Take a fresh look at your lifestyle.

النشرة الإخبارية ليوم الجمعة من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا 25112016م

 

النشرة الإخبارية ليوم الجمعة من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا

 

25\11\2016م

 

 

 

العناوين:

 

  • * عشرات الشهداء والجرحى حصيلة يوم وحشي شهدته أحياء حلب المحاصَرة.
  • * كيان يهود… حقاً هو كيان من ورق!!
  • * لا الاتحاد الأوروبي ولا خُماسي شنغهاي… الخلافة هي الحل الوحيد لحلب وأراكان وفلسطين.
  • * عود على بدء… ما زالت السلطة سادرة في غيّها تلاحق حملة الدعوة وتصد عن سبيل الله.

 

التفاصيل:

 

وكالات / استهدف طيران الحقد النصيري بعدة غارات، الخميس، مدينة بنش بريف محافظة إدلب، موقعة مجزرة مروعة بحق المدنيين العزل، وسط استمرار الهجمة الجوية على مدن وبلدات المحافظة وبشكل عنيف. وقال ناشطون أن الطيران الحربي استهدف عدة أحياء في مدينة بنش بأربع غارات متتالية بالصواريخ، خلفت مجزرة بحق المدنيين العزل، راح ضحيتها 7 شهداء كحصيلة أولية والعديد من الجرحى، إضافة لدمار كبير في المباني السكنية. كما قصف الطيران الحربي بلدات كفرسجنة ومعرشمارين وخان شيخون والتمانعة ومعرة حرمة وأطراف بلدة عابدين، موقعة جرحى بين المدنيين ودمار في عدة مرافق تعليمية تعرضت للاستهداف وبناء المجلس المحلي في كفرسجنة.

 

قاسيون / استشهد 59 مدنياً، الخميس، إثر قصف وغارات جوية شنتها طائرات النظام النصيري، إضافة إلى الطائرات التابعة لسلاح الجو الصليبي الروسي على الأحياء الخاضعة لسيطرة الثوار شرق حلب. وقال الدفاع المدني في الأحياء المحاصرة عبر حسابه في موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، إن أحياء الميسر، طريق الباب، كرم البيك، باب النيرب، كرم حومد، حلب القديمة، السكري، المواصلات، الجزماتي، المشهد، والقاطرجي تعرضت جميعاً لقصف وغارات جوية بمختلف أنواع القذائف ما تسبب باستشهاد 59 شخصاً كلهم من المدنيين، وإصابة أكثر من 100 آخرين بجروح. وأوضح الدفاع المدني في منشوره بالقول أن 14 مدنياً سقطوا في حي الميسر، و3 في طريق الباب، و3 في كرم البيك، و7 مدنيين في حي كرم حومد، إضافة إلى 6 في حلب القديمة، وأضاف أن 5 مدنيين سقطوا في حي السكري، ومدني في حي المواصلات، وسيدة في حي الجزماتي، و4 في حي القاطرجي، بينما قضى 14 مدنياً إثر سقوط صاروخ أرض – أرض على حي المشهد، وأشار الدفاع المدني إلى أن فرق الإنقاذ ما تزال تتابع عملها في انتشال العالقين تحت الأنقاض التي خلفها القصف.

 

سمارت / بحضور المدعو أكرم طعمة نائب رئيس الحكومة الافتراضية المؤقتة، عقد مجلس محافظة ريف دمشق الذي يديره الائتلاف العلماني المتعلق بأذيال ديمستورا ومقررات فيينا لهدم الإسلام في الشام، ما سمي بالاجتماع التأسيسي الأول للمرأة السورية بهدف تشكيل جسم سياسي، يستثمر دور المرأة في المجتمع. وأفادت وكالة “سمارت” بأن قرابة 50 امرأة شاركن الخميس في الاجتماع، من داخل غوطة دمشق الشرقية وخارجها، وتحدثن عن حقهن في اتخاذ القرار السياسي، حيث تم انتخاب لجنة لذلك بإدارة ثلاث منسقات.

