Take a fresh look at your lifestyle.

نشرة أخبار الظهيرة ليوم الاثنين من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا 2017/02/13م

 

نشرة أخبار الظهيرة ليوم الاثنين من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا

 

2017/02/13م

 

 

العناوين:

 

  • * محاصصات وخلافات وإملاءات في وفد تصفية ثورة الشام إلى جنيف… وتقدم لثوار درعا في المنشية.
  • * أردوغان أمريكا يرفض العزّة بتطبيق شرع الله ونصرة ثورة الشام… ولن يجني إلا الخزي في الدنيا والآخرة.
  • * حكام المسلمين خط الدفاع الأول عن أمريكا الصليبية ومشاريعها في حربها ضد الإسلام والمسلمين.
  • * حزب التحرير ينتقد تجريم العلماء والمنظمات الإسلامية في إندونيسيا وهدفه تفكيك الجماعات الإسلامية.

 

التفاصيل:

 

أورينت / تمكنت كتائب الثوار في مدينة درعا من إحراز تقدم في حي المنشية بدرعا البلد بعد تفجير 3 سيارات مفخخة في معاقل قوات النظام النصيري وميليشيات إيران داخل الحي، وسط قصف عنيف من قبل الطائرات الحربية. وأحرزت كتائب الثوار تقدماً خلال الساعات الأخيرة حيث تمكن من تدمير دبابة وقتل وجرح العشرات من عناصر النظام بينهم ضباط، بالتزامن مع استهداف الطائرات الحربية مناطق الاشتباكات بعدة غارات جوية. من جهتها، أعلنت هيئة تحرير الشام أنّ عمليتين استشهاديتين يقودهما أبو محمد الأنصاري وأبو ريان المعاني، القائد العسكري السابق لجبهة فتح الشام في الجنوب، استهدفتا النظام في حي المنشية.

 

سبوتنيك – القاهرة / كشفت لائحة وفد هيئة رياض حجاب لتصفية الثورة عبر المفاوضات، أنها ضمت واحداً وعشرين عضواً من بينهم رئيس الوفد نصر الحريري من الائتلاف العلماني العميل، وأليس مفرج نائبة للرئيس، عن هيئة التنسيق الدائرة بفلك النظام، وكبير المفاوضين محمد صبرا كمستقل. كما ضمّ الوفد كلاً من محمد الشمالي من الائتلاف التركماني، وفؤاد عليكو من الائتلاف الكردي. ومن هيئة التنسيق ضم أيضاً عبد المجيد حمو، ونشأت طعيمة، كما ضم الوفد من الائتلاف، عبد الأحد صطيفو، إضافة إلى رئيس الوفد، ومن منصة موسكو علاء عرفات، وبسمة قضماني. وضم الوفد 10 أعضاء من ممثلي الفصائل المسلحة، فاتح حسون ممثلاً عن حركة تحرير حمص، وبشار الزعبي، وزياد الحريري وراكان ضوكان وخالد النابلسي ممثلون عن الجبهة الجنوبية، ومعتصم شمير عن فيلق الرحمن، وأحمد عثمان عن لواء السلطان مراد، وخالد أبا عن الجبهة الشامية، ومأمون حاج موسى عن صقور الشام، وهيثم رحمة عن فيلق الشام. وذكرت مصادر مطلعة لشبكة “الاتحاد برس” أن هذه القائمة من الممكن أن يضاف أو يزال أسماء منها بسبب الخلافات والإملاءات المرافقة لتسمية أعضاء الوفد من أطراف عدة؛ وسط الحرص على تمثيل متساو من حيث العدد لفصائل الشمال والجنوب في الجناح العسكري للوفد.

 

بلدي نيوز / بعد تنفيذه المهمة الموكلة له من أسياده في طهران ومن خلفهم سيدتهم أمريكا، قال دجال المقاومة إن حزبه يؤيد بقوة وقف إطلاق النار في سوريا والذي تم الاتفاق عليه في كازاخستان. وبعد خوضهم في دماء أهل الشام للقضاء على ثورتهم ضد طاغية الشام وبدعوى وقف نزيف الدماء الذي كانوا أحد الأذرع في تنفيذ الجرائم بحق أهل الشام من قتل وتهجير، أضاف: نحن مع كل إجراء أو تدبير يُوقف نزف الدماء ومع كل مصالحة في سوريا. إن حزب إيران التي كشفت ثورة الشام اللثام عن وجهه القبيح، كان وما يزال أداة أمريكية طيّعة لتنفيذ مشاريعها، وتأييده لوقف إطلاق النار يؤكد أن ما يجري من اتفاقات ومحادثات تصب في مصلحة أمريكا وأحزابها وأشياعها ولا يصب في خدمة ثورة الشام والثائرين فيها، وهي مؤشر لما يتم طبخه على نار هادئة في جنيف وغيرها لبيع تضحيات أهل الشام في أسواق العمالة والخيانة. فعليكم يا أهل الشام رفض كل ما تخرج به هذه المفاوضات لأنها تستهدف كل المكتسبات التي حققتموها في سبيل التخلص من نظام السفاح وإقامة حكم الإسلام، فخذوا على أيدي العابثين وتمسكوا بحبل الله فهو المنجى من نار الفتن التي تعد لكم والله ناصركم ولن يتركم أعمالكم.

