Take a fresh look at your lifestyle.

نشرة أخبار الصباح ليوم الأحد من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا 20112016م

 

نشرة أخبار الصباح ليوم الأحد من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا

 

20\11\2016م

 

 

العناوين:

 

  • “غروزني” جديدة بحلب، عشرات الشهداء والجرحى، ودماء المسلمين رخيصة.
  • اهتراء السياسة الأمريكية وانحدارها، بين سلوك رعاة البقر وكسب ود المغفلين، بموازاة مواصلة الثورات.

 

التفاصيل:

 

الجزيرة – حلب / ارتفعت حصيلة شهداء السبت، في حلب، إلى خمسة وسبعين شهيداً ونحو 280 جريح بعد أكثر من 370 غارة جوية بصواريخها وبراميلها المتفجرة ومئات من قذائف المدفعية! في اليوم الخامس من حملة قصف مروعة تشنها قوات النظام النصيري المجرم جواً وبراً بإسناد جوي وصاروخي روسي وحشي على الأحياء المحاصرة في مدينة حلب. وقال ناشطون أن مئات أصيبوا في القصف الجوي والمدفعي الذي استهدف معظم الأحياء المحاصرة، وشبه مراسلون الوضع في أحياء حلب الشرقية بالوضع الذي ساد في مدينة برلين الألمانية خلال الحرب العالمية الثانية، أو العاصمة الشيشانية غروزني التي دمرها الروس. وأكد ناشطون مجدداً أن طائرات روسية شاركت في غارات، السبت، رغم أن موسكو نفت، الجمعة، أن تكون طائراتها استأنفت قصف الأحياء الشرقية. وجددت مروحيات الإجرام النصيري، وللمرة الرابعة خلال يومين، استهدافها بقذائف تحوي مادة الكلور السام، موقعة عدة إصابات. في أحياء الصاخور والأرض الحمرا، ومساكن هنانو والتي كانت تعرضت الجمعة لنفس الضربات. في وقت يقفز إلى الأذهان سؤال كبير بحجم شلال دماء من شهداء وجرحى الشام: لماذا دماء المسلمين رخيصة؟ وهل تحقن الدماء بهدن أو مفاوضات، وفي الإجابة على سؤال لإذاعتنا أفادنا الأستاذ معاوية عبد الوهاب: (التعليق موجود ضمن الملف الصوتي المرفق).

 

رويترز – واشنطن / بعد أن خرجت جميع مشافي حلب عن الخدمة بفعل التدمير الهمجي الممنهج على يد المقاول الروسي للحل الأمريكي في سوريا، أدانت مستشارة الأمن القومي الأمريكي سوزان رايس في بيان الهجمات المروعة ضد البنية التحتية الطبية، داعية روسيا إلى احتواء العنف وتسهيل وصول المساعدات الإنسانية. وكل ذلك وأمريكا تُظهر نفسها مع المعارضة وروسيا مع النظام، وكأنهما على طرفي نقيض، في الوقت الذي تتآلف قاذفات أمريكا وروسيا، في الجو وتقصف البر في انسجام ووئام. بينما في وجه آخر من التواطؤ العلمي على ثورة الشام، أعرب منسق الشؤون الإنسانية في سوريا، علي الزعتري، والمنسق الإقليمي، كيفن كينيدي، باسم الأمم المتحدة، عما وصفته بشديد حزنها وصدمتها من التصعيد الأخير في الأعمال القتالية التي تجري في مناطق عديدة من سوريا، وتدعو جميع الأطراف إلى وقف كامل للهجمات على المدنيين والبنى التحتية. ميدانياً، قتل عدة عناصر من قوات النظام باستهداف الثوار مزود برشاش على جبهة العويجة شمالي المدينة. كما هلكت دزينة مرتزقة من عصابات أسد المحلية واللبنانية، في محاولة تقدم فاشلة على منطقة سوق الجبس غربي المدينة، في حين، كشفت مواقع إخبارية إيرانية، السبت، عن مقتل ثلاثة عشر عنصراً من لواء فاطميون الأفغاني خلال معارك مدينة حلب، ونشر أحد المواقع مجموعة صور من تشييع القتلى في مدينة قم الإيرانية.

 

آرا نيوز / حلب واصلت فصائل درع الفرات في ظل قصف مدفعي مكثف من قبل الجيش التركي، مساء السبت، هجومها نحو مواقع تنظيم الدولة الذي انتهى بالسيطرة على قرى الكفير وبراته بريف مدينة الباب الشمالي الغربي من محافظة حلب، كذلك تتواصل المعارك العنيفة بين “درع الفرات” وتنظيم الدولة بمحيط بلدة قباسين، أحد أهم المواقع الاستراتيجية التي يسيطر عليها التنظيم.

