Take a fresh look at your lifestyle.

نشرة أخبار المساء الأحد من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا 2017/01/22م

 

نشرة أخبار المساء الأحد من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا

 

2017/01/22م

 

 

العناوين:

 

  • * مجزرة مروعة لنظام الغدر الأسدي في ريف حمص… واستمرار المعارك في وادي بردى رغم الخذلان.
  • * حرب بيانات مزورة من شبكات إعلامية تدعي الثورية لإشعال فتيل اقتتال متفق عليه في أروقة أنقرة والآستانة.
  • * النظام الماليزي يحظر مواقع حزب التحرير في محاولة لمنعه من الصدع بالحق وإقامة الخلافة.

 

التفاصيل:

 

كلنا شركاء / أعلنت كتائب الثوار، صباح الأحد، استعادتها كافة النقاط التي خسرتها على جبهة القاسمية في غوطة دمشق الشرقية، بعد معارك عنيفة مع عصابات أسد وميليشياته متعددة الجنسيات. وأفادت مصادر عسكرية، باستعادة الثوار السيطرة على النقاط التي سقطت مؤخراً على جبهة القاسمية، وإعطابهم دبّابة لعصابات أسد، بعد هجمة عكسية للثوار، على النقاط التي سيطرت عليها العصابات، عصر السبت، بعد تمهيد عنيف بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة. كما دارت اشتباكات خفيفة على جبهة بيت نايم، بالتزامن مع استهداف عصابات أسد بالمدفعية الثقيلة بلدتي حزرما وحوش الصالحية، ما أسفر عن إصابة العديد من المدنيين بجروح. في سياق متصل، دارت اشتباكات عنيفة بين كتائب الثوار وعصابات أسد المدعومة بميليشيا حزب إيران اللبناني على أطراف قرية عين الفيجة في منطقة وادي بردى بريف دمشق الغربي، وتأتي الاشتباكات في محاولة جديدة من الأخيرة للسيطرة على القرية. كما دارت اشتباكات عنيفة بين الجانبين على أطراف تلة سيريتل قرب قرية عين الفيجة بريف دمشق الغربي، وسط قصف صاروخي لعصابات أسد على أطراف المنطقة. في حين، شنت المقاتلات الحربية عشرات الغارات جوية على الأحياء السكنية في عين الفيجة بمنطقة وادي بردى، ما خلف أضراراً مادية في ممتلكات المدنيين.

 

بلدي نيوز – ريف حمص / استشهد تسعة مدنيين وجرح آخرون، الأحد، إثر قصف جوي ومدفعي أسدي على مدن وقرى ريف حمص الشمالي. وأفاد ناشطون بأن الطائرات الحربية شنت، ظهر الأحد، غارات عدة على مدينة الحولة، ما تسبب باستشهاد سبعة مدنيين بينهم أطفال، وأُصيب عدد آخر من المدنيين بجروح بالغة. إلى ذلك، قصفت عصابات أسد بالمدفعية الثقيلة، قرية تلدو، ما أدى إلى استشهاد طفل، وجرح عدد من أهالي القرية، كما استشهد مدني آخر في مدينة تلبيسة التي تعرضت لقصف مماثل من حواجز النظام القريبة منها. وفي السياق ذاته، شنت الطائرات الحربية غارات على قرية الفرحانية، اقتصرت أضرارها على الخسائر المادية، فيما قصفت عصابات أسد بالمدفعية وراجمات الصواريخ بلدة الغنطو، ما أدى إلى اندلاع حرائق في منازل المدنيين.

 

قاسيون – إدلب / شنت طائرات التحالف الصليبي الدولي، ظهر الأحد، غارات جوية على سيارة عسكرية لجبهة فتح الشام في منطقة عقربات بريف إدلب، قرب الحدود مع تركيا. ووفق مصادر من الجبهة فإن القصف استهدف شخصان يتبعان لجبهة فتح الشام، دون أن تبين المصادر طبيعة الأشخاص الذين كانوا متواجدين بالسيارة. وأفاد ناشطون أن القصف تسبب باستشهاد الشخصين على الفور وتدمير السيارة بشكل كامل، مضيفين أن القصف تم عبر طائرة بدون طيار تابعة للتحالف الصليبي. هذا وكانت المقاتلات الحربية الأمريكية قد استهدفت قبل أيام معسكر الشيخ سليمان في ريف حلب الغربي، ما أدى إلى استشهاد أكثر من 100 عنصر من جبهة فتح الشام.

