Take a fresh look at your lifestyle.

نشرة أخبار الظهيرة ليوم الأحد من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا 2017/02/12م

 

 

نشرة أخبار الظهيرة ليوم الأحد من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا

2017/02/12م

 

 

 

العناوين:

 

  • * ائتلاف العمالة والخيانة وهيئة بيع التضحيات بالمفاوضات تحددان الوفد الذي سيتبع سنن من كان قبلنا.
  • * غضب عارم يجتاح جرابلس بعد قرار مجلسها المحلي المرتبط بعلمانية تركيا بحظر ارتداء النقاب في المدارس.
  • * ملالي طهران تؤكد انخراطها في الحلف الصليبي بتسهيل مرور الطيران الروسي للقضاء على ثورة الشام.
  • * رغم ما حباها الله بها من ثروات من البترول والذهب… أين تذهب ثروات بلاد الحجاز وكيف يبددها آل سعود؟

 

التفاصيل:

 

قاسيون / قصفت قوات النظام النصيري بالمدفعية الثقيلة وبشكل مكثّف، قرية تيرمعلة بريف حمص الشمالي، ما أدى لدمار في الممتلكات، دون ورود أنباء عن إصابات. وفي سياق متصل، قتل 22 عنصراً لقوات النظام النصيري، وجرح عدد آخر، في وقت متأخر من ليل السبت، إثر اشتباكات عنيفة مع عناصر تنظيم الدولة الإسلامية قرب مطار التيفور العسكري، بريف حمص الشرقي. ودارت اشتباكات عنيفة بين الطرفين، إثر محاولة عناصر النظام التسلل إلى جبهة مفرق البيضة الشرقية، واستخدم الطرفان أنواع الأسلحة كافة، وسط تحليق مكثف للطيران الحربي الروسي الذي شن غارات عدّة على المنطقة، دون ورود تفاصيل عن الخسائر. وأفادت مواقع مقربة للتنظيم، أن عناصره استطاعوا قتل وجرح العشرات من عناصر النظام، إضافة إلى تدمير دبابة وإعطاب أخرى وتدمير عجلة عسكرية.

 

بلدي نيوز / أعلنت ألوية صقور الشام عبر حسابها الرسمي على موقع “تويتر”، عن تعليق مشاركتها السياسية في اجتماعات الآستانة وجنيف 4، رداً على عدم التزام قوات النظام بوقف إطلاق النار، وعدم تطبيق بنود الهدنة في المناطق المحررة. وجاء في تغريدات عبر الموقع الرسمي لصقور الشام على “تويتر”: قبل أن تتوقف جرائم النظام وروسيا وإيران بحق شعبنا البطل لن تكون صقور الشام جزء من أي مفاوضات، ونعلن توقيفنا لكل نشاطاتنا السياسية من الآستانة وجنيف وغيرها ما لم يتم الالتزام بوقف إطلاق النار والقصف عن جميع المناطق المحررة. وكان فيلق الشام أعلن في وقت سابق عن وقف مشاركته السياسة في مؤتمري الآستانة 2 وجنيف4، لحين التزام النظام بوقف إطلاق النار. وذكر الفيلق في تغريدة على حسابه الرسمي على موقع “تويتر” أن الفيلق يعلن توقيف نشاطاته بخصوص المشاركة في الآستانة 2 وجنيف حتى يتم الالتزام بوقف إطلاق النار الموقع العام الماضي، منوها إلى أن ذلك الوقف يجب أن يشمل مدينة حمص وحي الوعر المحاصر من قبل قوات النظام والميليشيات الموالية لها.

