Take a fresh look at your lifestyle.

نشرة أخبار المساء ليوم الخميس من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا 2017/02/09م

 

نشرة أخبار المساء ليوم الخميس من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا

 

2017/02/09م

 

 

العناوين:

 

  • * نظام الإجرام النصيري يقصف الغوطة بالكلور السام… وكيان يهود يقصف حزب إيران لرفع رصيده.
  • * على خطى ابن العلقمي… طاغية الشام يتباكى على قتلى الروس في الشام ويعتبر دماءهم لا تقدر بثمن.
  • * الخلافة الراشدة على منهاج النبوة هي من ستوحد الأمة لتخوض الصراع الفكري مع الغرب الكافر وديمقراطيته.
  • * رداً على سياسات ترامب العدوانية… حكام أوروبا يتحدّون وحكام المسلمين العملاء الأذلاء يستخذون.

 

التفاصيل:

 

وكالات / قصفت قوات أسد، صباح الخميس، مدينة عربين بالغوطة الشرقية بريف دمشق، بغاز الكلور السام، وذلك للمرة الثانية في أقل من أسبوع. وأفاد ناشطون باستشهاد مدني وإصابة ثلاثة آخرين بحالات اختناق وضيق في التنفس، إثر استهداف قوات أسد عربين بالغوطة الشرقية بغاز الكلور السام. وكانت قوات الأسد قد استهدفت عربين قبل 3 أيام بغاز الكلور السام، وذلك ضمن حملة التصعيد العسكري التي تشهدها جبهات الغوطة. وتحاول قوات النظام وميليشيات إيران منذ أكثر من 3 أشهر اقتحام الغوطة الشرقية، رغم دخول ما يسمى اتفاق وقف إطلاق النار في سوريا حيز التنفيذ أواخر كانون الأول الماضي، مما يؤكد أن الاتفاق أحادي الجانب وأن النظام ومليشياته غير ملزمة به.

 

أورينت / جددت طائرات كيان يهود استهدافها لمواقع ميليشيا حزب إيران اللبناني وقوات أسد في ريف القنيطرة جنوب سوريا. وأفاد ناشطون أن طائرات مروحية يهودية شنت، في وقت متأخر من ليلة الأربعاء، غارات جوية على مواقع لميليشيا حزب إيران في مدينة البعث بريف القنيطرة. وأوضح ناشطون أن الطائرات استهدفت مواقع عسكرية في حي العمالية بمدينة البعث، التي تعتبر معقلاً لميليشيا حزب إيران دون ورود أنباء عن حجم الخسائر البشرية للميليشيا، وأقرت قناة “الميادين” التابعة لإيران بالغارة اليهودية. في حين أكد جيش كيان يهود قصفه لموقع عسكري في ريف القنيطرة، وقال إن القصف جاء رداً على سقوط قذيفة هاون على شمال هضبة الجولان المحتل مصدرها ريف القنيطرة، يشار إلى أن طيران كيان يهود استهدف مراراً مواقع عسكرية في القنيطرة ودمشق وريفها بما فيها مطار المزة العسكري، وكان من بين الأهداف شحنات أسلحة لحزب إيران وقياديين من الحزب. تأتي أعمال القصف هذه وفق الاتفاق الروسي مع كيان يهود والتي تأتي بين الفينة والأخرى لإعطاء رصيد جديد لحزب إيران وليؤكد لأتباعه، أن حربهم ضد الشعب السوري الثائر ليست سوى حرباً ضد كيان يهود وأمريكا، هذه الأسطوانة التي لم يعد أحد يصدقها إلا المغفلون من أتباعهم؛ فالحقائق تفقأ الأعين بأن النظام وإيران وحزبها ليسوا سوى حراس للكيان حالهم كحال باقي الأنظمة في العالم العربي والإسلامي، فحكام إيران والنظام السوري هم عملاء أمريكا وينفذون لها سياستها بالمنطقة ويلزمها أحياناً بعض الضربات لتأكيد ذلك. إن الوعي السياسي هو من أهم ما يلزم الأمة كي لا تقاد مشاعرياً بشعارات يتبين لاحقاً زيفها وكذبها في وقت تقدّم الأمة فلذات أكبادها للتحرر من الطغاة الذين نصبهم الغرب الكافر على رقاب المسلمين. 

