Take a fresh look at your lifestyle.

نشرة أخبار المساء ليوم الأحد من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا 2017/02/05م

 

نشرة أخبار المساء ليوم الأحد من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا

 

2017/02/05م

 

 

 

العناوين:

 

  • * مقتل جنود روس في الساحل… والثوار يحبطون هجوماً واسعاً لعصابات أسد الطائفية على الغوطة الشرقية.
  • * فور عودته من واشنطن… رويبضة الأردن يأمر طيران جيشه بقصف مواقع تنظيم الدولة بحجة محاربة الإرهاب.
  • * حزب التحرير يؤكد استمراره في حمل دعوة الإسلام العظيم… والخلافة الراشدة ستوقف الحرب الفكرية عليه.
  • * مسرحيات جديدة بين أمريكا وعملائها حكام إيران في طريق تكليفها بمهام جديدة في محاربة الإسلام.

 

التفاصيل:

 

 أورينت / أحبطت كتائب الثوار، صباح الأحد، محاولة اقتحام لقوات النظام وميليشياته على عدة محاور في الغوطة الشرقية لريف دمشق، ما أسفر عن قتلى وجرحى وتدمير آليات لقوات أسد المتعددة الجنسيات. وأفاد ناشطون بوقوع عدة عناصر للنظام بين قتيل وجريح على جبهتي حوش نصري وحوش الضواهرة بالغوطة الشرقية بريف دمشق إثر محاولة اقتحام فاشلة لقوات الأسد تم تدمير دبابة تابعة لهم. واستطاعت قوات النظام التقدم في الغوطة الشرقية تحت غطاء ناري كثيف، حيث قصفت، خلال الـ 24 ساعة الماضية، المنطقة بأكثر من 60 صاروخ فيل. في حين تتواصل الاشتباكات العنيفة بين كتائب الثوار من جهة والنظام وميليشياته المستوردة من جهة أخرى في محاولات متكررة من قبل الأخير للاقتحام على عدة محاور في الغوطة الشرقية بريف دمشق، حيث تحاول قوات النظام منذ أكثر من 3 أشهر اقتحام الغوطة الشرقية والوصول إلى معاقل المعارضة في دوما، وذلك عبر سياسة الهجوم السريع والمتلاحق الذي أدى بدوره لسقوط عدة مدن وبلدات في القطاع الجنوبي من الغوطة، حيث جرت مؤخراً على جبهات بلدة القاسمية اشتباكات عنيفة تكبدت خلالها قوات أسد خسائر في الأرواح، ودارت أيضاً اشتباكات على جبهات البحارية ومزارع النشابية وجبهة أوتوستراد حمص – دمشق الدولي.

 

مسار برس / ذكرت مصادر موالية لنظام أسد أن انفجاراً لعربة عسكرية روسية وقع قرب مدينة جبلة بريف اللاذقية الجنوبي، أدى إلى مقتل خمسة جنود روس، بينما لم يصدر بيان رسمي من موسكو بشأن الانفجار. وقالت مصادر إعلامية مقربة من نظام أسد لوكالة الأنباء الألمانية، إن سيارة عسكرية روسية تحمل ذخيرة انفجرت، ليل السبت، على الطريق الواصل بين جبلة وبانياس على الساحل السوري، ما أسفر عن مقتل 5 عناصر كانوا على متنها. واستبعدت هذه المصادر أن يكون الانفجار ناجماً عن عمل إرهابي، مشيرة إلى إمكانية حدوث خلل فني، مضيفةً أن قوات أسد فرضت طوقاً أمنياً على المنطقة وباشرت التحقيقات بالتعاون مع العسكريين الروس لمعرفة سبب الانفجار، في حين سارعت سيارات الإسعاف والإطفاء إلى مكان الانفجار. في المقابل، اكتفت وكالة “سبوتنيك” الروسية بالقول إن مصادر محلية أكدت سماع دوي انفجار ضخم في مدينة جبلة، مضيفة: لم تعرف على الفور تفاصيل الحادث أو أسباب الانفجار.

