Take a fresh look at your lifestyle.

نشرة أخبار المساء ليوم الأربعاء من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا 2016/12/21م

 

 

نشرة أخبار المساء ليوم الأربعاء من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا

2016/12/21م

 

 

 

العناوين:

 

  • * استمرار الإجلاء من حلب وسط عراقيل متعددة… وطائرات التحالف الصليبي تواصل مجازرها.
  • * وكلاء الحل الأمريكي يأتمرون في موسكو لنظام علماني… وقرية في ريف حلب الغربي تختار النظام الرباني.
  • * حبرٌ على ورق… مجلس الأمن هو أسمى غايات فرسان المعارك الدونكيشوتية!
  • * ترامب يجلي حقيقة الصراع في العالم بأنه بين الإسلام والكفر… والمعتدلون غارقون في نومهم.

 

التفاصيل:

 

سمارت / سمحت عصابات أسد، الأربعاء، لقافلة مهجرين من أحياء حلب الشرقية بمتابعة طريقها نحو الريف الغربي، بعد توقيفها لأكثر من 18 ساعة، وفق ما أفاد به مصدر أهلي. وقال شاب من داخل القافلة إن الحافلات غادرت جسر الراموسة باتجاه منطقة الراشدين، بعد أن أوقفتهم عصابات أسد، منذ عصر يوم الثلاثاء، لأسباب غير معروفة، وسط ظروف جوية سيئة، ومنع الميليشيات لفرق الهلال والصليب الأحمر الدوليين من تقديم المياه والطعام لهم. وتتألف القافلة من 31 حافلة و100 سيارة مدنية، وسط تواجد كثيف لفرق الهلال والصليب الأحمر التي كانت تقف قرب الحافلات. من جانب آخر، قال مقاتل يعمل على حاجز مشترك للفصائل العسكرية في الراشدين، أن قافلة تقل أهالي بلدتي كفريا والفوعة كانت واقفة عند الحاجز بانتظار إنهاء النظام للمماطلة وتسييره لقافلة مهجري حلب، فيما لم ترد أنباء عن تحرك القافلة المتجهة إلى مناطق النظام في حلب. وكانت عملية الإجلاء تعطلت، الثلاثاء، عقب إطلاق نار في الأحياء المحاصرة. إلى ذلك، أفاد ناشطون أن نحو خمسة آلاف مدني ما يزالون داخل الأحياء المحاصرة بانتظار إجلائهم، وسط معاناة كبيرة وازدياد الصعوبات نتيجة الأوضاع الجوية، فيما لم يعرف عدد المقاتلين الباقين في الأحياء على وجه التحديد، حيث يتوقع أن تنتهي عملية الإجلاء بالكامل مع غروب يوم الأربعاء. من جهته، أفاد نائب رئيس المجلس المحلي لحلب أن عدد الباقين في المدينة يقدر بالآلاف، دون وجود إحصائية واضحة عن الأعداد. وقال الصليب الأحمر الدولي، الثلاثاء، إن عدد المهجرين من أحياء حلب بلغ 25 ألف شخص، يقابلهم 750 شخص من بلدتي كفريا والفوعة، وذلك في تغريدة على حسابه الرسمي في موقع “تويتر”.

 

كلنا شركاء / نعت صفحات موالية للنظام الأسدي 17 قتيلاً في صفوف عصابات أسد، من أبناء محافظة طرطوس، بينهم سبعة ضباط، لقوا مصرعهم خلال المواجهات في ريف حمص الشرقي. وأوردت صفحة “شهداء طرطوس” المقربة من أجهزة النظام الأمنية، أسماء قتلى العصابات من أبناء المحافظة، وتوزعوا على عدد من مدن وقرى المحافظة؛ يشار إلى أن الصفحة نعت منذ مطلع شهر كانون الأول/ديسمبر الجاري 45 قتيلاً من عصابات أسد، لقوا مصرعهم في كل من حلب، ريف دمشق، حمص، حماة، درعا، القامشلي. وكانت قد نعت صفحات موالية للنظام النصيري 65 قتيلاً في صفوف عصاباته من أبناء محافظة طرطوس، بينهم 13 ضابطا، لقوا مصرعهم خلال شهر تشرين الثاني/نوفمبر المنصرم، على عدد من الجبهات، خلال المعارك مع كتائب الثوار وتنظيم الدولة.

