Take a fresh look at your lifestyle.

نشرة أخبار الظهيرة ليوم الخميس من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا 2017/02/16م

 

 

نشرة أخبار الظهيرة ليوم الخميس من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا

2017/02/16م

 

 

 

العناوين:

 

  • * لو اجتمع المخلصون على قيادة سياسية واعية مخلصة لما صمت صوت البندقية في الشمال وزغرد في الجنوب.
  • * إسقاط النظام عسكرياً يعني التغيير الحتمي والحل السياسي هو ما تريده أمريكا للقضاء على ثورة الشام المباركة.
  • * هل تنزل رأس الكفر أمريكا بنفسها للشام لإنجاز المهمة القذرة بعد فشل عملائها؟… سيهزم الجمع ويولون الدبر.
  • * سلطة دايتون تتمسك بحل الدولتين الأمريكي… والخلافة الراشدة هي من ستجتث كيان يهود وتحرر الأقصى.

 

التفاصيل:

 

أورينت / تواصل كتائب الثوار في غرفة عمليات “البنيان المرصوص” هجومها على مواقع قوات أسد وميليشيات إيران في حي المنشية بدرعا البلد، ضمن معركة “الموت ولا المذلة”، في حين صعدت طائرات الاحتلال الصليبي الروسي من وتيرة استهدافها للمناطق المحررة في المدينة وريفها. وأكدت غرفة عمليات “البنيان المرصوص” أنها تمكنت، الأربعاء، من السيطرة على نقطتي مخبز الرحمن وروضة العروج، داخل حي المنشية، بعد معارك عنيفة خلفت قتلى في صفوف قوات أسد وميليشيات إيران. وأوضحت الغرفة أن الاشتباكات ما تزال مستمرة داخل حي المنشية، وسط قصف عنيف لطائرات العدوان الروسي استهدف أحياء درعا البلد. بموازاة ذلك، صعدت طائرات الصليب الروسية من وتيرة استهدافها للمناطق المحررة في مدينة درعا وريفها، حيث تعرضت أحياء درعا البلد لقصف جوي بالصواريخ الفراغية والبراميل المتفجرة، كما طالت الغارات الروسية بلدتي النعيمة واليادودة، الأمر الذي أدى إلى وقوع جرحى في صفوف المدنيين. كما نعت وسائل إعلام إيرانية القيادي في ميليشيا الحرس الثوري الإيراني، الرائد مصطفى زال نجاد، ونشر صفحات إيرانية على مواقع التواصل الاجتماعي صورة للقتيل برفقة قائد ميليشيا فيلق القدس، المجرم قاسم سليماني، في حين لم تحدد مكان مقتله. بينما أكدت مصادر ميدانية أن نجاد قتل خلال مشاركته المعارك على جبهة حي المنشية بدرعا. وفي تعليق له على صفحته الرسمية على “فيسبوك” في تعليقه على ما يجري في درعا، قال الناشط السياسي منذر عبد الله: حين كانت مشتعلة في حلب كانت خامدة في الجنوب وحين خمدت في الشمال اشتعلت في الجنوب، المبادرة في درعا مباركة ونشد على أيدي رجالها ولكن مهما كان الموقف فيها إيجابياً فإنه لن يقلب المعادلة إن ظل منطق الفصائل والمناطقية والتشرذم هو السائد. يجب أن يجتمع المخلصون على مشروع سياسي واحد وتحت قيادة سياسية واعية ومخلصة، قيادة لا تتحرك بتوجيهات الدول العميلة في تركيا والأردن وقطر والسعودية، قيادة لا ولاء لها إلا لله، قيادة تحمل الإسلام نقياً من أي شائبة، فلا تعرف غلو التكفيريين ولا تفريط الفاسدين، قيادة تعمل في الأمة ومن خلالها لإعادة حكم الإسلام ولإقامة خلافة الراشدين.

 

