Take a fresh look at your lifestyle.

نشرة أخبار الظهيرة ليوم الثلاثاء من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا 2016/12/06م

 

نشرة أخبار الظهيرة ليوم الثلاثاء من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا

 

2016/12/06م

 

 

 

العناوين:

 

  • * أبطال حلب ينتفضون ويستعيدون زمام المبادرة ويكبدون النظام ومليشياته خسائر فادحة.
  • * الائتلاف العلماني الموالي للغرب لا يشبه إلا حكام الخيانة والعمالة في بلاد المسلمين.
  • * تحت مسميات برّاقة كبرامج الإصلاح والدعم… حكام مصر يفقرون شعبهم وينهبون ثرواته ويسلموه لأعدائه.
  • * حزب التحرير يدين مشاركة الرئيس الباكستاني في مؤتمر الهند ويعتبرها تنفيذاً لإملاءات واشنطن.

 

التفاصيل:

 

بلدي نيوز / استعاد الثوار بعد توحدهم في جيش حلب زمام المبادرة، الاثنين، بالسيطرة على كل من حيي القاطرجي وكرم الطحان ومشفى العيون، وأجزاء واسعة من حي الميسر في مدينة حلب المحاصرة، بالتزامن مع تصدي الثوار لهجوم النظام وميليشيات إيران على حيي جب الجلبي والإذاعة وتكبيدهم خسائر جسيمة بالأرواح. وأفاد ناشطون أن الثوار شنوا هجوماً عكسياً في الأحياء التي تقدمت إليها قوات النظام والميليشيات الإيرانية، وتمكنوا من تحرير حي القاطرجي، ومشفى العيون، وأجزاء واسعة من حي الميسر، مؤكدين مقتل قرابة 80 عنصراً للنظام وميليشيات إيران في حديقة بستان القصر خلال تصدي الثوار لمحاولة التقدم في المنطقة، وأكثر من 40 عنصراً في حي الميسر خلال معارك استعادة السيطرة عليه. وأكد ناشطون أن الثوار أسروا خمسة عناصر لقوات النظام خلال استعادة السيطرة على مشفى العيون، ودمروا ثلاثة دبابات لقوات النظام، خلال المعارك المندلعة على أطراف حي الميسر بعد دحر النظام من الأجزاء التي تقدم إليها بدعم جوي روسي. وفي سياق متصل، أعلن الثوار مقتل ٢٥ عنصراً من قوات النظام السوري الاثنين، وإصابة أكثر من ٣٠ آخرين بجروح، إثر اشتباكات دارت مع الثوار على محور جبهة العامرية في مدينة حلب المحاصرة.

 

روسيا اليوم / كشف وزير الخارجية الروسي المجرم، سيرغي لافروف، خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الفلبيني في موسكو، الاثنين، أن لدى موسكو ما يبعث على الأمل في نجاح الجهود الروسية الأمريكية من أجل إنهاء قضية حلب؛ في إشارة إلى القضاء على ثورة الشام التي أرّقت راعية الكفر العالمي أمريكا. وأوضح لافروف أن اقتراح نظيره الأمريكي، جون كيري، حول تسوية الوضع في حلب، ينص على مسارات معينة لخروج المسلحين من حلب وفق مواعيد محددة لهذه العملية. وكان كيري قد سلم اقتراحاته للجانب الروسي خلال لقائه لافروف في روما، الجمعة الماضي، وعلق وزير الخارجية الروسي على تلك الاقتراحات، قائلاً: إنها تتناسب مع المقاربات الروسية الأساسية بشأن سوريا. وشدد قائلاً: إننا ننطلق من أن الأمريكيين، عندما قدموا مبادرتهم حول ضرورة خروج جميع المسلحين من حلب الشرقية، كانوا يتفهمون تماماً ما هي الخطوات المطلوب اتخاذها من جانبهم ومن جانب حلفائهم الذين لهم التأثير على المسلحين المتخندقين في شرق حلب؛ في إشارة إلى العامل التركي وتأثيره على الفصائل المرتبطة بأنقرة. وأكد أن الجانب الروسي كان مستعداً لبدء المشاورات اعتباراً من الاثنين، لكن واشنطن طلبت تأجيل لقاء الخبراء قليلاً، ومن المتوقع أن تبدأ تلك المشاورات، مساء الثلاثاء أو صباح الأربعاء. تعكس تصريحات المجرم لافروف ما رشح عن لقائه بكيري، ويؤكد أن ما تعمل له روسيا هو عين ما تريده أمريكا حرفياً.