 

الاتحاد برس / فور عودة رويبضة الأردن من لقاء ولي نعمته الجديد ترامب، انطلقت قاذفات الجيش الأردني التي لم تتحرك سابقاً لنجدة المسلمين يوماً، لتدك مواقع تنظيم الدولة في ريف درعا، حيث شنت مقاتلات أردنية عدة غارات جوية استهدفت مواقع للتنظيم بريف محافظة درعا جنوب سوريا. وقال الجيش الأردني في بيان نشره، مساء السبت 3 شباط/ فبراير: دكت طائرات من سلاح الجو الملكي الأردني لذكرى شهدائنا الذين قضوا في حربنا ضد الإرهاب، مساء الجمعة، أهدافاً مختلفة لعصابة داعش الإرهابية في الجنوب السوري، منها موقع عسكري كان قد سيطر عليه تنظيم داعش وكان يعود سابقاً لقوات النظام السوري – على حد قول البيان – وذلك باستخدام طائرات بدون طيار وقنابل موجهة ذكية، وأضاف أن العملية أسفرت عن مقتل وإصابة عدد من عناصر التنظيم إضافة لتدمير عدد من الآليات التابعة لهم. ويشارك الأردن في التحالف الصليبي الدولي بقيادة الولايات المتحدة، لمحاربة ما يسميه الإرهاب، وهو الاسم المتفق عليه لمحاربة الإسلام. إن حكام المسلمين أقل ما يقال عنهم أنهم أحذية في أرجل الغرب الكافر الذي نصبهم حكاماً على المسلمين لرعاية مصالحه في بلادنا. ولن نتخلص من هذه الزمرة المجرمة إلا بإقامة الخلافة الراشدة على منهاج النبوة التي ستطيح بهؤلاء المجرمين الذين أذاقوا المسلمين الويلات ووقفوا في صف عدوهم وحاربوا الإسلام بل وكانوا في الصف الأول لمحاربته.

 

د ب أ / تسلمت تونس، السبت، دفعة مروحيات عسكرية أمريكية لتعزيز جهودها في مكافحة الإرهاب، وأفادت إذاعة “موزاييك” الخاصة بأن رئيس الحكومة، يوسف الشاهد، حضر، السبت، بالقاعدة الجوية بولاية قابس في الجنوب عملية تسليم الدفعة الأولى من ست مروحيات من إجمالي 24 طائرة ستعزز قدرات الجيش في الاستطلاع ومكافحة الإرهاب. وقالت الإذاعة إن هذه المروحيات مجهزة بأحدث تقنيات الطيران وبأسلحة ذات دقة عالية تستخدم بالليل والنهار، وتنتظر تونس أيضاً استلام دفعة أخرى من طائرات “بلاك هوك” البالغ عددها 12 من الولايات المتحدة في صفقة تعود لعام 2014. وكان رئيس الحكومة أفاد في حوار مع وكالة الأنباء الألمانية “د ب أ”، في ديسمبر كانون الأول الماضي، بأن الدفعة الأولى ستصل تونس قبل منتصف العام الجاري بعد إدخال تعديلات عليها، وتعمل تونس على رفع قدرات الجيش والمؤسسة الأمنية منذ تصاعد حربها على الإرهاب بعد 2011. إن حكام وحكومات الدول القائمة في العالم الإسلامي ليست سوى تابعة للغرب وأن ادعاء تونس بأنها بحالة حرب مع الإرهاب هو محض كذب، والحقيقة أن أسياد حكام تونس هم من في حرب مع الإسلام وإن سموه إرهابا، وإن ادعى حكام تونس أنهم يحاربون الإرهاب فهذا للتغطية على الأوامر التي تأتيهم من المسؤول الكبير المرتبطين به. إن الأيام تكشف كل يوم بأن بلادنا ما زالت مستعمرة ولا زال المستعمر هو من يتحكم بكل تفاصيل الحياة السياسية فيها، ولن يتخلص أهل تونس من هذا الاستعمار (الكابوس)، إلا بالتحرر الكامل ولن يكون ذلك إلا بإقامة دولة الإسلام الخلافة الراشدة على منهاج النبوة، فتعود تونس أحد ولايات الدولة الإسلامية عزيزة بدينها قوية بشريعة ربها، وما ذلك على الله بعزيز.