 

وكالات – دير الزور/ سيطر تنظيم الدولة، ظهر الأحد، على منطقة البانوراما في جنوب مدينة دير الزور، وجاءت سيطرة التنظيم عقب اشتباكات عنيفة مع عصابات أسد وميليشياته المحلية والمستوردة. وكان تنظيم الدولة قد شن، صباح الأحد، هجوماً واسعاً على المنطقة التي تعتبر خط الدفاع الأول عن اللواء 137 غرب مدينة دير الزور، والذي يتعرض لهجوم واسع من عناصر التنظيم. في السياق، دارت اشتباكات عنيفة بين الطرفين على أطراف منطقة البغيلية غرب مدينة دير الزور وسط قصف صاروخي للنظام على المنطقة. هذا وشنت طائرات الحقد الروسي والأسدي غارات جوية مركزّة على حيي العمال والعرضي، في مدينة دير الزور، ما أدى إلى جرح عدد من المدنيين، نقلوا إلى المشافي الميدانية في المدينة. في المقابل، سيطرت عصابات وميليشياته الأحد، على بلدة صوران جنوب غرب الباب بريف حلب الشرقي. وأعلنت وسائل إعلام النظام النصيري أن عصاباته سيطرت على البلدة بعد اشتباكات مع التنظيم، في حين لم يصدر عن التنظيم نفي أو تأكيد لهذه السيطرة.

 

متابعات / في وقت خرست الألسن وصمت الآذان وتعامت لواحظ القيادات الفصائلية المهترئة، عما يجري في وادي بردى والغوطتين، بموازاة استمراء المصالحات مع النظام النصيري العميل، والتزام صارم من الجندرما الأردوغانية بهدنة أنقرة من جانب واحد، تعالت صيحات النافخين في كير الفتنة، من ذات القيادات التي وضعت يدها بيد المحتل الصليبي الروسي، وبدأت بصب زيتها المصنع في الفنادق، على نار الاقتتال الداخلي بين إخوة الجهاد والخنادق، جنباً إلى جنب والحملة الإعلامية الشرسة التي تدار من عواصم الغرب باسم شبكات إعلامية تدعي الثورية، على كل الرافضين للاستسلام في الحضن الأمريكي عبر وكلائه وأذنابه. ووسط حرب بيانات مزورة تضخ العداوة والبغضاء، وحول الخلاف الحاصل بين جند الأقصى وأحرار الشام، أفاد الشيخ عبد الرزاق المهدي، بتصريح مكتوب نشره على قناته الرسمية بموقع “تلغرام” أنه قد ‏تم الاتفاق بين الطرفين على وقف إطلاق النار الفوري، وتسليم المحتجزين، من كلا الطرفين لفتح الشام، يوم الأحد، تزامناً مع انسحاب جند الأقصى من إبلين وقميناس بريف إدلب، وإعادة المعدات والأسلحة إلى أصحابها، علاوة على تشكيل لجنة قضائية للبحث في الحلول.

 

روسيا اليوم / وصل مبعوث الحل الأمريكي لمعضلة الغرب في الشام، الشبيح الأممي ستيفان دي ميستورا، السبت، إلى العاصمة الكازاخستانية الآستانة للمشاركة في إدارة المحادثات التي ستبدأ، الاثنين، بهدف تثبيت وقف القتال والثورة، بين شبيحة النظام الباطني العميل ونظرائهم من قيادات فصائلية هانت عليها الدماء والأشلاء، والعمل على استثمار الغباء السياسي عند البعض أو العمالة التي مرد عليها البعض الآخر في تشكيل جيش وطني يزيد المصطلح الأمريكي لمكافحة الإرهاب قيمة مضافة في الحرب على المشروع الإسلامي في الشام. ورجحت وزارة الخارجية الكازاخستانية وصول وفد الفصائل، مساء الأحد، بعد أن وصلت وفود منظومة الحل الأمريكي بكماشتيها الروسية التركية ونظيرتها النصيرية الإيرانية إلى الآستانة. وتعبيراً عن الرضى الأمريكي من حسن الأداء الروسي في تنفيذ مخططها في الشام، اكتفت واشنطن بتمثيلها في المؤتمر عبر سفيرها لدى كازاخستان جورج كرول. من جانبه، أوضح المدعو عبد الأحد اسطيفو، نائب رئيس الائتلاف العلماني صنيعة واشنطن في سوريا، أن مؤتمر الآستانة سوف يؤدي إلى تشكيل جيش وطني عماده الفصائل العسكرية. وقال اسطيفو، في تصريح صحفي، السبت، أبرزته صفحة الائتلاف الرسمية أن المؤتمر سوف يبلور دور الفصائل في عملية الانتقال السياسي، متوقعاً أن ينتج عن المشاركين مجلساً عسكرياً مشتركاً لمشروع جيش وطني؛ خاصة بعد انضمام ممثلين عن الجبهة الجنوبية.

