Take a fresh look at your lifestyle.

نشرة أخبار الظهيرة ليوم الاثنين من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا 2017/02/20م

 

 

نشرة أخبار الظهيرة ليوم الاثنين من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا

2017/02/20م

 

 

 

العناوين:

 

  • * ما حققته الثورة في ست سنوات من العمل العسكري والتضحيات يضيعها الخونة في الآستانة بعمل سياسي واحد.
  • * دي مستورا يكشف الحقيقة: الآستانة فقط لوقف القتال وجنيف لدراسة الحل السياسي… والنتيجة تثبيت نظام الإجرام.
  • * حكام عملاء نصبهم الغرب الكافر لتنفيذ أوامره بمحو الإسلام وحماية كيان يهود… والحل بإقامة الخلافة الراشدة.
  • * حزب التحرير يؤكد: الخونة في القيادة الباكستانية يسعون لتحقيق مشروع “الهند الكبرى” وخيانة كشمير.

 

التفاصيل:

 

قاسيون / تواصل قوات النظام النصيري قصفها المدفعي والصاروخي على الأبنية السكنية في حي الوعر المحاصر بمدينة حمص، وسط سوريا، إذ جددت قوات النظام قصفها بالمدفعية الثقيلة على الحي، مما أدى إلى جرح عدد من المدنيين. كما قصفت قوات النظام بالمدفعية الثقيلة الأحياء السكنية في مدينة تلبيسة بريف حمص الشمالي، وسط تحليق مكثف للطيران الحربي في سماء المنطقة. في السياق، قصفت قوات النظام بقذائف الدبابات قرية حوش حجو شمال حمص، مما خلف أضراراً مادية في ممتلكات المدنيين. هذا ودارت اشتباكات بين تنظيم الدولة الإسلامية وقوات النظام المدعومة بميليشيات أجنبية على أطراف مطار التيفور العسكري بريف حمص الشرقي، دون إحراز أيّ طرف تقدماً على حساب الآخر. في سياق آخر، واستمراراً للقصف والقتل والإجرام، تسير عجلة التهجير من حزام دمشق أيضاً دون هوادة، فقد تم إبرام اتفاق بين الفصائل المقاتلة مع قوات النظام والميليشيات الأجنبية الموالية له، نص على انسحاب الفصائل من منطقة سرغايا في ريف دمشق الغربي من كامل المنطقة. وينص الاتفاق على انسحاب عناصر الفصائل مع عائلاتهم من منطقة سرغايا إلى محافظة إدلب في شمال سوريا، وتضمن روسيا سير عملية نقلهم إلى إدلب، على أن يبقى في المنطقة من يريد تسوية أوضاعه مع قوات النظام في غرب دمشق.

 

وكالات / أعلنت القيادات الفصائلية المهترئة والساقطة من طريق الثورة في أحضان أعدائها في بيان لها باسم “وفد قوى الثورة السورية العسكري” قبيل سوقه إلى جنيف، أن ما اعتبرته فشل روسيا بتنفيذ التزاماتها يفشل جهود “حقن الدماء ورفع المعاناة عن الشعب السوري”؛ على حد زعمه. وأعاد للأذهان ما تندر به السوريين ردحاً من الزمن على نظام الممانعة النصيري، حيث أشار البيان الفصائلي أن الفصائل الثورية لها الحق بالرد المفتوح على كل اعتداء، يقوض وقف إطلاق النار ويجهز على فرص الحل السياسي، في الوقت الذي يدعي فيه كبير مفاوضي وفد الفصائل، محمد علوش، أن روسيا تتعرض لضغوط من إيران والنظام كونها أصبحت محايدة؛ في معادلة لا تنم إلا عن غباءٍ أو خيانة كبرى للثورة، في وقت تعترف فيه غرفة العمليات الروسية في حميميم بأنها نفذت 340 غارة على درعا خلال 5 أيام فقط. إن هذا الوفد الذي ادعى زوراً وبهتاناً أنه ممثل للثورة هو في الحقيقة يمثّل عليها ويطعنها في ظهرها، وعلى أهل الشام أن يقولوا كلمتهم بحق هؤلاء المجرمين الذين أساؤوا للثورة العظيمة وتضحياتها. لقد آن لأهل الشام أن يعلموا أن ما حققوه في ستة سنوات من هذه الثورة المباركة يضيعه هؤلاء بقرار سياسي غير مسؤول، ولذلك فعليهم تبني القيادة السياسية لحزب التحرير هذه القيادة المخلصة الواعية التي حذرتكم من هذه المفاوضات ودهاليزها وأنها لن تكون أحسن حالاً من سابقتها في فلسطين. فاعتبروا يا أهل الشام حتى لا تندموا ولات حين مندم.