 

الأناضول / أدان ممثل الائتلاف العلماني الموالي للغرب لدى الأمم المتحدة نجيب الغضبان، الاثنين، استخدام روسيا حق النقض لعرقلة إصدار قرار من مجلس الأمن الدولي، يدعو إلى وقف الأعمال العدائية وإيصال المساعدات الإنسانية إلى شرقي مدينة حلب المحاصرة. وقال غضبان، في بيان له: لم يكن مستغرباً من روسيا استخدام حق النقض في جلسة مجلس الأمن الدولي. لقد ساعدت موسكو وحرضت على ارتكاب جرائم حرب عبر سوريا، وحق النقض الذي استخدمته اليوم، كان مجرد أحدث محاولاتها لحماية رأس النظام السوري، من المثول أمام العدالة وتمكينه من إنجاز جرائم الإبادة الجماعية في حلب. وأضاف أن مجلس الأمن غير مستعد لإنقاذ الأرواح في سوريا، والأمر الآن متروك للدول الأعضاء لوقف مذابح أسد من خلال فرض منطقة حظر للقصف والإسقاط الجوي للمساعدات فورا في شرقي حلب. وعلق الأستاذ مصطفى سليمان أحد شباب حزب التحرير في سوريا على الخبر بالقول: (التعليق موجود بالملف الصوتي المرفق).

 

عربي 21 / احتج السفير الروسي بالرباط رسمياً لدى وزارة الخارجية المغربية، بعد التصريحات التي أدلى بها رئيس الحكومة المغربية، عبد الإله بن كيران، والتي طالب فيها روسيا بلعب دور في حل الأزمة لا دعم مجازر النظام. وقالت وزارة الخارجية المغربية، في بلاغ أصدرته عقب اللقاء بين السفير الروسي، فاليري فوروبيف، والوزير المغربي، أن المسؤول الروسي عبر عن انشغال بلاده بـالتصريحات الإعلامية المنسوبة لمسؤول حكومي رفيع المستوى، اتهم فيه روسيا بالوقوف وراء تدمير سوريا. وأضاف البلاغ أن موقف المغرب واضح من الأزمة السورية التي تبنى على أربع ركائز. وأوضح البلاغ أن المغرب منخرط لصالح حل سياسي يضمن استقرار سوريا، ويحمي وحدتها الوطنية وترابها الوطني. وتابع البلاغ: المغرب منشغل بالمآسي الإنسانية الكبيرة التي خلفتها الأزمة السورية. وزاد البلاغ: المغرب مقتنع بأن حل الأزمة السورية، يستلزم انخراطاً قوياً من المجتمع الدولي، خاصة الدول القوية القادرة على العمل على أرض الواقع والتأثير على مجرى الأحداث، وشدد على أن المغرب يحترم الدور الذي تقوم به روسيا في هذا الملف وفي غيره من القضايا الدولية. هذا حال حكام المسلمين العملاء الذين أوصلوا الأمة إلى ما هي عليه فالروس المجرمون يتدخلون ويقتلون وينكلون وفوق ذلك يحتجون على المسلمين إن تكلموا وهذا كله لما وصل إليه حكام الخيانة من التبعية، فكان حرياً بهم أن يحركوا الجيوش لنصرة أهلهم في حلب واستنفار الأمة لما يجري من ويلات ولكن أنى لهم ذلك فهم من نصبهم الاستعمار للقضاء على أي فكرة تحرر تنشأ بالأمة ولكن الأمة عائدة بإذن الله إلى شريعة ربها وستقوم بإعادة بناء دولتها الخلافة الراشدة على منهاج النبوة لتقطع يد روسيا وغيرها من التدخل في بلاد المسلمين.

