Take a fresh look at your lifestyle.

نشرة أخبار الصباح ليوم الاثنين من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا 14112016م

 

 

نشرة أخبار الصباح ليوم الاثنين من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا

 

14\11\2016م

 

 

 

العناوين:

 

  • * طائرات الإجرام تقتل وتدمر… وحرب نفسية وإعلامية بدعم أممي لكسر الإرادة وتهجير المحاصرين بحلب.
  • * وقاحة ترمب بين مطرقة المال والحول السياسي وسندان الالتفاف حول قيادة مبدئية سياسية مخلصة لا تُساوم.
  • * كتلة الوعي في جامعتي الخليل وبوليتكنك فلسطين تنظم وقفة حول تغيير مناهج التعليم.

 

التفاصيل:

 

شبكة شام الإخبارية – إدلب / أغارت طائرات الإجرام النصيري، ظهر الأحد، على المشفى الميداني في مدينة بنش شمالي مدينة إدلب، ما أسفر عن خروج قسم العمليات كاملاً عن الخدمة، بالإضافة لحدوث أضرار بالغة في أقسام المشفى الأخرى وسيارات الإسعاف. بينما شنت مقاتلات الصليب الروسي ومروحيات الإجرام النصيري عشرات الغارات على مدن وبلدات وقرى إدلب، وأدت لسقوط العشرات من المدنيين بين شهيد وجريح. ووثقت شبكة أخبار إدلب ارتقاء 11 شهيداً، بينهم 5 أطفال وامرأتين بالقصف الجوي على تسعة عشر نقطة في المحافظة.

 

وكالات – حلب / في إطار حرب نفسية وإعلامية علاوة على همجية القتل والتدمير، وعقب التهديد الروسي متبوعاً بتهديد مماثل من مبعوث الحل الأمريكي في سوريا، ستيفان دي مستورا، أمهل نظام الغدر والإجرام النصيري المجاهدين الثائرين، الأحد، مدة 24 ساعة آملاً بإخلائهم الأحياء المحررة في المنطقة الشرقية من مدينة حلب، محذّراً مما استعاره من وصف روسي مفاده “بدء هجوم استراتيجي باستخدام أسلحة عالية الدقة”. وجاء تهديد النظام، عبر رسائل نصية عدة وبصيغ مختلفة، في وقت يعيش أهل حلب المحاصرون الصابرون دون اتصالات أو كهرباء. بينما قصفت قوات النظام المجرم، مساء الأحد، الأحياء المحاصرة بمدينة حلب بعشرات من قذائف المدفعية والصواريخ، ما أسفر عن استشهاد عدد من المدنيين بينهم نساء وأطفال. سبعة قذائف أطلقتها قوات النظام المجرم على حي الصالحين المحاصر بمدينة حلب، كانت كفيلة بوقوع مجزرة مروعة راح ضحيتها أحد عشر شهيداً بينهم أطفال ونساء، وذلك بعد أن سقطت إحدى القذائف على سيارة نقل ركاب تقلهم في الحي. وطال القصف المدفعي والصاروخي أحياء صلاح الدين، والمشهد، والسكري، والأنصاري، والفردوس، والمرجة، وباب النيرب، وبستان القصر، والكلاسة، ومعظم الأحياء المحاصرة في المدينة، التي دخل سكانها اليوم السابع والعشرين بعد المئة من الحصار الذي تفرضه قوات النظام وحلفائه عليها منذ أواخر آب/أغسطس الماضي.

 

بلدي نيوز / استشهد 12 مدنيا وأصيب أكثر من 50 آخرين، الأحد، جراء قصف الطيران الحربي الروسي بالقنابل العنقودية شاحنات محملة بالمحروقات، بريف حلب. وقال ناشطون أن الطيران الحربي الروسي قصف عدداً من الشاحنات عند حاجز العزاوية، الواقع على الطريق بين مدينة دارة عزة المحررة، ومدينة عفرين الخاضعة لسيطرة الميليشيات الانفصالية الكردية.

 

 روسيا اليوم – حلب / بعد أن طالبت وزارة الدفاع الروسية، الجمعة، منظمة حظر الأسلحة الكيميائية بإرسال خبراء لتقصي ما زعمته كذباً وقائع استخدام أسلحة كيميائية من قبل المجاهدين الثائرين في حي 1070 شقة  بحلب، تطوعت وسائل الإعلام الروسية لتنقل عما وصفته بمصادر إعلامية دون أن تسمها فرددت رواية النظام الفاجر وقولها أن من وصفتهم بالمسلحين استهدفوا، الأحد، مطار حلب بالأسلحة الكيميائية وأن نحو ثلاثين جندياً من قوات النظام أصيبوا جراء هذا القصف، وهو ما عده ناشطون توطئة وتحضيراً لجريمة جديدة في استخدام الأسلحة الكيميائية من قبل قوات النظام النصيري.