 

بلدي نيوز – الرقة / استشهد ثلاثة مدنيين وأصيب نحو عشرة آخرين، جراء قصف جوي لطيران التحالف الدولي، استهدف الحي الثاني بمدينة الطبقة بريف الرقة، بينما استشهد مدني بقصف مدفعي لميليشيات الديمقراطية الأمريكية على قرية جعبر شمالي مدينة الطبقة. وفي السياق، استهدف طيران التحالف دائرة التركيبات شرق الطبقة بغارة جوية، كما قصف الطيران ذاته بلدة المحمودلي بعدّة غارات جوية، يأتي ذلك في إطار الدعم الذي يقدمه لميليشيات سوريا الديمقراطية ضمن المرحلة الثانية من عملية “غضب الفرات” في ريف الرقة. إلى ذلك، استشهد ثلاثة مدنيين وجرح آخرون بغارات للطيران الحربي على مدينة موحسن في الريف الشرقي لدير الزور، كما طالت الغارات الأحياء الخاضعة لتنظيم الدولة في المدينة. أما في ريف حلب الشرقي، فقد أفاد ناشطون أن طائرات التحالف الصليبي استهدفت بعدة غارات جوية أحياء في الجهة الغربية من مدينة الباب، ما أسفر عن استشهاد سبعة مدنيين وجرح عدد آخر ضمن دعمها لمعركة “درع الفرات”.

 

متابعات / أصدرت ثلة من الوجهاء والأهالي في قرية السحارة بريف حلب الغربي، بياناً أوضحت فيه حاجة ثورة الشام لقيادة سياسية مخلصة وواعية ومشروع سياسي إسلامي واضح، يجمع الفصائل العسكرية والفعاليات الشعبية خلفه. وأعلن البيان أن حزب التحرير ومشروعه السياسي هو المخلص للثورة والأمة في هذه المرحلة الحرجة التي تمر بها ثورة الشام. (تسجيل صوتي مرفق).

 

