Take a fresh look at your lifestyle.

نشرة أخبار الظهيرة ليوم السبت من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا 2017/01/14م

 

 

نشرة أخبار الظهيرة ليوم السبت من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا

2017/01/14م

 

 

 

العناوين:

 

  • * مؤامرات في أروقة أنقرة والآستانة… وحشود شعبية رافضة للحل السياسي الأمريكي ونصرة لفتح الشام.
  • * النظام الأردني العميل يحذو حذو زميله بالعمالة النظام التركي ويكشف عن عدائه لثورة الشام المباركة.
  • * الرد على اعتداءات يهود على الشام لن تكون إلا بإسقاط النظام وإقامة الخلافة الراشدة على منهاج النبوة.

 

التفاصيل:

 

وكالات / في يومٍ دامٍ من القصف الروسي والنصيري المتواصل على المناطق المحررة، شن طيران الإجرام النصيري 3 غارات جوية، قبيل فجر السبت، على مدينة معرة مصرين بريف إدلب الشمالي، مما تسبب في مجزرة مروعة راح ضحيتها 8 شهداء وعشرات الجرحى. وكانت محافظة إدلب شهدت، طوال يوم الجمعة، غارات جوية مكثفة من طيران الصليب الروسي الحاقد والنصيري الغادر في ظل صمت مطبق من قادة فصائل الهدن، حيث استشهد ثلاثة مدنيين، وجرح أكثر من خمسة آخرين، مساء الجمعة، جراء غارة جوية شنتها مقاتلات حربية على قرية أورم الجوز في ريف إدلب. وأفاد ناشطون أن الغارة التي شنتها طائرة حربية روسية استهدفت الأحياء السكنية في البلدة ما أدى لاستشهاد ثلاثة أشخاص وجرح آخرين، ونقلوا إلى النقاط الطبية القريبة، فضلاً عن دمار كبير لحق بالممتلكات. إلى ذلك، استشهد مدنيين وجرح العشرات من المدنيين، جراء قصف مماثل من الطيران الروسي، استهدف به الأبنية السكنية في مدينة أريحا بريف إدلب، كما استهدف طيران النظام غارات بلدة حيش، دون ورود أنباء عن إصابات. كما قصفت قوات النظام، الجمعة، بالمدفعية الثقيلة المتواجدة في مدينة صوران بريف حماة الشمالي والطيران الحربي، مدينة طيبة الإمام بريف حماة دون ورود أنباء عن قتلى أو جرحى. كما قصفت قوات النظام بالمدافع الثقيلة الأحياء السكنية في قريتي لحايا والبويضة بريف حماة الشمالي، وتسبب القصف بدمار في ممتلكات المدنيين. من جانب آخر، تقوم قوات النظام بعمليات تفتيش في حي طريق الباب بحلب بعد العثور على جثث لثلاثة مقاتلين روس قرب دوار الحلوانية؛ في ظاهرة أصبحت متكررة حتى مع شبيحة النظام في الأحياء الشرقية التي تم تسليمها من قبل فصائل أردوغان، حيث عثر منذ فترة على جثث عناصر للنظام مقتولين ومرميين قرب حاويات القمامة في حي الصالحين ما شكل رعباً لعناصر النظام في تلك الأحياء.

 

وكالات / على وقع اجتماعات أنقرة لبيع تضحيات الثورة في سوق الآستانة، خرجت، الجمعة، مظاهرات حاشدة في عدة مدن وبلدات في المناطق المحررة مطالبة بإسقاط النظام وتنديداً بالقصف الذي تقوم به طائرات التحالف الصليبي الدولي انطلاقاً من قاعدة أنجرليك التركية على مواقع المجاهدين الرافضين لاتفاق وقف النار والثورة. فقد انطلقت مظاهرات شعبية كبيرة، بعد صلاة الجمعة، في عدة قرى وبلدات بريف حلب الغربي، حيث خرجت أعداد كبيرة من المتظاهرين في بلدات أورم الكبرى ودارة عزة والأتارب والأبزمو، طالب خلالها المتظاهرون برص الصفوف، والوقوف بوجه الحل السياسي الأمريكي وأدواته في الداخل والجوار. وفي مدينة الدانا بريف إدلب الشمالي، وتحت شعار “موسكو قبلة الخائنين”، خرجت مظاهرة نظمتها “تنسيقية تصحيح المسار” نادت بسقوط الحل السياسي الأمريكي وسلسلة مؤتمرات جنيف والرياض وأنقرة والآستانة ونددت بقصف التحالف الصليبي الدولي للمجاهدين وخاصة من جبهة فتح الشام. وقالت إحدى اللافتات المرفوعة “لن يزيدنا قصف التحالف إلا إصراراً على التوحد مع الصادقين”، وقالت أخرى “فتح الشام نبض الثورة السورية”. وغمزت إحدى اللافتات من قناة المهادنين والمفاوضين، فقالت “أنفاس داريا في وادي بردى”. وتزامنت مظاهرة مدينة الدانا مع مثيلاتها في سرمدا وكفر دريان إضافة إلى مخيمات أطمة ومحيطها بريف إدلب الشمالي، حيث رفعت لافتات بتوقيع أهالي المخيمات قالت “أمريكا أنت قاتلة، وكفى عبثا بثورتنا”. (مقطع صوتي مرفق).

