Take a fresh look at your lifestyle.

نشرة أخبار المساء ليوم الاثنين من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا 2017/02/20م

 

 

نشرة أخبار المساء ليوم الاثنين من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا

2017/02/20م

 

 

 

العناوين:

 

  • * قطار التهجير يصل لمحطة أحياء دمشق الشرقية… وشهداء وجرحى في القابون بقصف جوي روسي.
  • * يلدريم بعد فتحه “صفحة جديدة” مع أسياده في البيت الأبيض: نظام الحكم في سوريا يجب أن يراعي الأقليات.
  • * معمم لبناني يهاجم حزب إيران ويصف شيبة أمينه العام بشيبة تشوبها العمالة خدمة لإيران التي يسترزق منها.
  • * سبسي تونس يطالب بأن يكون حل الأزمة الليبية دون تدخل خارجي… متناسياً عمالته وزملاءه من حكام المسلمين.

 

التفاصيل:

 

بلدي نيوز / استشهد سبعة مدنيين في حصيلة أولية، وأصيب آخرون بجروح، الاثنين، بقصف جوي روسي على أحياء مدينة دمشق. حيث أفاد ناشطون أن الطيران الحربي الروسي قصف بغارة جوية شارع الحافظ الواقع بين حيي تشرين وبرزة بمدينة دمشق، ما أدى لاستشهاد سبعة مدنيين بينهم نساء وأطفال، وإصابة آخرين بجروح، حيث عملت فرق الدفاع المدني على انتشال طفلة من تحت الأنقاض وهي على قيد الحياة. ولفت ناشطون إلى أن قوات النظام قصفت بالمدفعية والصواريخ حيي تشرين والقابون بمدينة دمشق، ما تسبب بإصابة مدنيين بجروح، ووقوع دمار في الأبنية السكنية. وصعّد طيران النظام النصيري وروسيا قصفه على أحياء القابون وتشرين وبرزة بدمشق، وارتكب مجازر عدة، بهدف إجبار الثوار في هذه الأحياء على الرضوخ لشروط النظام بالتهجير نحو الشمال السوري وفرض اتفاق لصالح قوات النظام وميليشيات إيران يسمح لهم بالتوغل داخل هذه الأحياء وإنهاء الثورة السورية فيها. وفي سياق متصل، استشهد طفل وشابة، وجرح آخرون، جراء قصف مدفعي لقوات النظام استهدف بلدة مضايا المحاصرة بريف دمشق الغربي. يُذكر أن الأحياء الشرقية لدمشق تخضع بعضها لمصالحة وأخرى لاتفاق وقف إطلاق نار منذ ثلاث سنوات. وتسعى قوات النظام منذ ثلاثة أيام لتهجير أهالي وسكان أحياء برزة، وتشرين، والقابون، والبعلة، وغرب مدينة حرستا، والسيطرة على هذه الأحياء.

 

الأناضول / في نهفةٍ جديدة لحكام تركيا، قال رئيس الوزراء التركي، بن علي يلدريم، الاثنين: إننا نفتح صفحة جديدة مع الإدارة الأمريكية. جاء ذلك خلال رد يلدريم على أسئلة الصحفيين في اليوم الأخير لمؤتمر الأمن في ميونيخ. وبسؤال لهم حول نظام الحكم في سوريا مستقبلاً قال يلدريم: إن هذا ليس واضحاً بعد، مضيفاً: سيتم إنشاء نظام حكم يتلاءم مع تاريخ سوريا وعاداتها، لا يمكن فرض نموذج للحكم من الخارج، سوريا فيها عرب وأكراد ونصيريون ويزيديون، ولا بد من أن يكون للجميع رأي في تأسيس نظام الحكم، وذلك بشرط أن لا يكون للمنظمات والعناصر الإرهابية دور في الأمر. إن حكام تركيا رغم معرفة الجميع بعمالة نظام حكمها لأمريكا، إلا أن مسؤوليها يصرّون على ذر الرماد في العيون مدعين فتح صفحة جديدة مع أمريكا وكأنهم أغلقوا صفحات العمالة والخيانة ليفتحوها مجدداً. ثم إن نظام الحكم في أي بلد ليس مرتبطاً بقومية الناس فيه وعقائدهم، فأهل الشام هم مسلمون بغض النظر إن كانوا عرباً أم تركاً أم كرداً، والإسلام يفرض على المسلمين أن يحتكموا للإسلام في حياتهم، والإسلام هو النظام العادل الذي ارتضاه رب العالمين لعباده وليس للديمقراطية الكافرة التي يحكمون بها تركيا جبراً عنهم. ثم إن أهل الشام خرجوا بثورة لإسقاط النظام العلماني واستبداله بنظام الإسلام، فتآمر حكام تركيا مع أسيادهم في أمريكا لمنع إسقاط النظام بأي شكل حتى لو أدى لتدمير سوريا على من فيها. لم يكتف حكام تركيا في عدائهم للإسلام في تركيا بل امتدت يدهم خارج تركيا لمحاربته خدمة للغرب الكافر وعلى رأسه أمريكا، ولن تستطيع أمريكا وخلفها كل المجرمين من منع المسلمين من إقامة دولتهم التي ينشدون؛ وإن غداً لناظرهم قريب.