 

الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية / أمل الائتلاف العلماني الموالي للغرب، الخميس، أن سيطرة فصائل عملية “درع الفرات” التركية على مدينة الباب في ريف حلب الشرقي، “ستشكل منطقة آمنة”. وأضاف عضو “الائتلاف”، ياسر الفرحان، أن “درع الفرات” منعت تمدد ما أسماها التنظيمات “الإرهابية” في سوريا، وفيما يبدو أن “الفرحان” لم يقرأ رسالة واشنطن عبر طائرات عميلها طاغية الشام أسد الموجهة الى الجيش التركي، رجح أن تسيطر الفصائل على مدينة الباب خلال اليومين القادمين، وكان رئيس النظام التركي، أردوغان قال، الثلاثاء، أن نظامه مصر على إقامة منطقة عازلة في سوريا، ولن يمنعها أحد من تحقيق ذلك.

 

سمارت / أكدت مصادر عسكرية محلية، مساء الخميس، مقتل عدد من مقاتلي “درع الفرات” لتأمين الحدود التركية، وإصابة جنود أتراك بقصف جوي للنظام على محيط مدينة الباب في ريف حلب الشرقي. وقال القائد العسكري في “الفوج الأول” الملقب، مورو كفر ناصح، أن القصف استهدف مواقع الجيش التركي وفصائل “درع الفرات” حوالي الساعة السادسة مساءً، حيث لفت مورو، أن الفصائل انسحبت من المناطق التي تقدمت لها، شنت الطائرات الحربية أكثر من ست غارات، مشيراً أن عدد قتلى الفصائل تجاوز العشرة، كما دمرت عدة آليات عسكرية لهم. وتكهن السيد مورو ومقاتل في “الجبهة الشامية” يدعى رشيد أبو بهجت، أن يكون القصف لطائرات حربية روسية. وكان الجيش التركي، قد أعلن، الخميس، مقتل ثلاثة من جنوده وجرح عشرة آخرين، فجر الخميس، بقصف جوي من طائرات النظام النصيري على موقع لهم في محيط مدينة الباب بريف حلب الشرقي.

 

رويترز / قالت الأمم المتحدة، الخميس، أن تقارير لوسائل إعلامية عن استقالة المبعوث الأمريكي بزي أممي ستافان دي ميستورا غير صحيحة. وجاء في بيان مقتضب للمنظمة الدولية التقارير الإعلامية بشأن استقالة المبعوث دي ميستورا من منصبه غير دقيقة. المبعوث الخاص ما زال يمارس مهمته بشكل كامل. وذكرت صحيفة الحياة التي تصدر في لندن الخميس نقلا عن مصادر دبلوماسية بالأمم المتحدة أن دي ميستورا أبلغ الأمين العام بان جي مون أنه يريد الاستقالة لأسباب شخصية قبل أن ينتهي عقده – القابل للتجديد – في مارس آذار 2017.

 

