Take a fresh look at your lifestyle.

نشرة أخبار الظهيرة ليوم الاثنين من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا 05/12/2016م

 

نشرة أخبار الظهيرة ليوم الاثنين من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا

 

05/12/2016م

 

 

 

العناوين:

 

  • * تضحيات جسام في نفوس عظام أملاً في تركيع ثورة الشام للحل السياسي الأمريكي.
  • * حسون النظام مفتي الإلحاد والبراميل المتفجرة… يغرق بالكذب ولا يمانع أن تحكم سوريا من ملحد.
  • * ثورة الشام الكاشفة الفاضحة تكشف متسلقيها اللئام الخونة.

 

التفاصيل:

 

وكالات / صعد الطيران الحربي الصليبي الروسي والنصيري، الأحد، من غاراته الجوية على مدن وبلدات محافظة إدلب، متسبباً بثلاث مجازر مروعة راح ضحيتها أكثر من 70 شهيداً إضافة لعشرات الجرحى. حيث استهدف عدة مدن وبلدات في المحافظة كانت الأولى في مدينة كفر نبل راح ضحيتها أكثر من 20 شهيداً والعديد من الجرحى، والثانية في بلدة التمانعة وراح ضحيتها 6 شهداء هم 4 أطفال وسيدتان، والثالثة في مدينة معرة النعمان راح ضحيتها أكثر من 36 شهيداً والعديد من الجرحى، وسقطت شهيدة وعدد من الجرحى في كل من قريتي النقير وكفرسجنة، كما استهدفت الطائرات مدرسة في خان شيخون أدت لسقوط جرحى بين المدنيين. وأغارت الطائرات أيضاً على مدن سرمين وسراقب وجسر الشغور وبلدات عابدين والبشيرية ومعارة النعسان وحيش والتمانعة وتل مرديخ وسجنه والركايا ومعرة حرمة والحامدية والبشيرية وكرسعا، وأوقعت أضراراً مادية فقط. وفي حماة، أعلن الثوار عن تمكنهم من قتل 9 عناصر وجرح أكثر من 10 آخرين من قوات أسد بعد تفجير لغم أرضي بهم بريف حماة الشمالي، وذلك بعد محاولة تقدمهم باتجاه مدينة طيبة الإمام المحررة.

 

في حين، شنت طائرات الغدر النصيري الحربية والمروحية غارات جوية استهدفت مدن كفرزيتا واللطامنة وطيبة الإمام ومورك وحلفايا وبلدات البويضة والزكاة والزلاقيات بالريف الشمالي خلفت أضراراً مادية فقط، وتعرضت مدينة مورك وقرية لحايا لقصف مدفعي. ورد الثوار باستهداف معاقل قوات أسد في مطار حماة العسكري ودير محردة بصواريخ الغراد وحققوا إصابات مباشرة. وفي الريف الجنوبي، دارت اشتباكات عنيفة بين الثوار ومليشيات أسد على جبهات أوتوستراد حمص – سلمية بالقرب من بلدة خنيفيس، وقام الثوار باستهداف معاقل مرتزقة أسد في قريتي حربنفسة والزارة بقذائف المدفعية الثقيلة. وفي الريف الغربي، استهدف الثوار معاقل قوات أسد في بلدة سلحب بقذائف المدفعية وصواريخ الغراد محققين إصابات جيدة.

