Take a fresh look at your lifestyle.

نشرة أخبار الظهيرة ليوم السبت من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا 12112016م

 

 نشرة أخبار الظهيرة ليوم السبت من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا

 

12\11\2016م

 

 

 

العناوين:

 

  • * مجازر وشهداء في حلب وإدلب في قصف جوي مسعور من القاذفات الصليبية الروسية والنصيرية.
  • * فرح كبير لدى شبيحة أسد وحلفائه في لبنان على انتخاب ترامب المعادي للإسلام.
  • * وجوه متغيرة لحكام البيت الأبيض والحقيقة الراسخة “أمريكا ماضية في حربها على الإسلام والمسلمين”.
  • * وقفة احتجاجية لشباب حزب التحرير استنكاراً لزيارة الصليبي ميدفيدف للأرض المباركة فلسطين.

 

التفاصيل:

 

كلنا شركاء / استشهد 10 مدنيين بينهم أطفال ونساء، في حصيلة أولية، وأصيب عشرات آخرون بجروح، الجمعة، في مجزرة جديدة بريف حلب الغربي. وأفاد ناشطون، بأن غارات جوية بالقنابل العنقودية، والصواريخ الفراغية، استهدفت أحياء بلدة كفر داعل، بينما استشهد شخص مسن، إثر غارة جوية استهدفت قرية السلوم بريف حلب الغربي. في حين استهدفت مروحيات الغدر والإجرام النصيري بالبراميل المتفجرة الضاحية السكنية، وشنّ الطيران الروسي غارات جوية بالقنابل الفوسفورية على منطقتي خان العسل والراشدين غربي حلب، واستهدف مدينة دارة عزة بريف حلب الغربي بالصواريخ الفراغية والقنابل الفوسفورية الحارقة التي باتت مفضلة دولياً، وأحالت ليل المدينة إلى نهار، كما أظهر ذلك شريط مصور نشره ناشطون. وتعرضت بلدات بشقاتين وكفرناها وتديل وكفر داعل في ريف حلب الغربي لغارات جوية، إضافة إلى استهداف معمل الأدوية في بلدة المنصورة بريف حلب الغربي بغارة جوية، وخرج مستشفى الجمال في بلدة كفرناها بريف حلب الغربي عن الخدمة جراء تعرضه لقصف جوي.

 

شبكة شام الإخبارية / استشهد أربعة مدنيين وجرح آخرون، الجمعة، جراء قصف الطيران المروحي النصيري بالبراميل المتفجرة على مدينة خان شيخون بريف إدلب الجنوبي. وقال ناشطون أن الطيران المروحي استهدف بعدة براميل الساحة العامة وسط مدينة خان شيخون، حيث تتواجد بسطات لبيع المحروقات، الأمر الذي تسبب باندلاع حرائق كبيرة واستشهاد أربعة أشخاص على الفور، وسقوط عدد من الجرحى، وكانت تعرضت مدينة خان شيخون، الجمعة، لقصف جوي من الطيران الحربي بعدة صواريخ استهدفت المدينة وأطرافها الغربية والشمالية، وذلك ضمن حملة القصف اليومية التي تتعرض لها المدينة، خلفت عدة مجازر بحق المدنيين العزل. وكانت بلدة التمانعة شيّعت مدنياً استشهد في غارة مماثلة، وآخر استشهد في قرية موقة شمال مدينة خان شيخون. وكانت طائرات الغدر النصيري أغارت، صباح الجمعة، على بلدة معرة حرمة ومخيم الجميلية في ريف إدلب الغربي، ما أدى لاستشهاد سيدتين وإصابة مدنيين آخرين بجروح.

 

أسوشيتد برس / ذكرت وكالة “أسوشيتد برس” أن ناطق الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، قال في تصريح خاص لها: “لا نزال نعتقد بأن القيام بخطوات جديدة نحو التسوية السياسية في سوريا أمراً صعباً جداً بدون التعاون الحقيقي بين موسكو وواشنطن”. وفي كذب أصبح معروفاً للمسلمين، عبر ناطق الرئاسة الروسية عن أسفه لعدم رغبة الجميع في واشنطن في تحقيق التقدم على طريق التسوية السياسية في سوريا. وأكد الناطق الرئاسي أن روسيا تستمر في تأييد الحكومة السورية وجيشها. ونوه بيسكوف إلى أن الالتزام باتفاق وقف إطلاق النار بين القوات الحكومية السورية وقوات المعارضة “سيعطي فرصة أخرى لتحقيق التقدم نحو حل الصراع السوري”. ومن جانبها، أكدت وزارة الدفاع الروسية، استعداد الطرف الروسي لتأييد إعلان المزيد من الهدن الإنسانية في سوريا. وفي تكذيب لكل ما ترتكبه موسكو من جرائم فظيعة بحق أهل الشام بالتعاون مع رأس الكفر أمريكا وأمم إجرامها المتحدة، أوضح المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية، إيغور كوناشينكوف، السبت، أن وزارة الدفاع الروسية ستكون مستعدة لبحث إمكانية إعلان الهدن الإنسانية الجديدة في أي وقت لمجرد أن تؤكد البعثة الإنسانية للأمم المتحدة في سوريا رسمياً استعدادها وإمكان إيصال المساعدات الإنسانية إلى مدينة حلب وإجلاء الجرحى والمرضى منها؛ على حد زعمهم.