رويترز / اتفق وكلاء تنفيذ الحل الأمريكي لمعضلة الغرب إزاء ثورة الشام على مبادئ تسوية سياسية في سوريا، وسعت الولايات المتحدة، الثلاثاء، للتهوين من شأن غيابها عن محادثات موسكو أمام صبيان السياسة، وقالت إن هذا ليس “تجاهلاً” لها ولا يعكس تقلص النفوذ الأمريكي في الشرق الأوسط. واعتبر المتحدث باسم الخارجية الأمريكية، جون كيربي، الثلاثاء، أن الاجتماع هو جهد آخر متعدد الأطراف لمحاولة التوصل إلى ما أسماه “سلام دائم في سوريا” ويرحب بأي تقدم نحو ذلك. وجاء الإعلان عن “بيان موسكو” الثلاثاء، عقب اجتماع في العاصمة الروسية ضم وزير الخارجية الروسي المجرم، سيرغي لافروف، ونظيريه التركي مولود جاويش أوغلو، والإيراني محمد جواد ظريف، ولم يمنع اغتيال السفير الروسي في أنقرة، أندريه كارلوف، من عقد اللقاء الذي لم يحضره ممثلو النظام النصيري وظله المعارض كما هو مفترض. وفي سبيل إعادة تثبيت حلف الأقليات في النظام الباطني العميل وترميمه وتطعيمه بالديكور المعارض، قال لافروف في مؤتمر صحفي إن بيان موسكو ينص على إطلاق مفاوضات سياسية شاملة، تشمل كل المكونات في سوريا، وتابع أن الدول الثلاث متفقة على أن الأولوية في سوريا هي لمكافحة الإرهاب لا لإسقاط النظام؛ في وقت، كشفت المتحدثة باسم الخارجية الروسية عن إطلاع المقاول والمتعهد لافروف لمشغله الأميركي، جون كيري، على نتائج اجتماعات موسكو، وأضافت أن محادثات جنيف قد بلغت طريقاً مسدوداً؛ وفق تأكيدها. وعلى الفور كان الصدى الإيجابي عند المدعو يحيى مكتبي، عضو الائتلاف العلماني العميل صنيعة واشنطن، فقال إنه لم يتم إبلاغ الائتلاف بما توصل إليه اجتماع موسكو، لكننا على اتصال بتركيا ونثق فيها. ولمتابعة الحرب على الإسلام في الشام، جدد “بيان موسكو” مقررات فيينا والرياض بقوله إن الدول الثلاث اتفقت على وحدة الأراضي السورية كدولة ديمقراطية علمانية متعددة الأعراق والأديان. وتزامناً مع الإجلاء القسري للسكان والمقاتلين من شرقي حلب، رحب البيان بما أسماه “الإجلاء الجزئي” في إطار اتفاق الفوعة والزبداني، مع الالتزام بمواصلة عملية الإجلاء، وأكدت الدول الثلاث على ضرورة تمديد اتفاق وقف إطلاق النار. وإمعاناً في شرذمة وتفتيت ما بقي من المخلصين والنواة الصلبة في الجهد العسكري لثورة الشام، أكد المؤتمرون عزمهم المضي في الحرب على جبهة فتح الشام مقترنة بتنظيم الدولة كشماعة أفلحت من قبل، لفصل بقية الفصائل عن الإرهابيين.

 

جريدة الراية – حزب التحرير / في تصريح خاص لجريدة الراية عن السؤال: “ما هي الرسالة التي توجهونها لأهلنا في حلب والشام؟” أجاب المهندس عثمان بخاش، مدير المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير: إن الثورة في أساسها قامت على فكرة وهي ضرورة التحرر من الهيمنة الغربية، ليس فقط في سوريا بل في كل بلاد المسلمين، وهذا التحرر يعني هدم النظم العلمانية التي فرضها الاستعمار الغربي وإقامة الخلافة على منهاج النبوة، لتطبيق الشريعة كاملة غير منقوصة، فالثورة لم تنطلق لتحرير جزئي لبعض المدن والأحياء، ولا لتجديد العهد الاستعماري باستبدال علماني آخر ببشار، يزعم أنه ألطف من بشار تحت مسميات الدولة المدنية الديمقراطية وما شابه، وعليه فإن معركة حلب، على قساوتها، إلا أنها فضحت حقيقة التآمر الدولي والإقليمي ضد الثورة وضد تطبيق الشريعة. وتابع المهندس بخاش: ولا يخفى أن ما تراهن عليه أمريكا وحلفاؤها في معسكر الاستعمار الكافر وعملائهم من حكام المسلمين هو أن ينجحوا في كسر إرادة التغيير عند الأمة. وهنا نذكر بالحكم الشرعي الذي يوجب على المسلمين نصرة إخوانهم في سوريا، وأول ذلك خلع الحكام المتواطئين ضد الثورة والعمل لإقامة الخلافة على منهاج النبوة؛ ولن تفلح القنابل والصواريخ في قتل فكرة الخلافة والعيش في ظل أحكام الدين الرباني، فحلب هي مشهد دامٍ مؤلم في مسيرة الأمة لتعود كما كانت خير أمة أخرجت للناس، ولكن هذه هي تباشير المخاض أو نهاية ليل العهد الجبري الذي فرضه الاستعمار نتيجة تخلف وعي المسلمين على أحكام دينهم واعتصامهم بحبل الله. فقد كشفت معركة حلب عن حقيقة خيانة حكام المسلمين وأولهم أردوغان ومعه حكام الخليج والأردن وتآمرهم على أهل الشام، ومع ذلك فالثورة ماضية لا يضرها من خالفها ولا من خذلها حتى يأتي وعد الله.