 

وكالات / رضخت هيئة رياض حجاب وشركاه لتصفية الثورة عبر المفاوضات، إلى ما حدده لها المبعوث الأمريكي بزي أممي، ستيفان ديمستورا، فحدّدت في ختام اجتماعاتها في العاصمة السعودية الرياض، مساء السبت، الوفد الذي سيمثّلها، في الحلقة الرابعة من سلسلة سراب جنيف وأخواتها. وأعلنت الهيئة في بيان لها انتخاب نصر الحريري رئيساً للوفد المفاوض، وأليس مفرج نائبة للرئيس، ومحمد صبرا كبيراً للمفاوضين، كما تمّت تسمية أعضاء الوفد المفاوض، الذي يبلغ قوامه 21 عضواً، إضافة إلى تشكيل وفد استشاري يضم 20 عضواً. وأكد البيان أنّ الشروع في المفاوضات يتطلب الجدية وبناء الثقة عبر الالتزام بالهدنة، وتنفيذ مضامين القرار الدولي 2254؛ على حد وصف البيان. وأشارت الوكالات إلى أن قيادات الفصائل المسلحة حصلت على نصف عدد الوفد المفاوض. وكشف سالم المسلط، المتحدث باسم هيئة رياض حجاب، في تصريح تلفزيوني أن الوفد سيضم جميع الفصائل المسلحة بمن فيهم من شارك بمؤتمر الآستانة في 23 يناير الماضي بالإضافة إلى ممثلين عن منصتي القاهرة وموسكو. من جانبه، قال دي ميستورا في مؤتمر صحفي، السبت، إنه من المهم أن يكون وفد العسكريين في الصفوف الأولى خلال المفاوضات؛ في إشارة إلى القيادات الفصائلية عن القتال وانحيازها إلى زمرة الخائنين في جنيف. في حين دعت وزارة الخارجية الكازاخية في بيان لها، السبت، وفدي النظام النصيري وما تسمى بالمعارضة وكذلك الشبيح الأممي، ستفان دي ميستورا، إلى جولة جديدة من مباحثات الآستانة يومي 15 و16 من شهر فبراير/شباط الجاري، تركز على تثبيت وقف إطلاق النار في سوريا وتدابير ما وصفه البيان بتحقيق الاستقرار في مناطق بعينها، بمشاركة وفود الكماشة الروسية التركية والحليف الإيراني كضامنين، بالإضافة إلى ممثلين عن الأردن والولايات المتحدة.

 

الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية / بموازاة ما يحاك لأهل الشام في مؤتمرات الرياض وأنقرة والآستانة وغيرها، وعلى مدى جلستين في مدينة غازي عينتاب، عقد الاتحاد الأوروبي اجتماع رعاية لما يسمى بالحكومة المؤقتة للائتلاف العلماني الموالي للغرب، حيث تم في الجلسة الأولى مناقشة تغلغل الحكومة عبر المجالس المحلية والمنظمات، وفي الثانية مناقشة آلية الدعم من قبل الاتحاد الأوروبي. وقدم جواد أبو حطب، رئيس الحكومة المؤقتة، عرضاً عن رؤيتها وأهدافها، وأوضح أن طواقمها تعمل لإعادة تنشيط المؤسسات السورية، وتأسيس المحاكم النظامية التي تطبق القانون السوري. في حين أشاد عبد الإله الفهد، أمين عام الائتلاف بدور الاتحاد الأوروبي، مطالباً بتقديم الدعم لحكومته. بدورهم، أكد ممثلو الاتحاد الأوروبي على أهمية بناء الحكومة ودعم شرعيتها وتقويتها، كما شددوا على أهمية الحفاظ على بنية الدولة السورية ومؤسساتها. يعلم الجميع أن الغرب ليس جمعية خيرية وهو لا يقدم شيئا إلا إن حصّل أشياء، وهذا هو مبدؤهم الرأسمالي النفعي، ولكن ما الذي يدفع ما يسمى الحكومة المؤقتة للارتماء في أحضان أعداء الإسلام، فالبلد خيراتها كثيرة والمسلمون ليسوا بهذا القدر من الضعف لترشيد قدراتهم. ولكن من تعود الانبطاح أمام أعدائنا لن يستطيع الآن الوقوف، فنظام أسد الذي ثار عليه الناس كانت أوروبا وأمريكا هي من تضع له الخطط لنهب ثرواتنا، فكيف لمن خرج بالثورة أن يتبع نفس الأسلوب إلا إن كان عميلاً جديداً يريد أعداؤنا تجهيزهم لاختراقنا من جديد تحت مسميات الخدمات، ألم يستطع المسلمون رعاية شؤونهم من دون تدخل هذه الدول، ونحن نملك الخبرات الكبيرة وفي كافة المجالات، ولكنها العمالة أعيت من يداويها.

