Take a fresh look at your lifestyle.

النشرة الإخبارية ليوم الجمعة من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا 11112016م

 

النشرة الإخبارية ليوم الجمعة من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا

 

11\11\2016م

 

 

العناوين:

 

  • حاضنة خان الشيح ترفض إخلاء المخيم وتتعهد بالقتال حتى الموت… وثوارها يوقعون عشرات القتلى للنظام.
  • من وراء جدر… بوارج الصليب الروسي في المتوسط تطلق صواريخها البالستية على ثبات أهل الشام.
  • حزب التحرير ينظم وقفة احتجاجية ضد زيارة ميدفيدف… والرويبضات يحتفلون بفوز سيدهم الأمريكي الجديد.

التفاصيل:

 

قاسيون – درعا / استشهد، الخميس، عشرة نازحين من عائلة واحدة، جلهم من النساء والأطفال، يقطنون تجمعاً سكنياً للنازحين في معبر نصيب الحدودي مع الأردن بريف درعا، إثر غارات لطيران الإجرام النصيري خلال عملية التفاف اخترق فيها المجال الجوي الأردني. أما بريف دمشق، فقد لقيَ العشرات من مرتزقة النظام النصيري مَصرعهم، مساء الخميس، إثر انفجار سيارةٍ مفخخة ركنها أحد مجاهدي فتح الشام على جبهة البويضية قرب مخيم خان الشيح المحاصَر غرب العاصمة دمشق، تزامناً مع اشتداد الاشتباكات بين الطرفين، بعد رفض المجاهدين الثائرين خروجهم وعائلاتهم إلى إدلب ودرعا. وأفاد مصدر عسكري أن عائلات المخيم قطعت على نفسها عهداً بالقتال حتى الموت، ويدخل مخيم خان الشيح يومه الرابع والأربعين بعد منع قوات النظام إدخال الطعام إليه.

 

قاسيون / فرضت وزارة الخزانة الأمريكية، الخميس، عقوبات على أربعةٍ من قادة جبهة فتح الشام، بدعوى انخراطهم بنشاطات إرهابية أو دعم جماعات إرهابية. ويحاول قوس الكفر العالمي عبر سهامه المختلفة إدخال الرعب واليأس والإحباط على إرادة الثبات والصمود عند أهل الشام وإصرارهم على اقتلاع النظام النصيري العميل. ومع الحديث عن الأسطول الروسي وسيناريو غروزني في حلب، ومن وراء جدر، أطلقت بوارج الصليب الروسي المتمركزة قبالة ساحل الشام، صواريخها البالستية، مساء الخميس، عند الساعة 09:50م استهدفت محيط بلدتي الدانا وترمانين بريف إدلب الشمالي، ولم ترد أنباء عن إصابات في صفوف المدنيين. واستهدفت الصواريخ أيضاً مدينة دارة عزة وقريتي تديل وكفر تعال بريف حلب الغربي اقتصرت أضرارها على الماديات بفضل الله. في المقابل، سجل وصول 72 جثة من مرتزقة – أسد نصفهم – أجانب إلى مشفى الموكامبو العسكري بحلب. وقد بدأت عصابات أسد المتعددة الجنسيات، الخميس، تمهيداً مدفعياً وجوياً على الضاحية السكنية المحررة والمتاخمة لثكنة الأكاديمية العسكرية المحتلة إلى الجنوب الغربي من مدينة حلب، وأسفرت محاولة اقتحام الضاحية عن ‏مقتل مجموعتين منفصلتين من المليشيات اللبنانية. ومنتصف الليلة الماضية، أفاد مراسل حلب لدى جبهة فتح الشام أن المجاهدين يخوضون معارك هي الأعنف خلال صد محاولتهم للتقدم إلى الضاحية، ما أدى لسقوط العشرات من مرتزقة الميليشيات بين قتيل وجريح.