حزب التحرير – سوريا / أعلن المبعوث الأمريكي بزي أممي، ستيفان دي مستورا، أن تقسيم سوريا المحتمل لمناطق نفوذ سيمثل الخيار الأسوأ. وفي مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الخارجية الإيطالي، أنجيلينو ألفانو، عقب لقاء بينهما في روما، أضاف دي ميستورا: ومع ذلك، لا يستبعد أن يشمل مشروع الدستور السوري الجديد مسألة تخفيف مركزية السلطة التي من الضروري مناقشتها. من جانبه، عبر الوزير الإيطالي، ألفانو، عن دعم روما الكامل لجهود دي مستورا، وأمله في أن يتم العثور على سبل فعالة في جنيف، لاتفاق سياسي يسمح بإعادة اللاجئين ومواجهة الإرهاب الدولي، مشدداً أن تحقيق الاستقرار في سوريا شرط ضروري للتصدي للإرهاب؛ وفق تعبيره. وكانت وكالة “رويترز” أفادت بأن ممثلي دول مجموعة ما يسمى زوراً “أصدقاء سوريا” سيجرون لقاء، الجمعة، على هامش قمة “مجموعة العشرين” في مدينة بون الألمانية، لإيجاد نقاط الالتقاء الممهدة لبدء مفاوضات جنيف المزمع عقدها في 23 من الشهر الجاري. وتضم المجموعة كلاً من الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا وألمانيا والسعودية وتركيا ومصر والأردن وقطر والإمارات. من جانبه، اعتبر تعليق صحفي، نشره المكتب الإعلامي لحزب التحرير – ولاية سوريا، أن سياسة أمريكا ثابتة لا تتغير وهي المسار السياسي في الحل، مسار جنيف ومهمته القضاء على الثورة لأنها تمردت على أمريكا والنظام الدولي والذي يكون بالحفاظ على مؤسسات الدولة وأهمها الجيش والأمن. وأشار التعليق إلى أن إسقاط النظام عسكرياً يعني التغيير الحتمي في الشام الذي تخافه أمريكا فلذلك تعمل أمريكا على ترويض الفصائل المقاتلة على أرض الشام عبر الداعمين ومن خلال المؤتمرات وكان آخرها مؤتمر الآستانة، والذي يقضي بوقف إطلاق النار أي إبقاء النظام في حالة من الاستقرار وعدم ضربه والذي يراقب هذا الوقف هو الذئب الذي يفتك في أرض الشام روسيا وإيران وتركيا؛ هؤلاء هم من يراقبون وقف إطلاق النار، وتكون المفاوضات مع الذئاب الذي تفتك بأهلنا في أرض الشام. ومع ذلك لم تتعلم المعارضة أن المجتمع الدولي لا يعنيه كثرة المجازر والضحايا ما يعنيه هو وجهة نظره في الحياة وهي المصلحة التي سيحققها من هذه المؤتمرات على حساب أهل سوريا. وانتهى التعليق: ألم يأن لنا أن ندرك ما هو ثابت عقلاً وشرعاً؟ فلا يتصور في يوم من الأيام أن يكون الذئب راعياً للغنم فكيف سيرعى هذه المفاوضات لتحقيق مصالح الشعب الثائر ضد المجتمع الدولي، والله تعالى يقول: (إن يظهروا عليكم يرجموكم أو يعيدوكم في ملتهم ولن تفلحو إذا أبداً) هذه هي حقيقة المجتمع الدولي إما أن يرضى لما يطرحه النظام الدولي أو نحول سوريا إلى جحيم. نعم، قد بدت البغضاء من أفواههم وما تخفي صدورهم أكبر وستتحول إلى جحيم لحرق النظام الدولي العلماني واستبداله بنظام الخلافة على منهاج النبوة حتى تصل إلى عقر دارهم في أمريكا وروسيا حتى يطبق شرع الله، وإن غداً لناظره قريب.

 

فرانس برس / أعرب وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، عن تأييده لفكرة المناطق الآمنة في سوريا، مشدداً على ضرورة توفير تمويل لإنشائها. جاءت تصريحات جاويش أوغلو هذه في قطر خلال مرافقته للرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، في جولته الخليجية التي شملت السعودية والبحرين أيضاً. من جهته، أعلن وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، خلال كلمة ألقاها في الأكاديمية الدبلوماسية بموسكو، الأربعاء، أن إصلاح الوضع في سوريا تطلب إنشاء جبهة واسعة لمكافحة الإرهاب، وهي بدأت تتشكل في سوريا بفضل خطوات روسيا الثابتة. في حين ذكرت شبكة “سي إن إن”، الأربعاء، أن وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) قد توصي بأن تنشر الولايات المتحدة قوات نظامية مقاتلة في سوريا. ونقلت وكالة “رويترز” عن مسؤول أمريكي – طلب عدم نشر اسمه – قوله إن الأمر لا يزال قيد الدراسة، وذكرت “سي إن إن” أن المقترح لم تتضح تفاصيله بالكامل وهو واحد من عدة أفكار تجري دراستها. هل بقي لرأس الكفر أمريكا سوى أن تنزل بنفسها لتنجز المهمة القذرة التي أوكلتها إلى كلبها المسعور بشار ففشل ثم إلى عملائها الطائفيين في إيران ففشلوا ثم إلى المعتوه بوتين ففشل ثم إلى المنافق أردوغان ففشل. سيهزم الجمع ويولون الدبر هذا وعد من الله إن تمسك أهل الشام بحبل الله بتبني مشروع الخلافة الذي سيوحد طاقاتهم في وجه عدوهم ليكون النصر حليفهم بإذن الله.