 

عربي 21 / هاجم معمم شيعي لبناني حزب إيران اللبناني بشدة دون أن يذكره بالاسم، وفي منشور له على صفحته في “فيسبوك”، قال الشيخ عباس حطيط: إن الأصوات التي تهاجم العرب هي أصوات عميلة مأجورة ولا هم لها سوى خدمة الدول التي يسترزقون منها. ولفت حطيط موجهاً خطابه إلى المسلمين أننا لا نكن لكم إلا المحبة والمودة، فهذا تاريخنا وعلى مدى قرون يشهد بذلك، فلطالما كان ابن الجنوب العاملي حريصاً على وحدة أمته ومتعاطفاً معها في كل ظروفها، ونحن لا ننسى جميل كل من وقف بجانبنا أثناء الاعتداءات اليهودية المدمرة علينا، والأصوات التي تخرج من بيننا لتهاجمكم هي أصوات عميلة ومأجورة ولا هم لها سوى خدمة الدول التي يسترزقون منها، كما سبق وفعل صنوهم العميل سعد حداد وأنطوان لحد ومليشياتهما المجرمة؛ في إشارة إلى حزب إيران. فهؤلاء جميعاً مثل بعضهم ولكن بلباس مختلف، وهؤلاء وكما أثبتت التجارب الطويلة لا مانع عندهم من تدمير بلادهم وقتل شعبهم وجر العداوات والبلايا عليه؛ خدمة لأسيادهم ومموليهم. واتهم حطيط حزب إيران دون أن يذكره بالاسم، بالتسبب بتدمير لبنان وتقتيل شبابه، وقال: هؤلاء لم يقدموا لشعبهم سوى الدمار وآلاف الجنائز وعشرات آلاف الجرحى والمعوقين، ولم يزرعوا في أرضنا سوى آلاف القبور التي أسكنوها خيرة شبابنا خدمة لمشغليهم ومموليهم، وهم مستعدون أن يخربوا كل شيء ليكونوا أوفياء لعمالتهم الدنيئة لذلك النظام وتلك الدولة. وأضاف حطيط: هؤلاء لم يفتحوا يوماً لشعبهم مستشفى واحداً ولم يحفروا لهم بئر ماء واحد، بينما بسفاهتهم التي يزينونها بشيبة تشوبها العمالة – في إشارة إلى أمين عام حزب إيران – يتطاولون على دول شقيقة.

 

وكالات / قال الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي: إن حلّ الأزمة الليبية يجب أن يتم دون تدخل أجنبي. وأوضح السبسي في حوار بثته قناة “نسمة” التونسية الخاصة، الأحد، أن تونس ومصر والجزائر متفقون حول ضرورة أن يكون الحلّ ليبياً، والليبيون أيضاً متفقون معنا في ذلك. ولفت إلى أنه إذا لم يكن الحل ليبياً فتونس لن تشارك في الموضوع. وفي السياق نفسه، أكد الرئيس التونسي أن الفرقاء الليبيين لهم آراء مختلفة، ولذلك نحن نسعى للتوفيق بينهم، وأضاف أنه لا يوجد حلّ في الأزمة الليبية دون مشاركة دول الجوار الثلاثة، تونس ومصر والجزائر، في إيجاد حلول للأزمة في ليبيا. وحول المبادرة التي أطلقها لجمع الفرقاء الليبيين، قال السبسي: أردنا ضمان أسباب نجاح المبادرة، وكنا نستطيع القيام بها لوحدنا، لكن فضلنا أن يكون جيران ليبيا موجودون أيضاً. وأضاف السبسي: عرضت المبادرة على الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي منذ سنة، وذهبت للجزائر لعرضها على الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة، وقبلا المشاركة فيها. إن حكام تونس والجزائر ومصر عملاء للغرب الكافر وإن اختلفت العمالة، فمطالبة السبسي بأن يكون الحل ليبياً هو ادعاء باطل أصلاً، لأن ما يجري في ليبيا هو بسبب التدخلات الأجنبية وكلام السبسي ليس سوى رسالة للفرقاء بأن أسياده لن يقبلوا بحلٍ يستثنيهم، وإن ما يجري من ويلات الحرب الطاحنة في ليبيا هي بسبب العملاء أمثاله فلو ترك أهل ليبيا لوحدهم لحلت مشاكلهم ولكن الغرب الكافر متدخل بكثافة عن طريق عملائه – والسبسي منهم – لتأجيج نار الحرب. ولا حل للمسلمين في ليبيا وغيرها من بلاد المسلمين من هذه المحن التي يمرّون بها سوى بتبني مشروع الإسلام، الخلافة الراشدة، التي تعيد المسلمين أمة واحدة من دون الناس وتقطع يد الغرب وعملاءه من حكام الإقليم من التدخل وإشعال الفتن بينهم.

