Take a fresh look at your lifestyle.

نشرة أخبار الصباح ليوم الخميس من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا 24112016م

 

نشرة أخبار الصباح ليوم الخميس من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا

 

24\11\2016م

 

العناوين:

  • محاولة فاشلة لمليشيات النظام للتقدم في ريف اللاذقية… والمجزرة مستمرة في حلب.
  • السيسي يدافع عن أسد شريكه في العمالة لأمريكا ويطالب الدول العربية بمساعدته للقضاء على ثورة الشام.
  • مع ارتقاء الوعي… نشطاء عراقيون يطردون المالكي من كربلاء ويتهمونه بالطائفية والفساد.
  • تغيير المناهج التربوية في البلاد العربية والإسلامية تأتي بإملاءات أمريكية لمحاربة الإسلام.

التفاصيل:

 

قاسيون / أطلقت قوات النظام والميليشيات المتعددة الجنسيات المدعومة إيرانياً، الأربعاء، معركة “التنين البحري” في جبهة الساحل على محوري جبليّ التركمان، والأكراد في ريف اللاذقية الشمالي، وذلك بعد هدوء نسبي دام أكثر من شهر. وقال ناشطون أنه، منذ ساعات الصباح الأولى، بدأت قوات النظام والميليشيات الداعمة لها بالتقدم على محاور الخضر، تردين، وجبل التفاحية في جبل الأكراد من جهة، ومحاور عين عيسى، الصراف، وكلز في جبل التركمان من جهة ثانية. وأضاف ناشطون أن التقدم رافقه قصف عنيف بالمقاتلات الحربية والمروحيات جواً، وبراجمات الصواريخ والمدفعية الثقيلة براً، استهدف المحاور آنفة الذكر، وطرق إمدادها، والتي تخضع لسيطرة كتائب الثوار، تبع ذلك اشتباكات عنيفة استمرت لساعات طويلة بين الثوار من طرف، وقوات النظام والميليشيات الداعمة له من طرف آخر، امتدت على المحاور عينها كافة، في محاولة جاهدة من الأخيرة السيطرة عليها، أو التقدم إلى نقاط جديدة على أطرافها، ولكنها فشلت في محاولة التقدم التي نفذتها، وخسرت العشرات من عناصرها الذين لم تستطع سحب جثثهم.

 

بلدي نيوز / استشهد 12 مدنياً في مدينة حلب وريفها، الأربعاء، بقصف من الطيران الصليبي الروسي والآخر النصيري، حيث استشهد 6 مدنيين وجرح آخرون، جراء غارات جوية من الطيران الحربي الروسي بالصواريخ الفراغية على حي مساكن الفردوس، كما استشهد 4 مدنيين في أحياء القاطرجي، والشيخ خضر، ومساكن هنانو، بعد تعرضهم لغارات جوية من الصواريخ الفراغية والقنابل المظلية. في حين، أصيب عدد من المدنيين بحالات اختناق، جراء قصف طيران النظام المروحي حي أرض الحمرا ببراميل تحوي غاز الكلور السام. وفي السياق، تعرضت أحياء المواصلات، وطريق الباب، وضهرة عواد، وكرم البيك، والإنذارات، والشيخ خضر، وباب النيرب، والأرض الحمرا لقصف جوي ومدفعي، ما تسبب بإصابة 30 مدنياً بجروح جراء قصف جوي على حي الشيخ خضر. وفي ريف حلب الغربي، استشهدت طفلة ورجل، وأصيب العشرات بجروح جراء غارة جوية استهدفت سوقاً مدنياً في جمعية الرحال ببلدة كفرناها، فيما قام الدفاع المدني بانتشال العالقين تحت الأنقاض. كما تعرضت بلدات خان العسل، وأورم الكبرى، والمنصورة في الريف ذاته لقصف من الطائرات الحربية الروسية خلف دمارا هائلا في الممتلكات. كما استهدف الطيران الحربي الروسي مدينة عندان بالريف الشمالي بـ 4 غارات جوية خلفت أضراراً مادية كبيرة. فيما أعلن الثوار مقتل 4 عناصر من قوات النظام والاستيلاء على أسلحتهم، أثناء محاولتهم التقدم على جبهة ميسلون داخل مدينة حلب.

 