حزب التحرير / صوّت نواب البرلمان الأوروبي، في وقت سابق الخميس، لصالح مشروع قرار غير ملزم، يوصي بتجميد مفاوضات انضمام تركيا للاتحاد الأوروبي لفترة مؤقتة. وفي أول رد فعل على هذا القرار قال رئيس الوزراء التركي، بن علي يلدريم الخميس، أن قرار البرلمان الأوروبي حول تجميد مفاوضات انضمام تركيا للاتحاد “لا يشكل أهمية بالنسبة لنا”. وعلى نفس منوال سيده، قلل جاويش الخارجية التركية، من قيمة قرار البرلمان الأوروبي بتعليق مفاوضات انضمام بلاده للاتحاد الأوروبي واعتبرها تقلل من شأن الاتحاد. وكان الرئيس التركي، الدائر في الفلك الأمريكي، أردوغان، قد أبدى عزمه الانضمام إلى خماسي شنغهاي وصرّح أثناء عودته من أوزبيكستان: لماذا لا تكون تركيا جزءاً من خُماسي شنغهاي؟ المشاركة في خماسي شنغهاي سوف يعطيها المزيد من المجال للتحرك في هذا الموضوع. من جانبه، ساوى حزب التحرير بين منظمتي الاتحاد الأوروبي وتعاون شنغهاي في العداء للإسلام، وقال بيان صحفي، أصدره المكتب الإعلامي لحزب التحرير في ولاية تركيا، أنه منذ تأسيسها، تعتبر الجمهورية العلمانية في تركيا تطبيق طريقة الحياة الأوروبية بقيمها المنحطة، الوسيلة الوحيدة للوصول إلى مستوى الحضارة المعاصرة رغم أن الدول الأوروبية، لم تقبل دخول تركيا إلى الاتحاد منذ 53 سنة بسبب أهلها المسلمين. وأضاف البيان في كل مرة يريد الرئيس الاحتجاج ضد الاتحاد الأوروبي، يستعمل ورقة خماسي شنغهاي، موحياً بذلك إلى أن هناك بديلاً عن الاتحاد الأوروبي، كالمستجير من الرمضاء بالنّار، مشدداً على أن لا الاتحاد الأوروبي ولا منظمة شنغهاي يقدمان حلاً للشعب التركي المسلم، فالاتحاد الأوروبي عدّو للإسلام، وجرائم الدول الأوروبية ضد المسلمين ليست سرّاً، وهي الحال نفسها مع دول منظمة شنغهاي. والجميع يعرف كم يُكنّ الاتحاد الأوروبي ومنظمة تعاون شنغهاي من العداء والحقد ضد الإسلام والمسلمين. وتساءل البيان: أليست روسيا التي احتلت القرم هي من تقصف حلب يومياً؟ والصين هي من تقوم بالمجازر ضد إخواننا في تركستان الشرقية؟ أليست طاجيكستان تمنع المسلمين من إعفاء اللحى؟ وأوزبكستان تلقي بهم في السجون؟ وخلص البيان إلى القول أن “الاتحاد” مع أعداء الإسلام والمسلمين يعني المشاركة في طغيانهم. والحل الوحيد لسوريا، وأراكان حيث يُذبح المسلمون ويعذبون، ولفلسطين مع حظر الأذان فيها، هو الدولة التي حمل أجدادنا راياتها والتي ستوحد المسلمين جميعا تحت راية واحدة، دولة الخلافة الراشدة على منهاج النبوة.

 

حزب التحرير – فلسطين / طلب رئيس وزراء كيان يهود المساعدة الدولية بعد أن عجزت فرق الإطفاء “اليهودية” عن إخماد الحرائق التي التهمت آلاف الدونمات ودمرت عشرات المنازل كلياً. في كثير من الأخبار يتم الحديث عن كيان يهود كما لو كان قوة دولية أو دولة كبرى يحسب لها ألف حساب؛ فكيان يهود – بحسب الإعلام الموجّه – يمتلك جيشاً جراراً لا يقهر، ويصنع الأسلحة ويصدرها لدول العالم، ولديه من التجهيزات والمعدات ما يبهر الألباب! لكن ذلك سرعان ما يتبخر ويتلاشى أمام الحقائق والحوادث؛ فكيان يهود يقف عاجزاً أمام حرائق! وتنفد ذخيرته في شهر كما حصل في عدوانه على غزة! ليتضح لكل عاقل حقيقة هذا الكيان وأن هذه الهالة الخدّاعة التي تحيط به يراد من صُنعها تسويق الخضوع لهذا المحتل ووضع العراقيل الوهمية أمام اقتلاع كيانه المسخ الذي لو همّت جيوش الأمة باقتلاعه لفعلت ذلك في بضع ساعات.

 