 

قاسيون / ما تزال المعارك مستمرة على جبهات أحياء كرم الجزماتي والقاطرجي والشعار وقاضي عسكر في حلب المحاصرة، وتمكن خلالها الثوار من تدمير دبابتين في الميسر، ودارت اشتباكات عنيفة، منتصف ليل الأحد – الاثنين، بين قوات النظام والميليشيات الموالية لها من جهة، وكتائب الثوار من جهة أخرى على محور مشفى العيون في حي قاضي عسكر بحلب المدينة. وجاءت الاشتباكات خلال محاولة الثوار استعادة السيطرة على المشفى بعد ساعات من سيطرة النظام عليه وسط قصف متبادل بين الطرفين، ما أدى لمقتل العديد من عناصر النظام، دون أن ينجح الثوار بالسيطرة على المشفى. من جانبهم، نفى ناشطون سيطرة قوات أسد على أحياء جورة عواد وضهرة عواد وكرم القاطرجي، ولكنهم أكدوا سيطرتها على حيي طريق الباب والميسر، ودارت اشتباكات أيضاً على جبهات حي الشيخ سعيد، حيث ما تزال المرتزقة الطائفيين تحاول السيطرة على المنطقة، بينما استهدف الثوار معاقل شبيحة أسد في بلدتي نبل والزهراء بقذائف المدفعية والهاون وحققوا إصابات مباشرة خلفت عدداً من الجرحى، كما قصفوا الأكاديمية العسكرية ومطار النيرب العسكري ومواقع أسد في قرية عزيزة بصواريخ الغراد وقذائف الهاون وحققوا إصابات مباشرة، وتمكنوا من تدمير رشاش في جمعية الزهراء بعد استهدافه بصاروخ مضاد للدروع. وعلى صعيد آخر، شنت طائرات العدوين الروسي والنصيري الحربية والمروحية غارات جوية استهدفت أحياء حلب المحاصرة وكذلك مدن وبلدات الريف الحلبي أدت لاستشهاد عائلة مؤلفة من أم وأطفالها الثلاثة في حي الفردوس، وسقوط ثلاثة شهداء في حي المغاير وشهيدة في حريتان وسقوط العديد من الجرحى في صفوف المدنيين في باقي المناطق المستهدفة.

 

قاسيون / تناقل ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو، يظهر مفتي النظام السوري أو ما يعرف بمفتي البراميل المتفجرة أحمد حسون، أثناء تراجعه مجدداً عن تهديده لأوروبا في وقت سابق. وتساءل حسون في مقطع الفيديو خلال كلمة ألقاها أمام البرلمان الإيرلندي في دبلن: ما المانع من أن يكون رئيس الحكومة مسيحياً أو ملحداً؟ وأوضح حسون أنه لا مانع من أن يكون رئيس الحكومة ملحداً ما دام عادلاً، حيث يريد مفتي النظام السوري أن ينفي الاتهامات المنسوبة إليه في أنه ينوي إرسال استشهاديين إلى أوروبا للدفاع عن سوريا. ويظهر من ذلك كذب ودجل هذا المفتي الذي تنصّل من ذلك أمام البرلمان الإيرلندي، وقال إن المترجمين كذبوا؛ وكان قبلها ظهر على شاشة “الميادين” وهو يقول نبّهت أوروبا من التطرف الذي تحتضنه باسم الديمقراطية ولم أهددها، وقلت: إذا قصفتم سوريا ولبنان ستتفجر نيران عندكم، وكنت أنصح الأوروبيين ولم أهددهم أبداً. هذا المفتي غرق بالكذب إلى أذنيه فكلما حاول نفي كذبة تورط بكذبة أخرى، مما يكشف حقيقة علماء السوء ومشايخ السلاطين في أقذر صورة عرفها المسلمون في تاريخهم إلى الآن ويكشف حقيقة أن النظام كان متضايقاً جداً من محاولة أوروبا الإطاحة به في بداية الثورة المباركة لعلمها بعمالته لأمريكا، وقيام نظام أسد الأب والابن بتصفية أي نفوذ لأوروبا في سوريا. ويكشف أيضاً أن هذا المفتي قريب من دائرة القرار ويستعمل سلاطة لسانه للدفاع عن المجرمين ويعمل خادماً مطيعاً لأسياده في البيت الأبيض كحال ولي نعمته أسد، في صورة لم يصل إليها حتى أكثر الحاقدين على الإسلام.