عربي 21 / لاقى حديث قائد الانقلاب في مصر، عبد الفتاح السيسي، عن ضرورة دعم قوات بشار أسد في سوريا، بشكل صريح ومباشر، غضباً كبيراً بين نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، كما هاجم ناشطون مصريون محاولة السيسي للتقليل من أعداد المعتقلين السياسيين منذ الانقلاب في مصر. وكان السيسي قد قال في لقاء له مع قناة “آر تي بي” البرتغالية، “إن الأولى لمصر أنها تدعم الجيش الوطني في ليبيا، لفرض السيطرة على الأراضي الليبية والتعامل مع العناصر المتطرفة وإحداث الاستقرار المطلوب، ونفس الكلام في سوريا، ندعم الجيش السوري وأيضاً العراق”. وللتأكيد، سأله الصحفي: “هل تقصد بالجيش الوطني في سوريا؛ الجيش السوري؟”، ليجيبه السيسي بشكل قاطع: “نعم”. ومن بين التصريحات التي أثارت أيضاً غضباً واسعاً بين المصريين، وخصوصاً أهالي المعتقلين، ما قاله السيسي خلال الحوار ذاته: “لدينا 500 سجين فقط، ونحن دولة تحترم نفسها وشعبها وتطبق دولة القانون في جميع الإجراءات”. كما أنكر السيسي وجود أي تعذيب في مصر أو أي تجاوزات داخل أماكن الاحتجاز، كما نفى أي اتهام يوجه للسلطة والعدالة القضائية في مصر، مضيفا أن هناك حرية تعبير مطلقة في مصر للصحافة والإعلام، وأن مصر تتمتع بالديموقراطية وتداول السلطة، وتشير آخر الإحصائيات التي نشرتها الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان في أيلول/ سبتمبر 2016؛ إلى وجود ما يزيد عن 106 آلاف معتقل سياسي وسجين جنائي، بينهم 60 ألف معتقل سياسي، موزعين على 62 سجناً، منها 19 سجناً تم بناؤها بعد انقلاب تموز/ يوليو 2013.

 

وكالات / شن عراقيون هجوماً شرساً على رئيس الوزراء السابق نوري المالكي، أثناء تواجده وسط حشود الزائرين في مدينة كربلاء لتأدية “الزيارة الأربعينية للإمام الحسين”، أسفرت عن طرده. وقالت مصادر أن رئيس الوزراء نوري المالكي تعرض للطرد من المرقد الشيعي في كربلاء وسط هتافات تنعته بالفاسد والسارق لأموال الشعب، رافضين تواجده بين الزوار. وقال عضو البرلمان العراقي، “إن العراقيين رافضون لكل فاسد ولكل ظالم، وهذا هو مصير المالكي المحتوم الذي أهدر أموال الشعب وزرع مسامير الطائفية فيه”. وأكد عواد العوادي النائب في البرلمان العراقي، أن “الكثير ممن تواصل معهم أكدوا حادثة طرد رئيس الوزراء العراقي السابق نوري المالكي أثناء تواجده بين جمود الزائرين، لأنه أصبح مرفوضاً بسبب سياساته وفساده”، ولفت إلى أن “هناك من كان يشوش على العراقيين في السابق بأن المالكي هو المدافع عن العراقيين وحاميهم، لكن اليوم، أصبح العراقيون واعين لمن أهدر أموال النفط ولم يستثمرها طيلة فترة حكمه”. إن المالكي شخصية طائفية وفاسدة ، وهذا الأمر تسبب في ما يمر به العراق اليوم من أوضاع اقتصادية وأمنية متردية، ونوري المالكي رئيس الوزراء في العراق من 2006 وحتى 2014، قام بإهدار مئات المليارات من ميزانية الدولة، ومن أبرزها صفقات شراء سلاح وأجهزة كشف متفجرات، ويتحمل المالكي بسبب طائفيته ما حل بالعراق بسبب عمالته المتعددة الأوجه فهو عميل لأمريكا من طرف وعميل لإيران في نفس الوقت، وهذه الصفات وهذه الأعمال سعرت الاقتتال الطائفي الذي خلف ملايين النازحين وآلاف القتلى والجرحى من الشعب العراقي، وتناقل نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي صوراً، تظهر رئيس الوزراء نوري المالكي، وسط حشود الزائرين في كربلاء، ويحيطه حرسه بالزي المدني خشية ضربه؛ على حد تعبيرهم.

 

جريدة الراية – حزب التحرير / أعلنت وكالة التعاون الأمني الدفاعي التابعة لوزارة الدفاع الأمريكية أن الولايات المتحدة تعتزم إبرام صفقة مع قطر والكويت تتضمن بيع مقاتلات حربية بقيمة 31 مليار دولار أمريكي. وستحصل قطر على 72 مقاتلة من طراز “إف-15 كيو أ” بالإضافة إلى المعدات والأسلحة المتعلقة بهذه الطائرات، لتبلغ قيمة هذا العقد أكثر من 20 مليار دولار أمريكي. أما الكويت فستحصل على 40 طائرة: 32 قاذفة من نوع “ف/أ – 18ي” و8 مقاتلات – قاذفات من نوع “ف/أ- 18 ف” بالإضافة إلى محركات احتياطية لهذه الطائرات وتسليحها. وستبلغ قيمة هذه الصفقة 10.1 مليار دولار أمريكي. أساطين الأسلحة هذه، ليست لتحرير فلسطين، ولا هي لنصرة المسلمين في الشام وبورما والعراق وغيرها، بل هي لرفد خزينة المالية الأمريكية بمليارات الدولارات، ومن ثَمَّ استخدامها إن اقتضى الأمر ضد المسلمين أنفسهم، أصحاب هذه الأموال.

