Take a fresh look at your lifestyle.

نشرة أخبار الصباح ليوم الثلاثاء من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا 22112016م

 

 نشرة أخبار الصباح ليوم الثلاثاء من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا

 

22\11\2016م

 

 

 

العناوين:

 

  • * قصف متواصل ومجازر وحشية في حلب.
  • * منطق أوباما…التبعية والخضوع أو مزيد من القتل والتدمير!.
  • * الروهينغا يقتلون في بورما وحكام بنغلاديش يكذبون.

 

التفاصيل:

 

آرا نيوز – حمص / جددت قوات النظام قصفها، مساء الاثنين، لحي الوعر الحمصي المحاصر بالأسطوانات المتفجرة، مما تسبب باستشهاد شاب وطفلة إضافة لوقوع عدد من الإصابات، بينما استهدفت قوات النظام المتمركزة في برج الغاردينيا فرق الدفاع المدني لمنعهم من إسعاف الجرحى. في الأثناء، قصفت طائرات النظام الحربية مدينة الرستن في ريف حمص الشمالي بعدة غارات جوية استهدفت وسط المدينة استخدمت فيها الصواريخ الفراغية، مما أدى لوقوع عدد من الجرحى. من جانب آخر، أعلن تنظيم الدولة عن تمكنه من قتل ثلاثة عشر عنصراً وجرح ثلاثين آخرين من قوات النظام والميلشيات المساندة له، وتدمير دبابة T62 في محيط منطقة حويسيس وتلة الصوانة شرقي حمص.

 

بلدي نيوز – حلب / أعلنت مديرية الدفاع المدني بحلب المحاصرة أن عدد الشهداء المدنيين بلغ، الاثنين، 27 شهيداً و120 جريحاً، جراء القصف من الطيران الحربي على الأحياء السكنية، مشيراً إلى أن طواقمه ما زالت تعمل على انتشال عشرات العالقين تحت أنقاض الأبنية المدمرة بفعل القصف. ميدانياً، قتل 7 عناصر من قوات النظام إثر استهداف الثوار سيارة ذخيرة على جبهة منيان غرب المدينة. كما استعاد الثوار جميع النقاط التي تقدمت إليها قوات النظام على محور الشيخ سعيد جنوب مدينة حلب.

 

وكالات / زيادة في منسوب الكذب والنفاق، مندوبة الولايات المتحدة بمجلس الأمن الدولي، سامانثا باور، فيما وصفته بقائمة “العار” دزينة ضباط نصيريين بقتل المدنيين في سوريا ومهددة بمحاسبتهم من قبل واشنطن، عقد مجلس أمن النفاق الدولي، الاثنين، جلسة استمع فيها إلى التقرير الشهري والمعتاد من وكيل الأمين العام للشؤون الإنسانية، ستيفن أوبراين، حول الأوضاع في سوريا. واختزالاً لثورة الشام بسلة إغاثة وحبة دواء، ركزت الجلسة على الوضع الإنساني في مدينة حلب. في وقت طرحت مصر ونيوزيلندا وإسبانيا مناقشات ابتزاز مغلقة في استدراج المدافعين عن المدينة، لمشروع قرارها المشترك الذي يطالب بهدنة 10 أيام في حلب، إضافة إلى وقف الثورة عبر ما تسميه بوقف الأعمال العدائية في كافة أنحاء البلاد.

