Take a fresh look at your lifestyle.

نشرة أخبار الصباح ليوم السبت من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا 12112016م

 

 نشرة أخبار الصباح ليوم السبت من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا

 

12\11\2016م

 

 

 

العناوين:

 

  • * معارك ضارية غربي حلب… وطائرات الروس تحيد منيان والضاحية… والإيرانية تمد الفوعة مظليين وزبانية.
  • * وقاحة ترامب في العداء للإسلام وجه أمريكا الحقيقي، ومفاصلة بين ثوابت ثورة الشام ومستنقع الحل السياسي.

 

التفاصيل:

 

كلنا شركاء – إدلب / ألقت طائرة شحنٍ عسكرية إيرانية من نوع (سي 100) أمريكية الصنع، الجمعة، مظلّاتٍ من نوع جديد، ورجّحت المراصد العسكرية أنها تحمل عناصر مظليين فوق مستوطنة الفوعة الموالية شمال مدينة إدلب. ويأتي هذا وسط حصانة اتفاق هدنة الفوعة والزبداني إزاء عدوى القتال، ومن جانب واحد على الأقل.

 

سمارت – حلب / استعادت عصابات أسد المتعددة الجنسيات، مساء السبت، السيطرة على قرية منيان غربي حلب بعد اشتباكات ضارية مع فصائل جيش الفتح، وفق وكالة “سمارت”، التي أضافت أن السيطرة جاءت بعد التمهيد بقصف جوي وصاروخي عنيف، أسفرت عن انسحاب الفصائل من القرية الاستراتيجية، أو المفتاح الذي يصل المقاتلين بحي حلب الجديدة. وتأتي هذه السيطرة، تزامناً مع اشتباكات تدور في منطقة الضاحية السكنية، ومعارك عنيفة على أطراف قرية منيان، وسط قصف هستيري على المنطقة. وأفاد ناشطون، في وقت متأخر من مساء الجمعة، أن أكثر من عشرين مرتزقاً قتلوا خلال الاشتباكات، إضافة إلى أسر عدد آخر. وأفادت مصادر أخرى أن أكثر من خمسة وثلاثين مرتزقاً من مليشيات صقور الصحراء وحزب إيران اللبناني، الذي نعى ونشر أسماء وصور ١٧ قتيلاً من مرتزقته بينهم مصور حربي. بينما ذكرت مصادر عسكرية، أن سرايا طلائع الخراساني الإيرانية والتي كانت تحمي مطار دمشق الدولي شاركت في معارك منيان دون وجود أي جندي للنظام، واقتصار الهجوم فقط على المرتزقة العراقيين والأفغان والإيرانيين وذيلهم اللبناني، بتغطية جوية مكثفة من طيران الصليب الروسي. وفي السياق، قضى 10 مدنيين بينهم أطفال ونساء، في حصيلة أولية، وأصيب عشرات آخرون بجروح، الجمعة، في مجزرة جديدة بريف حلب الغربي. وأفاد ناشطون، بأن غارات جوية بالقنابل العنقودية، والصواريخ الفراغية، استهدفت أحياء بلدة كفر داعل، بينما قضى شخص مسن، إثر غارة جوية استهدفت قرية السلوم بريف حلب الغربي. في حين استهدفت مروحيات الغدر والإجرام الأسدي بالبراميل المتفجرة الضاحية السكنية، وشنّ الطيران الروسي غارات جوية بالقنابل الفوسفورية على منطقتي خان العسل والراشدين غربي حلب، واستهدف مدينة دارة عزة بريف حلب الغربي بالصواريخ الفراغية والقنابل الفوسفورية الحارقة التي باتت مفضلة دولياً، وأحالت ليل المدينة إلى نهار، كما أظهر ذلك شريط مصور نشره ناشطون. وتعرضت بلدات بشقاتين وكفرناها وتديل وكفرداعل بريف حلب الغربي لغارات جوية، إضافة إلى استهداف معمل الأدوية في بلدة المنصورة بريف حلب الغربي بغارة جوية. وخرج مستشفى الجمال في بلدة كفرناها بريف حلب الغربي عن الخدمة جراء تعرضه لقصف جوي.