 

الاتحاد برس / أدى قرار أصدره المجلس المحلي في مدينة جرابلس التي تسيطر عليها فصائل “درع الفرات” ووحدات من الجيش التركي، السبت، وحظر بموجبه ارتداء النقاب والعقال (الشماخ) في مدارس المدينة لموجة غضب عارمة بين المدنيين، وقال المجلس في بيانه الذي أُدرج تحت بند “قرار إداري”: يمنع لباس النقاب للمعلمات والعقال (الشماخ) للمعلمين في المدارس وذلك لضرورات أمنية، حيث أدى هذا القرار لموجة غضب بين المدنيين تبعها خروج مظاهرات ضمت مدنيين وعسكريين من الفصائل الموجودة في المنطقة تنديداً بالقرار الصادر. وقالت مصادر ميدانية، إنه سمع صوت تكبيرات، فجر الأحد، مصدرها الجامع الكبير في مدينة جرابلس، تبعها إطلاق رصاص كثيف وخروج مظاهرة كبيرة جداً بالقرب من ساحة العين، مشيرة إلى أن المظاهرة جاءت تنديداً بالقرار وقد توجه المتظاهرون باتجاه مقر المجلس، وسط مطالبات بإسقاطه وحرقه. ودعا ناشطون أهالي جرابلس لمواصلة المظاهرات والتنديد بهذا القرار كحق طبيعي لهم، في الاعتراض على أي شيء لا يناسبهم. وكان مئات المتظاهرين قد طالبوا في وقت سابق، بإسقاط المجلس المحلي، بعد اتهامه بالفساد وإفشال المشاريع الخدمية واختلاس الأموال العامة المقدمة لتحسين الخدمات في المدينة، داعين الفصائل لحل المجلس بالقوة وتشكيل مجلس جديد يختارونه. هذه بداية تطبيق النموذج العلماني الذي ثار أهل الشام لاقتلاعه فإذا بهم يعودون إليه بالمناطق المحررة وبرعاية تركية. إن أهل الشام أهل الوعي خرجوا بثورتهم لله ولن يستطيع أحد كائناً من كان أن يحارب أحكام الله فلباس المرأة المسلمة حدده الشرع ولن يستطيع أتباع تركيا وغيرهم أن يفرضوا على الناس غير ذلك، وليعلم أهل الشام أن ما يريده أعداؤهم هو القضاء على الثورة لأنهم جعلوها لله ولتطبيق شرع الله، فاثبتوا على ما خرجتم إليه وإن الله ناصركم ولو بعد حين.

 

الأناضول / تأكيداً على انخراط ملالي طهران في الحلف الصليبي للقضاء على ثورة الشام، أكد أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني، علي شمخاني، أن المقاتلات الروسية لا تزال تستخدم المجال الجوي لبلاده في غاراتها على سوريا. وأضاف شمخاني في تصريح لوكالة “فارس الإيرانية” أن عبور الطائرات الحربية الروسية من الأجواء الإيرانية رهن بالعلاقة والتعاون والقرار المسبق ولن يجري هذا الأمر دون تنسيق، وأشار إلى أن استخدام روسيا للأجواء الإيرانية مستمر، لأن لنا تعاونا استراتيجيا كاملاً معها. ولفت إلى أن المقاتلات الروسية استخدمت في الحالات الأخيرة الأجواء الإيرانية فقط، ولم تكن لها عمليات تزود الوقود. تصريحات المسؤول الإيراني جاءت تعقيباً على ما أوردته وسائل إعلام غربية قبل أيام بأن 6 قاذفات قنابل استراتيجية روسية من طراز (توبوليف 22 ام) استخدمت الأجواء الإيرانية وقاعدة همدان الجوية لتنفيذ عمليات في دير الزور السورية، بحسب الوكالة نفسها. ابن العلقمي موجود في كل زمان ومكان لمحاربة الإسلام وأهله ولكنه لن يضير الإسلام بشيء سوى أنه سيحمل العار والشنار دهراً وسيظهر الإسلام ويعود يوماً (لن يضروكم إلا أذى وإن يقاتلوكم يولوكم الأدبار ثم لا ينصرون).