 

كلنا شركاء – الرقة / قضى 10 مدنيين على الأقل، بينهم أطفال ونساء، سقط ثمانية منهم في قرية تل السمن، وامرأة وابنها في قرية العبارة القريبة بريف الرقة الشمالي، جراء غارات جوية لطيران التحالف الصليبي الدولي. في حين، أعلنت ميليشيات الديمقراطية الأمريكية في سوريا سيطرتها على بلدة تل السمن الاستراتيجية بالكامل بريف الرقة، وكانت أعلنت، السبت، عن سيطرتها ضمن غرفة عمليات “غضب الفرات” على قرية ثلث خنيز، بعد اشتباكات استمرت لمدة يومين مع تنظيم الدولة.

 

وكالات / لليوم الخامس على التوالي قصفت قوات النظام المتمركزة في الكلية الحربية حي الوعر في مدينة حمص بالأسطوانات المتفجرة وقذائف هاون التي تحمل مادة النابالم الحارقة، سقطت أغلبها على منازل المدنيين ما أدى لإصابة أربعة أشخاص بجروح إضافة لدمار طال منازل المدنيين وتبع القصف إطلاق نار من قبل قوات النظام المتمركزة في المزارع الغربية للمدينة استهدف شوارع الحي. أما في محافظة حماة، ورداً على قصف طائرات النظام القرى والمدن المحررة بعشرات الغارات الجوية، أمطرت كتائب الثوار في ريف حماة الشمالي السبت بقذائف المدفعية وراجمات الصواريخ مدينة محردة وبلدة صوران، ما تسبب بسقوط عدد من القتلى والجرحى في صفوف عصابات أسد، بينما قصف الطيران الحربي الروسي بغارتين، قرية مرج الزهور بريف إدلب الغربي، ما أدى إلى استشهاد سبعة مدنيين من عائلة واحدة بينهم أطفال ونساء، بالإضافة إلى شخص آخر، فيما قام الدفاع المدني بانتشال العالقين تحت الأنقاض. في سياق آخر، أعادت جبهة فتح الشام، السبت، أسلحة وذخائر لواء شهداء الإسلام الوافد من مدينة داريا في الغوطة الغربية إلى إدلب، والتي احتجزتها فتح الشام قبل ثلاثة أيام. وقال مؤيد حبيب، قائد لواء شهداء الإسلام، في تغريدة على تويتر: “عادت الحقوق لشهداء الإسلام، وحل الخلاف مع جبهة فتح الشام، اللهم اجمع كلمتنا”.

 

قاسيون – ريف دمشق / قال أحد القادة العسكريين في جيش الغوطة الغربية، السبت، في تصريح صحفي، أن كتائب الثوار تمكنت خلال ساعات قليلة من استعادة المناطق التي سيطرت عليها قوات النظام في منطقة القصور قرب مخيم خان الشيح المحاصَر غرب العاصمة دمشق. وأضاف القائد العسكري أن ما بين 30 إلى 35 عنصراً من عصابات النظام قُتلوا خلال الاشتباكات. وشدد القيادي على أن كتائب الثوار في مخيم خان الشيح المحاصَر ملتزمة بتعهداتها فيما يخص الصمود، والبقاء في المخيم مهما كلف الأمر، مؤكداً على التزامها بالرفض القاطع لسياسة التغيير الديموغرافي التي تنتهجها قوات النظام. كاشفا عن هدنة وقف إطلاق للنار لمدة 48 ساعة عرضتها الأخيرة بعد الخسائر التي مُنيت بها خلال الأيام القليلة الماضية. في سياق آخر، توصّل فصيلا جيش الإسلام، وفيلق الرحمن، السبت، إلى حل وصف بالنهائي وفق بيان مشترك، وقال البيان أنه تم الاتفاق على تحريم الاقتتال الداخلي، وصون الجبهات، ورد الحقوق.

 

وكالات – دمشق / أكد، السبت، رياض نعسان آغا، المتحدث باسم هيئة تصفية الثورة عبر المفاوضات، في بيان صحفي، الالتزام بمقررات مؤتمر الرياض الذي تمخض عن هيئته. جاء ذلك عقب تصريحاتٍ حول وجود مساع لعقد ما وصف بمؤتمر وطني للمعارضة والنظام بدمشق المحتلة. وكان أحمد معاذ الخطيب، قد نفى تبليغه من أي جهة رسمية أو خاصة شيئاً عن اجتماع للمعارضة في دمشق، رغم تأكيده على ما أسماه إيمانه بالحل السياسي، وقوله لا نرى مخرجاً إلا به.