 

وكالات / قال جهاد مقدسي، الخارج من حضن النظام عضو منصة القاهرة، إنه وصلتهم دعوة من المبعوث الأممي، ستيفان دي مستورا، للمشاركة في جولة مفاوضات جنيف القادمة في 23 الجاري، وأضاف: يؤسفني غياب باقي الأطراف الأساسية سواء منصات أم بعض الشخصيات السياسية السورية، مشيراً إلى أن هذا سيؤثر على النتيجة المأمولة للمحادثات في جنيف. وفي منشور في حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، الأحد، أوضح أن المنصة سوف تحضر مؤتمر جنيف احتراماً للعلاقة مع الأمم المتحدة وكي لا تحمل وزراً في إفشال أية محاولات تهدف لوقف الحرب في سوريا وإيجاد الحل السياسي. واختتم مقدسي منشوره قائلاً: سنساهم وننسق مع الجميع حيث نستطيع، مع الأمل دوماً بتدارك حضور الجهات الغائبة وبأفضل صيغة ممكنة وهي الوفد الواحد بمرجعية بيان جنيف والقرار2254. من جهته، أقرّ مبعوث الحل السياسي الأمريكي والأممي إلى سوريا، ستيفان دي مستورا، الأحد، في مؤتمر ميونيخ الأمني، أن محادثات الآستانة كانت فقط لوقف القتال، بينما محادثات جنيف التي ستجري، الخميس، تهدف لمعرفة ما إذا كانت هناك فرصة لمحادثات سياسية؛ على حد قوله، وأضاف: علينا أن نعمل على أن تكون هناك قوة دفع حتى إذا لم يصمد وقف إطلاق النار طويلاً، بمعنى أن يبقى المفاوضون متشبثين من طرف واحد بصيغة القبول بالقتل والتدمير بانتظار إقلاع الحل الموعود. وأكد دي مستورا مجدداً أن محادثات جنيف ستجري على أساس قرار مجلس الأمن الدولي 2254 الذي تجاوز كذبة الانتقال السياسي إلى إقرار دستور جديد لدولة لا دين لها، تثبت حكم النظام الباطني العميل. وتغطيةً على الإجرام الروسي الذي نفذ 340 غارة على درعا فقط خلال خمسة أيام، اعتبر دي مستورا أن اتفاقية وقف إطلاق النار في سوريا صامدة وأفضل من سابقاتها، متمنياً استمرارها، وأن ما أسماها بأعمال العنف قد انخفضت بفضله بنسبة 70%. وعمّا اعتبره دي مستورا غياباً من الولايات المتحدة عن الملف السوري، أكد أنه يتعين عليها أن تفهم أنه لمحاربة الدولة الإسلامية يجب أن يكون هناك حل سياسي شامل في سوريا. ولم يطل الأمر كثيراً، فجاء الجواب من بريت مكجورك، مبعوث الولايات المتحدة لدى قوات التحالف الصليبي الدولي في الحرب على سوريا والعراق، فقال إن الإدارة الأمريكية الجديدة تسعى لتعزيز جهود الكماشة الروسية والتركية لدعم وقف إطلاق النار.

 

موقع سرايا / قالت مصادر إن وزير الأوقاف الأردني، الدكتور وائل العربيات، قام بعمل صيانة لمكتبه بقيمة تجاوزت الـ 30 ألف دينار، وأضافت المصادر أن هناك غضب شعبي من تجديد المكتب بهذه القيمة، في ظل التقشف الذي يعيشه الأردنيون. وكانت وزارة الأوقاف أكدت في بيانٍ أصدرته بهذا الخصوص، أن أعمال الصيانة التي تنفذ حالياً هي بتمويل مباشر من أحد المتبرعين ولم تكلف الوزارة أو خزينة الدولة أي مبالغ مالية إطلاقاً. وتبريراً لهذه الأعمال، أضاف البيان أن الهدف منه التسهيل على المراجعين بدلاً من التكدس في الممرات؛ على حد زعم البيان. لم يعد سماع أن فساداً بهذا الجهاز أو ذاك أمراً يثير العجب، فغياب الإسلام عن الحياة هو الذي يجب أن يثير الاستغراب، فكيف لبلاد المسلمين أن تحكم بالرأسمالية وهي في نفس الوقت تملك أرقى مبدأ يمكن أن تحكم به ألا وهو الإسلام؛ فهذا الفساد الذي عم البر والبحر ناتج عن حكم الرأسمالية وليس للإسلام علاقة به وإن كان الفاسدون هم في ما يسمى وزارة الأوقاف، فعندما أصبحت الأعمال لدى المسلمين تقاس بالنفعية بدل الحلال والحرام أصبحنا نرى مثل هذه النماذج وهذا عائد لما يحكم به الناس. كان الأولى بالناس أن تغضب من النظام القائم في البلاد على غير أساس الإسلام ولا تراعي قيمه؛ والذي سيرعى قيم الإسلام ويقيمها هي فقط دولة الخلافة الراشدة على منهاج النبوة، التي ستعمل في البداية على تغيير مفاهيم الناس عن الحياة بأنها ليست منفعة وإنما هي نيل رضوان الله بأي فعل يقوم به الانسان. نسأل الله أن يعجل لنا بإقامتها.

