Take a fresh look at your lifestyle.

نشرة أخبار الظهيرة ليوم السبت من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا 19112016م

 

نشرة أخبار الظهيرة ليوم السبت من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا

 

19\11\2016م

 

 

 

العناوين:

 

  • * عدوان صليبي روسي يحيل حلب المحاصرة إلى مدينة دون مشافي في مجزرة مستمرة بعد يوم دامٍ.
  • * حزب التحرير ينجح في كشف حقيقة الصراع بين المسلمين والغرب على أنه صراع حضاري.
  • * حكام إيران وتركيا عملاء أمريكا التي تحارب بهم الإسلام والخلافة.

 

التفاصيل:

 

بلدي نيوز / صعدت قوات النظام النصيري وطيران الصليب الروسي من الغارات الجوية والقصف المدفعي على أحياء حلب المحاصرة، لترتكب مجازر مروعة بحق المدنيين، كما استخدمت قوات أسد غاز الكلور مجدداً في قصف المدنيين بحلب. فقد استشهد 81 مدنياً، وجرح العشرات، الجمعة، بقصف جوي ومدفعي وصاروخي على مدن وبلدات محافظة حلب، وذلك ضمن الحملة الجوية العنيفة التي تستهدف المحافظة منذ أيام. حيث استشهد 25 مدنياً، وجرح العشرات، الجمعة، جراء قصف الطيران الحربي الروسي بالصواريخ الارتجاجية شديدة الانفجار بلدة ياقد العدس بريف حلب الشمالي، كما استهدف الطيران الحربي بعدة غارات بلدة عرادة بالريف الغربي، تسبب بمجزرة مروعة بحق عائلة كاملة من سبعة أفراد بينهم أطفال ونساء، فيما ألقى الطيران المروحي براميل تحوي مادة الكلور السام على أحياء مساكن هنانو وأرض الحمرا، خلفت العديد من حالات الاختناق. فيما تعرضت أحياء المدينة لقصف من الطيران الحربي الروسي خلف عشرات الشهداء والجرحى. كما تعرضت أحياء باب النيرب والفردوس والمعادي وأحياء حلب القديمة لقصف بالمدفعية الثقيلة، خلف عدداً من الجرحى وأضراراً مادية كبيرة. وأعلن الدفاع المدني عن خروج مشفى “عمر بن عبد العزيز” عن الخدمة في حي المعادي بحلب جراء استهدافه بالمدفعية الثقيلة وراجمات الصواريخ، علماً أنه المشفى الرابع في الأحياء المحاصرة الذي يخرج عن الخدمة خلال اليومين السابقين، إضافة لإصابات حرجة في صفوف الكادر الطبي والمرضى. كما استهدف مركز للدفاع المدني في حي باب النيرب بمدينة حلب المحاصرة، ما أسفر عن دماره وآلياته وخروجه عن الخدمة. من جانب آخر، نظم شباب حزب التحرير في محافظة درعا وقفة تضامنية، بعد صلاة الجمعة، في بلدة صيدا تضامناً مع أهالي حلب المحاصرة وبلدة خان الشيح، ورفعوا فيها لافتات تعبر عن تضامنهم مع إخوانهم في حلب وفي باقي المناطق المحاصرة. وكتب على إحدى اللافتات “حلب حمص درعا الغوطة جرحنا… واحد ودمنا واحد وهدفنا واحد إسقاط النظام”. وطالبت الوقفة المخلصين من أبناء الأمة بالتوحد ونبذ الفرقة والعمل الجاد لإسقاط النظام وإقامة حكم الإسلام خلافة راشدة على منهاج النبوة.

 