 

فيسبوك – منذر عبد الله / تحت عنوان “كي لا ننخدع” طالب الناشط السياسي، منذر عبد الله، من لبنان، المسلمين بعدم إعطاء ثقتهم وولائهم وانقيادهم إلا لمن ثبت إيمانه بالله والتزامه بنهجه، وهذا لا يثبت بالكلام وإنما بالموقف، فالممانعون مثلاً أكثر من يلعن أميركا وهم عملياً أكثر من يواليها وينفذ سياساتها، وأردوغان يتهم أميركا بالتآمر عليه ويلمح لعداء الغرب للعالم الإسلامي ويعد المسلمين بالنصرة والدعم، بينما هو جزء من تحالف الصليبيين ويحمي أهم قلاعهم العلمانية في بلادنا وينفذ سياساتهم في العراق والشام وفلسطين، (ومن الناس من يعجبك قوله في الحياة الدنيا ويشهد الله على ما في قلبه وهو ألد الخصام). وفي منشور له على صفحته على الفيسبوك، أكد الناشط منذر عبد الله، أن الموقف والفعل هو المعيار فمن يطبق الإسلام كاملاً من الحكام ويقطع علاقته بالأعداء ويعمل على توحيد الأمة وتحرير بلادها يكون قد استحق الثقة، وهذا غير موجود اليوم، فجميع الحكام عملاء ويحكمون بالكفر ويتآمرون على الأمة ويقفون سداً بوجه نهضتها. وعن الحركات والجماعات الإسلامية، لفت الناشط إلى أن الحركة التي تلتزم الشرع ولا تعترف بنظام كافر ولا تشارك فيه ولا تهادنه بل وتعمل على قلعه بحسب الأحكام الشرعية فهي حركة موضع ثقة؛ قال تعالى: (ولا تركنوا إلى الذين ظلموا فتمسكم النار). والعالم الثقة هو الذي يتبع أمر الله ولا يخشى سواه سبحانه، وهو الذي يأمر بالمعروف وينهى عن المنكر ولا يكتم علما ولا يداهن فاسداً أو ظالماً، وهو الذي يعمل ليل نهار لنهضة أمته ولا يقبل أن يكون تابعا لحكام قطر أو إيران أو السعودية أو مصر، بل يوالي الله ورسوله فقط، لا تكن إمعة أيها المسلم، لا تجعل ولاءك في مهب الريح، لا تتبع أحد إلا بناء على حجة قاطعة وبرهان حسي وموقف قطعي. وخلص الناشط إلى أننا نمر الآن في السنوات الخداعات التي يكثر فيها الكذب والنفاق وتنقلب فيها المقاييس ويصدق فيها الكاذب ويؤتمن فيها الخائن، تحروا الصادقين بالبرهان ولا تتبعوا من يرفع شعارات تنقضها التصرفات.

 

حزب التحرير – فلسطين / ضمن الفعاليات التي ينظمها حزب التحرير في الأرض المباركة فلسطين، حول تغيير مناهج التعليم، نظمت كتلة الوعي في جامعتي بير زيت وبوليتكنك فلسطين وقفة تضمنت إلقاء كلمة، وفي جامعة القدس تم إلقاء كلمة في مسجد الجامعة، أكّدت فيها كتلة الوعي لطلاب الجامعات أن الغرب وعلى رأسه أمريكا هو من يقف وراء تغيير مناهج التعليم في فلسطين والعالم الإسلامي، موضحة بأن ما حدث هذا العام في فلسطين والأردن والجزائر وغيرها من بلاد المسلمين، من تغيير لمناهج التعليم ليست المرة الأولى، بل إن الغرب ضمن حربه على الإسلام يفرض على حكومات العالم الإسلامي تغيير مناهج التعليم بما يناسب حضارته وحربه الشرسة على الإسلام التي تسميها أمريكا حرباً على الإرهاب. كما دللت كتلة الوعي على ذلك بتصريحات لبعض الساسة الغربيين أمثال، توني بلير، الذي حث على تغيير مناهج التعليم، معتبراً أن التعليم هو الأداة الأشدّ تأثيراً بيد الغرب لمواجهة الإسلام. بالإضافة لطلب وزير الخارجية الأمريكي، كيري، من رئيس السلطة، عباس، إجراء تعديلات جوهرية على المناهج في فلسطين. وسلطت كتلة الوعي الضوء على المناهج الجديدة وبينت أنها تعمل على ترسيخ العلمانية وإبعاد العقيدة الإسلامية وأنها حرصت على مساواة الإسلام بالأديان الأخرى. وأفادت كتلة الوعي بأن مناهج التعليم الجديدة تخالف الإسلام جملةً وتفصيلاً، وأنها مناهج جاءت بإملاءات أمريكية وتنفذها أنظمة تحارب الإسلام، موجهة عناية الطلاب إلى حاجة أبناء فلسطين وأبناء المسلمين إلى سياسة تعليم ومناهج قائمة على أساس عقيدة الإسلام التي تبني فيهم القيم وترفع من شان دينهم وترتقي بهم في دروب العلم والمعرفة.

 

20161124-thursday-akhbaar-syria1.pdf