Take a fresh look at your lifestyle.

نشرة أخبار الظهيرة ليوم الاثنين من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا 2017/01/09م

 

 

نشرة أخبار الظهيرة ليوم الاثنين من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا

2017/01/09م

 

 

 

العناوين:

 

  • * الدعم غير المشروط لقادة الفصائل تبين أنه مشروط بحماية أركان النظام والتخلي عن شريعة الرحمن.
  • * على خطى يهود في اعتبار أسد “ملك”… شمخاني إيران: هزيمة ثورة الشام أمر مصيري لإيران.
  • * حزب التحرير يؤكد: الحرب على الإرهاب حرب على الإسلام لمنع عودة الخلافة الراشدة على منهاج النبوة.

 

التفاصيل:

 

أورينت / استهدف الطيران الحربي، الأحد، عين الفيجة وقرية بسيمة بصواريخ تحوي غاز الكلور السام، ما أسفر عن وقوع حالات اختناق في صفوف المدنيين. وأكد ناشطون أن النظام استهدف عين الفيجة وبسيمة بصاروخ يحوي غازات سامة يعتقد أنه مادة الكلور السام ما تسبب باختناق 3 أشخاص، حيث سارع الأطباء لإجراء الإسعافات الأولية، وظهرت على المصابين عوارض تؤكد استهداف المنطقة بالغازات السامة. في غضون ذلك، بث ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي تسجيلاً مصوراً يُظهر استهداف النظام لمضخات المياه في وادي بردى، يوم الجمعة، حيث لم يتسنّ للناشطين نشره آنذاك بسبب انقطاع الكهرباء عن المنطقة.

 

حزب التحرير – سوريا / أكد الناشط حسن نور الدين، أن الكسب الحرام مشكلة أصابت ثورة الشام، والفصائل، التي طرقت أبواب الدول بحثاً عن مال تستعين به على قتال النظام. وفي تعليق صحفي نشرته، الأحد، صفحة المكتب الإعلامي لحزب التحرير – ولاية سوريا، أوضح نور الدين أن هذا المال المشروط بأهداف سياسية ماكرة، كان قيداً سلب الفصائل حرية الحركة وأضعف تأثيرها بعد أن كانت تقض مضاجع الظالمين وتزلزل أركان الطاغية، وأما اليوم فحالها كما نرى بعد أن وصل سم المال السياسي إلى إرادة القادة فسممها وأحبط عزيمتهم وجعل كثيراً منهم وكلاء للدول التي دفعت لهم. وأكد التعليق: حاشا لله سبحانه أن يجعل معصيته جسراً نحو طاعته، أو أن يجعل نصره لعباده معتمدا على أموال حرمها عليهم. وخلص التعليق إلى أن الغشاوة لا بد أنها انزاحت عن العيون حول وهم نظرية “الدعم غير المشروط” فقد ثبت أنه مشروط بحماية أركان النظام، والتخلي عن شريعة الرحمن نظاماً للحياة ومشروط ببيع الشام وأهلها وثرواتها وكل ما تملك معنوياً ومادياً إلى المجتمع الدولي.  

 

وكالات / قال أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني، علي شمخاني، الأحد، بأن طهران تعتبر إلحاق الهزيمة بالثورة السورية التي وصفها بالمخطط الإرهابي، أمراً مصيرياً بالنسبة لإيران وأسد. شمخاني، قال أيضاً من قلب العاصمة السورية دمشق، خلال لقاءات جمعته مع بشار أسد، وعلي مملوك، الذي يشغل منصب رئيس المكتب الأمني الوطني، بأن إيران ماضية في دعمها لقوات النظام حتى إلحاق الهزيمة بالمخطط الإرهابي وداعميه في سوريا؛ على حد وصفه؛ ومؤكداً بأن القضاء على الثورة السورية أمر مصيري لإيران. من جانبه، شكر بشار أسد، صنوه في العمالة المسؤول الإيراني شمخاني، على ما قدمته إيران من ميليشيات لقتال الشعب السوري، واعتبر أسد أن ما جرى في حلب انتصار على الحرب المفروضة على سوريا؛ على حد وصفه. من جهة أخرى وفي نفس السياق، نشرت صحيفة “هآرتس” العبرية تقريراً مطولاً عن النظام الباطني النصيري العميل، وتحت عنوان “الدكتاتور المفضل على سائر الطغاة” أكدت “هآرتس” أن كل يهودي يحب الطغاة العرب، والديكتاتور المفضل لدى الجميع هو طاغية الشام أسد. وأضافت الصحيفة العبرية: “كما أورثه أبيه النظام القمعي في سوريا، كذلك صنع اليهود وطغاة العرب بنقل وتوريث محبتهم من الدكتاتور الأب للطاغية الابن”. وفي تعمية على طبيعة النظام الباطني النصيري كرأس حربة لتسلط حلف الأقليات في المنطقة، اكتفت “هآرتس” بوصفه بالقبلي وأوضحت أنه وفقاً لطبيعته، يعتبر بمثابة حكم أجنبي، وأن هذا النوع يعد لعهد يمكن أن يسمى الإمبريالية القبلية التي تحكم من خلال الإرهاب الوحشي والقهر، كما هو الحال في سوريا. وختمت بقولها: “يخشى الكثير من اليهود هذه الأيام على نظام أسد”. والمثير للدهشة، أنه ليس يهود فقط الذين يصلون لبقاء النظام في دمشق، ولكن العديد من الأطراف العربية أيضاً، كل المنافقين ويهود والعرب على حد سواء توحدوا، ويبدو أن أسد يحظى بدعم كبير ومن جميع النواحي، كما لو كان ملكاً على يهود.