وكالات / شنت المقاتلات الحربية التابعة للنظام النصيري المجرم غارات جوية مركزّة على الأحياء السكنية في بلدة التمانعة بريف إدلب الجنوبي، السبت، وتسبب القصف الجوي بجرح عدد من المدنيين، نقلوا إلى المشافي الميدانية. وكان استشهد طفل وجرح باقي أفراد عائلته، الجمعة، إثر قصف الطيران الحربي الروسي بالقنابل العنقودية مخيم أم الصير، بالقرب من بلدة عابدين بريف إدلب الجنوبي، كما نتج عن الغارات حرائق في بعض الخيم، وأُصيب عدة مدنيين بعد ظهر الجمعة، إثر قصف الطيران الصليبي الروسي، مدينة سراقب وبلدات بابيلا وخان السبل ومعرة حرمة وأبو الظهور ومحيط مدينة جسر الشغور كما نتج عن الغارات دمار عدة أبنية سكنية. أما في حماة، فقد صعد الطيران الروسي والنصيري من هجمته على ريف حماة عموماً حيث شن الطيران الحربي عشرات الغارات على كل من مدن كفرزيتا وطيبة الإمام واللطامنة ومورك وحلفايا ومنطقة الزوار وقرى لحايا والأندرين ومعركبة، كما ألقت الطائرات المروحية أكثر من 50 أسطوانة متفجرة على مدن مورك وكفرزيتا وطيبة الإمام، اقتصرت أضرارها على الماديات. يأتي هذا بالتزامن مع قصف صاروخي ومدفعي من قوات النظام طال مدينة طيبة الإمام وقرى الزيارة والقرقور بسهل الغاب.

 

عربي 21 / أعلن فصيل جيش الإسلام، مقتل العشرات من عناصر قوّات النظام في هجوم معاكس شنّه مقاتلوه على جبهة الميدعاني بالغوطة الشرقية في ريف دمشق. وأوضح جيش الإسلام، في حسابه الرسمي عبر تويتر أن مقاتليه غنموا العديد من الأسلحة والذخائر التي خلفها مقاتلو النظام في الميدعاني. كما أوضح أن مقاتليه أعطبوا دبابة لقوات النظام في المكان ذاته، لترتفع الحصيلة إلى ثلاث مدرعات خلال 24 ساعة. ويأتي هذا الإعلان في الوقت الذي أكدت فيه وسائل إعلام النظام، تقدم قواتها نحو الميدعاني. وفي السياق ذاته، لا تزال الاشتباكات مستمرة، في محوري السجن المركزي والريحان بالغوطة الشرقية. فيما استهدفت طائرات النظام النصيري مناطق في خان الشيح والمزارع المحيط بها بالغوطة الغربية، إضافة إلى استهداف مقبرة القصور بأطراف خان الشيخ بالغوطة الغربية.

 

وكالة خطوة / يواصل نظام أسد المجرم تصعيده العسكري على حي الوعر المحاصر بمدينة حمص لليوم الرابع على التوالي، وصرّح، الجمعة، القائد العسكري في هيئة حماية المدنيين وعضو لجنة التفاوض، صلاح أبو توفيق، أنّ التصعيد أتى بشكل مفاجئ من قبل قوات النظام باستهداف الحي بالأسطوانات المتفجرة وقذائف الهاون والتي تحوي منها مادة النابالم الحارق، جاء ذلك بعد إلحاحنا على مطلب ملف المعتقلين حيث أنّ النظام يعطل ذلك الأمر المتفق عليه وينكث بوعوده بشكل مستمر فكل شرائح الحي متمسكة بالإفراج عن المعتقلين وقد تم إبلاغ جميع الأطراف بذلك. وأوضح، أبو توفيق، أنّ النظام يرتكب مجازر ضمن منطقة محاصرة يدّعي النظام تطبيقه لهدن فيها. ولا زال التوتر على حاله دون التوصل إلى نتيجة حتى الآن بينما المفاوضات متوقفة منذ فترة حيث يعمل النظام حالياً على تدمير البنى التحتية وتدمير حياة المدنيين، وفي ذات الوقت، يدعي حمايتهم وضمانته لذلك. وأكد القائد العسكري بقوله الواضح بنظرنا يريد النظام منا الاستغناء عن ملف المعتقلين واتباع سياسة الأرض المحروقة كتدميره للأبراج السكنية في الجزيرة السابعة وإحراق المدنيين.

