حقيقة أكبر. فمن الذي يتحكم بمزاج الناس وبالرأي العام ومن الذي يملك وسائل الإعلام العملاقة التي تتحكم إلى حد كبير في التوجه العام ومن الذي يمول الحملات الانتخابية التي تكلف أحياناً مليارات الدولارات. الانتخابات الأميركية الحالية تشكل مثالاً على ذلك، فقد واجه ترامب عدداً كبيراً من المرشحين في الانتخابات التمهيدية في الحزب الجمهوري. تغلب عليهم جميعهم وبات المرشح الرسمي للحزب. هل حقق ذلك بناء على قوة فكره وصدق توجهه ووضوح برامجه؟ أم أنه سخر جزءاً كبيراً من ثروته الضخمة ليحقق ذلك بل وربما ساهمت الهالة والدعاية المفتعلة حوله بإبرازه؟ ثم حين يفرض على الشعب الأميركي الذي سيذهب إلى مراكز الاقتراع ليعبر عن “إرادته السياسية” أن يختار بين ترامب المهزلة وهيلاري الفاسدة، حين يفرض عليه ذلك ويختار ضمن ما هو مقدم له. فهل يكون هو الذي اختار الرئيس فعلاً؟ رأسمالية الغرب التي تجعل أرباب المال ديناصورات تتحكم في كل شيء ابتلعت ديمقراطيته، وحولتها إلى مجرد ديكور يخفي الحقيقة المرة. إن نظام الحكم الصادق والمطابق للواقع هو نظام الخلافة، فهو يقوم على قاعدتين أساسيتين صادقتين، السيادة للشرع، السلطان للأمة. فالحكم فيه ليس للبشر، بغض النظر من هم، ملك أو حزب أو نخبة رأسمالية، رجل أو امرأة فقير أو غني أسود أو أبيض. سيادة الشرع فوق الجميع وفي مقدمتهم الحاكم. والسلطان للأمة، فهي المطالبة بإقامة الدين والجهاد في سبيله ومبايعة رجل يحكم به ومحاسبته والأخذ على يده إن تجاوزه، لا بديل عن نظام الغرب الرأسمالي الذي أشقى العالم إلا نظام الخلافة الراشدة وإنه لعائد بإذن رب واحد أحد.

20161109-wednesday-akhbaar-syria2.pdf