 

أورينت / في أسلوب جديد من الكذب والدجل لا يمر إلا على المغفلين، ادعى وزير الخارجية التركي، مولود جاووش أوغلو، أنّ روسيا وافقت على ضرورة أن تشارك الولايات المتحدة في المحادثات بشأن المستقبل السياسي لسوريا، والمزمع عقدها في الآستانة عاصمة كازاخستان. من جانبه، رأى المبعوث الأمريكي بزي أممي، ستيفان دي ميستورا، أن روسيا وتركيا تتقدمان بالاتجاه الصحيح في جهودهما الثنائية لتسوية الأزمة السورية. جاويش الخارجية التركية وفي تصريح للصحفيين في جنيف، على هامش مؤتمر دولي حول قبرص، قال إنّه يجب بالتأكيد أن تتم دعوة الولايات المتحدة، وهذا ما اتفقنا عليه مع روسيا. وشدّد على أنّه يجب أن نحافظ على وقف إطلاق النار فهذا ضروري من أجل مفاوضات الآستانة، مشيراً إلى أنّ الدعوات إلى المفاوضات يجب توجيهها على الأرجح الأسبوع المقبل. في ضوء ذلك نشر المكتب الإعلامي لحزب التحرير – ولاية سوريا، على صفحته الرسمية، الجمعة، تعليقاً صحفياً أكد فيه استمرار تمرير المؤامرة على أهل الشام من خلال من سموا أنفسهم قادة ولكنهم للأسف باتوا أتباعاً لتركيا يأتمرون بأمرها ويحققون مصالحها مقابل دولارات تافهة قيدت حركتهم ومنعتهم من نصرة إخوانهم. وتساءل التعليق: على ماذا يتشاور قادة تلك الفصائل مع تركيا؟! هل يتشاورون على كيفية تحرير دمشق وهي من ألهتهم عن ذلك بمعارك جانبية لا تقدم ولا تؤخر!! أم يتشاورون على كيفية إنقاذ أهلهم وإخوانهم المحاصرين في وادي بردى؟؟ وهي التي شغلتهم عن فك الحصار عن حلب بمعركتها في جرابلس!! أم يتشاورون حول كيفية ردع طائرات التحالف من اغتيال إخوانهم في فصائل أخرى؟؟ وهي التي صرحت بأنهم إرهابيون يجب محاربتهم وأمرتهم أن يقدموا لها مواقع تواجد الفصائل لتقدمها لروسيا على طبق من ذهب!! أم يتشاورون على كيفية تحكيم الإسلام في الشام في ظل النظام العلماني الذي تعهد الأتراك أمام الجميع بالحفاظ عليه؟! أم أن الحقيقة أنهم ذهبوا ليساوموا على دماء أهل الشام وليبيعوها بثمن بخس بعدما فشل الائتلاف العلماني أن ينجز هذه المهمة بمفرده هو وهيئة مفاوضاته الذين يفاوضوا على مناصبهم وكراسيهم في سوريا المستقبل!!! فكيف لمن خرج جهاداً في سبيل الله أن يتساوى مع كل خائن خوار همه دنياه؟ إن هؤلاء المسمون زوراً بالقادة قد كسبوا وزر خرق مركب الثورة وعلى المخلصين من عناصرهم وإخوانهم أن يأخذوا على أيديهم قبل أن يتسع الخرق ويصعب الإصلاح وأن يعطوا قيادتهم لمن هو أهل لها فيسير بهم نحو طريق النجاة ويحقق لهم أهداف ثورتهم ويعيد لهم عزهم ومجدهم من خلال الإسلام.