 

رويترز / نقلت وكالة “إنترفاكس” الروسية، عن نائب وزير الخارجية الروسي، سيرجي ريابكوف، قوله، الخميس، أن الجيش الروسي سيستمر في ترتيب عمليات وقف إطلاق النار لأغراض إنسانية في سوريا. وبعد ساعة، زعم يان إيجلاند، مستشار الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية، أن عمال الإغاثة في شرق حلب وزعوا، الخميس، آخر حصص غذائية متوفرة لديهم. وقال إيجلاند أنه يأمل في التوصل لاتفاق خطة من أربعة أجزاء أرسلت إلى كل الأطراف قبل عدة أيام من بينها عمليات الإجلاء الطبي؛ ومتطابقاً مع الكذب الروسي، أشار للصحفيين في جنيف، أن لديه انطباعاً بأن روسيا ستواصل وقف العمليات الجوية فوق المدينة.

 

شبكة شام الإخبارية – الرقة / تشهد منطقة الهيشة الواقعة شمالي مدينة الرقة حركة نزوح كبيرة لآلاف العائلات من أهالي المنطقة تفاديا للقصف الجوي والمدفعي لطيران التحالف الصليبي الدولي وميليشيات الديمقراطية الأمريكية في سوريا. وكانت تعرضت قرية الهيشة وعدة قرى مجاورة لها لقصف جوي من طيران التحالف الدولي قبل أيام، خلفت مجزرة مروعة بحق المدنيين العزل راح ضحيتها العشرات بين شهيد وجريح.

 

القدس – بيت لحم / نظم حزب التحرير في فلسطين، ظهر الخميس، وقفة احتجاجية وسط مدينة بيت لحم وذلك احتجاجاً على زيارة رئيس الوزراء الروسي، ديمتري ميدفيدف، الجمعة إلى فلسطين المحتلة. ورفع المشاركون اللافتات المنددة بهذه الزيارة والمطالبة بعدم استقباله في فلسطين استنكاراً لجرائم روسيا في سوريا؛ وكان من هذه الشعارات “روسيا= الإرهاب + الإجرام”، “لا أهلاً ولا سهلاً بقاتل الأطفال في سوريا”. وفي الأثناء، ألقى الدكتور مصعب أبو عرقوب، عضو المكتب الإعلامي حزب التحرير في فلسطين، كلمة استنكر فيها الزيارة وترحيب السلطة بزعماء روسيا الذين تقطر أيديهم من دماء أطفال ونساء أهل الشام. وقال أبو عرقوب: “بالأمس يقول كبير المجرمين بوتين أنه يتخذ من كيان يهود قدوة له في حربه على الإرهابيين في سوريا، واليوم يأتي استقبال رئيس وزرائه على هذه الأرض المباركة”.

 

الجزيرة / كثفت الأجهزة الأمنية المصرية، انتشارها في مختلف المدن والشوارع الرئيسية تحسباً لمظاهرات مقررة الجمعة تحت شعار “ثورة الغلابة”، وقالت المصادر أن آليات الشرطة والجيش انتشرت حول المؤسسات الحيوية، وشددت الحراسة على السجون ومراكز الاعتقال، بينما تم عزل شبه جزيرة سيناء تماماً. وتحت شعار “دعوة لاسترداد حقوق الشعب المصري”، دعت حركات وأحزاب، إلى بدء فعاليات العصيان المدني في موجة ثورية ممتدة لما بعد 11/11 المعروفة إعلامياً بـ”ثورة الغلابة”، حتى الخلاص من “الطاغية السيسي” ونظام الحكم العسكري. في المقابل، وفي سياسة دعم النظام الفاجر الجاثم على صدور أهل الكنانة، كشفت مصادر وصول محمد بن زايد، ولي عهد أبو ظبي، الخميس، إلى القاهرة على رأس وفد في زيارة قصيرة لمصر من عدة ساعات، على هامش دعم كبير للنظام سياسياً واقتصادياً.

