Take a fresh look at your lifestyle.

نشرة أخبار الصباح ليوم الاثنين من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا 05/12/2016م

 

نشرة أخبار الصباح ليوم الاثنين من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا

 

05/12/2016م

 

 

 

العناوين:

 

  • * مع طروحات ديمستورا وتناغم حجاب والائتلاف وممن يبغونها عوجاً، ارتفاع عدد المجازر بحق أهل الشام.
  • * شباب حزب التحرير يحاضرون في غزة، حول مناهج طمس الإسلام وسلخ أبنائنا عن امتدادهم الحضاري.
  • * بمساهمة مالية إيرانية، شركة إماراتية – لبنانية تصنع السفن لكيان يهود.

 

التفاصيل:

 

بلدي نيوز – إدلب / ارتكب طيران الإجرام الروسي والنصيري، الأحد، سلسلة مجازر دموية وحشية في عدة مواقع بإدلب وحلب، ففي إدلب، استشهد سبعون مدنياً، وجرح العشرات، الأحد، بقصف الطيران الحربي مدن وبلدات محافظة إدلب، مسجلاً استهداف أكثر من 20 نقطة، وذلك ضمن حملة تصعيد جديدة بدأت السبت. فقد قصف الطيران الحربي مدينة كفر نبل بست غارات جوية بالصواريخ، خلفت 26 شهيداً وعشرات الجرحى، كما قصف الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة بلدة التمانعة بريف إدلب الجنوبي، خلفت سبعة شهداء بينهم أربعة أطفال وامرأتين، فيما استشهدت سيدة جراء قصف الطيران بغارة جوية مدينة معرة النعمان صباحاً، كما استشهدت سيدتان بقصف مماثل على بلدة النقير وكفر سجنة. وعاود الطيران الحربي عصراً استهداف مدينة معرة النعمان بعدة صواريخ على سوق للخضار وسط المدينة، مرتكباً مجزرة مروعة راح ضحيتها 35 شهيداً وعشرات الجرحى، وسط أنباء عن عدد آخر من المدنيين العالقين تحت الركام أو أنقاض محلاتهم التجارية.

 

بلدي نيوز – حلب / استشهد 24 مدنياً وجرح 85 آخرون في غارات جوية شنها النظام النصيري وحليفه الروسي، فاستشهد 6 مدنيين من عائلة واحدة بينهم أم وثلاثة من أطفالها، الأحد، جراء قصف من الطيران الحربي الروسي استهدف حي الفردوس بمدينة حلب، كما استشهد 6 آخرون بقصف من الطائرات الحربية الروسية على حي السكري وجرح العشرات، وخلف القصف دماراً هائلاً في الممتلكات ومنازل المدنيين، فيما تعرض مشفى عمر بن عبد العزيز في حي المعادي رغم خروجه عن الخدمة  لقصف بالقنابل العنقودية خلف أضراراً مادية كبيرة. واستشهد 5 مدنيين وسقط العديد من الجرحى جراء قصف استهدف حي المغاير، كما استشهد 6 مدنيين في قصف على أحياء قاضي عسكر والكلاسة وباب النيرب والمرجة. وعن سر ارتفاع عدد المجازر بحق أهل الشام في حلب وغيرها، قال عضو لجنة الاتصالات المركزية لحزب التحرير – ولاية سوريا، الأستاذ ناصر شيخ عبد الحي: لقد سبق أن أكدنا مراراً أنه كلما تحرك ديمستورا، ارتفع عدد المجازر لعلهم يخضعون أهل الشام فيستسلمون لحلول أمريكا التي يسوّقها هذا المجرم عبر بوابة الأمم المتحدة! وبصفحته الرسمية على موقع “فيسبوك”، أضاف عبد الحي: حين يصرح ديمستورا بأن الوقت قد حان الآن للبدء بمفاوضات فعلية، فهذا يؤكد المؤكد أنه عنصر مهم من جوقة الأمريكان لإجهاض ثورة الشام جنباً إلى جنب مع الروس ومرتزقة وفجّار الأرض، فكل ما سبق من إجرام هو لتحقيق أهداف سياسية خطيرة وقاتلة. ولفت عبد الحي إلى أن ثبات المخلصين لا يروق لمن يمنون النفس بانكسار سريع للثورة في حلب وغيرها ليجدوا مبرراً لصفقاتهم مع الروس والأمريكان أملاً في دفع عجلة التفاوض وبعث الروح في الحل السياسي الأمريكي عبر بوابة جنيف. وقد وجد هؤلاء في تقدم النظام في حلب بعض ما يتمنون، حيث تسعى أمريكا لأن تجعل منها ورقة ضغط لتبرير كل تنازل وخيانة من المفاوضين والبائعين والمتاجرين بالدماء والأشلاء والتضحيات، ويساعدهم على ذلك إعلام مجرم يحاول كسر المعنويات وإظهار النظام بأنه قد حسم المعركة وأعلن الانتصار! ولكن يمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين إذ لن يستقر للمجرمين قرار، والصدمات العنيفة تغربل الناس حتى يصيروا إلى فسطاطين، والعاقبة للمتقين بإذن الله.