 

حزب التحرير – سوريا / على وقع صدمة أهل الشام بنظام أردوغان ودوره المشين بتسليم حلب في الشمال، وقد وصلت جرأة النظام الأردني في الجنوب، لدرجة أن يطلق وبكل وقاحة تصريحات علنية كاشفاً أن ما كان يدعيه زوراً من وقوفه إلى جانب أهل الشام وضد إيران وأشياعها، ما هو إلا خداع وتضليل، وفي بيان صحفي، أصدره المكتب الإعلامي لحزب التحرير – ولاية سوريا، خاطب فيه أهل الشام عامة وأهل حوران خاصة، مذكراً بالجرحى الذين يموتون على معابر النظام الأردني، بحجة عدم اكتمال أوراقهم الثبوتية، وسحبه أبناء حوران من مراكز تدريبهم ودفعهم إلى قرية القصير الحدودية لمقاتلة تنظيم الدولة، إضافة إلى التضييق في مخيمات النازحين التي تشبه لحد ما ظروف المعتقلات الكبيرة. وناشد البيان أهلنا في الشام: فسطاط إيمانكم لوحدكم، وفسطاط النفاق من حولكم جمع كل الأنظمة المجرمة والدول الكافرة وهيئات وقادة باعوا دينهم، فالتمسوا من أنفسكم قيادة صادقة واعية مخلصة، والتفوا حولها وتمسكوا جميعاً معتصمين بالله ومنهجه، فقد اقتربت ساعة النصر لو تصبروا. وتوجه البيان إلى الفصائل المقاتلة: لقد شاهدتم تأثير مال الداعمين السياسي القذر، وكيف يرهن قرار الفصائل ويجعلها تقف مواقف الذل في مواجهة أهلها، إن دواءكم أن ترصوا صفوفكم وتوحدوا أنفسكم على القتال في سبيل الله تحت قيادة سياسية، تعلم دربها الذي سار عليه من قَبْل نبيكم وما النصر إلا صبر ساعة، فأقام الإسلام الذي وصل إليكم. ونحن إخوانكم قد صدقناكم فيما حذرناكم منه ونصدقكم فيما ندعوكم إليه لتبني “مشروع دستور دولة الخلافة” الذي أعددناه، وأن تتخذوا من حزب التحرير قيادة سياسية لا تخشون في الله لومة لائم تسيرون على درب جهادكم بصدق وإخلاص، والله من ورائكم ولن يتركم أعمالكم والعاقبة للمتقين.

 

قاسيون / كشفت القيادة العامة لجيش النظام، الجمعة، أن كيان يهود أطلق صواريخ على مطار المزة العسكري في العاصمة السورية دمشق، محذرةً تل أبيب من تداعيات الاعتداء السافر؛ على حد وصفها. وأظهرت لقطات مصورة جرى تحميلها على مواقع التواصل الاجتماعي ألسنة اللهب تندلع في أجزاء من مجمع مطار المزة العسكري، وسيارات الإسعاف وهي تتجه إلى المطار العسكري. ووفق وكالة “سبوتنيك” الروسية، فإن كيان يهود استخدم طائرات “F35” الأمريكية الجديدة في عملية قصف مطار المزة العسكري في العاصمة السورية. وكان تلفزيون النظام السوري قال في وقت سابق إن عدة تفجيرات كبيرة أصابت مجمع مطار المزة العسكري القريب من دمشق وإن سيارات الإسعاف هرعت إلى المنطقة. وعلق الناشط السياسي منذر عبد الله على الخبر على صفحته على “فيسبوك” بالقول: كان منطق النظام العميل كلما وجه يهود ضربة إليه هو أننا لن نستدرج إلى حرب لم نحدد زمانها قد تؤدي إلى دمار البلد، سنرد في الوقت والمكان والشكل المناسب، ثم دارت الأيام وانتفض شعبه عليه مطالباً بحريته فلم يتردد النظام في قمعه وقتله وسحقه بل وتدمير البلد نيابة عن يهود، لو دخلت سوريا في حرب مع يهود لأزالت كيانهم أو لأعادت الجولان أو على الأقل للرد على عربدتهم وضرباتهم ما كان يهود ليتمكنوا من تدمير ما دمره بشار والممانعين، تلك الضربات لا تعني أن يهود يعتبرون النظام خطراً عليهم بل لطالما اعتبروه ضمانة لأمنهم ولحدودهم. ضرباتهم له تبقى ضمن إطار المسموح به في إطار ممارسة لعبة شد الحبال وفق خطة السلام الأميركية التي لطالما أعلن بشار ووالده المقبور أنها تعتبر خيارهم الاستراتيجي وأن المقاومة وسيلة لخدمتها. سيأتي اليوم الذي تنطلق فيه جيوش المسلمين من دمشق والقاهرة لتحرير فلسطين والمسجد الأقصى من رجس يهود كما حرره من قبل صلاح الدين من رجس الصليبيين سيكون ذلك قريبا بإذن الله حين تنزل خلافة الراشدين تحقيقاً لبشرى رسول الله صلى الله عليه وسلم (ثم تكون خلافة على منهاج النبوة).

20160114-saturday-akhbaar-syria2.pdf