حزب التحرير / ذكرت تقارير صحفية أن ثلاثة أشقاء سودانيين من أسرة واحدة، “قد أقدموا على الانتحار”، في مدينة أم درمان، بعد تفاقم وضعهم الصحي، وعجز أسرتهم عن اقتناء الأدوية التي يحتاجونها، تزامناً مع إغلاق عشرات الصيدليات، أبوابها، في العاصمة الخرطوم، احتجاجاً على تحرير سعر الأدوية الذي ارتفع في بعض الحالات بنسبة ثلاث مائة في المئة. بينما فضت قوات الشرطة مظاهرة نسائية في شارع أفريقيا بالخرطوم، خرجت احتجاجاً على غلاء المعيشة وأسعار الدواء، وقالت ناشطة في الحراك النسائي، أن الشرطة تعاملت مع المتظاهرات بقسوة وتم ضربهن وتمزيق اللافتات التي حملنها. وأضافت الناشطة أن دعوتهن للاحتجاج مستمرة، موضحة أن التجاوب كبير من كل المجموعة النسائية وستزداد المشاركة في الأيام المقبلة. في ذات السياق، وفي سابقة خطيرة، طبق بيان صحفي أصدره، الخميس، الناطق الرسمي لحزب التحرير في ولاية السودان، الأستاذ إبراهيم عثمان، ما أصدره قاض في العاصمة أم درمان، من حكم بالغرامة في مواجهة أحد شباب حزب التحرير، نظير قيامه بحمل الدعوة إلى أحكام الإسلام، عبر توزيعه لنشرة تتعلق بالأزمة الاقتصادية التي أحدثتها حكومة النظام السوداني، جراء تحكيم غير الإسلام، والخضوع لصندوق النقد الدولي، عدا عن قيام جهاز الأمن  بضرب عضوين آخرين من حزب التحرير، كانا يشاركان في نقطة حوار أقامها الحزب قبل اعتقالهما ومن ثم الإفراج عنهما. وأكد البيان أن هذا النظام يصد عن سبيل الله، ويحارب الإسلام وحملته، من أجل إرضاء أسياده في البيت الأبيض، على حساب عقيدة الأمة، وتكميم أصوات حملة الحق، وانتهى البيان إلى التأكيد أن حزب التحرير قد عاهد الله ورسوله، على التغيير الجذري، لن تلين لشبابه قناة، ولا تخيفهم المعتقلات ولا السجون، ولا ترهبهم سياط الجلادين من الذين باعوا دينهم بدنيا رخيصة، ولن تفتر لهم همة، متلبسين بحمل الدعوة لاستئناف الحياة الإسلامية؛ بإقامة الخلافة الراشدة الثانية على منهاج النبوة.

 

حزب التحرير / نظّم حزب التحرير في ولاية باكستان حملة خطابات جماهيرية تدعو إلى تحرير كشمير، حيث ألقى الشباب كلمات عامة للناس في الأماكن العامة، والغرض من هذه الحملة هو فضح دور نظام رحيل/ نواز الخياني في كشمير. وقال المتحدثون خلال الحملة أن النزاع في كشمير لن يُحل من خلال المفاوضات مع الهند، فالمفاوضات جزء من الخطة الأمريكية التي يستمر فيها الرئيس الأمريكي المنتخب، دونالد ترامب، والقصد منها هو حرف انتباه المسلمين في كشمير وباكستان عن النضال النبيل ضد الهند، وإعطاء الهند القدرة على السيطرة على الأحداث. وأكد بيان صحفي أصدره المكتب الإعلامي لحزب التحرير في باكستان حمل عنوان “لن يتم تحرير كشمير بالمفاوضات بل بالجهاد من قبل القوات المسلحة الباكستانية”، أن تحرير كشمير المحتلة لا يمكن تحقيقه إلا من خلال جهاد القوات المسلحة الباكستانية، ومع ذلك فإن النظام السياسي الحالي وقيادته لن يقوموا أبدًا بتعبئة القوات المسلحة الباكستانية لتحريرها، ولن يتم حشد القوات المسلحة الباكستانية إلا من قبل الخليفة الراشد الذي قال عنه رسول الله صلى الله عليه وسلم: (إِنَّمَا الإِمَامُ جُنَّةٌ يُقَاتَلُ مِنْ وَرَائِهِ وَيُتَّقَى بِهِ، فَإِنْ أَمَرَ بِتَقْوَى اللَّهِ عَزَّ وَجَلَّ وَعَدَلَ كَانَ لَهُ بِذَلِكَ أَجْرٌ، وَإِنْ يَأْمُرْ بِغَيْرِهِ كَانَ عَلَيْهِ مِنْهُ) رواه مسلم. لذلك فإنه بعد قيام الخلافة على منهاج النبوة قريباً بإذن الله، سيقود الخليفة الراشد القوات المسلحة القوية من المسلمين لتحرير كشمير وفلسطين وجميع بلاد المسلمين المحتلة. وخلص البيان إلى دعوة المسلمين في باكستان لأن ينضموا لنضال حزب التحرير، ومطالبة الضباط المخلصين في القوات المسلحة الباكستانية بأن يعطوا النصرة لحزب التحرير لإقامة دولة الخلافة على منهاج النبوة في باكستان.

20161125-friday-akhbaar-syria.pdf