 

الأناضول – نيويورك / بدعوى السماح بدخول المساعدات الإنسانية، وسط توقعات باستخدام روسيا حق النقض، يعقد مجلس أمن النفاق الدولي، الاثنين، جلسة طارئة للتصويت على مشروع قرار أعدته نيوزيلندا وإسبانيا ومصر يدعو لوقف إطلاق النار في حلب. ومختزلاً ثورة الشام إلى هم معيشي، يعرب مشروع القرار، عن الأسى العميق إزاء استمرار تدهور الوضع الإنساني في سوريا، ويؤكد أنه يشكل تهديداً للسلام والأمن في المنطقة، في ظل غياب التنفيذ الكامل لوقف الأعمال العدائية تجاه نظام أسد والتوصل إلى حل سياسي. وبداعي التوازن ومساواة بين الضحية وجلادها، يدعو مشروع القرار جميع أطراف النزاع بالتوقف بعد 24 ساعة من اتخاذ هذا القرار، عن جميع الهجمات في مدينة حلب، وذلك بغية السماح بمعالجة الاحتياجات الإنسانية العاجلة لمدة 7 أيام. ويؤكد مشروع القرار على ضرورة التزام جميع الأطراف بضمان التنفيذ الكامل لوقف الأعمال العدائية ولا ينطبق ذلك على ما أسماها “الجماعات الإرهابية” كجبهة فتح الشام أو النصرة سابقاً، مضيفاً إليها تنظيم الدولة كشماعة جاهزة. وفي نفس المقاربة العدائية لثورة الشام، دعت السعودية وقطر والإمارات وتركيا إلى عقد جلسة طارئة للجمعية العامة للأمم المتحدة لبحث الأوضاع في سوريا، خاصة ما وصفته بالنواحي الإنسانية المرعبة في حلب. وقالت الدول الأربع في بيان لها أنه يتعين عقد مثل هذه الجلسة لرفع توصيات، بعدما أصبح مجلس الأمن عاجزاً بسبب افتقاده للإجماع. وجاء البيان استباقاً لجلسة مجلس الأمن للتصويت على وقف إطلاق النار في حلب. من جانبها، بعد أن عقدت اجتماعاً لها، الجمعة، في العاصمة السعودية أكّدت، الأحد، هيئة تصفية الثورة عبر المفاوضات المنبثقة عن مؤتمر الرياض، تمسُّكها بمفاوضات جنيف وقرارات مجلس الأمن. وطالبت الهيئة في بيان لها المجلسَ والمجتمعَ الدولي بالعمل على وَقْف القصف بحلب. مشيراً إلى أنها ستعمل على تأسيس جيش وطني يساهم في محاربة الإرهاب؛ وفق البيان. وهي ذات المخرجات التي أفرزها مؤتمر فيينا في حسم مستقبل سوريا من جانب واحد دولة علمانية كافرة. وهو ما تقاطع مع الطرف الآخر من معادلة الحل السياسي الأمريكي في سوريا، فقد تناقل ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو، يظهر حاخام الإفتاء الأسدي أحمد حسون، أثناء تراجعه مجدداً عن تهديده لأوروبا في وقت سابق، وتساءل حسون في مقطع الفيديو خلال كلمة ألقاها أمام البرلمان الإيرلندي في دبلن: ما المانع من أن يكون رئيس الحكومة مسيحياً أو ملحداً؟