 

وعلى هذه الأرضية كشف أوبراين، عن استعداد الأمم المتحدة لتطرح خطة عاجلة لإجلاء الحالات الطبية الحرجة وإيصال الأدوية إلى شرقي حلب. من جهتها، شددت ممثلة منظمة الصحة العالمية في سوريا، إليزابيث هوف، مباشرة من مقر المنظمة بدمشق، على المطالبة بوقف استهداف المستشفيات والعاملين بالقطاع الطبي في سوريا؛ دون تحديد المقصود بذلك. وأفادت هوف بأن منظمة الصحة العالمية مستعدة لإجلاء الجرحى وإدخال المساعدات لشرقي حلب. أما يان إيغلاند، مستشار المبعوث الأممي الأمريكي إلى سوريا، فقد أعلن أنه يعول على تعاونه مع روسيا في المسار الإنساني في سوريا، وأضاف أن الأمم المتحدة بانتظار موافقة موسكو ودمشق على تنفيذ هذه الخطة بحلول 24 نوفمبر/تشرين الثاني. من جانبه، قال رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر، بيتر مورير، أنه سيلتقي برئيس الوزراء الروسي، ديمتري ميدفيديف، الخميس، ثم يتوجه إلى واشنطن وطهران، في الأيام المقبلة لتأمين الوصول إلى المدنيين في حلب. وقال مورير في مؤتمر صحفي في دبلن، الاثنين، “تحاول اللجنة الدولية للصليب الأحمر جاهدة التحاور مع جميع أطراف الصراع لإيجاد حل من أجل الوصول لكل المدنيين… فهذه قضية ملحة”. في حين اختصر، غينادي غاتيلوف، نائب وزير الخارجية الروسي، الموقف برمته فقال “إن روسيا تريد ضمانات لإعلان هدنة جديدة في سوريا، تستخدم على وجه التحديد لإجلاء السكان المدنيين من المناطق المحاصرة شرقي حلب.

 

حزب التحرير – فلسطين / قال الرئيس الأميركي، باراك أوباما، أنه غير متفائل بشأن آفاق المستقبل في المدى القريب بسوريا، وأضاف أوباما خلال مؤتمر صحفي في ليما عاصمة بيرو، أن هناك حاجة في هذه المرحلة إلى تغيير في كيفية تفكير كل الأطراف السورية والمتدخلة في الأزمة السورية من أجل إنهاء الوضع هناك. تستمر أمريكا في تضليلها وخداعها فتسعى للظهور بمظهر المشفق لما يحلّ بأهل سوريا والحقيقة التي يدركها كل مبصر أنها هي من يقف خلف معاناة أهل الشام وأن أسد وإيران هم أدوات بيدها وأن روسيا المجرمة لا تعدو وكيلاً تقوم عنها بالمهام القذرة طمعاً في دور دولي موهوم. إن تصريحات أوباما ليست قراءة للواقع أو تحليلاً لمجريات الأحداث بل هي تهديد بإطالة عمر القصف وبمزيد من الدمار والتخريب إذا لم تخضع الثورة للإرادة الأمريكية ومشاريعها وترضخ للتبعية. إن مطالبة أوباما بتغيير كيفية تفكير الأطراف السورية لإنهاء الوضع لا يقصد بها النظام فهو رهن أصبعها الصغير، ولا معارضة الرياض والائتلاف فهم صنيعتها، بل يقصد بها الثوار أولئك الذين أصرّوا أن تكون ثورتهم إسلامية وأن تثمر تحرراً حقيقياً من هيمنة المستعمر ونفوذ أمريكا وأوروبا وأن تقوم الخلافة على منهاج النبوة في عقر دار الإسلام، لهؤلاء يوجه أوباما كلامه وتهديداته، غير أنه لم يدرك بعد، رغم اعترافه بأن الثورة السورية قد زادت من شيبه، أن من أعلنها ثورة لله ومن اتخذ محمداً صلى الله عليه وسلم قائداً للأبد لن ترهبه تهديدات أوباما ولا هرطقات بوتين (الَّذِينَ قَالَ لَهُمُ النَّاسُ إِنَّ النَّاسَ قَدْ جَمَعُواْ لَكُمْ فَاخْشَوْهُمْ فَزَادَهُمْ إِيمَاناً وَقَالُواْ حَسْبُنَا اللّهُ وَنِعْمَ الْوَكِيلُ). وإزاء هذه التهديدات فليس أمام أهل الشام وثوارها سوى الاعتصام بحبل الله وعدم الخضوع لإملاءات أمريكا وتهديداتها،

