Take a fresh look at your lifestyle.

نشرة أخبار الصباح ليوم الثلاثاء من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا 2016/12/13م

 

نشرة أخبار الصباح ليوم الثلاثاء من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا

2016/12/13م

 

العناوين:

  • كتيبة راية الإسلام تستشهد دون حلب وهي تُباد… أين المعتصم من أحفاد لم تلامس آلاف الصرخات نخوتهم؟
  • النسختان الحليقة والملتحية من الائتلاف العلماني ومجلسه الإسلامي، ترفعان جاهزية الانبطاح مع هيئة حجاب.
  • بانتظار تعيينه بطريركاً على السفلة…. بابا الفاتيكان يتعاطف مع طاغية الشام ويقرأ من العهد الجديد لمؤتمر فيينا.

التفاصيل:

 

الاتحاد برس حلب / استشهدت مجموعة كاملة من المجاهدين الأبطال، مساء الاثنين، على يد عصابات أسد المتعددة الجنسيات في حي الكلاسة وسط مدينة حلب. وبحسب مصادر محلية، فإن كتيبة راية الإسلام، الفصيل الصغير في العدد والعدة، تعاهد رجاله على القتال في الكلاسة حتى آخر رجل. وقبيل سويعات قتل آخر رجل فيهم قائد الفصيل البطل أبو الجود عجم، وسط اشتباكات ضارية مع قوات النظام المقتحمة للحي، أسفرت عن استشهاد جميع أبطال الكتيبة، لتدخل قوات النظام بعدها إلى داخل الحي. وقالت مصادر ميدانية، أن قوات النظام المجرم أعدمت الكادر الطبي لمشفى الحياة في حي الكلاسة، بعد اقتحامها للمستشفى أثناء تمشيطها للمنطقة، حيث قبضت عليهم وأعدمتهم ميدانياً، إلى جانب الجرحى المدنيين. وأعدمت قوات النظام 34 شخصاً، مساء الاثنين، في حي الفردوس الذي سيطرت عليه أيضاً في المنطقة، منهم 14 شخصاً من عوائل عجم، والمصري، والحسن، و9 أشخاص من عائلة سندة، بالإضافة لإعدام 7 نساء و4 أطفال، فضلاً عن 20 شخصاً آخرين من عائلتي قصير وحجار. كما أعدمت 25 شخصاً في الصالحين، موزعين بين عائلتي عكو وفاعل، بعد سلسلة إعدامات طالت 17 شخصاً في حي الكلاسة، و8 أشخاص في حي بستان القصر، حيث جرى إعدام الأشخاص الثمانية حرقاً وهم على قيد الحياة قرب ساتر الباصات، أول حاجز في الحي. وبلغ عدد المدنيين الذين أعدمتهم قوات النظام في الأحياء التي سيطرت عليها، نحو 90 شهيداً معظمهم في حيي الكلاسة والفردوس، فضلاً عن إعدامات أخرى في أحياء الصالحين وبستان القصر. في حين انسحبت الكتائب المجاهدة تحت ضغط القصف الجوي باتجاه أحياء الأنصاري، المشهد، السكري، وتل الزرازير، بالإضافة لأجزاء من صلاح الدين، الإذاعة، سيف الدولة، والعامرية، بالتزامن مع القصف المدفعي والصاروخي من قبل قوات النظام على الأحياء المتبقية.

 