 

صحيفة الحياة – لندن / وفق توصيات الشبيح الأممي، ديمستورا، عيّن الائتلاف العلماني الموالي للغرب تسع نساء في صفوفه للوفاء بوعده للأوروبيين بزيادة عدد النساء بما يتناسب مع عدد أعضاء الائتلاف، وقالت صحيفة “الحياة” الصادرة في لندن، أن النسوة اللواتي تم تعيينهن، لا مشكلة إن لم تكنّ معروفات، لأن معظم أعضاء الائتلاف لا يعرفهم السواد الأعظم من السوريين. وطرحت الحياة أسئلة كثيرة منها: ما الغاية من تشكيل هيئة نسائية تكون رديفة للائتلاف؟ وقالت: هي أسئلة تحمل بعض أجوبتها بداخلها، فالعملية تسير ولا يهم من يسيّرها فالأجوبة خارجية.

 

روسيا اليوم / في خيانة لله ولرسوله وللمؤمنين، وجه المسؤول السابق في القيادة المشتركة للجيش الحر والمنسق الحالي لما يسمى “بجبهة الإنقاذ الوطني” فهد المصري، كلمة إلى كيان يهود المحتل، أكد فيها على ما لا يملك من أن ما وصفها بسوريا الجديدة لن تكون قوة معادية للكيان الغاصب. وفي شريط مصور من سبع وعشرين دقيقة، دعا المصري، المسؤول السابق في القيادة المشتركة للجيش الحر، في الرسالة التي أطلقها عبر تلفزيون “i24” العبري، دعا الكيان الغاصب لتشكيل مجلس للأمن الإقليمي، برعاية الأمم المتحدة… للتنسيق سويا حول أمن المنطقة. من جانبه، وجرياً على سنة سقوط الخونة حتى في أعين مشغليهم، اعتبر أمير أورن، المحلل العسكري في صحيفة “هآرتس” العبرية أنه لو كانت دولة يهود ترغب بالتعاون مع فصائل معارضة ومساعدتها على إسقاط أسد لكانت هي بادرت إلى ذلك ولما كانت تنتظر طلباً منها.

 

الأناضول – أنقرة / خلال كلمة له ألقاها، الأحد، لدى مشاركته في حفل افتتاح متحف ومكتبة داخل حرم جامعة عبد الله غل (الرئيس السابق)، بمدينة قيصري وسط البلاد، سرد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، المزيد مما اعتبرها انجازات حققت نقلة نوعية في كافة المجالات والقطاعات خلال السنوات الـ 14 الماضية. وتسعى تركيا لتحقيق سلسلة من الأهداف بحلول العام 2023 الذي يوافق الذكرى المئوية الأولى لإعلان الجمهورية، أي بمعنى آخر هدم الخلافة الإسلامية. لكن أردوغان تجاوز وتغافل عن انجازاته في التآمر على ثورة الشام وتواطؤه مع الروس على إسقاط حلب المحاصرة، وتنفيذ المخططات الأمريكية في تركيا والمنطقة، علاوة على تعظيم علاقاته السياسية والاقتصادية مع كيان يهود، متجاهلاً الرأي العام في تركيا. ففي مظاهرة هي الثانية في يومين، تظاهر طلاب أتراك أمام القنصلية الروسية في إسطنبول احتجاجاً على ما تشهده حلب المحاصرة من خذلان، وذلك بعد وقفتين احتجاجيتين، عقب صلاة الجمعة الماضية، تنديداً بتواصل الغارات على الأحياء الشرقية من حلب. وندد عشرات من الأشخاص – ممن لبوا دعوة الاتحاد الوطني للطلاب الأتراك – بحصار مدينة حلب، وهتفوا “الجهاد الشامي فخر لنا” و”روسيا قاتلة”. ونظمت مجموعة أطلقت على نفسها اسم “الطلاب المسلمون” وقفة في ميدان منطقة بيازيد بالطرف الأوروبي من إسطنبول، تحت شعار “اصرخوا من أجل حلب”.

