Take a fresh look at your lifestyle.

نشرة أخبار الصباح ليوم الأربعاء من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا 2017/02/08م

 

 

نشرة أخبار الصباح ليوم الأربعاء من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا

 

2017/02/08م

 

 

 

العناوين:

 

  • * في مسلسل التآمر على ثورة الشام… سيناريو حلب يحاك ويقترب من غوطة دمشق الشرقية.
  • * قانون “تبييض المستوطنات ” لن يشرع احتلال يهود… وسلطة عباس تحاكيه بوهب الوقف التميمي للروس!
  • * تقوية لهند كبرى… الإملاءات الأمريكية على حكامُ باكستان تقمع الجهاد في كشمير المحتلة… والحل في الخلافة.

 

التفاصيل:

 

قاسيون – ريف دمشق / ارتكبت طائرات النظام النصيري المجرم، مساء الثلاثاء، مجزرة جديدة في مدينة عربين بغوطة دمشق الشرقية، راح ضحيتها سبعة مدنيين، وأكثر من أربعين جريحاً، جراء قصف جوي طال الأحياء السكنية في المدينة. وتدور اشتباكات عنيفة بين عصابات أسد، والثوار، على محوري مدينة عربين ومنطقة حوش نصري، إذ يحاول النظام من خلالها التقدم والسيطرة على مواقع جديدة. وتتزامن المعارك في الغوطة مع أنباء نشرها الإعلام الموالي، تفيد بنية روسيا فتح معبر آمن في مخيم الوافدين، في سيناريو مشابه لما حدث في حلب، إذ يتبع السيناريو ذاته المطبق في مناطق ريف دمشق الغربي، بادئاً بالتصعيد العسكري وتشديد الحصار، وصولاً إلى إفراغ المنطقة من أهلها عبر اتفاقيات الهدن والتسويات.

 

سمارت – حمص / سيطر تنظيم الدولة، الثلاثاء، على نقاط في محيط مطار التيفور العسكري بريف حمص الشرقي، وقتل عدداً من عناصر النظام. ونقلت وكالة “سمارت” عن مصادرها أن تنظيم الدولة نفذ عملية “انغماسية” قرب شركة “حيان” للغاز، شمال شرق المطار. بينما أعلنت وسائل إعلام تابعة للتنظيم مقتل تسعة عناصر من ميليشيات النظام، خلال محاولة التقدم باتجاه الشركة، إضافةً لتدمير آلية عسكرية تحمل رشاشاً. وكان تنظيم الدولة استقدم، الاثنين، تعزيزات عسكرية من ريف حماة الشرقي، تضم سيارات وعربات ودبابات إلى محيط مطار التيفور، حيث تدور اشتباكات ومعارك كر وفر.

 

عنب بلدي – إدلب / نفت وزارة الدفاع الروسية مسؤوليتها عن عشر غارات من القصف الجوي لمدينة إدلب، فجر الثلاثاء، والتي خلفت سلسلة من المجازر راح ضحيتها ثلاثة وثلاثون شهيداً مدنياً وأصيب العشرات. وأوضح ناشطون أن المراصد المنتشرة في ريف إدلب أكدت أن الغارات الجوية على المدينة ثمانية منها روسية، واثنتان من قبل التحالف الصليبي الدولي، وأشاروا إلى أن آلية عمل المراصد تقوم على سماع ومتابعة ترددات الطيران الحربي بدءاً من الإقلاع من المطار الحربي، وأثناء تواجده في الأجواء قبل تنفيذ الغارات.

 

وكالات / ألغت تركيا قرار لم شمل اللاجئين السوريين للوالدين، وفق بيان أصدره معبر باب الهوى الحدودي، عبر صفحته في “فيسبوك”. وذكر البيان الصادر الثلاثاء 7 شباط، أن الجانب التركي عدل قرار لم الشمل وألغى بند لم شمل الابن لوالديه. وأكد البيان أن القرار أصبح يقتصر على لمّ شمل الزوج لزوجته وأولاده دون سن الثامنة عشرة، وكذلك يحق للزوجة لم شمل زوجها وأولادها وفق ذات العمر. واتخذت السلطات التركية، منذ العام الماضي، سلسلة إجراءات منعت دخول النازحين إلى أراضيها عبر المعابر البرية، كما فرضت تأشيرة دخول على القادمين جواً وبحراً، في كانون الثاني العام الماضي.

