Take a fresh look at your lifestyle.

النشرة الإخبارية ليوم الجمعة من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا 2017/02/03م

 

النشرة الإخبارية ليوم الجمعة من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا

 

2017/02/03م

 

 

العناوين:

 

  • * رغم المهادنة… غارات جوية على حي القابون بدمشق وقصف مدفعي يستهدف مضايا وبقين بريفها الغربي.
  • * مجدداً… قيادات الفصائل المعتدلة مدعوة إلى الآستانة لبحث محاربة أعداء جنيف… ودي ميستورا يقسّط المراحل.
  • * بحسب أوامر ترامب… عبيد أمريكا يريدون تحريف الإسلام… وحكامُ باكستان يصعّدون حربهم على الله ورسوله.

 

التفاصيل:

 

مسار برس – دمشق / عقب تحليق مكثف لطيران الاستطلاع، استهدف طيران الغدر والإجرام النصيري، حي القابون الدمشقي بـ 4 غارات، ما أسفر عن سقوط شهداء وجرحى من المدنيين، كما تسبب القصف بدمار العديد من المباني السكنية، ورغم الهدنة المطبقة في حي القابون الدمشقي منذ عام 2014، إلا أن قوات النظام الغادر تقوم باستمرار باستهدافه بالقناصات والقذائف. أما في ريف دمشق الغربي، فقد تعرضت بلدتا مضايا وبقين الخاضعة لاتفاق الفوعة والزبداني المشؤوم لقصف بقذائف المدفعية والرشاشات الثقيلة مصدره عصابات أسد المحلية واللبنانية، ما أدى إلى إصابة عدد من المدنيين.

 

وكالات – حماة / أطلق ناشطون وسوماً عديدة على مواقع التواصل الاجتماعي بمناسبة ذكرى مرور 35 عاماً على مجزرة حماة التي ارتكبها النظام الباطني النصيري العميل في الثاني من شهر شباط /فبراير من عام 1982، قام خلالها جيش النظام المجرم بتطويق مدينة حماة وقصفها بالمدفعية ومن ثم اجتياحها عسكرياً وارتكاب مجزرة مروعة كان ضحيتها عشرات الآلاف من المدنيين من أهالي المدينة، وإزالة 88 مسجداً.

 

وكالات – حلب / سيطرت فصائل عملية “درع الفرات” التركية، على قرى الغجران والعواصي واللواحجة والحسان شرقي مدينة الباب بريف حلب الشرقي بعد اشتباكات مع تنظيم الدولة، وتحدث ناشطون عن اشتباكات بين الطرفين ما تزال مستمرة على أطراف بلدة بزاعة في الريف الشرقي. أما في الريف الجنوبي، فقد قصفت عصابات أسد قرى العيش والبناوي وهوبر وخان طومان وخلصة والعيس، بقذائف المدفعية. بينما أخفقت قوات النظام النصيري وميليشياته، الخميس، في محاولتها التقدم في محيط منطقة دريهم الواقعة إلى الجنوب الشرقي من بلدة خناصر بريف حلب الجنوبي. وقالت وكالة “أعماق” إن مقاتلي تنظيم الدولة دمروا دبابة وعربة BMP وقُتلوا 13 عنصراً من الجيش والميليشيات على الأقل، فيما أُصيب عشرات آخرون، خلال المواجهات التي استمرت لنحو 12 ساعة، قبل أن يشن التنظيم هجوما مضاداً استعاد فيه السيطرة على منطقة القبب قرب قرية دريب الواوي، والتي كانت قوات النظام والميليشيات قد سيطرت عليها قبل يومين.

 

شبكة شام الإخبارية – الرقة / دمرت طائرات التحالف الصليبي الدولي، منتصف الليلة الماضية، أربعة جسور في مدينة الرقة وريفها الشمالي، حيث خرج عن الخدمة بشكل كامل الجسران الوحيدان اللذان يربطان ضفتي الفرات بالمدينة. وخرج أيضاً جسر قرية الكالطة وجسر قرية العبارة عن الخدمة أيضاً؛ وتسببت الغارات بانقطاع مياه الشرب عن كامل مدينة الرقة جراء تضرر خط الماء الرئيسي. يذكر أن التحالف الدولي ارتكب مجازر بحق المدنيين خلال أشهر سابقة، كانت أبرزها المجزرة التي ارتكبها في قرية التوخار بريف مدينة منبج بريف حلب الشرقي، والتي راح ضحيتها أكثر من 200 شهيد.