 

وكالات / قال الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريس، إن هزيمة الإرهاب في سوريا تمر عبر إيجاد الحل السياسي، وفي مؤتمر صحفي مشترك مع وزير خارجية آل سعود عادل الجبير، في الرياض، الأحد، أضاف يقول: لا يمكن هزيمة الإرهاب في سوريا من دون حل سياسي شامل. وعرفاناً بدور آل سعود في تسعير حملة القضاء على ثورة الشام، شكر الأمين العام الرياض على مساعدتها السوريين في تشكيل وفد شهود الزور إلى مؤتمر جنيف 4. من جانبه وبما يتطابق مع وجهة النظر الأممية، ومن خلفها بطبيعة الحال الأمريكية، برسم قيادات ما زالت تأمل خيراً من أنظمة الضرار، أعلن جبير آل سعود، مواصلة دعم نظامه السلولي للمعارضة السورية وإنما في إطار التحالف الصليبي الدولي في الحرب على أهل سوريا والعراق. وأوضح الجبير أن السعودية تدعم عسكرياً باستمرار ما سماها “المعارضة السورية المعتدلة” عبر التحالف، معتبراً أنها تلعب دوراً هاماً في الحرب على التنظيميات الإرهابية المصنفة على المستوى العالمي. إن حقد آل سعود على الإسلام لا حدود له حتى في تبني تصنيفات الكافر للمسلمين بين معتدل وإرهابي، وهذا ليس مستغرب فهو الدور المطلوب منها لخداع المسلمين، ولكن على المسلمين أيضاً أن يعلموا أن الإسلام ليس فيه معتدل ومتطرف فالإسلام هو الإسلام وإن هذه التصنيفات هي من أعداء الإسلام والغاية منها تفريق صف المسلمين لإشعال الفتن المشتعلة أصلاً بينهم، ودور آل سعود وغيرهم من حكام المسلمين هو إذكاء هذه الفتن وزيادة ضِرامها. ولن تنتهي هذه الفتن إلا بإقامة الخلافة الراشدة على منهاج النبوة العائدة قريباً، التي ستوحد المسلمين وتقطع دابر عملاء الغرب الكافر من بلاد المسلمين وما ذلك على الله بعزيز.

 

شبكة شام الإخبارية / على خطى سيده في البيت الأبيض، جدد الرئيس التركي الدائر في الفلك الأمريكي، رجب طيب أردوغان، عزم بلاده على إنشاء منطقة آمنة، مؤكداً أن معركة تحرير مدينة الباب الاستراتيجية من تنظيم الدولة باتت وشيكة، وأن عناصر التنظيم ينسحبون من المدينة. وطبقاً لمشروع الحل السياسي الأمريكي الذي تنفذه فكي الكماشة الروسية التركية، قال أردوغان قبيل مغادرته اسطنبول في جولة خليجية، إن الأشهر الأخيرة شهدت أحداثاً تعد بمثابة نقطة تحول للقضية السورية، وإننا نبذل جهوداً حثيثة لتحقيق تقدم في الحل السياسي ووقف نزيف الدماء في سوريا خلال أسرع وقت ممكن؛ على حد زعمه؛ وأضاف: وأنا على ثقة بأن هذه الجهود التي نواصلها بالاستشارة مع أصدقائنا ستتمخض عنها نتائج جيدة في وقت قريب. وحول الوجهة التي يريدها أسياده بعد معركة الباب، أكد أردوغان أن مدينة الباب محاصرة من كافة الجوانب من قبل قوات الجيش التركي والجيش السوري الحر، ضمن عملية “درع الفرات”، مشدداً أن الوجهة بعد الباب ستكون شرقاً باتجاه منبج والرقة. يستمر أردوغان في طعن ثورة الشام في الظهر، فبعد فتح جبهة الباب وتسليم حلب لنظام الإجرام وتحويل وجهة الثائرين بعيداً عن هدفهم الحقيقي المتمثل بإسقاط النظام وإقامة حكم الإسلام، يمعن حكام تركيا أكثر من أي وقت مضى في العمل على إنهاء الثورة بل وتثبيت نظام أسد المجرم عبر الضغط على الفصائل وجرها إلى مؤتمرات الخيانة في الآستانة وجنيف وملحقاتهم لا لشيء إلا تنفيذاً للرغبة الأمريكية في المحافظة على علمانية الدولة السورية. إن حكام تركيا الذين رفضوا العزّة في الامتثال لأمر الله بتطبيق شرعه ونصرة ثورة الشام، لن يجنوا من سيرهم وراء أمريكا سوى الذل والصغار والخزي في الدنيا والآخرة.