 

الأناضول / أكد رئيس الوزراء التركي، بن علي يلدريم، أن أمن تركيا لا ينفصل عن أمن العراق؛ في سيمفونية مكررة دائماً بين العملاء. جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده في مطار “أسانبوغا” بالعاصمة أنقرة، الأحد، بعد عودته من زيارة استمرت يومين للعراق. وقال يلدريم: في حال لم يتوفر الأمن في إحدى الدولتين فلن تنعم الأخرى بالأمن، وفي هذا الصدد اتفقنا من حيث المبدأ على نهج مشترك لمحاربة المنظمات الإرهابية؛ على حد وصفه. كما أشار يلدريم أنه اتفق مع المسؤولين العراقيين على تعزيز المصالح المشتركة بين البلدين، وخفض المشاكل بينهما قدر الإمكان؛ وتابع: بدأت حقبة جديدة من العلاقات بين تركيا والعراق، وسنبحث في هذه الفترة علاقاتنا السياسية والاقتصادية، والقضايا المتعلقة بالأمن، على أساس حسن الجوار. زيارة أتباع أمريكا لبعضهم هو لتنفيذ أوامر معينة يحتاجون لتفاهمات عليها وإن كان الموضوع لب الزيارة كما يظهر ولكن الخفي أن اتفاقات عقدت في إطار ما يسمى الحرب على الإرهاب ألا وهو الإسلام ومنع وصوله إلى الحكم هذا هو رأس أولويات أسيادهم في البيت الأبيض.

 

بلدي نيوز / في مقابلة صحفية له، أقر وزير الخارجية الأمريكي، جون كيري، أن إيران وروسيا قد قامتا بدعم الطاغية أسد وأنقذتاه من احتمالية أن يقوم من أسماهم “المتطرفين” بالسيطرة على أنحاء البلاد! وأضاف كيري لقناة “MSNBC” الأمريكية: إنني فخور بكل الجهود التي قطعناها في محاولة دفع الناس إلى حل سلمي، وفي الواقع، فإن الحل الوحيد لسوريا سيكون اتفاقاً سلمياً على غرار قرار الأمم المتحدة رقم 2254 الذي مررناه. وختم كيري بالقول: كنا نشعر بالقلق من أن يصبح هناك موطئ قدم للمتطرفين باتجاه دمشق، ولكن هذا لا ينهي الحرب… ولا يغني عن الذهاب إلى جنيف للوصول إلى حل، بغض النظر عما قام به بوتين!.

 