 

سبوتنيك / انضمت خمسون من طائرات الغزو والعدوان المتواجدة على متن حاملة الطائرات الروسية “كوزنتسوف” علاوة على الصواريخ البالستية، إلى مهمة مثيلاتها في الإجرام بحق أهل الشام، رغم أن وكالة “إنترفاكس” الروسية، تحدثت عن بدء الطائرات بتنفيذ طلعات استطلاعية فوق سوريا، تمهيداً للبدء بأعمال قتالية ضد من تصفهم روسيا “بالإرهابيين”. في حين، رحب سيرغي ريابكوف، نائب وزير الخارجية الروسي، بما ذكرته صحيفة “واشنطن بوست” حول قرار البيت الأبيض إرسال المزيد من طائرات دون طيار إلى شمال غرب سوريا للقضاء على قادة “فتح الشام “. من جانبها، وفي قلب الحقائق الدامغة التي تصم النظام النصيري باستخدام أسلحة التدمير الشامل بضوء أخضر أمريكي، زعمت وزارة الدفاع الروسية أن خبراءها وجدوا قذائف مدفعية لم تنفجر تعود لمن أسمتهم الإرهابيين بحلب تحتوي على مواد سامة، وبحسب هذا الاكتشاف فقد طلبت الوزارة من منظمة حظر الأسلحة الكيميائية إرسال مختصين إلى حي 1070 في حلب.

 

حزب التحرير – سوريا / رغم أن صدمة البعض مبررة بوصول الملياردير ترامب لقيادة أقوى دولة في العالم،  إلا أن الأمر ليس كما هو ظاهر، كما أورد تعليق صحفي نشرته، مساء الجمعة، صفحة المكتب الإعلامي لحزب التحرير – ولاية سوريا، بقلم مصعب الحراكي، أكد فيه أن الديمقراطيين أمثال أوباما وكلينتون لم يكونوا أصحاب قلوب رحيمة، إذ نشاهد حجم الإجرام والدمار الذي حل في بلاد المسلمين بأمرهم، لافتاً أن أبرز ساحات الإجرام الأمريكي هي سوريا التي تقبع تحت حكم عملائهم لعقود، وقد أثبت الواقع أن أوباما أعطى الضوء الأخضر للنظام في قتل وتهجير المسلمين، ولباقي العملاء بدعمه ومنع سقوطه. وخلص التعليق إلى القول أن سياسة أمريكا الخارجية ثابتة في محاربة الإسلام، لكن أسلوب الديمقراطيين يبطن الشر ويظهر الخير، أما الجمهوريون فلا يستطيعون إخفاء حقدهم، فلا خلاف بين الحزبيين في الطريقة لكن الخلاف في الأسلوب. وختم التعليق مشدداً أن ثورة الشام التي شيبت رأس أوباما، لن تقبل التراجع أمام من يظهر العداء صراحة، حيث أن بعض المسلمين وللأسف تم استدراجهم وخداعهم من قبل أمريكا وشعاراتها الكاذبة، فقبلوا أن يكونوا عملاء لها سواء في الجانب السياسي أو العسكري، ورضوا بأن تزودهم أمريكا بالدعم، لكن قناع أمريكا سقط اليوم ليظهر وجه سياستها القذرة، وتزول الغشاوة عن أعين الكثيرين، فإما العودة إلى الثورة النقية التي شعارها “يا الله ما لنا غيرك يا الله”، أو العودة إلى حضن النظام عميل أمريكا والذي لن يوفر دمائهم.

 

قاسيون – إدلب / بدأ مجلس الشورى في فصيل أحرار الشام، الأربعاء، اجتماعات للتباحث في تعيين قائد جديد، وفق وكالة “قاسيون” للأنباء. وأضافت الوكالة نقلاً عن مصادرها أن أبرز الأسماء المطروحة على طاولة المباحثات لخلافة، مهند المصري: كنان نحاس، شقيق مسؤول العلاقات الخارجية في الفصيل، لبيب نحاس المقرب من واشنطن، إضافة إلى خالد أبو أنس، والتبوكي، والقائد السابق “لأحرار الشام” أبو جابر الشيخ.

 

واس – أريحا / قال وكيل يهود في رام الله محمود عباس، خلال مؤتمر صحفي مع رئيس الوزراء الروسي المجرم، ديميتري ميدفيدف، في مدينة أريحا “إن اعترافنا بدولة يهود، لا يمكن أن يكون مجانياً، إذ لا بد أن يقابله اعتراف مقابل بدولة فلسطين”. وأكد عباس، ثقته بأن روسيا سيكون لها دور فاعل وداعم في أي عملية سياسية في المنطقة. وأضاف: “أكدت له تأييدنا لكل جهد إقليمي ودولي يبذل لمكافحة واجتثاث جذور الإرهاب والتطرف والعنف”.