 

عربي 21 / لم ينف المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية لقاء السيسي برئيس حكومة كيان يهود في مدينة العقبة الأردنية، العام الماضي، واكتفى بيان للرئاسة المصرية، الأحد، بالحديث عن دور مصر في جهود التسوية، وذلك رداً على تقرير لصحيفة “هآرتس” اليهودية، كشفت فيه عن لقاء جمع طاغية مصر السيسي بنتنياهو ورويبضة الأردن ووزير الخارجية الأمريكي الأسبق، جون كيري، قبل عام. وقال المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية إن مصر لا تدخر وسعاً في سبيل التوصل إلى حل عادل ودائم للقضية الفلسطينية، استناداً إلى حل الدولتين وحق الفلسطينيين في إقامة دولتهم المستقلة على أساس حدود 67، وعاصمتها القدس الشرقية، دون أية مواءمات أو مزايدات، وهو الموقف الذي يتنافى مع ما تضمنه التقرير من معلومات مغلوطة. وعلى عادة حكام المسلمين في المتاجرة بقضية فلسطين، أشار المتحدث إلى أن إيمان مصر بأن القضية الفلسطينية كانت وستظل هي القضية المحورية في الشرق الأوسط، وأن التوصل إلى حل نهائي لها سيسفر عن واقع جديد يضمن توفير الأمن والأمان للشعبين الفلسطيني و(الإسرائيلي)؛ على حد قوله، وسيعطي الأمل لشعوب المنطقة كافة في تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية التي تتطلع إليها، فضلاً عن القضاء على إحدى أهم الذرائع، التي تستند إليها التنظيمات الإرهابية والمتطرفة لتبرير أفعالها؛ على حد زعمه. إن حكام المسلمين الرويبضات أصبحوا يجاهرون بخذلانهم لمسرى الرسول دون أي حياء والحقيقة هي أن هذا هو دورهم الذي وضعهم فيه المستعمر فهم ليسوا سوى واجهة لما يريد المستعمر في بلادنا فهم أدوات ليس إلا، وعن قريب سيتم كنسهم من بلاد المسلمين بإقامة الخلافة الراشدة بإذن الله.

 

حزب التحرير / حذر حزب التحرير المسلمين في باكستان بأن القيادة السياسية والعسكرية الخائنة تنفيذاً لأوامر أمريكا ترعى مشروع “الهند الكبرى” وهم بهذا يخونون كشمير المحتلة ويسلموننا للصليبيين الغربيين والمشركين الهندوس، تحت شعارات كاذبة من بناء الثقة والتطبيع. وبهذا الشأن، أصدر المكتب الإعلامي لحزب التحرير – ولاية باكستان، بياناً صحفياً بعنوان “من أجل أن يرضى ترامب… حكام باكستان يسعون لتحقيق مشروع (الهند الكبرى) وخيانة كشمير”، اعتبر فيه أنه بعد إعلان ترامب صراحة عداوته للإسلام والمسلمين، وأكدّت إدارته تحالفها مع كل شيطان مريد مثل الدولة الهندوسية، يعكف حكام باكستان على إغاثة القوات المسلحة الهندية الجبانة من خلال ملاحقة المقاومة المسلحة في كشمير، وفي حين تُطالب قواتنا المسلحة بـ “ضبط النفس”، يزداد العداء الهندي ضدنا بشكل لا هوادة فيه. وتساءل البيان: كيف يكون استخدام سادس أكبر جيش في العالم في خدمة المصالح الأمنية للقوات الهندية المعادية في مصلحتنا؟! وكيف يكون التخلي عن المسلمين في كشمير المحتلة واستحقاق غضب الله بذلك في مصلحتنا؟ وخلص البيان مخاطباً القوات المسلحة الباكستانية: تُنتهك حرمات الأمة ومقدساتها من قبل الصليبيين وحلفائهم من يهود وهندوس، مع ذلك فإن الحكام المجرمين في العالم الإسلامي قد تخلوا عنا واصطفوا مع أعدائنا، ونصرة المسلمين واجب عليكم، فأنتم أهل النصرة من أحفاد الأنصار رضوان الله عليهم، لذلك يجب عليكم الآن إعطاء النصرة لحزب التحرير من أجل إعادة إقامة الخلافة على منهاج النبوة، فهي التي سوف تحفظ المقدسات وتذود عن شرف أمتنا النبيلة من أعدائها، فاستجيبوا!

20170220-monday-akhbaar-syria2.pdf