 

حزب التحرير – فلسطين / أجبرت الأجهزة الأمنية لسلطة رام الله، السبت، تحت التهديد والوعيد والعربدة، صاحب قاعة على إغلاقها في مدينة يطا لمنع انعقاد محاضرة لشباب حزب التحرير تحت عنوان “أدركوا عقول أبنائكم: تعديلات المناهج المدرسية زادتها بعداً عن الدين وانسلاخاً عن الأمة”، وقد تجمهر جمع من شباب وأنصار الحزب أمام القاعة ونفذوا وقفة احتجاجية، رفعوا خلالها رايات وألوية رسول الله صلى الله عليه وسلم وأطلقوا هتافات منددة بالتعديلات على المناهج من مثل “اسمع اسمع يا علمان، لن ننسى سور القرآن” و “لا لن نركع لمنهاج، أمريكي وغربي الإنتاج”. وقد ألقيت كلمة ندد فيها المتحدث بإجراءات السلطة القمعية، وتعرض في كلمته للتعديلات، ومما قاله: ما فتئ وزير التربية والتعليم في السلطة يردد عبارات الرفض لضغوطات أمريكا لتغيير المناهج الفلسطينية، ومنها تصريحات، جون كيري، التي دعا فيها السلطة إلى تغيير المناهج، وما أن حل العام الجديد حتى تغيرت المناهج انصياعاً للإملاءات الأمريكية، فقد ركزت التغييرات على طمس العقيدة الإسلامية ومساواتها بالأديان الأخرى، وعملت على ترسيخ علمنة المناهج وإبعادها عن عقيدتنا وديننا، وبين المتحدث بعض الأمثلة التي تؤيد ما ذهب إليه. وفي ذات السياق، نظم شباب حزب التحرير في الخليل، السبت، وقفة احتجاجية مماثلة خلال افتتاح الوزير، صيدم، لمدرسة بيسان، وقد ردد المشاركون في الوقفة الهتافات من مثل “لا قومية ولا وطنية بدنا مناهج إسلامية”، “يا للعار يا للعار منهجكوا صنع الكفار”، ورفضت الوقفة علمانية المناهج وأوصلت رسالة للوزير تنكر عليه ذلك.

 

حزب التحرير / حول فوز ترامب في الانتخابات ومدى تغير السياسة الأمريكية! أكد حزب التحرير أن الخطوط العريضة التي تقررت في عهد أوباما لا تتغير تغيراً ذا شأن، وخاصة تجاه الإسلام والمسلمين، وبصورة أخص تجاه الأزمة السورية. وبصفحته الرسمية على موقع فيسبوك، وفي جواب له عن سؤال بهذا الخصوص، اعتبر أمير حزب التحرير، العالم الجليل عطاء بن خليل أبو الرشتة، أن التصريحات الانتخابية ليست مقياساً للتنفيذ العملي للعلاقات الدولية، وسوف تستمر أمريكا في استخدام روسيا في حربها على المسلمين، وكذلك في الحد من تمرد الأوروبيين عليها. وبين أمير الحزب أن السياسة الأمريكية لا تختلف بين الحزبين الجمهوري والديمقراطي وإنما تختلف الأساليب. فالحزب الجمهوري يغلب عليه سلوك رعاة البقر المشبع بالعنجهية، أما الحزب الديمقراطي فيغلب عليه تقليد الأسلوب الإنجليزي. ولذلك فإن رؤساءه أقدر على الخديعة وكسب ود المغفلين. ولفت أمير حزب التحرير إلى أن خير أسلوب للدول التي تحترم نفسها ألا تنصاع لضغوطات أمريكا ولا تخشى تهديداتها فكلها زوبعة في فنجان، بل تمضي في تحديها ومجابهتها والعمل على إخراجها من المنطقة، فهي اليوم في انحدار إلى الأسفل؟!. وعن شعوب الأمة الإسلامية الثائرة، أكد أمير حزب التحرير أنها الشوكة الكبرى والصلبة في حلق أمريكا والتي تؤرق مضجعها فعليها مواصلة ثورتها وكفاحها، وهي منتصرة بإذن الله على أمريكا وعلى كافة القوى الاستعمارية، ولتعلم أن أمريكا أوهن من بيت العنكبوت وقد اهترأت وتآكلت وهي تهوي نحو السقوط، ولكن على الأمة أن تحذر عملاء أمريكا والأتباع والأشياع فهم المداخل لأمريكا في بلاد المسلمين… وأن تتوجه الأمة نحو المخلصين الواعين الذين سيقودونها بإذن الله إلى النجاة والتحرير، فتعود كما كانت ممسكة للمجد من ركنيه، (كُنْتُمْ خَيْرَ أُمَّةٍ أُخْرِجَتْ لِلنَّاسِ)، و(ثُمَّ تَكُونُ خِلَافَةٌ عَلَى مِنْهَاجِ النُّبُوَّةِ). وما ذلك على الله بعزيز.

 

 

20161120-Sunday-akhbaar-syria1.pdf