 

روسيا اليوم / وجه منسق “جبهة الإنقاذ الوطني” السورية المعارضة، فهد المصري، كلمة إلى اليهود أكد فيها أن سوريا الجديدة لن تكون قوة معادية لإسرائيل؛ على حد وصفه. وبثت “جبهة الإنقاذ الوطني في سوريا”، ممثلة بمنسق الجبهة فهد المصري، شريط فيديو تدعو فيه للتعاون مع كيان يهود، مناشدة السلطات يهود مساعدتهم في إسقاط أسد. وقال المصري، المسؤول السابق في القيادة المشتركة للجيش الحر، في الرسالة التي أطلقها عبر تلفزيون “”i24 اليهودي: ندعو كافة القوى الإقليمية الفاعلة ومنها (إسرائيل) لتشكيل مجلس للأمن الإقليمي، برعاية الأمم المتحدة… نجلس سوياً للتنسيق حول أمن المنطقة؛ وأضاف: هذه ليست رسالة نستجدي فيها عطف أو مساعدة من (إسرائيل)، بل هذا هو الواقع ولوضع الوقائع كما هي، مضيفاً أن واجبه “الأخلاقي والوطني” يدفعه للتوجه إلى كافة الأطراف الإقليمية والدولية؛ على حد تعبيره. وفي تعليقٍ على الخبر، قال الأستاذ ناصر شيخ عبد الحي، عضو لجنة الاتصالات المركزية لحزب التحرير – ولاية سوريا، على صفحته على “الفيسبوك”: أي بشر أنتم ولأي دين تنتمون يا سيد “فهد المصري”؟! عيّنة واضحة من المتسلقين اللئام على حساب الدماء والأشلاء! صدق من سماكِ يا ثورة الشام بالكاشفة الفاضحة، فأنتِ أعظم من أن يمثلك أو يتحدث باسمك الأقزام الذين على خطى الطاغية سائرون في خطب ود كيان يهود قبل أن يشتمّوا شيئاً من رائحة الحكم فكيف لو وصلوا إليه؟! إنك لثورة عظيمة اجتمع على حربك مجرمو الأرض لا لأنك ثرتِ على طاغية فحسب، بل لأنك ثرتِ على نظام دولي قذر يقف خلف الطاغية، يمده ويحميه ويغطي على جرائمه. أهلنا الكرام في شام الإسلام: لقد فضح الليل فحمة الدجى، وقد تبين لكم الصادق من الكاذب، فحذار حذار أن تسلموا قيادتكم لمجرم أو جاهل أو خائن أو عميل أو جبان، وقد آن الأوان لأن تنبذوا كل ناعق يدعي تمثيلكم والحرص على دمائكم وهو على سفكها أحرص. لقد آن الأوان لأن تعطوا القيادة لمن يقودكم إلى بر الأمان لإنهاء معاناتكم وتتويج ثورتكم بما يرضي الله، وذلك بالالتفاف حول مشروع الإسلام العظيم بكل تفصيلاته ودقائقه، مشروع الخلافة التي بها نعز ويخسأ أعداء الله أجمعين.

 