 

عربي 21 / في استمرار للحرب على الإسلام بكل نواحيه وأهمها الفكرية والثقافية، قالت رئيسة لجنة متابعة الكتب المدرسية النائب هدى العتوم، في مؤتمر صحفي، إن دراسة أُعدت من قبل لجنة نيابية بينت أن عدداً كبيراً من صفحات بعض المواد التي تحتوي على الآيات القرآنية والأحاديث النبوية ومضامين أخرى متعلقة بالعقيدة الإسلامية والسيرة النبوية وسير الصحابة والجهاد ومقاومة الاحتلال في القدس وفلسطين، بينت أنه تم حذف ما نسبته 17% من مادة التربية الإسلامية من الصف السابع وحتى العاشر و 38% من مادة اللغة العربية من الصف السادس وحتى العاشر و 28% من مادة الثقافة الإسلامية من الصف الأول الثانوي الأدبي و41% من مادة اللغة العربية من الصف الأول الثانوي الأدبي. وكشفت من خلال الدراسة حذف (220) آية قرآنية و(39) حديثاً نبوياً و(75) درساً في اللغة العربية للصفوف الأساسية والثانوية كلها ذات دلالات وقيم إسلامية، وتم حذف (39) آية قرآنية و(27) حديثا نبوياً من التربية الإسلامية وحذف واستبدال (46) درساً. أما في التربية الوطنية للصفوف من الرابع حتى العاشر، فتم حذف (13) آية قرآنية و(14) حديثاً نبوياً، و(46) درساً، واستبدال (43) موضعاً في المحتوى. وطال الحذف مادة التاريخ للصفوف من السادس حتى الأول الثانوي، إذ تم حذف (18) آية قرآنية وحديثين شريفين، وحذف (16) درساً. إن أخطر شكل وجانب من الحرب على الإسلام هي التي تتولاها الحكومات العربية، حرب ناعمة خبيثة، لا قنابل فيها ولا دخان ولا ضجيج، بل تتم بصمت وهي الأخطر والأشد فتكاً والأبعد أثراً والأعمق شراً، إنها حرب الأفكار وهدم القيم وتغييب الإسلام من مناهج التعليم. وهذا ما يحصل في بلادنا والأردن نموذجاً من هذه الحرب الفكرية التي تُشن على الأمة بحجة التطور والحداثة؛ والحقيقة أنها سم زعاف يحاول النيل من عقيدة الأمة ودينها، ولن تتوقف هذه الحرب ويُقضى عليها إلا بإسقاط أنظمة الضرار وإقامة حكم الإسلام وما ذلك على الله بعزيز.

 

حزب التحرير / أقدم العمدة نور الدائم الطيب الباهي، والعمدة بلة الطيب، ورئيس اللجان الشعبية عباس عبد الله حامد، السبت على فض نقطة حوار بسوق الإخلاص، شمال غرب أم درمان، أقامها حزب التحرير ولاية السودان، واقتادوا الأخ عبد الرحيم عبد الله، عضو حزب التحرير، إلى جهة غير معلومة. وبهذا الشأن، أصدر المكتب الإعلامي لحزب التحرير – ولاية السودان، بياناً صحفياً، اعتبر فيه أن الأخ عبد الرحيم عبد الله، يكفيه شرفاً، أنه رجلٌ من حملة الدعوة إلى الله، والله سبحانه وتعالى يقول في كتابه العزيز: ﴿وَمَنْ أَحْسَنُ قَوْلاً مِمَّنْ دَعَا إِلَى اللَّهِ وَعَمِلَ صَالِحًا وَقَالَ إِنَّنِي مِنَ الْمُسْلِمِينَ﴾. وأما رجال السلطة الثلاثة، المشاؤون بالباطل، فقد خابوا وخسروا، وبفعلهم هذا فهم أشبه برجال العصابات؛ الذين يضعون سلطانهم في خدمة الباطل، والصد عن سبيل الله، ويبغونها عوجاً. وأشار البيان إلى أن ما يقوم به شباب حزب التحرير هو أعظم القربات عند الله سبحانه وتعالى، هو عمل الأنبياء والمصلحين، إنها الدعوة إلى تحكيم شرع الله في الأرض، لتملأ نوراً وعدلاً، بعد أن ملئت ظلماً وظلاماً. وخلص البيان إلى أننا في حزب التحرير على العهد مع الله، نسعى لمرضاته، ونحمل دعوته؛ دعوة الخير؛ الإسلام العظيم، تأسياً بالحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم، عاملين لاستئناف الحياة الإسلامية، بإقامة الخلافة الراشدة الثانية على منهاج النبوة، لا يضيرنا من خذلنا.