 

حزب التحرير – سوريا / أكد حزب التحرير أن اندماج الفصائل ضمن كيان عسكري واحد هو مطلب شرعي وشعبي، وتحت عنوان: “التوحّد سلاح ذو حدين إلا أن يكون على هدف صحيح”، أوضح بيان صحفي أصدره،  المكتب الإعلامي لحزب التحرير – ولاية سوريا، أن ما يحصل اليوم يكاد يقسم الساحة، ويجعل أي اقتتال مقبل ـ لا قدر الله ـ كارثياً، من شأنه أن يجهز على ثورة الشام، كنِتَاج طبيعي لعدم اتخاذ قيادةٍ سياسية ترسم مستقبل الأمة في الشام ومن الشام، وتجنّب الساحة الغموض في الأهداف والغايات، وهو ما كان سبباً رئيساً في التنازع والاختلاف. ودعا البيان جميع الفرقاء مدنيين وعسكريين إلى الالتفاف حول القيادة السياسية لحزب التحرير، القيادة القادرة على جمع الكلمة حول المشروع السياسي الواضح وثوابت الثورة، في قطع العلاقة مع الغرب وأذنابه من الحكام العملاء، والمال السياسي القذر، وإسقاط النظام بكافة رموزه وأركانه، وإقامة الخلافة الراشدة على منهاج النبوة، طبق المشروع السياسي الواضح الذي قدمه حزب التحرير، بأدقّ تفاصيل دستوره وأجهزته ومؤسساته وآليات حكمه. وخلص البيان إلى مطالبة الكيانات العسكرية الجديدة، بأن ترتقي إلى مستوى الوعي الذي وصلت إليه الأمة، وتسير في الطريق الصحيح، فتندمج جميعاً تحت قيادة حزب التحرير السياسية، التي ستوجه الطاقات وجهتها الصحيحة لننتقل بثورتنا من التخبط والارتجالية والانحدار نحو الهاوية، إلى السير بخطى ثابتة على بصيرة وهدى، ﴿أَفَمَنْ يَمْشِي مُكِبًّا عَلَى وَجْهِهِ أَهْدَى أَمَّنْ يَمْشِي سَوِيًّا عَلَى صِرَاطٍ مُسْتَقِيمٍ﴾.

 

الجزيرة / دافع المدعو أسامة أبو زيد، المتحدث باسم وفد قيادات فصائل الآستانة عن هيئة رياض حجاب لتصفية الثورة عبر المفاوضات، وقال إن وفده لن يقبل أن يكون مسماراً في نعشها ولن يقبل بتفكيكها. واستعجالاً لإنهاء ثورة الشام، أضاف أبو زيد، في حديث صحفي، أن تشكيل، ستفان دي ميستورا، لوفد قيادات الفصائل إلى جنيف سيمد في عمر الصراع في سوريا. من جهة أخرى، نقلت قناة “الجزيرة” عن أن اجتماعاً يعقد، الخميس، في العاصمة التركية أنقرة بين ممثلين عن الوفد العسكري للفصائل مع الوفدين الروسي والتركي لمتابعة اتفاق وقف إطلاق النار في سوريا.

 

وكالات / أكدت وزارة الدفاع الروسية أن لقاء فنيا سيجري في الآستانة، الاثنين، وكشفت أن اللقاء سيكرس لبحث سبل الفصل بين فصائل المعارضة المعتدلة وما اعتبرتها تشكيلات تنظيم “جبهة النصرة”. وأوضحت الوزارة أن خبراء من روسيا وتركيا وإيران والأمم المتحدة سيشاركون في أول لقاء لمجموعة العمليات المشتركة، التي أنشئت وفق قرارات الآستانة. وذكرت وزارة الدفاع أن مجموعة العمليات المشتركة ستولي اهتماماً خاصاً لمسائل الفصل بين المعارضة المعتدلة وتشكيلات تنظيم “جبهة النصرة”، معيدة إلى الأذهان أن الدول الضامنة للهدنة تعتبر هذه الخطوة من أكثر المهمات إلحاحاً فيما يخص التسوية في سوريا. وأكدت الوزارة أن ممثلين عن نظام والفصائل المعتدلة سيشاركون في تلك الاجتماعات. من جانبها، أكدت وزارة الخارجية الكازاخستانية، الخميس، أن اللقاء سيعقد في الـ 6 من فبراير/شباط الجاري في الآستانة. إلى ذلك، أعلنت طغمة العرب في الأمم المتحدة في لقائها مع مبعوث الحل الأمريكي الأممي الدولي إلى سوريا، ستيفان دي ميستورا، تأكيدها كما طلب منها أن العملية الانتقالية في سوريا ستتم على 3 مراحل، تتضمن تشكيل حكومة انتقالية ودستور. كما أكد دي ميستورا في تصريح أوردته قناة “العربية” على أهمية مشاركة جامعة الدول العربية في مباحثات جنيف، مشيراً إلى أنه تقدّم بهذه الرؤية إلى مجلس الأمن.