 

وكالات / أعلن قائد العمليات في هيئة الأركان الروسية، الجنرال سيرغي رودسكوي، الثلاثاء، في مؤتمر صحفي أن الطائرات الروسية دمرت 892 موقعاً قرب مدينة الباب بريف حلب الشمالي الشرقي. في حين بدأت المدفعية والطائرات التركية وفصائل “درع الفرات”، مساء الثلاثاء، تمهيداً نارياً كثيفاً لأكبر هجوم بري من عدة محاور على مواقع تنظيم الدولة في مدينة الباب. يأتي ذلك في سياق المعارك العبثية المتواصلة بين كر وفر، وسط عزم من النظام التركي على القتال حتى آخر جندي من فصائل “درع الفرات”، فقد تحدثت أنباء الثلاثاء، عن سيطرة الفصائل، على معظم جبل عقيل، في محيط مدينة الباب وفق مصادر عسكرية، رفضت تحديد أهمية وعدد النقاط التي سيطرت عليها. وتزامن ذلك مع استمرار المعارك بين الطرفين في محيط بلدة بزاعة، شمال شرقي مدينة الباب. ويأتي ذلك في وقت تقدمت فيه قوات النظام جنوبي مدينة الباب، وسيطرت على عدة مناطق من بينها، قرية العويشة وتلتها وقرية المجبل وتلة الحوارة، وفق إعلام النظام. وأفاد ناشطون أن قوات النظام بعد أن تقدمت داخل قرية البطوشية بتغطية جوية وصاروخية روسية كبيرة، باغتها التنظيم بعربة مفخخة أسفرت عن وقوع ثمانية قتلى والعشرات من الجرحى بصفوف قوات النظام ما أجبرها على الانسحاب من القرية نحو تلال العويشية. وعلى المقلب الآخر من المعارك العبثية، قالت ميليشيات الديمقراطية الأمريكية في سوريا، الثلاثاء، إنها سيطرت على ثلاث قرى هي: مهيزة، بير سوسة، وأبو كبره، شمال شرقي الرقة، واستولت على أسلحة، عقب معاركها مع تنظيم الدولة.

 

جريدة الراية – حزب التحرير / أكدت أسبوعية الراية أن ثورة الشام كانت أشد إرباكاً لأمريكا، وكان أشد ما أرعبها هو الحالة الإسلامية للثورة، فعملت أمريكا على إجهاضها بعدة وسائل. وتحت عنوان “استمرار حلقات مسلسل التآمر على ثورة الشام” استعرضها محمد سعيد الحمود، في عدد الأربعاء من الراية، فقال: الأولى مواجهتها بالقوة العسكرية؛ والثانية مسلسل الاحتواء عبر الدعم المالي السياسي المسموم للفصائل لإيقاعها في فخاخ الحل السياسي، الذي بدأ بهدنة الفوعة – الزبداني كأول خرق في جدار مفاهيم الثورة، توالت بعده الهدن والمفاوضات، مع جو من الركون وإيثار السلامة، إلى حصار حلب وتهجير أهلها، وقد تبع ذلك هدنة تبريد الأجواء ودعوة مؤتمر الآستانة؛ الذي وضع القواعد الصلبة لتصفية الثورة. ولفت الكاتب إلى أن أغلب الفصائل قد سيقت إليه دون قيد أو شرط بضغط من النظام التركي الذي كلفته أمريكا بتصفية الثورة.

 

وحذر الكاتب مما يلوح في أفق الآستانة حيث سيفرض على الفصائل أمران، الأول: هو تشكيل جيش وطني يقسم الثورة بين معتدل، وإرهابي، كأخطر فتنة للقضاء على الثورة اذ هي الوسيلة الثالثة في إيقاد نار الاقتتال الداخلي بين الفصائل. وبعد أن يثبت هذا الجيش (وطنيته) سيكون أكثر قابلية لترميم جيش النظام والاندماج معه! والثاني: الإقرار بتشكيل حكومة وحدة وطنية. وأضاف الكاتب: من حلقات التآمر على ثورة الشام خلق بؤر للصراعات البينية، كالاقتتال بين فصائل الثورة وتنظيم الدولة ثم دعم الأكراد وإبرازهم قوة انفصالية. واختتم الكاتب بالقول: إن ثورة الشام لا زالت وستبقى عصية على إجهاضها من أعدائها ومن المتآمرين عليها لأن هذه الثورة أصبحت حالة جهادية وفكرية راسخة في وعي الأمة يتغلغل فيها مشروع سياسي من صلب عقيدتها خلافة على منهاج النبوة، وما الحل السياسي الأمريكي إلا محطة من محطات الصراع.

 

الجزيرة / أكد قائد إدارة العمليات العامة في هيئة الأركان الروسية، سيرغي رودسكوي، أن روسيا وإيران وتركيا قد انتهت تقريباً من العمل في الآستانة لتحديد المناطق السورية المعتدلة المنضمة للمصالحة مع نظام أسد وتلك الإرهابية التي ترفضها، وأوضح أن الاتفاق سيسمح بعزل “الجماعات الإرهابية”. وكان الوفد الروسي إلى مفاوضات الآستانة أعلن، الاثنين، أن موسكو أعدت وثيقتين بشأن مراقبة وقف الأعمال القتالية في سوريا، مؤكداً ضرورة مشاركة الجيش السوري الحر في المعارك ضد جبهة فتح الشام. غير أن وفد ممثلي فصائل الآستانة غابوا عنها، الاثنين، على أن ينضموا إليها لاحقاً في الجولات القادمة؛ أولاها منتصف الشهر الجاري قبل مفاوضات جنيف. وأعلن وزير خارجية حديقة موسكو الخلفية، كازاخستان، خيرت عبد الرحمانوف، الثلاثاء، أنه سيجري خلال اللقاء المقبل في الآستانة بحث آليات مراقبة الهدنة في سوريا ونقل المساعدات الإنسانية، وبحسب الروس سيجري بحث الوضع في الغوطة الشرقية ووادي بردى. من جانبها، قالت وزارة الخارجية الروسية، الثلاثاء، في بيان لها إن وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، ناقش خلال مكالمة هاتفية مع نظيره الأردني، أيمن صفدي، التسوية في سوريا. وذكرت الخارجية الروسية أن الجانبين ناقشا جهود توسيع وقف إطلاق النار في البلاد.