وكالات / ذكرت الإعلامية، هديل عويس، أنها ‏كلمت صحفياً كبيراً في محطة “سي إن إن” الأمريكية بحجة الحديث عن أوضاع المسيحيين في سوريا، وعندما استجاب أخبرته بضرورة أن يكون الحديث عن المجازر في حلب فرفض. وكذلك عرضت صوراً لمجازر تجري في حلب على صحفيين أمريكان لعرضها فرفضوا بسبب قرار صارم بعدم تغطية ما يحصل في حلب، فهناك قرار دولي بتكرار مجازر حماة. من ناحيته، وجه الأمريكي المسلم مراسل “أون ذا غراوند نيوز” داخل مدينة حلب المحاصرة، ما اعتبره النداء الأخير، وقال: نقترب من نهاية التواصل، إن لم يكن هذا هو الأرسال الأخير، شاكراً أهل حلب على شجاعتهم وكرمهم. وعبر مقطع مصور قصير، وجه المراسل بلال عبد الكريم رسالة للأمة الإسلامية خارج حلب، فقال: لقد أضعتم الفرصة،  أردوغان قراءة جيدة للقرآن ولكنك أضعت الفرصة، لقد كانت لديك فرصة بأن تصبح بطلاً وخاصة أن جيشك يبعد حوالي 25 كم ولكنك أفسدتها، وكذلك القطريين والسعوديين أضاعوا الفرصة وغيرهم آخرون، لقد أضعتم الفرصة وكانت ذهبية، ولكن قدر الله وما شاء فعل، فالأمة الإسلامية ستكمل مسيرتها وتحاسب بكل عدالة كل من تسبب بهذا، سواء من المسلمين أو غيرهم. 

 

   https://www.youtube.com/watch?v=XbPeNJrAB7s   ‏

 

فيسبوك – متابعات / أكد عضو لجنة الاتصالات المركزية لحزب التحرير في ولاية سوريا، الأستاذ ناصر شيخ عبد الحي، أنه في الوقت الذي كان فيه أهل الشام يطالبون الفصائل بتحريك الجبهات بحق، لصد عدوان النظام في حلب وغيرها وفك الحصار، فإذا ببعض هذه الفصائل تجلس إلى طاولة واحدة للتفاوض مع القتلة والمجرمين الروس والإيرانيين برعاية عراب بيع الثورة أردوغان! وبصفحته الرسمية على موقع “فيسبوك” أضاف الأستاذ عبد الحي أن التاريخ سيسجل أن حلب لم تسقط ولن تسقط بطولات رجالها المخلصين بل سقط كل من خذلها وهو قادر على نصرتها وسقط كل من باع دينه من القادات الذين رهنوا أنفسهم وقرارهم للداعمين! وسقط كل من شرعن لهم ذلك ممن يسمون أنفسهم “شرعيين”! وسقط حكام تركيا الذين فتحوا البر والبحر والأجواء للروس والأمريكان لقصف مسلمي الشام! وسقط حكام الخليج الذين ما زادوا ثورة الشام إلا رهقاً! وسقط المجتمع الدولي ومعه أمم الإجرام المتحدة ومجلس النفاق الدولي ومن يعول عليهما! وخلص عضو لجنة الاتصالات المركزية لحزب التحرير في ولاية سوريا، إلى القول: لا بد من وقفة مع الذات لتلافي الأخطاء وإدراك أنه قد آن الأوان لقطع العلاقات مع المجرمين، ونبذ أسباب الوهن والتفرق والشقاق، ورصّ الصفوف وجمع الأمة حول كلمة جامعة ومشروع سياسي مخلص يرضى عنه الله ورسوله ويبغضه أعداء الله أجمعين، لشق الطريق إلى وجهته الصحيحة حيث يسقط النظام في عقر داره لا في الأطراف، لنقيم على أنقاضه حكم الإسلام، وإن ذلك لكائن بإذن الله، ولمثل ذلك فليعمل العاملون.

 

