Take a fresh look at your lifestyle.

نشرة أخبار الظهيرة ليوم الثلاثاء من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا 2017/02/14م

 

نشرة أخبار الظهيرة ليوم الثلاثاء من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا

 

2017/02/14م

 

 

العناوين:

 

  • * كتائب الثوار تدك حصون النظام في درعا البلد وتواصل تقدمها وسط خسائر كبيرة في صفوف قواته.
  • * مجلس نواب طاغية مصر يساند إعادة مقعد سوريا في الجامعة العربية لطاغية الشام.
  • * حكام تركيا عملاء أمريكا ينفذون أوامرها شبراً بشبر في سبيل الحرب على الإسلام.
  • * الأمم المتحدة أنشأت للقضاء على الإسلام وما زالت مهمتها مستمرة في منع عودته للحياة.

 

التفاصيل:

 

أورينت / تواصل كتائب الثوار في حي المنشية بدرعا البلد تقدمها على حساب قوات النظام النصيري، ما أسفر عن وقوع عشرات القتلى للأخير في شوارع حي المنشية في ظل قصف مدفعي وصاروخي عنيف طال المشافي والمباني السكنية. وانتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي صور تظهر قتلى لقوات أسد سقطوا إثر الهجوم الذي شنته الفصائل على الحي، كما ظهر ضابط في الفرقة الخامسة قوات خاصة يعترف بشراسة معركة “الموت ولا المذلة” في درعا ويقول: لولا صد الهجوم لقتل 400 من قوات النظام. وسيطر الثوار على كتلة من مباني حي المنشية في درعا البلد، كما أعلنوا تحريرهم لـ “كتلة النجار” التي تعتبر أكبر وأهم حصون أسد في حي المنشية بدرعا بعد اشتباكات عنيفة وهروب جماعي لقوات أسد. من جهة أخرى، بلغت حصيلة قصف النظام على درعا أكثر من 17 برميلاً متفجراً من الطيران المروحي، و21 غارة جوية من الطيران الحربي، و13 صاروخ أرض – أرض من نوع فيل، إلى جانب مئات القذائف المدفعية والصاروخية والهاون. كما أعلنت المشافي والنقاط الطبية في محافظة درعا الريف المحرر – أحياء درعا البلد إغلاق أبوابها بشكل كامل حتى إشعار آخر أمام المراجعين باستثناء الحالات الإسعافية، وذلك نظراً للظروف الاستثنائية التي تعانيها المحافظة من غارات الطيران والقصف المدفعي. وأظهرت الصور المنشرة تضرّر أجزاء من مشفى درعا البلد الميداني في مدينة درعا، إثر استهدافه من قبل الطيران الروسي بأحد الصواريخ الفراغية، ما دفع إدارة المشفى إعلان خروجها عن الخدمة.

 

الاتحاد برس / قال رئيس جمهورية إنغوشيا، التابعة لروسيا الاتحادية شمال القوقاز، أونوس بك يفكوروف، الاثنين، إنه تم إرسال كتيبة من الشرطة العسكرية التابعة لجمهورية إنغوشيا إلى سوريا. وقال في حديث للصحفيين نقلته وكالة “رويترز” قال يفكوروف إن الكتيبة ستضطلع بتوفير الأمن لسلاح الجو الروسي ومركز المصالحة في سوريا؛ دون كشف العدد الذي تم إرساله حتى اللحظة. وأعلنت موسكو، بتاريخ الخامس والعشرين من شهر ديسمبر/كانون الأول الماضي، نشر مجموعات من شرطتها العسكرية في الأحياء الشرقية لمدينة حلب، التي تم إجلاء كتائب الثوار منها إلى الريف الغربي ومحافظة إدلب. يذكر أن عدد القوات الروسية في سوريا يقدر بنحو أربعة آلاف عنصر، معظمهم موجودون في قاعدة “حميميم” الجوية بمحافظة اللاذقية، ويتبع عناصر الشرطة العسكرية المنتشرين في حلب للقوة الشيشانية في الجيش الروسي.

 