 

سمارت / التقت ممثلة الأمن والشؤون الخارجية في الاتحاد الأوروبي، فيدريكا موغريني، الجمعة، بممثلين عن أطراف معادلة الحل السياسي الأمريكي لإخماد ثورة الشام من الائتلاف العلماني صنيعة واشنطن وهيئة تصفية الثورة عبر المفاوضات، وهيئة التنسيق الديمقراطي القادمة من عباءة النظام النصيري في مقر الاتحاد بالعاصمة البلجيكية بروكسل. وقال الائتلاف في بيان نشره على موقع تويتر، أن رئيسه أنس العبدة قدم، خلال لقائه بموغريني شرحاً حول التطورات في سوريا، دون ذكر أي تفاصيل. فيما التقى بها، يحيى القضماني، نائباً عن رياض حجاب ووفد مرافق، حسب ما أوردت هيئة مفاوضات العار على حسابها الرسمي في موقع تويتر، دون التطرق لما جاء في اللقاء. كذلك بحثت موغريني مع وفد من هيئة التنسيق برئاسة محامي النظام حسن عبد العظيم آخر التطورات، وتبادلوا الآراء حول الحل السياسي، وفق ما نشرت الهيئة على صفحتها الرسمية في فيسبوك. أما في نسخة الخطاب الداخلي المعد للاستهلاك المحلي، فقد عبّر عضو الائتلاف أسامة تلجو عما أسماه استغرابه من صمت المبعوث الدولي إلى سوريا ستيفان دي ميستورا، مكتشفاً أن مواقفه غير حيادية. وقال تلجو عقب اجتماع للهيئة السياسية في الائتلاف أن أعضاءها بحثوا التطورات الميدانية، وخيارات تشكيل جيش وطني. وختم تلجو حديثه بالتأكيد على موقف الائتلاف الذي يعتبر صدى للقرارات الأمريكية بمطالبة الأمم المتحدة بتحمل مسؤولياتها تجاه حماية المدنيين، وتطبيق القانون الدولي الإنساني في سوريا.

 

حزب التحرير – سوريا / تحت عنوان “لماذا أضحى مشروع الخلافة هاجساً يرعب الغرب الكافر”، نشر حزب التحرير – ولاية سوريا، على صفحته الرسمية تعليقاً قال فيه، لقد نجح حزب التحرير في أن يكشف حقيقة الصراع بين المسلمين والغرب على أنه صراع حضاري بين مبدأ الإسلام القائم على العبودية لله وحده وبين مبدأ الكفر القائم على فصل الدين عن الحياة الذي يؤدي أن الحكم ليس لله وإنما للبشر. لقد كشف الحزب عن عقيدة الغرب الكافر وعن النظام المنبثق من عقيدته ليظهر للمسلمين اختلاف عقيدة الغرب الكافر وما نتج عنها من تشريعات عن عقيدتهم وشريعتهم اختلافا واضحاً وهو على النقيض من عقيدة الإسلام. وفي سبيل حسم هذه المواجهة ينادي حزب التحرير بوحدة الأمة وإعادة الخلافة كما كانت خلافة إسلامية راشدة على منهاج النبوة وإزالة نفوذ الغرب الكافر وأعوانه وعملائه وأذنابه ومؤسساته ومنظماته من بلاد المسلمين فيكشف واقعها ويفضح أعمالهم في بلاد المسلمين، ولذلك يعمل الحزب على ضرب الأفكار الغربية المسمومة وبيان فسادها واستبدالها بما هو خير منها: الإسلام وأفكاره ومفاهيمه الصحيحة ودستوره العظيم بما يحويه من نظام حكم ونظام اقتصاد وتعليم واجتماع …الخ. إن للخلافة تاريخاً عالمياً ناصعاً ولما كان زعماء الغرب يعرفون هذا التاريخ؛ بدأوا بحرب استباقية على المسلمين وخاصة أهل الشام خوفاً من مارد الخلافة الراشدة الثانية التي نحن على أبوابها، فسلطوا على المسلمين عملائهم وأذنابهم وجيوشهم وأسلحتهم الفتاكة لوأد ثورة الشام ومنع أي خطر يهدد مصالحهم في بلاد المسلمين بحجة الحرب على الإرهاب. إن الغرب يخشى فكرة الخلافة لأنها ستحسم الصراع الحضاري لصالح المسلمين وقد تآكلت حضارتهم وتهاوت ولا يفصل بينها وبين الهلاك سوى بروز مشروع حضاري آخر وهو المشروع الإسلامي، فهل نكون نحن من وعد الله أن تقوم الخلافة على أيديهم حين قال الله تعالى: (وعد الله الذين آمنوا منكم وعملوا الصالحات ليستخلفنهم في الأرض كما استخلف الذين من قبلهم وليمكنن لهم دينهم الذي ارتضى لهم وليبدلنهم من بعد خوفهم أمنا يعبدونني لا يشركون بي شيئا ومن كفر بعد ذلك فأولئك هم الفاسقون).