 

عربي 21 / اتجه الوضع في مدينة عدن جنوبي اليمن، منعطفاً خطيراً، بعد دخول قوات محمية الإمارات على خط التمرد الذي قاده قيادي في المقاومة الجنوبية على قرار إبعاده من مهمة الحماية الأمنية لمطار عدن، وما أعقبه من اشتباكات مع قوات الحرس الرئاسي الذي كلفت بتسلم المطار. التطورات في مدينة عدن الساحلية، صعّدت من المخاوف بأن ما شهدته المدينة التي يتخذ منها عبد ربه منصور هادي وفريقه الحكومي مقراً لهما، قد يكون مقدمة لـ “انقلاب ثان” عليه، لا سيما بعد الاندفاع الإماراتي الداعم لتمرد قائد وحدة حماية أمن المطار على قرار تغييره. وقالت مصادر مطلعة إن القوات الإماراتية المتواجدة في عدن، ساندت تمرد القيادي في المقاومة الجنوبية، المقدم صالح العميري المعروف بـ “أبي قحطان” عبر قصفها نقطة تابعة للحرس الرئاسي التابع للرئيس عبد ربه منصور هادي، الأحد، في محيط مطار عدن بخور مكسر شمال شرق المدينة، بعد إحكامها الحصار على ميليشيا العميري بداخل المطار، أوقعت قتلى وجرحى. وتابعت المصادر بأن تدخل محمية الإمارات المباشر في أزمة المطار، دفعت الرئيس هادي لإرسال مبعوثين إلى أبو ظبي وهما مدير مكتبه، عبد الله العليمي، ونجله، ناصر عبد ربه، قائد قوات الحرس الرئاسي، بعد بيان أصدره ائتلاف المقاومة الجنوبية يحذر ولي عهدها، محمد بن زايد من تداعيات التدخل المستمر لضباط إماراتيين في شؤون عدن. حكام محمية الإمارات هم من أكثر الحكام خدمةً للغرب الكافر وما تدخلها في اليمن وليبيا ودخولها للحلف الصليبي الدولي لقصف أهل الشام والعراق تحت راية الصليب إلا خير دليل على ما تحمله هذه المحمية من حقد وكره للإسلام والمسلمين وتنفيذاً لرغبات الغرب في بلاد المسلمين وتسعير الفتن فيه. إن تغيير حكام المسلمين مرهون بالمسلمين الذين عليهم أن يتحركوا لخلعهم والتخلص من شرورهم التي تزداد يوماً بعد يوم، وتبني إقامة الخلافة الراشدة على منهاج النبوة التي ستعصم المسلمين من الفتن ما ظهر منها وما بطن وستزيل حكم المجرمين وإنها لكائنة بإذن الله.

 

حزب التحرير / انتقد حزب التحرير تجريم العلماء والمنظمات الإسلامية في إندونيسيا، جاء ذلك عقب إقدام حاكم جاكرتا أهوك على الإدلاء بتصريحات اعتبرت تهديد لمعروف أمين، رئيس مجلس العلماء الإندونيسي. وفي بيان صحفي، أصدره المكتب الإعلامي لحزب التحرير في إندونيسيا، أدان الحزب بشدة ما ارتكبه أهوك من أفعال تعتبر إهانة لعالم يحظى باحترام كبير من قبل المسلمين في إندونيسيا. وأشار البيان إلى أن ما قام به أهوك يشير إلى أنه لا يملك حسن نية لاحترام الدين الإسلامي، وعوضاً عن محاولة تحسين صورته بعد إهانته للقرآن الكريم في مقاطعة الجزر الألف، ها هو يهين مباشرة العلماء الذين يحظون باحترام كبير بين أهل إندونيسيا. ودعا البيان المسلمين في جاكرتا على وجه الخصوص إلى الرفض بشدة فكرة أن يكون أهوك حاكماً على جاكرتا، فإن الواجب علينا بصفتنا مسلمين أن نهتدي بالقرآن الذي حرم بوضوح أن يكون الحاكم كافراً، وليس من المقبول أن يدعم المسلمون مرشحاً كافراً، ناهيك عن شخص ثبتت إهانته للقرآن الكريم.

 

وخلص البيان إلى أن محاولة إيجاد أخطاء الهدف من ورائها تجريم العلماء وتفكيك الجماعات الإسلامية، هو تصرف استبدادي واضح ويجب أن يوقف، لأن اضطهاد العلماء والمنظمات الإسلامية يعتبر صداً عن الدعوة إلى الإسلام، ومن الواضح أن هذا الفعل ينتهك حقوق الناس التي يحميها القانون، من وجهة نظر الشريعة الإسلامية، فإن كل تصرف استبدادي سوف ينال جزاءه.

20170213-monday-akhbaar-syria2.pdf