 

فيسبوك – متابعات / بعد أن بان الوجه الحقيقي للسياسة الأميركية لكل ذي عينين، عبر تصريح الرئيس الأميركي المنتخب، دونالد ترامب، وتأكيده على أولوية قتال تنظيم الدولة بدلاً من النظام النصيري العميل، تبرز أسئلة: هل يصحح الحول السياسي مما ابتليت به بعض القيادات التي تقطر فصائل ثورة الشام؟، وفي وقت يظهر العداء والحقد الأمريكي الدفين للإسلام والمسلمين ولثورة الشام، في أجلى صوره، ألا يحتم هذا ضرورة الالتفاف حول قيادة مبدئية سياسية مخلصة لا تُبَدِل ولا تُغير ولا تُساوم، تتبنى مشروعاً الأمة بإقامة الخلافة الحقيقية الراشدة الثانية على منهاج النبوة؟. في ذات السياق، اعتبر الناشط السياسي، منذر عبد الله، من لبنان، أن تعامل فصائل الثوار مع إيران كعدو أملى عليهم مواجهتها بجدارة. وبصفحته الرسمية على موقع فيسبوك، أضاف الناشط أن بعض الفصائل مدت يدها لقطر وتركيا والأردن والسعودية ظناً منها أن “دعم” تلك الدول العميلة سيعزز موقفها في المواجهة، والحقيقة أن أخطر ضربات تلقتها الثورة جاءت من تلك الدول “الصديقة”. واستعرض الناشط كيف سلموهم أوراقهم وراهنوا عليهم فمزقوا صفوفهم وأشغلوهم بقتال بعضهم وضغطوا عليهم ليتخلوا عن أهداف الثورة والذهاب إلى جنيف، وضغطوا عليهم كي يتخلوا عن المشروع الإسلامي، وفرضوا على بعضهم ترك قتال نظام أسد وهو يدمر حلب والذهاب بدلاً من ذلك لقتال تنظيم الدولة. وخلص الناشط إلى القول أن تحصين الثورة وتصحيح مسارها يتطلب قطع العلاقة مع الدول العميلة والتعامل معها كعدو وليس كصديق. إضافة إلى توحيد الرؤية والبرنامج والاستراتيجية السياسية والعسكرية، في تبني المشروع الإسلامي الراشد والاجتماع عليه ولن تستقيم الأمور بغير ذلك، فلا تضيعوا الوقت فقد أرهقتم الناس بعبثكم.

 

وكالات / تقدمت فصائل “درع الفرات” التركية، الأحد، بعد مواجهات مع تنظيم الدولة لتسيطر على جميع القرى شمال مدينة الباب بريف حلب، حتى باتت على مشارف المدينة وبلدة قباسين قربها، وفق وكالة “سمارت”. بينما أفاد أبو يحيى الحموي، قائد فصيل أحرار الشام، أن الولايات المتحدة الأمريكية حاولت ثني عملية “درع الفرات” عن تحقيق أهدافها التركية. جاء ذلك في لقاء أجراه الحموي مع مراسل “تايم ترك”، أقر فيه بمشاركة فصيله بعملية درع الفرات، معتبراً أنها أسهمت بتفعيل دور بعض الفصائل المعارضة والتي كانت غير فعالة في الآونة الأخيرة. وأكد قائد أحرار الشام في لقائه أن القوات المعارضة في سوريا لا ترغب بتواجد الولايات المتحدة الأمريكية في سوريا، ولذلك تحاول خلق الفتنة في المنطقة، ولا سيما أن العملية أسهمت في وقف الخطط التي تهدف إلى تقسيم سوريا.

 

الأناضول – القدس / أعلن بنيامين نتنياهو، رئيس وزراء يهود، الأحد، تأييده لمشروع قانون يمنع رفع الأذان عبر مكبرات الصوت في المساجد، بدعوى الحد من الضجيج الذي تسببه مكبرات الصوت. وفي ذات السياق، من العداء للإسلام والمسلمين، اتفق نتنياهو مع الرئيس الأمريكي المنتخب، دونالد ترامب، بحسب الإذاعة العبرية، على عقد اجتماع ثنائي على وجه السرعة لبحث جميع المسائل المهمة بين الجانبين.