سبوتنيك / أخيراً أعلن أكبر مسؤول في الخارجية الأمريكية ما في نفوس القوم وكذّبت تصريحاتهم الأخيرة ما كانوا يبيعونه لبعض المغفلين وصبيان السياسة. وجهاراً نهاراً دون مواربة، أكد وزير الخارجية الأمريكي أن التسوية السياسية للأزمة السورية لا تزال أمرا ممكناً. وقال وزير الخارجية الأمريكي، جون كيري، إن الحرب التي تعيشها سوريا لن تنتهي إلا بدمج قوى المعارضة بمؤسسات الدولة في البلاد؛ في تصريح يكشف الخطة التي سارت عليها الولايات المتحدة منذ بداية الثورة ألا وهي تثبيت عميلها طاغية الشام في الحكم ويعكس عدم رغبتها في إنهاء حكمه بل تثبيته في الحكم وجلب ما تسمى المعارضة المعتدلة إليه صاغرين. واعتبر كيري في كلمة ألقاها خلال منتدى نظمه “مركز سابان” لدراسة الشرق الأوسط في واشنطن، الأحد، أن لا حل عسكرياً للقضية السورية، ولن تنتهي الحرب حتى في حال لم تعد حلب هدفاً عسكرياً استراتيجياً متنازعاً عليه بين أطراف الأزمة. وشدد كيري على أنه يجب فهم أن هذه الحرب لن تكون لها نهاية من دون وجود إدراك سياسي لسبل دمج المعارضة لاحقاً في الأجهزة الحكومية في سوريا. ولتذهب أدراج الرياح أحلام من عقد أمله على أمريكا، حيث قال كيري نحن مستعدون لخوض المفاوضات حول العملية السياسية لانتقال السلطة، والرئيس السوري بشار الأسد جزء من هذه العملية. وأشار كيري إلى أن الشعب السوري سيتمكن، حال تنفيذ هذه العملية، من اتخاذ القرار بشأن اختيار قيادته في الانتخابات. وعلق الشيخ أحمد الحاج محمد على الخبر بالقول: (التعليق موجود ضمنة الملف الصوتي المرفق).

 

حزب التحرير – سوريا / أكد تقرير صادر عن مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية أن 2.8 مليون سوري يعانون من إعاقة جسدية دائمة بسبب الاشتباكات. وأظهر التقرير تعرض 30 ألفاً في سوريا شهرياً لصدمة نفسية جراء الصراع، وأضاف أن 2.9 مليون طفل سوري تحت سن الخامسة وعوا الحياة مع الصراع الدائر بالبلاد، إضافة إلى سبعة ملايين طفل يعانون الفقر، ومليون و75 ألف طفل حرموا من التعليم. وتعليقاً على الخبر، نشر المكتب الإعلامي لحزب التحرير – ولاية سوريا، تعليقاً صحفياً قال فيه: سنوات من الحرب الضروس التي تشن على الشعب الذي لم يترك نظام الإجرام بدمشق سلاحاً إلا واستعمله في وجهه، ولم تملّ القوى الاستعمارية وعلى رأسهم أمريكا من استعمال كل إمبراطورياتها الإعلامية وتسخيرها في المكر والدهاء السياسي إلا واستعملته في سبيل ثني وكسر إرادة ثورة الشام، المطالبة بتحكيم شرع الله في ظل دولة إسلامية على منهاج النبوة، أعداد هائلة من الشهداء والجرحى والمعاقين خلفتها آلة القتل والإجرام العالمي بحق هذا الشعب الصابر المحتسب، الذي يتأمل من الله أن يمنّ عليه بالنصر والتمكين. وكل هذا لم يدفع حكام المسلمين للتحرك نصرة لأهل الشام المنكوبين لا لشيء إلا لأنهم موظفون لصالح أعداء الإسلام ووظيفتهم هي الإبقاء على هذه الأمة أسيرة بشتى الوسائل والأساليب متسترين بالمنطلق الوطني والقومي بدل النظرة الإسلامية وزاوية عقيدتها التي تأمرهم بنصرة إخوانهم، قال تعالى: (وإن استنصروكم في الدين فعليكم النصر). أما أهل الشام، فقد علموا أن إقامة حكم الله في أرضه يتطلب تضحيات جسام، فكانوا عنواناً للتضحية والفداء، فداءً لهذا الدين وإعادة تحكيمه ولن يضرهم من خذلهم، وإن تضحيات بهذا الحجم لا يجب أن تكون إلا في سبيل إعزاز دين الله ولن يكون ذلك إلا بالالتفاف حول مشروع الإسلام العظيم المتمثل بمشروع الخلافة الراشدة على منهاج النبوة وإنه لكائنٌ قريباً بإذن الله.

20161205-Monday-akhbaar-syria2.pdf