 

حزب التحرير / أقرّ برلمان يهود ما يسمى بقانون تبييض المستوطنات في الضفة الغربية المحتلة، أو ما يعرف بقانون “التسوية”، لإضفاء الشرعية على سرقة أراض فلسطينية ذات ملكية خاصة. وبات احتلال يهود بإمكانه مصادرة أي أرض في الضفة الغربية حتى لو كان صاحبها الفلسطيني يملك وثائق الإثبات القانونية. فيما اعتبر الناطق باسم الرئاسة، نبيل أبو ردينة، هذا القانون مرفوض ومدان، وأنه مخالف لقرار مجلس الأمن الدولي. من ناحيته، اعتبر تعليق صحفي نشرته، مساء الثلاثاء، صفحة المكتب الإعلامي لحزب التحرير في فلسطين، أن وجود كيان يهود على أرض فلسطين باطل، ولا يمكن لأي قانون أن يشرع احتلاله، وستبقى فلسطين كاملة أرضاً إسلامية، مضيفاً: إن حالة التآمر غير المسبوقة من قبل السلطة والأنظمة العربية هي التي جرّأت كيان يهود، ومن أمن العاقبة أساء الأدب. وأكد التعليق أن السلطة كاذبة بادعائها الحرص، قد سبقت هذا القانون الجائر بممارساتها، فهي التي صادرت أرض وقف الصحابي الجليل تميم الداري ووهبتها للروس المجرمين الذين دأبوا على تسريب الأراضي للمحتلين والمستوطنين، فكانت بهذه الجريمة سباقة بتطبيق قانون “التسوية”!! وانتهى التعليق إلى القول: إن كل الحوادث والمتغيرات تؤكد أن قضية فلسطين لا يمكن أن تحل بالمفاوضات أو عبر الأمم المتحدة وأخواتها، فلا حل لفلسطين سوى تحريرها وتطهيرها من براثن المحتلين، وسيكون ذلك قريباً بإذن الله، فلسوف تستعيد الأمة زمام أمرها وتقيم الخلافة على منهاج النبوة تحقيقاً لوعد رسول الله صلى الله عليه وسلم وتقاتل يهود وتخرجهم من الأرض المباركة، ذلك وعد غير مكذوب.

 

حزب التحرير / بمناسبة يوم كشمير المحتلة، أكد حزب التحرير أنها لن تتحرر من الاحتلال الهندي في ظل القيادة الحالية؛ وقال بيان صحفي أصدره المكتب الإعلامي لحزب التحرير في ولاية باكستان: بينما يعتز المسلمون بتضحيات إخوانهم في كشمير المحتلة، ينشغل حكام باكستان في دفن طموح سبعة عقود لتحريرها وإعادة توحيدها مع باكستان، وقد صعّدوا من حملتهم ضد المنظمات الداعمة للجهاد من أجل تحريرها من الاحتلال الهندوسي. وأضاف البيان: بحسب إملاءات الولايات المتحدة في تنصيب حكومة موالية للهند في أفغانستان، تعمل على تعزيز قوتها في المنطقة، وتزويدها بقواعد تزعزع أمن واستقرار باكستان. يضيّق حكام باكستان الخناق على الجهاد الذي يستهدف القوات الهندوسية في كشمير، مدعين أنه يصب في المصلحة الوطنية الباكستانية. وساءل البيان القيادة الباكستانية: كيف تكون الإملاءات الأمريكية لمصلحة باكستان؟! وكيف يكون التنازل تلو التنازل للهند باسم تدابير بناء الثقة و”التطبيع”، في مصلحة باكستان؟! وخلص البيان إلى القول: إنه من خلال الخلافة الراشدة على منهاج النبوة فقط وتعبئة القوات المسلحة وإعلان الجهاد لتحرير كشمير المحتلة، يتم توحيد كشمير مع البلد المسلم باكستان، ووحده الخليفة الراشد هو الذي يستطيع وضع حد “للهند الكبرى” ويضمن سيادة الإسلام على شبه القارة الهندية، كما كانت الحال لقرون عديدة في ظل سيادة الإسلام والدولة الإسلامية. وختم البيان داعياً لتبني مشروع الخلافة على منهاج النبوة، وقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (إِنَّمَا الْإِمَامُ جُنَّةٌ يُقَاتَلُ مِنْ وَرَائِهِ وَيُتَّقَى بِهِ)، حتى نحرر الأرض التي جبل ترابها بدماء عشرات الآلاف من الشهداء.

20170208-wedensday-akhbaar-syria1.pdf