 

واس – الرياض / بحضور رئيس الاستخبارات العامة، خالد الحميدان، والسفير الأمريكي لدى الرياض، جوزيف ويستفول، اجتمع وزير الدفاع السعودي محمد بن سلمان، بالمنسق الأمريكي للتحالف الصليبي الدولي في الحرب على سوريا والعراق، بيرت ماكغورك، وجرى خلال الاجتماع، الاثنين في الرياض، بحسب “واس” استعراض مستجدات الأحداث في المنطقة، وجهود السعودية لدعم التحالف الدولي. في السياق، وفي ندوة نظّمها معهد واشنطن لدراسات الشرق الأدنى، الاثنين، قال الدبلوماسي الأمريكي السابق، دينس روس، أن الرئيس المنتخب دونالد ترامب سيدعو في يناير/كانون الثاني، لوقف نار في سوريا يمهد لعودة سلطة أسد بشكل كامل. ومستخدماً ذات الشماعة الأمريكية، أضاف روس: “نظراً إلى أن أحد أهداف ترامب الواضحة يتمثل بتدمير تنظيم الدولة، فمن الضروري للغاية إشراك السعودية ودول مماثلة في تحقيق هذا الهدف، حيث لا يمكن تجريد إيديولوجية التنظيم من مصداقيتها من دون هذه الدول”.

 

الأناضول / نقلت وكالة “الأناضول” عن مصادر دبلوماسية في وزارة الخارجية التركية، أنّ وزيرا الخارجية الأمريكي جون كيري والتركي مولود جاويش أوغلو، تباحثا، مساء الاثنين، عبر الهاتف حول آخر المستجدات في عموم سوريا وحلب على وجه الخصوص. من جانب آخر، تتواصل مناورات الحوت الأزرق 2016، التي تستضيفها تركيا في شرقي البحر المتوسط، بمشاركة الناتو والباكستان. وتقول أنقرة أن المناورات كان مخططاً لها منذ عام وغير مرتبطة بالمستجدات شرق المتوسط، بينما تشهد الفترة ما بين 25 نوفمبر/ تشرين ثاني، و4 ديسمبر/ كانون أول، إجراء مناورات نصر 2016 في خليج إزمير، كامتداد لمناورات الحوت الأزرق.

 

الأناضول – أنقرة / قال سياسي بريطاني، أن تركيا الدولة الوحيدة التي ستمنع تقدم تنظيم “داعش” الإرهابي نحو أوروبا، مشيراً إلى أن فقدانها كشريك استراتيجي سيكون كارثة للقارة العجوز. وأضاف دانيال كاويزنسكي، النائب عن حزب المحافظين في البرلمان البريطاني، وعضو لجنة العلاقات الخارجية فيها، في تصريحات لقناة “تي أر تي ورلد” التركية، الاثنين، أن “توفير أمن واستقرار أوروبا دون تركيا أمر غير ممكن”. وأضاف كاويزنسكي: “ينبغي علينا أن لا نستهين باستقرار تركيا وبولائها لحلف شمال الأطلسي (ناتو)”. وشدد أن على الاتحاد الأوروبي فعل الكثير من أجل كسب ثقة أنقرة، واصفاً موقف الاتحاد بخصوص عضوية تركيا فيه ومماطلته في هذا الصدد بـ”الأمر المخجل”. وبيّن أن حلف “ناتو” هو القوة التي وفرت الأمن لأوروبا لغاية اليوم، مشيراً إلى أن تركيا عضو “بالغ الأهمية” في حلف الأطلسي، وقال “إن ثمة مسؤولين أوروبيين يتحدثون عن تشكيل جيش لأوروبا، وإبقاء تركيا خارج الاتحاد الأوروبي”. وأكد على أن هذا الأمر “سيؤدي بشكل حتمي إلى الفوضى”. وأردف بالقول “إبعاد تركيا سيؤدي إلى حالة عدم استقرار كبيرة في المنطقة لولا تركيا التي تدخلت لحل مشكلة اللاجئين لكانت أوروبا اليوم في مشكلة كبيرة”. وأوضح أن “تركيا هي الدولة التي أوقفت تدفق محتمل للاجئين نحو أوروبا، ولذلك ينبغي مواصلة شراكتها الاستراتيجية مع أوروبا”.