شبكة شام الإخبارية / أكّد نائب رئيس الوزراء التركي، والناطق باسم الحكومة، نعمان قورتولموش، أمس الاثنين، رفض بلاده التام، إحلال عناصر حزب الاتحاد الديمقراطي “بي واي دي” وقوات الحماية الشعبية الكردية “واي بي جي” في الرقة بعد تحريرها من تنظيم الدولة؛ على حد وصفه. وجاءت تصريحات قورتولموش في مؤتمر صحفي عقده أثناء اجتماع مجلس الوزراء برئاسة بن علي يلدريم، في قصر جنقايا بالعاصمة أنقرة. وأوضح قورتولموش أنّ تركيا قد تتخذ خطوة من أجل تطهير منبج والرقة السوريتين على وجه الخصوص ممن وصفها بالعناصر الإرهابية، في حال تحقيق تفاهم معين مع التحالف الصليبي الدولي، وأضاف أنّ تسليم الرقة إلى عناصر “بي واي دي” و “واي بي جي” بعد تحريرها من تنظيم الدولة، يعد تهديداً مباشراً لأمن تركيا. ولفت قورتولموش أنّ العمليات العسكرية التي تقوم بها بلاده داخل الأراضي السورية، لا تعني أنّ أنقرة تطمع في أراضي هذا البلد، مشيراً أنّ هذه العمليات جزء من حاجة تركيا الماسة لصون أمنها القومي. إن أمن تركيا القومي لن يحققه تنفيذ رغبة أمريكا شبراً بشبر، يصر حكام تركيا على تضليل أهل تركيا بأن تدخّلهم من أجل الحفاظ على الأمن القومي التركي والحقيقة هو أن تركيا تنفذ ما تطلبه أمريكا دون أي تردد وما هذه التصريحات إلا ذراً للرماد في العيون الغافية. إن اتخاذ القومية النتنة مبدأً لحكام تركيا هو ما أدخل تركيا ويدخلها في هذه الأزمات ولو تبنوا الإسلام نظاماً للحكم لحلت جميع مشاكلها فالإسلام لا يعترف بالقوميات؛ كل المسلمين سواسية كأسنان المشط، فعلى أهلنا في تركيا أن يعملوا لتحويل تركيا إلى دارٍ للإسلام بإقامة الخلافة الراشدة على منهاج النبوة حتى يخرجوا من تبعية حكامهم لأمريكا فيصبحوا أعزاء بدينهم.

 

عربي 21 / أعلنت لجنة الشؤون العربية في مجلس النواب المصري، في تطور مثير، أن استمرار المقعد الشاغر لسوريا في مجلس الجامعة العربية لم يعد مقبولاً؛ بحسب وصفها، فيما اعتبره مراقبون دعوة مصرية واضحة إلى عودة نظام بشار أسد إلى شغل المقعد. جاء هذا التطور في بيان أصدرته اللجنة عقب اجتماع عقدته، الاثنين، وغلب عليه وفق مراقبين ممالأة النظام السوري، مستبقاً بذلك القمة العربية المقرر عقدها في 29 آذار/ مارس المقبل بالأردن. ويتماهى موقف اللجنة مع موقف النظام المصري، بقيادة طاغية مصر عبد الفتاح السيسي، الذي لا يعترف بالثورة السورية، ولا يعبأ بالجرائم والانتهاكات التي ارتكبها نظام بشار للبقاء في الحكم على حساب الملايين من أبناء الشعب السوري، الذين تعرضوا للقتل والاعتقال والتشريد. وعلقت اللجنة على هذه التطورات بالقول: إنه إذا كانت معركة حلب قد تم حسمها، فإن الحرب في مناطق أخرى ما زالت مستمرة، سواء بين الجيش النظامي والمعارضة، أو في الحرب على تنظيم داعش وجبهة النصرة وحلفائهما؛ وفق وصفها. الجميع أصبح يعلم أن هناك اتفاقاً لإدخال قوات مصرية لسوريا بحجة مكافحة الإرهاب، لذلك يأتي إعلان هذه اللجنة بالتوازي مع الانخراط المصري في الحفاظ على طاغية الشام والقضاء على الثورة التي لم يبق مجرم لم يحاول خنقها والتآمر عليها، ولكن الله بالغ أمره قد جعل لكل شيء قدرا.

 

الأناضول / نفت الأمم المتحدة بشدة أنباء تداولتها وسائل إعلام حول وجود مشاورات مع وزيرة خارجية كيان يهود السابقة، تسيبي ليفني، لتولي رئاسة بعثة الأمم المتحدة في ليبيا، خلفاً لمارتن كوبلر. وقال نائب المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للأمم المتحدة، فرحان حق: نحن ننفي صحة تلك الأنباء بشكل قاطع، مضيفاً أن المشاورات لا تزال جارية بين الأمين العام، أنطونيو غوتيريس، والدول المعنية بشأن تعيين مبعوث أممي جديد إلى ليبيا. وتابع حق، في مؤتمر صحفي عقده حق بالمقر الرئيسي للمنظمة الدولية بنيويورك، أن الأمين العام كان قد حصل على تفاهمات من الدول الأعضاء بمجلس الأمن الدولي حول تعيين رئيس الوزراء الفلسطيني الأسبق، سلام فياض، ليتولى قيادة البعثة الأممية في ليبيا خلفاً لمارتن كوبلر. وكانت أنباء سابقة تحدثت عن ترشيح ليفني صاحبة التاريخ العريض في استخبارات كيان يهود قبل أن تصبح رئيسة لوزراء الكيان، تحدثت عن ترشيحها لمنصب نائب الأمين العام للأمم المتحدة والتي لم ينفِ المتحدث ذلك. لكن القضية ليست بهؤلاء المجرمين الذين يستلمون مناصب بهذه المنظمة التي هي أداة بيد أمريكا بل وجعلتها مرجعية لكل ما يحدث في العالم، إن هذه المنظمة ما أنشأت إلا لتحارب الإسلام بغض النظر من أمينها العام ومن هو مساعده ومن هو مبعوثه، فأي شخص سيتولى فيها منصباً سيكون مرضياً عنه أمريكياً. فعلينا كمسلمين أفراداً وجماعات أن لا نعترف بشرعية هذه المنظمة وأن ننبذ كل من يتعامل معها، وقد رأينا في ثورة الشام انحياز مبعوثيها للنظام المجرم. ولمن يريد التغيير على أساس الإسلام عليه أن يدرك جيداً أن التعامل مع هذه المنظمة هو موافقة على قوانينها وعلى ما تمليه من شروط ولن توصل إلى تطبيق الإسلام، والذي يوصل لتحكيم الإسلام هو إقامة الخلافة الراشدة على منهاج النبوة التي لن تعترف بمنظمات أقيمت أصلاً للحرب على الإسلام.