 

حزب التحرير – فلسطين / نظم حزب التحرير في فلسطين، نظموا وقفة احتجاجية وسط مدينة بيت لحم، ظهر الخميس، استنكاراً لزيارة رئيس الوزراء الروسي، دميتري ميدفيدف، الجمعة. ورفعت في الوقفة يافطات بالروسية والعربية تندد بروسيا وعدوانها على سوريا وتندد بزيارة ميدفيدف. ووسط التكبيرات والهتافات المنددة بروسيا وجرائمها في الشام، ألقى الدكتور مصعب أبو عرقوب، عضو المكتب الإعلامي لحزب التحرير في فلسطين، كلمة في المحتشدين استنكر فيها هذه الزيارة وترحيب السلطة بزعماء روسيا الذين تقطر أيديهم من دماء أطفال ونساء أهل الشام. وأكد أبو عرقوب أن روسيا هي وكيلة أمريكا في الشام تستغلها لترتكب من خلالها صنوف الإجرام والوحشية بحق أهل الشام الأبطال سعياً لإجهاض ثورتهم، ومؤكداً أن مساعي روسيا وأمريكا ستتحطم على عتبات الشام وستمرغ أنوفهم في التراب. ووجه حزب التحرير من خلال الكلمة نداءً لجيوش الأمة طالبهم فيها بالتحرك نصرة لأهل الشام والأقصى ومشروع الخلافة الراشدة. ودعا الحزب الأمة للعمل الجاد لإقامة الخلافة الراشدة على منهاج النبوة من جديد وأن يتمسكوا بهذه الغاية وأن يثقوا بوعد الله ونصره. وحث الحزب أهل الشام على مزيد من الثبات والصبر والتمسك بحبل الله. (مقطع صوتي مرفق).

 

ملفات لبنان / طالب الجيش اللبناني، الجمعة، اللاجئين السوريين في عكار بإخلاء مخيم الريحانية في بلدة ببنين والذي يضم 350 عائلة، مهدداً في الوقت ذاته باستخدام العنف في حال لم يتم تنفيذ القرار في مدة أقصاها 10 أيام، مهدداً بتكسير المخيم فوق اللاجئين. بينما كشفت مصادر لبنانية عن التحضير لزيارة يقوم بها رئيس الجمهورية العماد، ميشال عون، برفقة صهره ووزيره، جبران باسيل، إلى الرياض، التي أعلنت أنها ستفرج عن هبتها الشهيرة للجيش اللبناني بعد هذه الزيارة.

 

وكالات / أعلن الرئيس الأمريكي المنتخب، دونالد ترامب، عن الشروع في تشكيل الإدارة الأمريكية الجديدة التي من المقرر أن تتولى السلطة في البلاد في يناير/كانون الثاني المقبل خلفاً لإدارة أوباما. وفي هذا السياق، كشفت قناة “CNN” نقلاً عن مصدر قريب من ترامب، أنه من المرجح تعيين رودولف جوليان، عمدة نيويورك السابق، في منصب وزير الخارجية. بينما أشارت صحيفة “الغارديان” البريطانية إلى مرشحيْن آخريْن، لتولي هذا المنصب، هما السيناتور بوب كروكر، الذي يمثل ولاية تينيسي، والرئيس السابق لمجلس النواب، نيوت غينغريتش، أحد قادة الحزب الجمهوري ومن المعروفين بعدائهم للإسلام، وله كتاب يحذر فيه من تغيير يشمل كل العالم الإسلامي يبدأ في بلد ما بإقامة دولة إسلامية توحد خلفها العالم الإسلامي ثم تنطلق لتواجه الغرب. ويقول في كتابه: “الخطر الحقيقي ليس الخلايا النائمة بل قيام دولة إسلامية تواجهنا بجيش من خمسة ملايين مقاتل”.

 

بترا – واشنطن / أكدت وزارة الخارجية الأميركية بلسان المتحدث باسمها، مارك تونر، أن ليس هناك ما يمنع الولايات المتحدة من الانسحاب من الاتفاق النووي مع إيران إذا ما أراد الرئيس الأميركي المقبل، دونالد ترامب، ذلك. وشدد على أن الاتفاق مع إيران ليس ملزماً من الناحية القانونية، ولكن إدارة الرئيس، باراك أوباما، ترى من مصلحة الولايات المتحدة التمسك به.

 

السفير – تونس / في سابقة خطيرة ليست الأولى، اكتشف أهل تونس وضع النجمة السداسيّة “اليهوديّة” مكان النجمة الخماسيّة المقترنة بالهلال رمز العلم لدى النظام التونسي على نقوش مدخل المجلس الدستوري في العاصمة. وأثار موقع “السفير” الإخباري التونسي سلسلة تساؤلات حول الموضوع أنهاها بالقول: “أين المخابرات التونسيّة من كلّ هذه الأعمال والإشارات الخطيرة؟ ومتى يفتح تحقيق بوجود مخطط صهيوني يستهدف تونس وعقيدتها ودينها؟”؛ وختم يقول: “أسئلة تبقى مطروحة إلى أن تجد من يجيب عنها رسميّاً… وعدا ذلك يبقى الصمت والتجاهل سيّد الموقف الرسمي رغم تعاقب الحكومات”.

20161112-Saturday-akhbaar-syria1.pdf