 

حزب التحرير / بموازاة إسراع رئيس الوزراء الباكستاني، نواز شريف، لتهنئة الرئيس الأمريكي المنتخب، دونالد ترامب، اعتبر حزب التحرير أن تهاني حكام المسلمين الحاليين متوقعة للتأكيد على عبوديتهم لأسيادهم في البيت الأبيض. وأضاف بيان صحفي أصدره المكتب الإعلامي لحزب التحرير في ولاية باكستان، كما يعتمد الحكام على أسيادهم في واشنطن للوصول إلى السلطة والبقاء فيها، فإنهم يحتفلون لوصول أي رئيس جديد، خوفاً من اليوم الذي يتجاهل فيه سيدهم إطاحة الناس بهم دون الالتفات لهم. وأكد البيان أن هذا يوجب على المسلمين الإطاحة بهؤلاء الحكام الذين أذلوهم وجعلوهم غثاء أو هامشيين في شؤون العالم. إن دور المسلمين ليس انتظار السياسات التي ستتمخض عنها الانتخابات، بل أن يكون دين الإسلام مهيمناً على الدين كله، إن المسلمين بحاجة إلى الخليفة الراشد الذي سيستغل الانقسامات والضعف الواضح في الولايات المتحدة – والتي أكدتها الانتخابات التي جرت – من أجل الانعتاق من سلطتها وجبروتها ووضع حدّ لها، فهذه هي القيادة الحكيمة التي يستحقها المسلمون ويحتاجون إليها. يجب على المسلمين المخلصين من عامة الناس ومن أهل النصرة في القوات المسلحة السعي للقضاء على الهيمنة المدمرة للولايات المتحدة؛ من خلال العمل من أجل عودة الخلافة على منهاج النبوة، فمن شأن الخليفة في الإسلام تعبئة كل موارد المسلمين الكبيرة لتوحيد بلادهم وكنس النفوذ الاستعماري منها وتحرير المحتل، وإعادة الأمة مرة أخرى في دولة رائدة في العالم؛ كما كان حالها لقرون عديدة.

 

روسيا اليوم / قال وليد فارس، مستشار الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، في أول تصريح له عقب فوز الأخير برئاسة الولايات المتحدة، أن ترامب سيمرر مشروع اعتبار جماعة “الإخوان المسلمين” “جماعة إرهابية”. وأضاف فارس، أن “المشروع ظل معلقاً داخل الكونغرس لعدة أعوام بسبب عدم تصديق البيت الأبيض عليه، نظراً لأن الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، كان يدعمهم”. وفي حين تعاطت الجماعة ديمقراطية أميركا ردحاً من الزمن وما زالت تروج لها بعباءة إسلامية، أوضح فارس أن “ترامب يرى أن الإخوان المسلمين من أخطر الجماعات التي تغذي الفكر المتطرف. لذا، فهو يريد توجيه ضربة عسكرية لها وليس احتواءها سياسياً”. إلى ذلك، منظمة التعاون الإسلامي، التي يسوقها ذات المنهج من دعم إسلام الخارجية الأمريكية المعتدل، أعربت الخميس، عن استعدادها للتعاون “بصفة وثيقة” مع الرئيس الأمريكي المنتخب، ترامب. وقالت المنظمة في بيان لها، أنها على استعداد للعمل بـ”صفة وثيقة” مع الإدارة الأمريكية الجديدة لتعزيز العلاقات الثنائية القائمة بين المنظمة والولايات المتحدة والإسهام المشترك في التصدي للتحديات الدولية.

 

الأناضول / احتجاجاًعلى فوز، دونالد ترامب، بانتخابات الرئاسة الأمريكية، أطلقت حركة تدعى “نعم كاليفورنيا” حملة سلمية تطالب بإقامة دولة كاليفورنيا المستقلة والانفصال السلمي عن الولايات المتحدة الأمريكية عبر استفتاء يقام خريف 2019. وأكد البيان على رفض أي تحرك عنيف أو تحريضي ضد الولايات المتحدة، لكنه دعا إلى التحلي بالجرأة والشجاعة والحماس للدعوة استعداداً للاستفتاء الذي أطلق عليه “CALEXIT”. وفي تبريرها للانفصال عن الولايات المتحدة، قالت الحركة أن اقتصاد الولاية هو سادس أقوى اقتصاد في العالم، ويأتي بعده في الترتيب دولة كبرى مثل فرنسا ويتجاوز عدد سكان كاليفورنيا، 38 مليون نسمة، ما يعادل عدد سكان بولندا. في ذات السياق، تهكم ناشطون في ثورة الشام بالإعراب عن استعداد أهل سوريا لدعم المتظاهرين في كاليفورنيا وغيرها بالأسلحة الفتاكه إن تطلب الأمر ذلك!!.

 

 

20161111-friday-akhbaar-syria.pdf