سمارت / خرج عشرات المدنيين، مساء الاثنين – الثلاثاء، بمظاهرات في معظم مدن وبلدات مدينة إدلب، وسط ﺘﻜﺒﻴﺮﺍﺕ اﻟﻤﺴﺎﺟﺪ ﻭﺇﻃﻼﻕ ﺭﺻﺎﺹ ﻭﺣﺎﻟﺔ ﻏﻠﻴﺎﻥ ﺑﻴﻦ ﺍﻟﻘﺮﻯ دعوا ﻣﻦ ﺧﻼﻟﻬﺎ ﺑﻔﺘﺢ ﺍﻟﺠﺒﻬﺎﺕ ﻭاﻗﺘﺤﺎﻡ مستوطنتي ﻛﻔﺮﻳﺎ ﻭﺍﻟﻔﻮﻋﺔ، وطالبوا الفصائل العسكرية بفك الحصار عن حلب، ودعوا للنفير العام وإسقاط القادة، وفق وكالة “سمارت”. فقد خرج الناشطون والأهالي في مركز مدينة إدلب وبلدة تلمنس، ومدينة أريحا بريفها الجنوبي، إضافة لعشرات المدنيين تظاهروا بكل من سرمدا وكللي وترمانين بريفها الشمالي، وبريف جسر الشغور الغربي، وأيضاً في مدينتي الأتارب ودارة عزة بريف حلب الغربي. وأطلق المتظاهرون شعارات ضد عملية “درع الفرات” وتركيا والسعودية، وطالبوا القادة بإعلان النفير العام والتحرك لفك الحصار. وقبل ذلك، نظم مجموعة من الناشطين، الاثنين، وقفات احتجاجية دعماً لأهالي حلب وتنديداً بالصمت الدولي، في مدينتي غازي عينتاب وإسطنبول التركيتين، حيث عملت الأجهزة الأمنية التركية على تفريقهما، واعتقلت أعداداً كبيرة منهم في مدينة إسطنبول.

وكالات / ارتفعت حصيلة الغارات الجوية بغازات الزارين بريف حماة الشرقي، إلى مائة شهيد ونحو 200 حالة اختناق، بعد قصف روسي ونصيري بالغازات السامة على قرى جروح والقسطل والصلالية والخضيرة وحمادة عمر التابعة لناحية عقيربات بريف حماة الشرقي. بينما ارتكب طيران الصليب الروسي بالتزامن مع عمليات عسكرية في ريفها الغربي، مجزرة وسط مدينة الرقة عقب عدد من الغارات الجوية، أسفرت عن استشهاد ثمانية عشر مدنياً. فيما، أعلنت ميليشيات الديمقراطية الأمريكية في سوريا سيطرتها على قريتي حصان وسيف آغا، وباتت قواتها على بعد 30 كيلومتراً عن مدينة الرقة من الجهة الغربية، ونحو 18 كيلومتراً من المحور الشمالي.

 

الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية / عقب إعلان رياض حجاب، وعلى أنقاض وأشلاء حلب، قبول الحل الأمريكي دون شروط مسبقة، التقى أنس العبدة، رئيس الائتلاف العلماني الموالي للغرب مع ظله الملتحي رئيس ما يسمى بالمجلس الإسلامي السوري أسامة الرفاعي، وذلك في زيارة لوفد من الائتلاف إلى المجلس، صباح الاثنين، برفقة فاروق طيفور، القيادي بجماعة الإخوان المسلمين، والعضو البارز في هيئة رياض حجاب لتصفية الثورة عبر المفاوضات، وصحبة عبد الأحد اسطيفو، نائب رئيس الائتلاف، وعضو هيئته السياسية فؤاد عليكو. وجرى التشاور مع المجلس حول ما أسماه “تصريح صحفي” صياغة مشروع وطني جامع لكل قوى الثورة السياسية والعسكرية والمدنية. وفي السياق، نعى الائتلاف أحد سدنة صنم العصر الديمقراطية الغربية وأحد أبرز أعداء الإسلام فكرياً وسياسياً، صادق جلال العظم، الذي توفي، الاثنين، في برلين، وأشاد به الائتلاف في بيان له، وقال أمينه العام عبد الإله فهد أن الراحل الكبير، وهو عضو مؤسس في الائتلاف، يعكس دور المثقف الحقيقي والأخلاقي؛ وفق بصيرته. وخلال مؤتمر صحفي، مشترك الاثنين، عقده الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند مع رياض حجاب، تبادلا فيه أمام العدسات الدموع التذكارية بخصوص حلب، وكرر هولاند مطالبته بوقف النار وفتح المعابر الآمنة، رافضاً وصف المعارضة السورية بالإرهابية، بدليل أنها تحارب الإرهاب المتمثل بتنظيمي النصرة والدولة؛ وفق تعبيره.