 

ترك برس / عقب مشاركة القوات البحرية التركية في مناورات جرت في البحر الأسود، الثلاثاء والأربعاء الماضيين، مع قوات حلف شمال الأطلسي الناتو، بحث الرئيس التركي أردوغان، مع أمين عام الحلف، ينس ستولتنبرغ، هاتفياً الوضع العام والأجندة الراهنة لدى الناتو، وأكّدا على أهمية تركيا في مكافحة الإرهاب.

 

وكالات / أعلن البيت الأبيض أن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، اجتمع، الخميس، مع ملك النظام الأردني عبد الله الثاني على هامش فعاليات لقاء للقادة الكاثوليك في مجالي الأعمال والسياسة، بالإضافة إلى الأساقفة والكهنة؛ ولم يكشف البيت الأبيض أي تفاصيل عن مضمون الحوار بين الزعيمين. وخلال كلمة له، أكد ترامب على التزامه بحرية العبادات في الولايات المتحدة وهزيمة تنظيم الدولة ومنع المتطرفين من الدخول إلى بلاده. وتحدث ترامب عن أعمال العنف الذي تتسبب به الصراعات في الشرق الأوسط على يد المتطرفين قائلاً: لقد شاهدنا أعمال عنف مرعبة ضد الأقليات الدينية، وشدد على أن الإرهاب هو تهديد أساسي للحريات الدينية، يجب إيقافه، وسيتم إيقافه.

 

حزب التحرير – سوريا / على خلفية مخاطبة وزير الدفاع في النظام الباكستاني، خواجة آصف، مؤخراً للحزب الحاكم وقوله إن الحرب على الإرهاب هي مركز تنبه جميع السياسيين، وأنه لا يمكن هزيمة الإرهاب ما لم يتم تغيير الأيديولوجيات، أكد حزب التحرير أن المسلمين في باكستان والعالم يعرفون الآن أن حرب أمريكا هي حرب صليبية ضد الإسلام، لذلك يدعمون الجهاد ضد المحتلين الأمريكيين الكفار في أفغانستان والعراق وفلسطين وكشمير وغيرها، كما يدعمون الكفاح السياسي والصراع الفكري ضد النظام الرأسمالي الكافر وعملائه. ولأن أمريكا وعملاءها في العالم الإسلامي لا سند شعبياً لهم، يلجؤون لاستخدام الكذب والخداع، ففي بعض الأحيان يستخدمون كلمة “الإرهاب” وأحياناً أخرى يستخدمون كلمة التطرف، وأحياناً يقولون علينا إصلاح أيديولوجيتنا وتارة يقولون إنها تحتاج إلى تغيير! لذلك يستخدمون غطاء الحرب على الإرهاب مستهدفين الإسلام والمسلمين. وتساءل بيان صحفي، أصدره المكتب الإعلامي لحزب التحرير في ولاية باكستان: إن كان قتال روسيا السوفيتية لإنهاء احتلالها لأفغانستان يعد جهاداً، فلماذا يُعدّ قتال القوات الأمريكية المحتلة لتحرير أفغانستان نفسها إرهاباً؟! هل السبب هو تغير طلبات وزارة الخارجية الأمريكية بين الأمس واليوم؟! كما يدرك المسلمون في باكستان وفي جميع أنحاء العالم أن جميع النظم الوضعية قد باءت بالفشل، يدركون جيداً أن خلاصهم الوحيد هو بتطبيق الإسلام… فهل يسلّم الحكام في باكستان لكلام الله سبحانه وتعالى ويتخلون عن حماقتهم ويفسحون الطريق أمام التغيير الحقيقي الذي يطلبه المسلمون وهم بأمس الحاجة إليه؛ وهو إعادة تطبيق الإسلام في ظل الخلافة على منهاج النبوة؟!

 

 

20170203-Friday-akhbaar-syria.pdf