الجزيرة – القدس المحتلة / فرضت أجهزة الاحتلال اليهودي إجراءات انتقامية بحق عائلة الشهيد، فادي القنبر، منفذ عملية دعس جنود يهود في القدس المحتلة، تسببت، الأحد، بمقتل أربعة جنود وإصابة 17 آخرين، ضمن رحلة منظمة للتعرف على مواقع في مدينة القدس. حيث قدم لهم الشهيد شرحاً وافياً عن القدس ومن هم رجالها؟ في واحدة من كبرى عمليات الدعس منذ أكثر من عام. وقرر مجلس يهود الأمني المصغر من ضمن الإجراءات الانتقامية هدمُ بيت الشهيد، واعتقال والده وشقيقه، وكل من أبدى فرحه بالعملية، وعدم تسليم جثمان منفذ العملية إلى ذويه، ودفنه في موقع لا تستطيع عائلته الوصول إليه. ووقعت عملية الدعس، ظهر الأحد، في متنزه بحي المندوب السامي في نقطة تشهد عادة انتشاراً أمنياً قوياً بما أن المنطقة يجاورها شرقاً جبل المكبر. ونفذ العملية الشاب فادي القنبر (28 عاماً) بواسطة شاحنة قادها بسرعة باتجاه مجموعة من الجنود نزلت للتو من حافلة، قبل أن يطلق عليه مسلحون النار في المكان نفسه، وأظهرت صور من كاميرا مراقبة فرار عشرات الجنود الذين كانوا على بعد أمتار من مكان الدعس. بينما تناقلت وسائل إعلام تركية وصحفيين، مساء الأحد، إدانة شديدة اللهجة لعملية القدس، من نائب رئيس الوزراء التركي، محمد سيماسيك، قال فيها: مجدداً نؤكد إدانتنا لعملية إرهابية جديدة وجديرة بالازدراء في مدينة القدس.

 

السورية نت / هلك الرئيس الإيراني الأسبق، علي أكبر هاشمي رفسنجاني، الأحد، عن عمر يناهز 82 عاماً، قضاها في خدمة أجندات الغرب الكافر وعلى رأسهم أمريكا. وكانت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية قالت إن رفسنجاني نقل إلى المستشفى في طهران، جراء إصابته بعارض قلبي. يذكر أن رفسنجاني يعد صاحب نفوذ واسع في إيران، إذ يرأس مجلس تشخيص مصلحة النظام المكلف بحل الخلافات التي قد تنشأ بين مجلس الشورى (البرلمان) ومجلس صيانة الدستور، ومقرباً من قائد الثورة الأمريكية في إيران المقبور الخميني، ومن بعده ابنه ولي الفقه الأمريكي الإيراني المقارن، علي خامنئي.

 

حزب التحرير / أكد حزب التحرير أن الحرب العالمية على “الإرهاب”، والتي تقوم بها القوى العالمية والحكومات التابعة لها، هي حرب على الإسلام والمسلمين، وسبب هذه الحرب هو صحوة الأمة من سباتها وتململها للنهوض، وخصوصاً مع تخوف الغرب من قيام دولة الخلافة على منهاج النبوة. جاء ذلك في بيان صحفي أصدره المكتب الإعلامي لحزب التحرير – ولاية باكستان، على خلفية تعيين الجنرال السابق قائد الجيش الباكستاني السابق رئيساً لقوات التحالف العسكري ومقرها السعودية. ولفت البيان إلى أن الحكام الحاليين في العالم الإسلامي يسخّرون قواتنا المسلحة للمشاركة في التحالفات العالمية والإقليمية، وذلك لمساعدة أسيادهم الغربيين، ولقهر الأمة وحملها على القبول بكل أنواع الظلم ضدها، سواء أكان الذبح أو الاحتلال أو الحرمان من حق الوحدة والحكم بالإسلام من خلال دولة الخلافة على منهاج النبوة. وأوضح البيان أن الأحداث الأخيرة في سوريا أكبر مثال على ذلك، بعد فشل الغرب الجبان والجشع من تحقيق أهدافه لجأ إلى استخدام قوى الأمة نفسها لقهر الأمة، والقيام بالأعمال القذرة عوضاً عنه، فانخرطت تلك القوات في هذه الأعمال على الرغم من أن الله سبحانه وتعالى نهى عن أي تحالف أو تعاون على الإثم والعدوان. وخلص البيان مطالباً الضباط المخلصين في القوات المسلحة الباكستانية أن ارفضوا الائتلاف السعودي الخائن، مرضاة لله سبحانه وتعالى ورسوله صلى الله عليه وسلم ورحمة بالمؤمنين، وقد أصبح الأمر بأيديكم أن تلبوا ما تسعى إليه الأمة، فأعطوا النصرة لحزب التحرير بإمرة العالم الجليل عطاء بن خليل أبو الرشتة الآن، وحينها فقط سيُوضع حدّ لهؤلاء الخونة، وستتم تعبئة قواتكم من قبل الخليفة الراشد لنصرة المسلمين في سوريا وفلسطين واليمن والأراضي المحتلة في كشمير وأفغانستان، وفي أي مكان آخر للمسلمين عليكم فيه واجب.

20170109-Monday-akhbaar-syria2.pdf