 

حزب التحرير – سوريا / في تسجيل صوتي بثته وكالة “رويترز”، قال نائب رئيس الوزراء التركي، محمد شمشيك، بأن الأوضاع على الأرض قد تغيرت ولا يمكن لتركيا الإصرار على تسوية ما أسماها “الأزمة السورية” دون أسد. كما أوضح شمشيك أنه لم تعد هناك حاجة لفرض مناطق حظر للطيران في سوريا. ورغم النفي الإعلامي الفارغ الذي يعقب كل تصريح قذر للمسؤولين الأتراك وذلك في محاولة فاشلة لحفظ شيء من ماء الوجه الذي لم يبق منه شيء، إلا أنه يوماً بعد يوم يسفر النظام التركي عن الوجه الحقيقي مظهراً حقيقة الدور الذي أناطته به أمريكا من احتواء للفصائل وربطها بحبل الدعم المسموم لكي تبقى مرهونة القرار ولا تعتمد على نفسها في خوض المعركة وتحقيق أهداف الثورة بإسقاط النظام وتحكيم الإسلام. ورغم كل هذا السفور والفجور الذي أظهره النظام التركي إلا أن قادة كثير من الفصائل لا يزالون يسيرون بحسب الأوامر التي تأتيهم من كواليس المخابرات التركية والتي بدورها تنسق بشكل تام مع نظيرتها الأمريكية بل وتتلقى الأوامر منها. فلم يعد يخفى على كل ذي لب أن الأوضاع على الأرض – والتي تبجح بتغيرها المسؤول التركي – لم تكن لتصل إلى هذه الحال لولا نظامه العميل الذي أملى لربائبه في الداخل بتسليم حلب وإيقاف الجبهات تنفيذاً لأوامر أسياده في البيت الأبيض وذلك في محاولة جادة لكسر إرادة المسلمين في الشام بغية تمرير الحل السياسي الأمريكي الخبيث الذي يهدف إلى الحفاظ على النظام العلماني – المناقض لعقيدة أهل الشام – ومؤسساته الإجرامية من جيش وأمن. فهل يصح بعد كل هذا أن يقول عاقل بأن نظام أردوغان هو من المساندين للثورة؟؟

 

حزب التحرير – فلسطين / داهمت قوات مدججة بالسلاح من الأمن الوقائي التابعة لسلطة التنسيق الأمني مع يهود بيوتاً عديدة لشباب حزب التحرير في رام الله وحلحول ويطا وبيت كاحل والظاهرية وتفوح وترقوميا وبيت عينون، واعتقلت عشرة من الشباب، بعد أن روعت النساء والأطفال. وجاءت حملة المداهمات والاعتقالات على خلفية إصدار المكتب الإعلامي لحزب التحرير في فلسطين، بياناً صحفياً ندد فيه بتمليك سلطة محمود عباس أرض وقف تميم الداري في مدينة الخليل للروس. وكان الحزب في بيانه الصحفي قد بين أن هناك قراراً من محكمة العدل العليا بتوقيف استملاك هذه الأرض بناء على قضية تقدم بها آل تميم، وأن السلطة بذلك تدوس على قانونها ومحاكمها وقضاتها. وبين الحزب في بيانه الصحفي أن للكنيسة الروسية تاريخاً أسوداً في تمليك يهود للأراضي في فلسطين، وكأننا نرى مستوطنة أخرى في قلب الخليل بتمليك هذا الوقف للروس، وهذا ليس غريباً على الروس الأعداء.

 

حزب التحرير / قال بيان صحفي، صادر عن المكتب الإعلامي لحزب التحرير – ماليزيا: بعد إصدار فتوى تشوّه سمعة حزب التحرير وتعليق لافتات وشعارات مؤذية في كثير من المساجد والشوارع، فإن السلطات تستخدم الآن وزارة الاتصالات والوسائط المتعددة في محاولة لمنع دعوة حزب التحرير في شبكة الإنترنت. ويبدو أنهم لم يعودوا يخافون من الله سبحانه وتعالى من خلال نشرهم الأكاذيب بشكل مستمر على الأرض ويصارعون بشكل مكثف لمنع الدعوة والجهود الشريفة لحزب التحرير في إقامة الخلافة على منهاج النبوة. وتساءل البيان: هل الحكومة والسلطات الدينية خائفة من هذا كثيراً لتقوم بحظر مواقع حزب التحرير؟ في حين إن المواقع المدمرة للأخلاق، ومواقع المقامرة والبنوك الربوية، والمواقع التي ترّوج لأفكار القومية، والعلمانية والليبرالية والعديد من المواقع الأخرى المحرمة التي تنتهك حقاً حكم الشرع، يسمح لها بالدخول! وتابع البيان مذكراً: إننا نود أن نذكّر السلطات الدينية والحكومة الاتحادية أنه بالسلطة التي بأيديكم والتي لن تدوم طويلاً، يمكنكم حجب مواقعنا، ويمكنكم أيضاً منع جميع أنشطتنا، ويمكنكم الإعلان للعالم كله مقاطعتنا، ولكنكم لن تكونوا قادرين على منع الفكر الإسلامي الذي نحمله ونسعى جاهدين لإيصاله للناس، كما أنكم بالتأكيد لن تستطيعوا منع إقامة الخلافة على منهاج النبوة التي يعمل حزب التحرير على إيجادها. وختم البيان بالقول: خذوا حذركم من هذا التذكير على محمل الجد وأزيلوا الحظر عن جميع مواقعنا، ودعونا نسعى جميعا لنصبح أعمدة وحملة لدين الله، بدلا من العرقلة التي ستجلب عليكم غضب الله سبحانه وتعالى.

 

 

20170122-sunday-akhbaar-syria3.pdf