 

وكالات / في مسرحيات أصبحت مكشوفة بين الولايات المتحدة وعميلها النظام الإيراني تتصاعد وتيرة المشادات الكلامية بينهما إعلامياً، على خلفية التجربة الصاروخية لطهران، فقد حذر مسؤول إيراني واشنطن من أي خطأ ترتكبه، في حين وصف وزير الدفاع الأميركي، جيمس ماتيس، إيران بأنها أكبر دولة راعية للإرهاب. ماتيس، وخلال مؤتمر صحفي في العاصمة اليابانية طوكيو، قال: ليس جيداً نكرانُ ذلك، وليس جيداً غض النظر عنه، وفي الوقت نفسه لا أرى أي ضرورة لزيادة عدد قواتنا في الشرق الأوسط حالياً. بالمقابل، قال عضو لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية بمجلس الشورى الإيراني، مجتبى ذو النور، إن 36 قاعدة عسكرية أمريكية تقع تحت مرمى الصواريخ الإيرانية، وأضاف ذو النور، في كلمة ألقاها بمدينة قم، السبت، مهدداً: لو ارتكبت أمريكا أدنى حماقة فسنجعل الأسطول الأمريكي الخامس المستقر في البحرين أثراً بعد عين. وعلى عادتها منذ قيام الثورة الأمريكية في إيران، هدد ذو النور: إذا أراد العدو إطلاق صاروخ باتجاه إيران فقبل أن يصل هذا الصاروخ ستحترق تل أبيب بفعل الصاروخ الإيراني. من جهته، قال أمير أحمد بوردستان، نائب قائد الجيش الإيراني، إن أي اعتداء أميركي سيواجه برد يجعل واشنطن تندم؛ في حين قال قائد القوات الجوية في الحرس الثوري الإيراني علي حاجي زاده إن التهديدات الأميركية لإيران كلام فارغ لا معنى له وغير مؤثرة، وأضاف: إذا ارتكب الأعداء أي خطأ فإن صواريخنا ستباغتهم بسرعة البرق. من جانبه، حذر مستشار البيت الأبيض للأمن القومي، مايكل فلين، من أن إدارة الرئيس، دونالد ترامب، لن تتساهل مع استفزازات إيران التي تهدد مصالح الولايات المتحدة. النظام الإيراني قائم على الكذب واستمراره مستند إلى الكذب ولذلك كان بحاجة إلى تهديدات وعقوبات أميركية فارغة تساعده على مزيد من الكذب. لقد رأى العالم قوات إيران وميليشياتها في العراق بحربها ضد تنظيم الدولة وكيف أن الطائرات الأمريكية هي من تمهد لهم. إن أمريكا تملأ يدها جيداً من حكام إيران. إن لدى إيران الأيام القادمة مهمات جديدة في المنطقة ستنفذها بذريعة محاربة الشيطان الأكبر في مقابل أمريكا التي ستدخل الحرب بحجة إيران الإرهابية. ألعاب بهلوانية لم تعد تمر على أحد والخاسر الأكبر هم المسلمون الذين شقت صفوفهم الطائفية المقيتة التي كان أحد عناوينها حكام إيران، ولكن ذلك لن يطول بإذن الله، فالمسلمون يتلمسون طريقهم واقترب موعد عودتهم؛ ويقولون متى هو قل عسى أن يكون قريباً.

20170205-sunday-akhbaar-syria3.pdf