 

وكالات – دمشق المحتلة / تسلم واجهة الأقليات وطاغية الشام أسد، الاثنين، رسالة من بابا الفاتيكان فرنسيس، نقلها السفير البابوي بدمشق، ماريو زيناري، عبّر فيها فرنسيس عن تعاطفه العميق، مؤكداً إدانة الفاتيكان لكل أشكال التطرف والإرهاب. وكأنه يقرأ من العهد الجديد لمقررات مؤتمر فيينا ومخرجاته، دعا فرنسيس في رسالته إلى وضع حد للحرب في سوريا لتبقى كما وصفها نموذجاً للعيش المشترك بين مختلف الثقافات والأديان؛ وفق تعبيره. من جهته، شدد الطاغية على استعادة الأمن والاستقرار والمضي في إنجاز المصالحات التي تشكل الطريق الأمثل نحو تحقيق هذا الهدف. بينما تساءل الصحفي المعروف، بسام جعارة، في تغريدة له: إذا كان بابا الفاتيكان معجب ببشار ويعتبره نموذجاً لصانع السلام، فلماذا لا يعينه بطريركا على السفلة!

 

تركيا بوست / أعرب السفير الجديد للنظام التركي لدى كيان يهود، كمال أوكم، عن أمله بتمكن أنقرة، من خلال علاقاتها الجديدة، من تقديم المساعدة للفلسطينيين. وفي حفل تقديم أوراق اعتماده لرئيس الكيان الغاصب رؤوفين ريفلين، الاثنين، قال أوكم: نأمل أن يكون تعاوننا في صالح شعوب أخرى، وبخاصة السلطة الفلسطينية؛ وقدم شكره لسلطات يهود على تمكين المساعدة التركية بالوصول إلى غزة. وأشار السفير التركي أنه سيبحث وفق توجيهات الرئيس، رجب طيب أردوغان، ورئيس الوزراء، بن علي يلدريم، في انتهاز الفرص للتعاون في كل مجال بين الطرفين.

 

حزب التحرير – فسطين / تسلم كيان يهود، الاثنين، أول دفعة من مقاتلات الشبح “أف-35” الأكثر تطوراً في العالم، بحضور وزير الدفاع الأميركي آشتون كارتر، في قاعدة نيفاتيم النقب جنوباً. بينما كشفت صحيفة “الغارديان” البريطانية أن بريطانيا أعلنت عن تبني تعريف جديد لمعاداة السامية، بشكل أصبح يضم أي شجب حاد لدولة كيان يهود، مشيرة إلى أنه بهذه الطريقة فإنه لا يستطيع أحد التفريق بين نقد اليهود، الذي يعد معاداة للسامية، ونقد سياسات الكيان ضد الفلسطينيين. من جانبه، اعتبر تعليق صحفي نشرته صفحة المكتب الاعلامي لحزب التحرير في فلسطين، أن القوى الغربية الاستعمارية وكيان يهود بجرائمه ووحشيته صف واحد في مواجهة الأمة، فبريطانيا هي التي أنشأته وأمريكا هي التي رعته، ليكون خنجراً مسموماً وسرطاناً مستشرياً في جسد الأمة يحول بينها وبين وحدتها وسعيها لاستعادة مكانتها، وبقاؤه مصلحة حيوية للغرب. وتساءل التعليق: هل يمكن لعاقل أن يثق بمشاريع أمريكا أو بريطانيا وأوروبا لفلسطين والمنطقة؟! وهل يمكن لمن بقي في قلبه مثقال ذرة من إيمان أن يطلب تدخلهم لحل قضية فلسطين وهم أس الداء وأساسه؟! وخلص التعليق إلى القول: إن كيان يهود سيبقى كياناً دخيلاً مهما حاول الحكام العملاء موالي يهود أن يطبعوا معه أو يحاولوا شرعنة احتلاله لمسرى رسول الله، ويهود يدركون ذلك، فهم يشعرون دوماً بالخوف ويسعون للحصول على الأسلحة ظناً منهم أنها ستمنعهم من المسلمين وستحول بينهم وبين تحرير الأرض المباركة ودخول المسجد الأقصى كما دخله الفاروق عمر أول مرة، لكن ظنهم سراب سرعان ما سيتبدد بجيوش المسلمين التي ستزمجر قريباً بإذن الله في ظل خلافة على منهاج النبوة.

 

 

20161213-tuesday-akhbaar-syria1.pdf