 

الأناضول / بحث وزير الخارجية المصري، سامح شكري، الاثنين، مع مديرة صندوق النقد الدولي، كريستين لاغارد، الاتفاق الموقع بين القاهرة والصندوق، وتنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي في البلاد. وقال أحمد أبو زيد، المتحدث باسم وزارة الخارجية، في بيان، إن لقاء شكري ولاغارد تناول متابعة الاتفاق الموقع بين الحكومة المصرية وصندوق النقد الدولي مؤخراً، والتطورات الاقتصادية والاجتماعية الجارية في مصر وبرنامج الإصلاح الاقتصادي القائم. وأكد شكري خلال اللقاء، وفق البيان، على التزام الحكومة المصرية بتنفيذ كافة عناصر برنامج الإصلاح ومواجهة التحديات المرتبطة به. ووافق صندوق النقد الدولي، على إبرام اتفاق مع مصر تحصل بموجبه على قرض بقيمة 12 مليار دولار لمدة ثلاث سنوات، لدعم برنامج الإصلاح الاقتصادي الذي قدمته الحكومة المصرية، وسط انتقادات وتخوفات من التدابير التي اتخذتها الحكومة للحصول على القرض. واشترط الصندوق على القاهرة حينها، تنفيذ رزمة من الإصلاحات والزيادات في الضرائب ورفع الدعم، يصر حكام المسلمين على إفقار شعوبهم ونهب ثرواتهم وتسليمها لأعدائهم تحت مسميات برّاقة مثل الدعم والإصلاح. فلمن لا يعلم أن صندوق النقد الدولي هذا هو أحد الأدوات الاستعمارية القديمة الجديدة وتعاملاته تتم بالربا وقد حرّم الله الربا تحريماً قطعياً، ولكن حكام المسلمين ومصر أحدهم يصرون على ربط المسلمين رغماً عنهم بهذه المنظمات الربوية، مما يطيح بمكتسبات المسلمين ويجعلهم يرزحون تحت الديون الربوية لهذه المنظمات التي دمرت اقتصادات البلاد العربية الإسلامية. لقد آن لأمة الإسلام أن تقول لهؤلاء المجرمين كفى لعباً بمصيرنا وآن لهم أن يعملوا بجد لخلع هذه الأنظمة التي زادت المسلمين بؤساً وفقراً بارتباطها بقوى الكفر والعمل الجاد لخلعهم واستبدالهم بنظام الإسلام المتمثل بالخلافة الراشدة التي لن تسمح بالمعاملات الربوية والارتباط بالقوى الاستعمارية واقتصادها وعملاتها وإنها لكائنة بإذن الله قريباً.

 

حزب التحرير / أدان حزب التحرير مشاركة الرئيس الباكستاني في مؤتمر قلب آسيا الذي عُقد في الهند، وقال بيان صحفي أصدره المكتب الإعلامي لحزب التحرير في باكستان، أن الهند تمارس الإرهاب والوحشية في كشمير المحتلة، وتقتل المسلمين المدنيين وجنود باكستان، وبالرغم من ذلك يشارك النظام في المؤتمر، في رسالة إلى الدولة الهندوسية مفادها أن باكستان لن تواجه البلطجة بما يليق بها، بل تعلن الاستسلام لها. ولفت البيان إلى أن الهند تستغل كل فرصة لتشويه سمعة باكستان وإلحاق العار بها في كل محفل دولي، ومع ذلك فإن الخونة في القيادة السياسية والعسكرية في باكستان يصرون على تنفيذ إملاءات سيدتهم الولايات المتحدة، وهم لن يوقفوا بلطجة الهند، فأسيادهم في الولايات المتحدة يريدون من الهند أن تصبح البلطجي في منطقتنا لأنهم يعتقدون بأنها يمكنها أن تحدّ من النفوذ المتزايد للصين ويمكنها قمع الصحوة الإسلامية. واعتبر البيان أن المشاركة المشينة من قبل حكام باكستان في مؤتمر آسيا في الهند هو لخدمة المصالح الأمريكية فقط، والغرض منه تحويل فشل الجيش الأمريكي والفشل السياسي في أفغانستان إلى نجاح. وخلص البيان إلى تذكير المسلمين بأن الرد الذي يطمحون له منذ فترة طويلة في هذه الحقبة من القمع لن يتحقق إلا من قبل الخلافة على منهاج النبوة لأن الخونة في القيادة السياسية والعسكرية سيواصلون العمل على إذلال هذه الأمة أمام أعداء الله سبحانه وتعالى والرسول والمؤمنين، لذلك فإنه يجب على المسلمين في باكستان الانضمام إلى كفاح حزب التحرير ويجب على الضباط المخلصين في القوات المسلحة الباكستانية إعطاء النصرة لحزب التحرير لإعادة إقامة دولة الخلافة على منهاج النبوة.

20161206-Tuesday-akhbaar-syria2.pdf