 

وكالات / نفت مصادر سياسية وجود خلافات بين هيئة حجاب تصفية الثورة بالمفاوضات والفصائل العسكرية التي شاركت في اجتماع الآستانة الأخير، حول تشكيل وفد المعارضة في المفاوضات التي ستعقد في جنيف في 20 شباط الجاري. في حين أعلنت الأمم المتحدة أن موفدها الخاص إلى سوريا، ستيفان دي مستورا، سيوجّه دعوات للمشاركة في تلك المفاوضات خلال الأيام القليلة المقبلة. في هذه الأثناء، نفى المتحدث الرسمي باسم هيئة حجاب للمفاوضات، رياض نعسان آغا، وجود خلافات بين الهيئة وفصائل الوفد العسكري المعارض التي شاركت في الآستانة حول تشكيل وفد المعارضة في المفاوضات التي ستعقد في جنيف في 20 شباط. وأكد نعسان آغا أن الهيئة العليا للتفاوض برئاسة رياض حجاب، ستجتمع، غداً الجمعة، في العاصمة السعودية الرياض، وذلك لبحث موضوع تشكيل وفد المعارضة إلى جنيف، نافياً الحديث عن وجود محاصصات بين الهيئة والوفد العسكري. كذلك نفى رئيس وفد الفصائل إلى الآستانة القيادي في جيش الإسلام، محمد علوش، وجود خلافات مع الهيئة، قائلاً إن الأهداف واحدة للوفد العسكري والهيئة. وكان علوش قال في وقت سابق حول إمكانية الحضور لاجتماع جنيف، قال بأن حضورنا جنيف هو رهن تنفيذ مخرجات الآستانة. من جانبه، تساءل تعليق صحفي، نشره المكتب الإعلامي لحزب التحرير – ولاية سوريا، ألم ير علوش الحملات المتتالية التي تعرضت له أكثر من منطقة في سوريا وضح النهار تزامناً مع الآستانة، أم أنه لم ير المخرجات بعد التي ينتظرها؟ فما هي المخرجات التي ينتظرها أساساً!! هل ينتظر إنهاء الثورة ولم يره في الآستانة فيقف اليوم ينتظر لعله يرى ذلك في جنيف؟ أم أنه ينتظر أن تؤخذ مناطق أكثر استراتيجية مما أخذ تزامناً مع الآستانة ليدخل بها في مؤتمر جديد ويقول لنا مخرجات جنيف هي رهن حضورهم للمؤتمر التالي؟ هل جنيف إلا تكملة لحملة القضاء على الثورة التي بدأتها أمريكا منذ ست سنوات؟ وخلص التعليق مخاطباً أهل الشام: أما آن الوقت أن ننفث هذا الخبث خارج أفكارنا، وأن ندرك أن لا سبيل لنا إلا بتحديد مشروع واضح لنا والاعتصام عليه كما أمرنا ربنا وانتظار النصر بدون أي زلة أو تنازل في الدين وخيانة للأعراض ودماء الشهداء، أما آن لنا أن نقولها وبصوت عال إما تحكيم الشريعة أو نموت دون ذلك (ولا تركنوا إلى الذين ظلموا فتمسكم النار وما لكم من دون الله من أولياء ثم لا تنصرون).