 

حزب التحرير – فلسطين / اتفقت اللجنة الوزارية العربية المعنية بالشأن الفلسطيني، على تكليف رئاسة المجموعة العربية في نيويورك بالتشاور والتنسيق مع وفد مصر الممثل العربي في مجلس الأمن ومندوب فلسطين، للنظر في بلورة مشروع قرار أمام مجلس الأمن، بشأن مسألة الاستيطان “الإسرائيلي” بالأراضي الفلسطينية المحتلة، وتقدير فرص اعتماده من المجلس، في أقرب وقت ممكن. وفي تفنيد لهذا الخبر، قال تعليق صحفي نشر على صفحة المكتب الاعلامي لحزب التحرير في فلسطين، لقد بات استصدار قرار من مجلس الأمن ضد الاستيطان هو الإنجاز الذي يحلم به أصحاب “المشروع الوطني” الاستثماري، وبات الحبر على الورق أسمى غايات “فرسان” المعارك الدونكيشوتية! وكأن كيان يهود يطبق هذه القرارات أو يعبأ بها! أو كأن مجلس الأمن ينصف مظلوماً أو يرد حقاً إلى أصحابه!! وتابع التعليق: لقد بلغ أصحاب “المشروع الوطني” مبلغاً عظيماً من الإفلاس السياسي، وباتوا جراء ذلك يعبثون بقضية فلسطين ويستخفون بعقول أهلها ويسعون لإشغالهم بتوافه الأمور وما لا يسمن ولا يغني من جوع، وكل ذلك لكي يكرسوا احتلال الأرض المباركة ويصرفوا الأمة عن الحل الوحيد لقضية فلسطين المتمثل بتحريرها واقتلاع كيان يهود السرطاني منها. وختم التعليق موضحاً: لكن رغم كل التضليل ورغم تلاعب وتآمر الأقزام على قضية الأرض المباركة فإن الأمة لم ولن تنسَ مسرى نبيها، وهي وإن اعتراها الضعف والانشغال بالحروب فإن الأمة سرعان ما تسترد زمام أمرها وتستجمع قواها وتسيّر جندها في جيوش الفتح والتحرير، لتطهرَ بيت المقدس وتعيد فلسطين لحياض المسلمين، وإن ذلك كائن قريباً بإذن الله، إنهم يرونه بعيداً ونراه قريبا.

 

الجزيرة / في تجلية لحقيقة الصراع الذي يغمض الكثير من دعاة الإسلام المعدّل أعينهم، عنه اعتبر الرئيس الأميركي المنتخب، دونالد ترامب، أن الهجوم الذي أوقع 12 قتيلاً، الاثنين، في برلين، مؤشر على صراع أديان على صعيد العالم، وذلك قبل الكشف عن نتائج التحقيق أو تبني تنظيم الدولة للهجوم. وقال ترامب، مساء الاثنين، إن الإرهابيين الإسلاميين يهاجمون باستمرار المسيحيين داخل مجتمعاتهم وأماكن صلاتهم في سياق جهادهم العالمي. وأضاف في تغريدته على “تويتر” أن الهجوم إلى جانب هجمات في تركيا وسويسرا تظهر أن الوضع يزداد سوءاً، ويجب على العالم المتحضر أن يغير تفكيره. وفي هذا السياق، قال متابعون: ألم يئن لدعاة الاعتدال والوسطية الكاذبة أن يغيروا تفكيرهم أيضا ويدركوا حقيقة الصراع بأنه بين إسلام وكفر وأن المبادئ والحضارات لا يمكن أن تطبق مجتزأةً ولا يمكن أن تتعايش مع بعضها.

20161221-wedensdy-akbaar-syria3.pdf