 

جريدة الراية – حزب التحرير / على الرغم من أن الله سبحانه وتعالى قد حبا جزيرة العرب بوافر نعمه، حيث فيها جبال من الذهب وفيها أكبر احتياطي نفطي على وجه الكرة الأرضية، فهي تعوم فوق بحر من البترول، إلا أن المقرر الخاص للأمم المتحدة المعني بالفقر وحقوق الإنسان أكد أن هنالك مناطق فقيرة جداً في كل من المدن الكبيرة والمناطق الريفية النائية في السعودية. بهذا استهل الأستاذ بلال المهاجر، مقالة له في جريدة الراية، الصادرة الأربعاء، وتحت عنوان “أين تذهب ثروات بلاد الحجاز؟” تساءل الكاتب: بعيداً عن مظاهر الثراء الفاحش والتخمة وأنماط الحياة الغربية التي يعيشها أمراء بني سعود وحلفاؤهم وزعماء القبائل الموالون لهم ورجال الأعمال من وكلائهم، ما الذي يجعل في السعودية مناطق فقيرة جداً وأناساً يعيشون في فقر مدقع في حين يعيش الحكام البذخ المفرط وتشتري دولتهم الأسلحة بمليارات الدولارات لتتكدس في المخازن دون فائدة أو لاستخدامها ضد المسلمين سواء داخل البلد أو خارجه؟! واستعرض الكاتب كيف أن الثروة المهولة يتم استنزافها أو بعثرتها من خلال الشركات العالمية عابرة القارات، ولأمريكا منها حصة الأسد، حيث  تتقاسم معظم العقود في القطاعات المفصلية؛ كالدفاع والكهرباء والبترول والغاز وصناعة الحديد والبتروكيماويات، وفي التسلح، حيث تأتي بعد أمريكا والصين وروسيا، فتنفق على هذا القطاع نحو 57 مليار دولار سنوياً، والإنفاق على أمراء وأبناء بني سعود، فما يأخذه الأمراء أكثر من أربعين مليار دولار سنوياً. وأشار الكاتب إلى أن مملكة آل سعود تتألف من عالمين متناقضين، حيث يمكن مشاهدة الأغنياء من الأمراء ورجال الأعمال، كما يمكن للمرء أن يشاهد أكواخ الصفيح المنتشرة قرب المدن السعودية الكبرى وحولها، حيث مظاهر البؤس وسوء التغذية وانعدام الخدمات الأساسية ووسائل الراحة والرفاهية العصرية التي يغرق فيها بني سعود وأعوانهم. وخلص الكاتب في جريدة الراية التي تعكس رؤية حزب التحرير إلى أنه يجب على المسلمين جميعاً، وخصوصاً أهل الحجاز، أن يخرجوا على نظام آل سعود ويمسكوا في حلاقيمهم ويطالبوهم بثرواتهم التي نهبوها منهم وأنفقوها على أعدائهم وفي الصد عن سبيل الله ونشر الرذيلة والتمكين للكفر في بلاد المسلمين، ويجب عليهم العمل ليلاً ونهاراً لإقامة دولة الخلافة على منهاج النبوة التي بشر بها المصطفى ﷺ حين قال (ليبعثن الله عز وجل في هذه الأمة خليفة يحثي المال حثياً ولا يعده عداً).

20170212-Sunday-akhbaar-syria2.pdf