 

سبوتنيك / أكد طاغية الشام المتوحد أسد، الأربعاء، أن دماء الجنود الروس الذين قتلوا في سوريا لا تقدر بالمال، وقال الطاغية العميل خلال لقائه وفداً برلمانياً روسيا: الدعم العسكري مهم جداً، لكن قطرة دم واحدة لجندي روسي قتل على أرضنا، هي أغلى لنا من أي دعم عسكري، مؤكداً أن الأحداث في سوريا تتطور نحو ما تريده روسيا وسوريا، وشكر الطاغية العميل، الطيارين الروس، الذين يعملون إلى جانب جيشه في محاربة ما أسماه “الإرهاب”. بينما كشف عضو لجنة الدفاع في مجلس الدوما الروسي، دميتري سابلين، أن طاغية الشام، أكد للوفد الروسي دعمه لمحادثات الآستانة واصفاً إياها بالفعالة والناجحة، مبدياً استعداده لاستقبال من يؤمن بالحل السياسي. لقد بلغ الطاغية وعصابته مبلغاً من الإجرام لم يبلغه إلا فرعون حتى وصل به الحد لتقديس أرواح من أتى بهم من مجرمين من أصقاع الأرض لقتل أهل الشام، ولكن لا غرابة في ذلك فهو ليس أكثر من أجير عند الغرب الكافر وعلى رأسه أمريكا التي جلبت له هذه العصابات من روسيا وغيرها لتثبيت حكمه وقتل كل معارض له فهو من يحفظ نفوذها في الشام منذ المجرم الأكبر المقبور حافظ. ولكن ليعلم طاغية الشام أنه مهما تكبر فإن القصاص آت لا محالة، وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون.

 

الأناضول / قال رئيس جمعية الإصلاح البحرينية، البرلماني السابق، عبد اللطيف الشيخ، إن القضايا السياسية ساهمت في تفريق وتمزيق الأمة العربية والإسلامية، معتبراً أن القضايا الإنسانية يمكن أن توحدها. وفي مقابلة مع وكالة “الأناضول”، قال الشيخ إن الأمة تواجه تحديات كبيرة، أبرزها التفرق والتمزيق، وأضاف أن الأمة بحاجة إلى الأخذ بمقومات النصر، وأولها تحقيق الجسد الواحد، رغم أن القضايا السياسية (الخلافية) أحدثت شرخاً كبيراً في جسد الأمة العربية والإسلامية، ولعبت دوراً كبيراً في تفريقها، إلا أن القضايا الإنسانية يمكن أن توحدها؛ بل تدفع الأمة إلى التوحد. وحذر رئيس جمعية الإصلاح البحرينية، من أن العالم الإسلامي يواجه تحديا فكريا، خصوصاً نحو الشباب، وهو ما يحتاج إلى تضافر جهود الجهات الأهلية والمتخصصة وأيضاً الرسمية؛ على حد وصفه. إن القضايا السياسية التي اعتبرها الشيخ “قضايا خلافية” ليست نابعة من عقيدة الأمة ونظامها الإسلامي، بل بسبب تبعية حكام المسلمين للغرب الكافر ودوله ولن تتخلص الأمة من تفرقها وتمزقها إلا إذا مزقت الأمة حكم العملاء في بلاد المسلمين الذين أضعفوا الأمة وفرقوا جمعها. ولن تنتهي أزمات الأمة إلا بإقامة النظام الرباني الخلافة الراشدة الذي يعيدها جسداً واحداً بتطبيق نظام الإسلام وليس الديمقراطية الغربية المستوردة البعيدة عن عقيدة الأمة ونظامها، التي يطبقها حكام الجور والظلم، وأما ما يسمى بالقضايا الإنسانية فهي مصطلحات فضفاضة لا أساس لها ولا تبنى عليها أي نهضة. نعم، الأمة تمر بتحدٍ فكري قلّ نظيره في تاريخها ولن تستطيع خوض هذا الصراع إلا إذا تبنت الإسلام ونظامه وأقامت به دولتها، الخلافة الراشدة القادمة قريباً، فهي وحدها من تستطيع مواجهة الفكر الغربي الرأسمالي وإنهاء وجوده من بلاد المسلمين حتى تعود أمة الإسلام خير أمة أخرجت للناس.