 

ليبانون ديبايت / أوردت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية، تقريراً نشرته، الأحد، تناول صفقة السفن الحربية من طراز “ساعر”، التي أبرمتها دولة الاحتلال مع شركة السفن الألمانية “تيسن كروب”، كاشفةً أنه سيتم تصنيع أجزاء منها من قبل شركة أحواض سفن إماراتية – لبنانية مشتركة تُدعى “أبوظبي مار”. والتي تعد من شركات أحواض السفن الكبيرة في الخليج، ويديرها رجل الأعمال اللبناني إسكندر صفا، ومقرها بيروت، وكانت الصحف العبرية كشفت أيضاً، الأسبوع الماضي، عن أن شركة الاستثمارات الحكومية الإيرانية تملك هي الأخرى ما بين 3 و5 في المائة من أسهم مجموعة شركات “تيسن غروب”.

 

حزب التحرير / عقد شباب الحزب في المنطقة الوسطى من قطاع غزة ندوة فكرية سياسية تناولت تفاصيل ما جاء في أسباب التغييرات في المناهج التعليمية. واتهم المحاضر، الأستاذ يحيى أبو زينة، القائمين على مؤسسة التعليم في السلطة الفلسطينية بالخضوع لإملاءات أمريكية واضحة جاءت على لسان الوزير، جون كيري، بهدف نشر فكرة التطبيع مع يهود والقبول بالحلول الاستسلامية الهادفة لتصفية قضية فلسطين. كما أكد أبو زينة في كلمته على أن المناهج التعليمية بنسختها الحالية تسعى لطمس الإسلام بوصفه الدين الحق، فهي تساوي بينه وبين الأديان الأخرى فلا يصبح هناك أي فاصل بين إيمان وكفر، كما أنها من خلال تكريس الوطنية ترسخ عوامل التقسيم وتسلخ أبناءنا عن امتدادهم التاريخي والحضاري والثقافي واتصالهم بأمتهم الإسلامية. في المقابل وفي ذات السياق إنما على النقيض تماماً، قال مدير المركز الوطني لتطوير التعليم الكويتي، الدكتور صبيح المخيزيم، الأحد، أن وفد البنك الدولي الذي يزور الكويت حالياً سيقوم بإجراء زيارات “عشوائية” لبعض المدارس بغية الوقوف على نتائج تطبيق المناهج التعليمية المطورة. وأضاف المخيزيم أن الزيارات خصصت لمنتسبي قطاع المناهج في وزارة التربية ممن تم تدريبهم على تقييم عملية تطبيق المناهج المطورة. وأوضح أن الملاحظات المتعلقة بهذا المجال تصل إلى البنك الدولي أولاً بأول. وأضاف المخيزيم أن الحديث عن تطبيق المناهج المطورة بالمرحلة المتوسطة يعني أننا نتحدث عن تدريب مستمر سيسهم في رفع كفاءة المعلمين في تطبيق المناهج الجديدة مقارنة باليوم.

20161205-Monday-akhbaar-syria1.pdf