 

قاسيون / وجه وزير الدفاع الأمريكي، آشتون كارتر، الجمعة، نصيحة للرئيس الأمريكي المنتخب، دونالد ترامب، بعدم التعاون مع الروس فيما يخص الشأن السوري. جاء ذلك في حديث أجراه كارتر ببرنامج هذا الصباح على قناة CBS”” قال فيه لترامب “كما تذكرون وعد الروس بالحضور إلى سوريا لمحاربة الإرهاب، لكنهم لم يقوموا بذلك”. وقال وزير الدفاع الأمريكي أن الروس يساعدون أسد، وهم يصبون الزيت على النار في الحرب الأهلية السورية؛ على حد تعبيره. وأشار كارتر إلى أنه لا ينصح ترامب بربط نفسه بالعمل مع الروس، حتى يباشروا بتنفيذ الأمور الصحيحة. إن الأمريكيين لم يتخلوا عن كذبهم المفضوح فهم أصلاً من أتاح للروس التدخل لحماية عميلهم المتوحد أسد وكل هذا الكذب التي يتبعه مسؤولي أمريكا لتزييف الحقائق لن تنفع، فقد كشفت ثورة الشام عميلها أسد وستسقطه بإذن الله عن قريب.

 

عربي 21 / قالت صحيفة لبنانية مقرّبة من حزب إيران اللبناني والنظام النصيري، أن بشار أسد لم يرسل برقية تهنئة للرئيس الأمريكي الجديد دونالد ترامب، واكتفى بإرسال “إشارة إيجابية”، عبر مستشارته بثينة شعبان. وقالت صحيفة “الديار” اللبنانية أن أسد اشترط كي يرسل برقية تهنئة، أن يعترف ترامب بشرعيته، وأنه رئيس الجمهورية السورية. يذكر أن الدوائر السورية ومعها اللبنانية المؤيدة للنظام السوري لم تتردد في إطلاق صيحات الفرح بخسارة، هيلاري كلينتون، التي يصنفونها معادية للنظام، والاحتفال والاستبشار بفوز ترامب الذي يرون أنه مؤيد لبقاء أسد، استناداً إلى جملة من التصريحات التي أطلقها خلال حملته الانتخابية، والتي وجّه من خلالها انتقادات لاذعة لسياسة إدارة أوباما في سوريا، وخصّ كلينتون بالكثير منها. وعلق الأخ جمعة برو أحد شباب حزب التحرير ولاية سوريا على الخبر بالقول: (التعليق موجود ضمن الملف الصوتي المرفق).

 