 

حزب التحرير – فلسطين / أكدت باريس تمسكها بمبدأ حل الدولتين الفلسطينية و(الإسرائيلية) من أجل إحلال السلام في منطقة الشرق الأوسط. وفي تأكيد على مناكفة أمريكا، قال مندوب فرنسا الدائم لدى الأمم المتحدة، السفير فرانسوا ديلاتر، في مؤتمر صحفي بنيويورك، الأربعاء: التزام فرنسا بمبدأ حل الدولتين الآن أقوى من أي وقت مضى. وجاءت تصريحات السفير الفرنسي رداً على إعلان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، في مؤتمر صحفي بواشنطن، في وقت سابق، عدم ممانعته لأي حل للصراع الفلسطيني – (الإسرائيلي)، طالما يوافق عليه الجانبان سواء أكان ذلك بوجود دولة واحدة أو دولتين. من جانبها، أكدت سلطة دايتون أن حل الدولتين هو خيارها، وقال أمين سرّ منظمة التحرير، صائب عريقات: كمنظمة تحرير ودولة فلسطين، خيارنا حل الدولتين على حدود عام 67، وقدمنا لهذا الغرض تنازلات كبيرة ومؤلمة، وفي ثمانينات وتسعينات القرن الماضي كان مطلوب منا أن نعترف بدولة (إسرائيل) على حدود 1967 من مساحة 78% من فلسطين التاريخية، وقمنا بذلك، الآن 6 مليون فلسطيني يعيشون تحت السيطرة (الاسرائيلية)، و6 مليون في المنافي ومخيمات اللجوء. وأضاف: رغم ذلك ما زلنا نتمسك بخيار حل الدولتين وبالمسار السلمي والقانون الدولي. من جهته، اعتبر تعليق صحفي، نشره المكتب الإعلامي لحزب التحرير في فلسطين، أن تصريحات عريقات تأتي في ظل الأخبار التي تتوارد عن نية الإدارة الأمريكية الجديدة التخلي عن مشروع حل الدولتين الأمريكي المنشأ والرعاية. وأضاف التعليق أن هذه التصريحات توثق تفريط منظمة التحرير باعترافات أمين سرّها، وتوّثق الإملاءات التي كانت تملى عليهم، وهي اعترافات كفيلة بإدانته هو وقادة المنظمة ومحاكمتهم بتهمة الخيانة العظمى. وأشار التعليق إلى أن منظمة التحرير فرّطت بمعظم فلسطين طمعاً في دويلة هزيلة، ومع ذلك لم تجن شيئاً سوى المصالح الفردية المقيتة لزعمائها الذين نظروا لهذه القضية وللأرض المباركة كوسيلة ارتزاق ومشروع استثماري، ورغم كل التنازلات بل الخيانات التي لا زالت متواصلة والتي لم تبق لمنظمة التحرير من اسمها نصيب، لم يجن هؤلاء شيئاً مذكوراً، وهذا حق وحقيقة، فلا يجنى من الشوك العنب ولا يمكن لطريق الخيانة والتنازلات أن تحرر أرضاً أو تعيد حقاً، فها هو رئيس كيان يهود يطالب بضم الضفة لكيانه المجرم لكي لا يبقى للحالمين بحل الدولتين بقية سيادة كاذبة أو كراسي حكم معوجة القوائم! فكانت وعود أمريكا لهم كوعود الشيطان لو كانوا يعقلون. وخلص التعليق موجهاً كلامه لعريقات ومنظمته وسلطته: ارفعوا أيديكم عن فلسطين وقضيتها، فهي قضية أمة لن تتركها مهما تآمرتم عليها، وهي قضية لا حل لها سوى تحريرها كاملة باجتثاث كيان يهود منها وإرجاعها درة تاج بلاد المسلمين لتكون بعد ذلك عقر دار الخلافة على منهاج النبوة القائمة قريباً بإذن الله، الخلافة التي لن تغفر لكم ما اقترفتم بحق الأرض المباركة وستحاسبكم على سوء صنيعكم ولكم في الآخرة ما تستحقون.

 

حزب التحرير – فلسطين / نفذ، صباح الأربعاء، أهالي المعتقلين وأنصار حزب التحرير وقفة احتجاجية أمام محكمة أريحا احتجاجاً على استمرار الاعتقال السياسي التعسفي لتسعة شباب من حزب التحرير منهم الدكتور ماهر الجعبري، عضو المكتب الإعلامي للحزب في فلسطين، بتهمة إثارة النعرات والتجمهر غير المشروع، علماً بأن جميع المعتقلين في أريحا تم أخذهم عن الحواجز ولم يشاركوا في أي تجمهر، ما عدا الدكتور ماهر الجعبري تم أخذه أثناء توجهه لفضائية “القدس”، مساء السبت 2017/2/7 وهو يوم تنفيذ الوقفة الاحتجاجية التي دعا إليها عائلات آل تميم ووجهاء الخليل احتجاجاً على قرار رئيس السلطة بتمليك الروس نحو 72 دونماً من وقف الصحابي الجليل تميم الداري. وقد رفضت، الثلاثاء، الأجهزة الأمنية دخول المحامي على الدكتور ماهر الجعبري، بينما سمحت، الأربعاء، للهيئة المستقلة لحقوق الإنسان بمقابلته، وقد رفع المشاركون في الوقفة لافتات تندد بالاعتقال السياسي، من مثل (أفرجوا عن من ناصر وقف رسول الله)، (بأي جرم يعتقل شباب حزب التحرير)، (لا للاعتقال السياسي).

20170216-Thursday-akhbaar-syria2.pdf