 

أورينت / اختار الرئيس الأميركي المنتخب، دونالد ترامب، ثلاثة من قدامى المحاربين المحافظين الموالين له في مراكز حساسة أساسية ضمن إدارته، عبر تسمية الجنرال المتقاعد مايك فلين لمنصب مستشار الأمن القومي، والسناتور الجمهوري، جيف سيشنز، وزيراً للعدل، والنائب الجمهوري، مايك بومبيو، لمنصب مدير وكالة الاستخبارات المركزية “سي آي إيه” بحسب ما نقلت وسائل إعلام أميركية عن مصادر في الإدارة الانتقالية، التي كشفت أن الثلاثة قد قبلوا عرض ترامب. وكان مايك بومبيو، كرر في تغريدة على تويتر انتقادات ترامب للاتفاق النووي الإيراني، وكتب “أتطلع إلى إلغاء هذا الاتفاق الكارثي مع أكبر دولة راعية للإرهاب في العالم”. إن المسؤولين الجدد في الإدارة الأمريكية يسيرون على نفس نهج من سبقهم في الكذب الذي أصبح معروفاً ومكشوفاً فحكام إيران عملاء أمريكا، وهذه التصريحات تصب في مصلحة إيران في الدرجة الأولى فالإدارة الأمريكية منذ تولي الخميني حكم إيران وهي تردد نفس الكذب وتعطيها أدواراً جديدة في المنطقة، ولن تختلف هذه الإدارة عن سابقاتها لأن الدور المرسوم لحكام إيران في المنطقة كبير وسيرى المسلمون أن هذه التصريحات هي لتهيئة الأجواء أكثر للمهمات الجديدة المناطة لحكام إيران العملاء فأمريكا هي أم الإرهاب وصانعته وعملاؤها هم خير من يقومون لها بهذا الدور، فتحت حجة محاربة الشيطان الأكبر ستتدخل إيران في شؤون دول المنطقة بحجة محاربة هذا الشيطان ولكن الدور أصبح مكشوفاً وحكام إيران أصبحوا معروفين بأنهم عملاء أذلاء عند سيدهم الأمريكي ينفذون ما يطلب منهم دون تردد تحت شعارات وهمية كشفها المسلمون ولم تعد تنفع تلك المسرحيات الهزلية، فالأمور واضحة والعملاء مكشوفون. ولم يبق على المسلمين إلا أن يعملوا بجد لإقامة دولتهم دولة الخلافة الراشدة على منهاج النبوة لتسقط العملاء حكام إيران ودول المنطقة أتباع الغرب الكافر وهي قريبة بإذن الله. 

 

الأناضول / زار الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، ضريح الرئيس الأوزبكي المجرم اليهودي الحاقد، إسلام كريموف، في مدينة سمرقند، الجمعة. ورافق أردوغان خلال الزيارة، الرئيس المؤقت للبلاد، شوكت ميرزياييف، حيث وضع الرئيسان الزهور على قبره، وغادرا الضريح، لإجراء لقاء ثنائي، وآخر بين وفدي البلدين. وأثارت هذه الزيارة لضريح المجرم كريموف حفيظة العديد من النشطاء لما عرف عن كريموف من حقد على الإسلام والمسلمين وجرائمه البشعة بحق المسلمين هناك وأبرزهم شباب حزب التحرير الذين ارتكب كريموف مجزرة بحقهم في 13 أيار/مايو 2005 في مدينة أنديجان التي راح ضحيتها أكثر من 3000 من شباب حزب التحرير. وعلق الدكتور مصعب أبو عرقوب، عضو المكتب الإعلامي لحزب التحرير في فلسطين، على صفحته على الفيسبوك، على هذه الزيارة بالقول الطيور على أشكالها تقع أردوغان بعد حجه السنوي لقبر المجرم هادم الخلافة، مصطفى كمال، الجمعة، يعظم الشيطان بزيارته لقاتل المسلمين ومعذب الدعاة كريموف، صاحب مجزرة أنديجان التي فاقت في فظاعتها مجزرة رابعة التي يتباكى أردوغان عليها زرواً وبهتاناً.

20161119-Saturday-akhbaar-syria2.pdf