 

حزب التحرير – فلسطين / نظمت كتلة الوعي في جامعتي الخليل وبوليتكنك فلسطين، وقفة حول تغيير مناهج التعليم في فلسطين، وتضمنت الوقفة إلقاء كلمة ربطت فيها كتلة الوعي بين الهجمة الشرسة على مناهج التعليم وبين الغرب وعلى رأسه أمريكا، موضحة بأن تغيير المناهج المدرسية كان بطلب منهم بحجة أن المناهج القديمة تزرع العنف والحقد وتضر بدولة يهود وأمنها. وقد ذكَرت الكلمة بعض الأمثلة على تغييرات المناهج، مثل المساواة بين الإسلام، وأديان الكفر والتثليث، وحذف آيات وأحاديث، وتغييب واضح لقادة عظماء. وأكّدت الكلمة على أن أبناء الأمة الإسلامية بحاجة إلى مناهج تعليم تكون قائمة على أساس الإسلام، ليتعلموا حب الله ورسوله وحب الجهاد في سبيله ويغرس فيهم الشوق لرضوان الله وجنته والخوف من عذابه، ويعلمهم من علوم الدنيا ما يمكنهم أن يكونوا في مقدمة الأمم. كما تضمنت الوقفة رفع لافتات أكدت من خلالها على أن تغيير المناهج كان بإملاءات من الغرب المستعمر، وأنه يعمل على ترسيخ العلمانية وإبعاد أبنائنا عن العقيدة الإسلامية.

 

حزب التحرير / في أول تعليق من رئيس النظام السوداني، عمر البشير، على قرارات حكومته في الثالث من نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، بتقليص الدعم عن الوقود؛ وما ترتب عليه زيادة في أسعاره بنسبة 30%، قال البشير أن حكومته “لا تخاف من دفع الثمن السياسي” المترتب على قرارها؛ وزعم البشير، أمام قادة القوات المسلحة خلال اجتماع في العاصمة الخرطوم، الأحد، أن “اتخاذ هذه الإجراءات هي لإنقاذ الاقتصاد”، وتابع: “نعم هذه الإجراءات سيقابلها ثمن سياسي”، وذلك في إشارة لإصراره على المضي قدما بقرارات، رفع الدعم جزئياً عن الكهرباء وكلياً عن الأدوية التي رجح صيادلة أن تتضاعف قيمتها بنسبة 100%. وكان حزب التحرير قد أكد في الرابع من تشرين الثاني، أي غداة قرار رفع الدعم، أن النظام السوداني، إذا قال شيئاً، فإنه يفعل نقيضه تماماً؛ فالسلام عنده يعني الحرب، والوحدة تعني تفتيت البلاد، والاهتمام بمعاش الناس، هو التضييق عليهم. وخلص يومها بيان صحفي أصدره المكتب الإعلامي لحزب التحرير – ولاية السودان، إلى القول أنه لا خلاص لكل الأمة الإسلامية، إلا بنظام يحسن الرعاية ويرفق بالناس، ويعدل بينهم بأحكام الإسلام، نظام إذا جاع فيه الناس، جاع الحكام قبلهم، وإذا شبع الناس، شبع الحكام بعدهم، نظام الخلافة الراشدة على منهاج النبوة.

 

حزب التحرير / تحت عنوان “فوز ترامب وخسارة كلينتون وهزيمة دعاة حقوق المرأة!” وفي مقالة كتبتها غادة محمد حمدي، ونشرتها، الاثنين، إذاعة المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير، أكدت الكاتبة أن هزيمة، هيلاري كلينتون، في الانتخابات الأمريكية، كانت كافية لكشف أكذوبة الغرب الكافر برعاية الحقوق المتعلقة بحريات المرأة الشخصية والاقتصادية والعقدية وحرية الرأي، وأبرزت الكاتبة المفارقة! فقد فرضت أمريكا على البلاد الإسلامية القبول بالقوانين الوضعية الخاصة بالمرأة من خلال تطبيق الحكام الرويبضات لدساتير علمانية، استنساخاً لواقعها المظلم على بلاد المسلمين، وجعلت هدفها المرأة المسلمة، ولا نغفل هنا عن ذكر عشرات الآلاف من النساء اللاتي يعشن في بلاد الغرب؛ أمريكا وأوروبا، واللاتي يعتنقن الإسلام سنوياً هرباً من حياة الباطل، إعلان رفضهن لأنظمة الرأسمالية العلمانية التي ظلمتهن. نعم! لا يحق للعالم بعد اليوم الحديث عن حقوق المرأة أو عن حقوق الإنسان من وجهة نظر الغرب، فالمفارقات والازدواجيات التي يعيشها الغرب مؤشر قوي لانهيار المبدأ الرأسمالي الذي بات وشيكاً. فالقوة الحقيقية للمرأة وللرجل تكمن في اعتناقهما أنظمة الإسلام في ظل دولة قوية تحكم بما أنزل الله، وستحفظ الخلافة الإسلامية الراشدة على منهاج النبوة القادمة قريبا بإذن الله تعالى حقوق البشرية كما فعلت من قبل، وستشهد الأيام القادمة سقوط الرأسمالية واضمحلال حياة الظلم والكفر وصعود الإسلام وظهور حياة العدل والإيمان.

20161114-monday-akhbaar-syria1.pdf