 

وكالات / أعلنت الحكومة الصينية أنها مستعدة للنظر في أي طلب تتقدم به تركيا للانضمام إلى منظمة شنجهاي للتعاون، التي تقودها الصين وروسيا. وقال المتحدث باسم الخارجية الصينية كنج شوانج، الاثنين، أن تركيا شريك محاور مع التكتل، وتعاونت معه عن كثب منذ وقت طويل، وهو أمر تقدره لها الصين. وأضاف شوانج، خلال موجز صحفي، أن الصين تعلق أهمية كبرى على رغبة تركيا في تعزيز هذا التعاون. وجاءت تصريحات الخارجية الصينية على خلفية إعلان الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، الأحد الماضي، أن بلاده تدرس الانضمام إلى منظمة شنجهاي للتعاون كبديل حقيقي عن حصولها على العضوية في الاتحاد الأوروبي.

 

وكالات / قالت هيئة علماء المسلمين في العراق أن المدنيين في محافظة نينوى يتعرضون لمجازر وعمليات قتل ممنهجة، عبر القصف الذي يتعرضون له من قبل القوات الحكومية والمليشيات الطائفية والتحالف الدولي. وأكدت الهيئة أن القوات الحكومية ترتكب جرائم ضد الإنسانية، من خلال استخدامها سكان مناطق استعادتها شرقي الموصل دروعاً بشرية، بإبقائهم في مناطق القتال مع تنظيم الدولة وعدم إجلائهم إلى مناطق آمنة. ونقلت وكالة أنباء الأناضول أن المعدل اليومي للنازحين تضاعف إلى أكثر من ثلاثة آلاف شخص يومياً، بعد أن كان حوالي 1500 شخص.

 

حزب التحرير / كثّف جيش ميانمار هجماته على المسلمين الروهينجا في ولاية راخين مؤخراً، وسط موجة من الرعب والحرق والاغتصاب لا يمكن تصورها عن طريق تسوية مساحات قروية بأكملها. بينما عزّزت شرطة الحدود البنغالية العلمانية الطوق على طول الحدود مع ميانمار لوقف نزوح الروهينجا المسلمين الفارين من الاضطهاد. من ناحيته، اعتبر بيان صحفي، أصدره المكتب الإعلامي لحزب التحرير في ولاية بنغلادش، أن الخائنة حسينة أثبتت مرة أخرى أن عملها على “وحدة الأمة وتحقيق القيم الإسلامية”، وما تشدقت به في قمم منظمة المؤتمر الإسلامي، ليس سوى أكذوبة لخداع المسلمين. وأهاب البيان بالضباط المخلصين في الجيش البنغالي! قائلاً: ندعوكم للإطاحة بهؤلاء الحكام الخونة الذين انشغلوا في حماية المصالح الاستعمارية من خلال بعثات الأمم المتحدة للسلام، والذين منعوكم من إعلان الجهاد لحماية إخوانكم وأخواتكم في الإسلام الذي يتعرضون للقتل الوحشي من قبل أعداء الله، ونحثكم على التحرك الآن وبسرعة لإزالة هذا النظام العلماني الكافر وإعطاء النصرة لحزب التحرير لإقامة الخلافة الراشدة الثانية على منهاج النبوة.

20161122-tuesday-akhbaar-syria1.pdf