 

جريدة الراية – حزب التحرير / في الوقت الذي ترتفع فيه عالياً أصوات المندّدين من غير المسلمين في جميع أصقاع العالم بسياسات ترامب الخارجية العدوانية، يعمّ بلدان العالم الإسلامي صمتٌ مُطبقٌ وسكونٌ عجيبٌ إزاء عدوانية تصرفات وتصريحات إدارة ترامب العنصرية ضد المسلمين، فلا تكاد تسمع لحكامهم ركزاً؛ بهذا استهل المفكر السياسي، أحمد الخطواني، مقاله في جريدة الراية، الصادرة الأربعاء، وتحت عنوان “رداً على سياسات ترامب العدوانية: حكام أوروبا يتحدّون وحكام المسلمين يسْتخذون”، اعتبر الخطواني أن الأوروبيون كانوا الأشرس في تحديهم فقد تحدّث رئيس المجلس الأوروبي، دونالد تاسك، نيابةً عنهم في مؤتمر الاتحاد الأوروبي بمالطا فقال إنّ مستقبل القارة الأوروبية على المحك، وإنّ تفكك الاتحاد الأوروبي سيكون بمثابة كارثة تاريخية، وأنّ على الأوروبيين أنْ يبقوا موحدين حتى لا يفشلوا. وأمّا المستشارة الألمانية، فقد أكّدت من قبل على أنّ مصير أوروبا هو بيد دولها فقط. فيما قال الرئيس الفرنسي إنّ الاتحاد الأوروبي ليس بحاجة لنصائح خارجية تقول له ما عليه فعله. في المقابل، لفت الخطواني إلى أن حكام المسلمين الذين تطال دولهم إجراءات إدارة ترامب العنصرية، نجدهم ينبطحون ويستخذون ويُبرّرون ويتذرعون، بينما تُهان مجتمعات المسلمين ويُعتدى على مُعتقداتها؛ لا نجد حكامهم يفعلون شيئاً، أو يُحضّرون لفعل شيء، فهم راضون بما يلحقهم من إهانات، وصامتون على ما يُصيبهم من إساءات، وهذه هي طبيعة الأنذال العملاء المأجورين. وخلص المفكر الخطواني متسائلاً في مقاله بجريدة الراية، التي تعكس رؤية حزب التحرير: بعد كل هذا الذل والاستخذاء الذي أظهره حكام العار هؤلاء، أمَا صار واجباً على الشعوب الإسلامية أنْ تُجدّد ثورتها للإطاحة بهم وإسقاط عروشهم، والتخلص من تبعيتهم؟ إنّ أي كلام عن التصالح معهم – بعد انفضاح أمرهم – لم يعد مقبولاً ولا مُبرّراً، فلا ينبغي أنْ يصدر عن مسلمٍ عاقل أو مخلص، فلم يعد هناك مكان للإصلاح ولا مجال للمصالحة، فقد بلغ السيل الزبى، ولم يبق أمام هذه الشعوب المقهورة من خيارٍ معهم إلا الثورة والانتفاضة والتغيير.

 

الجزيرة / قال مسؤولان بارزان في الأمم المتحدة معنيان بشؤون اللاجئين، إن أكثر من ألف شخص من مسلمي الروهينغا قتلوا في حملة القمع التي ينفذها جيش ميانمار. وأضاف أحدهما: ربما يكون هذا تهوينا في التقديرات، ربما نتحدث عن آلاف؛ وهي حصيلة أكدت وكالة “رويترز” أنها أكبر بكثير مما تحدثت عنه التقارير سابقاً، وقال المسؤولان اللذان ينتميان إلى وكالتين منفصلتين تابعتين للأمم المتحدة تعملان في بنغلاديش، حيث فرّ قرابة سبعين ألفاً من الروهينغا من الاضطهاد والتنكيل في الشهور الأخيرة، إنهما قلقان من عدم إدراك العالم الخارجي بشكل كامل لفداحة الأزمة التي تتداعى بإقليم أراكان في ميانمار.

 

 

20170209-thursday-akhbaar-syria3.pdf