 

وكالات / أفادت وسائل إعلام أمريكية بأن مستشار الأمن القومي الأمريكي، مايكل فلين، استقال من منصبه على خلفية فضيحة اتصالاته مع روسيا، بينما تم تعيين الجنرال كيث كلوغ، خلفاً له، بصورة مؤقتة حتى يتم اختيار بديل. وتأتي استقالة فلين بعد أقل من شهر من تعيينه في منصبه؛ ليصبح الرجل أقصر من شغل هذا المنصب من حيث المدة في تاريخ الولايات المتحدة. وقالت شبكة “سي إن إن”، نقلاً عن مصدرين مطلعين لم تكشف عن هويتهما، إن فلين استقال من منصبه على خلفية فضيحة اتصالاته مع مسؤولين من روسيا قبل تنصيب الرئيس دونالد ترامب. ولفتت الشبكة الإخبارية الأمريكية إلى أن استقالة فلين تأتي بعد تقارير عن قيام وزارة العدل بتحذير إدارة ترامب، الشهر الماضي، من أن فلين ضلل مسؤولي الإدارة بخصوص اتصالاته مع السفير الروسي لدي الولايات المتحدة، سيرجي كيسلياك، وكان عرضة للابتزاز من جانب الروس. وأشارت هذه التقارير إلى أن اتصالات فلين مع الروس تناولت العقوبات التي تفرضها الولايات المتحدة على روسيا، موضحة أن اتصالاته هذه تمثل انتهاكاً لقانون أمريكي يحظر على المواطنين العاديين التفاوض مع حكومات أجنبية. في السياق ذاته، ذكرت شبكة “بلومبيرغ” الأمريكية، نقلاً عن مصدر مطلع لم تكشف عن هويته، أن ترامب قام بتعيين الجنرال المتقاعد كيث كيلوج، الذي كان كبير الموظفين في مجلس الأمن القومي، قائماً بأعمال مستشار الأمن القومي لحين اختيار بديل لفلين.

 

الأناضول / قالت مجلة “فوربس” الأمريكية، إن الصين، طلبت من الهند الابتعاد عن مستعمرتها سريلانكا، في المحيط الهندي، وبحسب المجلة فإن استعمار الصين لسريلانكا بدأ العام 2007، عندما قدمت الدعمين الدبلوماسي والعسكري للرئيس السريلانكي ماهيندا رجباكسا، للقضاء على حركة نمور التاميل. الدعم الصيني لسريلانكا وقروضها الكبيرة جعلت من بكين في نهاية المطاف مالكاً لأكبر ميناء سريلانكي كولومبو له أهمية استراتيجية في المحيط الهندي بالنسبة لها، بحسب المجلة. ولم تذكر المجلة الجهة الصينية التي نقلت هذا الطلب، كما لم تتطرق إلى الرد الهندي. ونقلت المجلة عن جيف سميث، مدير البرامج الأمنية الآسيوية في مجلس العلاقات الخارجية الأمريكية، القول: إن التدخل الصيني المتزايد في موانئ حساسة قريبة من الشواطئ الهندية من شأنه أن يغذي مخاوف قديمة لنيودلهي من التطويق الصيني. يأتي هذا التحرك الصيني في أعقاب انتخاب إدارة أمريكية جديدة كشفت عن أن أهم أعدائها هم الصين والإسلام مما حدا بالصينيين لهذا التحرك استباقاً لما يمكن أن يجري وخصوصاً أن الهند تدور في فلك أمريكا، وتحركاتها الأخيرة تعتبر بمثابة رسالة للإدارة.

20170214-Tuesday-akhbaar-syria2.pdf