حزب التحرير / أكد المهندس عثمان بخاش، رئيس المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير، في معرض رده على سؤال “ماذا يعني انتخاب ترامب لنا معشر المسلمين؟” بأنه لن يكون هناك شيء جديد في أتون عداوة رأس الكفر أمريكا تجاه الإسلام والمسلمين. فهل حملت سياسات أمريكا عبر الحكام المتعاقبين على البيت الأبيض للإسلام والمسلمين، سوى العداء المتأصل والمتجذر والكيد المتواصل للهيمنة على بلادنا وسلب ثرواتنا ونهب خيراتنا ودعم حكام العهد الجبري، وبذل كل جهد للحيلولة دون عودة وحدة المسلمين تحت ظل دولة الخلافة الراشدة الثانية على منهاج النبوة؟. ولفت في بيان صحفي أصدره المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير، إلى أنه سبق لجورج بوش أن أعلنها حرباً صليبية ضد المسلمين حين شن عدوانه ضد أهلنا في أفغانستان وكشفت حربه في العراق عن عزمه على تدمير العراق، ثم جاء أوباما فحاول خداع المسلمين بخطاباته المنمقة في أنقرة والقاهرة وجاكرتا، قبل أن يكشر عن أنيابه بدعمه المطلق لسفاح دمشق في محاولة قمع ثورة الشام، ومع أنه كان قد انتقد استعمال جورج بوش لطائرات الدرون، حين كان في صف المعارضة، إلا أنه، بعد أن أصبح حاكماً، صعّد من وتيرة هجمات هذه الطائرات ناشراً الرعب والقتل والتدمير في ربوع بلاد المسلمين من أفغانستان وباكستان إلى العراق واليمن والصومال وسوريا. وخلص البيان، بغض النظر عن التغيير السطحي في وجوه حكام البيت الأبيض فالحقيقة الراسخة هي أن أمريكا ماضية في غيها في سياساتها الهادفة إلى محاربة الإسلام والمسلمين، وبغض النظر عن جبروتها الظاهر فهو لن يدوم، والباطل إلى زوال والأيام دول بين الناس، ومتى اعتصم المسلمون بإيمانهم بربهم وآثروا مرضاة الله على الدنيا الفانية، ونصروا الله بالعمل على تطبيق شرعه، فإنهم قادرون على تخليص البشرية من ويلات أمريكا وإخراج الناس من ظلمات الكفر إلى نور الإسلام، ومن ظلم الحضارة الرأسمالية إلى عدل الإسلام، ومن ضيق الدنيا إلى سعة الدنيا والآخرة، وهذا وعد الله ووعده الحق، وعسى أن يكون قريباً.

 

حزب التحرير – فلسطين / قال وكيل يهود في رام الله محمود عباس، خلال مؤتمر صحفي مع رئيس الوزراء الروسي المجرم، ديميتري ميدفيدف، في مدينة أريحا “إن اعترافنا بدولة يهود، لا يمكن أن يكون مجانياً، إذ لا بد أن يقابله اعتراف مقابل بدولة فلسطين”. وأكد عباس، ثقته بأن روسيا سيكون لها دور فاعل وداعم في أي عملية سياسية في المنطقة، وأضاف “أكدت له تأييدنا لكل جهد إقليمي ودولي يبذل لمكافحة واجتثاث جذور الإرهاب والتطرف والعنف”. وكان شباب حزب التحرير في فلسطين، نظموا وقفة احتجاجية وسط مدينة بيت لحم، ظهر الخميس، استنكاراً لزيارة رئيس الوزراء الروسي، دميتري ميدفيدف، الجمعة. ورفعت في الوقفة يافطات بالروسية والعربية تندد بروسيا وعدوانها على سوريا وتندد بزيارة ميدفيدف. ووسط التكبيرات والهتافات المنددة بروسيا وجرائمها في الشام، ألقى الدكتور مصعب أبو عرقوب، عضو المكتب الإعلامي لحزب التحرير في فلسطين، كلمة في المحتشدين استنكر فيها هذه الزيارة وترحيب السلطة بزعماء روسيا الذين تقطر أيديهم من دماء أطفال ونساء أهل الشام. وقال أبو عرقوب “بالأمس يقول كبير المجرمين بوتين بأنه يتخذ من إسرائيل قدوة له في حربه على الإرهابيين في سوريا، واليوم يأتي رئيس وزرائه لترحب به السلطة وتحتفي بما في جعبته!!… تباً لكل الخائنين والمجرمين”. وأكد أبو عرقوب في كلمته أن من يستقبل ميدفيدف لا يمثل أهل فلسطين، فأهل فلسطين يقولون لا أهلاً ولا سهلاً بقتلة الأطفال، فأهل فلسطين هم أهل حلب وإدلب وأشقاء درعا وحمص. وأكد أبو عرقوب أن روسيا هي وكيلة أمريكا في الشام تستغلها لترتكب من خلالها صنوف الإجرام والوحشية بحق أهل الشام الأبطال سعياً لإجهاض ثورتهم، ومؤكداً أن مساعي روسيا وأمريكا ستتحطم على عتبات الشام وستمرغ أنوفهم في التراب. ووجه حزب التحرير من خلال الكلمة نداءً لجيوش الأمة طالبهم فيها بالتحرك نصرة لأهل الشام والأقصى ومشروع الخلافة الراشدة. ودعا الحزب الأمة للعمل الجاد لإقامة الخلافة الراشدة على منهاج النبوة من جديد وأن يتمسكوا بهذه الغاية وأن يثقوا بوعد الله ونصره. وحث الحزب أهل الشام على مزيد من الثبات والصبر والتمسك بحبل الله.

20161112-Saturday-akhbaar-syria2.pdf