 

حزب التحرير / جوّز مشروع التعديلات الدستورية المطروحة في البرلمان السوداني، التزاوج بين ذكر وأنثى بالتراضي والتعاقد مباشرة أو وكالة بعد بلوغ سن الرشد القانونية. وأعلنت رئيسة اللجنة الطارئة للنظر في التعديلات الدستورية بدرية سليمان، عن توجيه دعوات لهيئة علماء السودان، وجهاز الأمن والمخابرات الوطني، والمحكمة الدستورية، والقضاء العالي وقانونيين، للاستماع إلى آرائهم بشأن التعديلات. وبهذا الخصوص، أصدرت الناطقة الرسمية لحزب التحرير – ولاية السودان القسم النسائي بياناً صحفياً، اعتبرت فيه أن التعديلات أسقطت موافقة الولي في الزواج، وجعلت للبنت أن تزوج نفسها بنفسها، دون موافقة وليها، وهذا يخالف الحكم الشرعي، لقوله صلى الله عليه وسلم: (أَيُّمَا امْرَأَةٍ نَكَحَتْ بِغَيْرِ إِذْنِ وَلِيِّهَا فَنِكَاحُهَا بَاطِلٌ). واعتبر البيان أن هذه التعديلات تتوافق مع مخرجات الحوار الوطني، مشروع أمريكا لعلمنة البلاد بشكل صريح، وإخراج الإسلام من آخر معاقله في السودان فيما يخص العلاقات التي ينظمها، علاقة الزواج. وأوضح البيان أن الزواج هو أحد أوجه الحياة التي يوجهها الإسلام بأحكامه، ويسبغ عليه قدسية، ويعده طاعة يتقرب بها الإنسان إلى خالقه، بل إن الإسلام وضع الشروط والأسس التي يقوم عليها الزواج، وسمي عقده ميثاقا غليظاً. وخلص البيان إلى أن الحكومة بهذه التعديلات المتعلقة بالزواج، إنما تفتح الباب على مصراعيه، لتهيئ الأجواء، وتعبد الطريق للقبول باتفاقية العهر (سيداو). ولكن أنى لها ذلك وحزب التحرير يصل الليل بالنهار لهدم مشروع الكافر المستعمر وأدواته، ليقيم مشروع الأمة، الخلافة الراشدة على منهاج النبوة، التي تطبق الشريعة، وتقيم مجتمعات الطهر والعفاف، ﴿وَأَنَّ هَذَا صِرَاطِي مُسْتَقِيمًا فَاتَّبِعُوهُ وَلا تَتَّبِعُوا السُّبُلَ فَتَفَرَّقَ بِكُمْ عَنْ سَبِيلِهِ ذَلِكُمْ وَصَّاكُمْ بِهِ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ﴾.

 

إينا – المدينة المنورة / بمناسبة انطلاق الاحتفال السعودي باختيار عاصمة دولة الإسلام الأولى، المدينة المنورة، عاصمة للسياحة الإسلامية لعام 2017، وجرياً على عادة آل سعود في هدم صروح الإسلام ودلالاتها السياسية الباعثة على النهضة، أكد الدكتور يوسف العثيمين، أمين عام منظمة التعاون الإسلامي، التي يديرها آل سعود، أن لدى المدينة المنورة إمكانية لتصبح مركزاً إقليمياً للتراث والسياحة البيئية. ومن وحي الإسلام المتحفي المفضل عند آل سعود وأسيادهم من أعداء الإسلام، أعدت الحكومة السعودية روزنامة من الفعاليات للاحتفال بالمدينة المنورة عاصمة للسياحة الإسلامية، أبرزها برنامج الباص السياحي وبرامج تشغيل سكة الحديد وبرنامج العناية بالمساجد التاريخية. وعبر العثيمين عن تهانيه لآل سعود، مشيراً إلى أن منح المدينة المنورة النسخة الثالثة من الجائزة يشكل برهاناً ساطعاً على الأهمية التراثية لهذه المدينة المقدسة وأهميتها للسياحة البيئية. يشار إلى أن قرار منظمة التعاون الإسلامي منح المدينة المنورة جائزةَ عاصمة السياحة الإسلامية لعامِ 2017، تم اعتماده بالإجماع، وأقره في أكتوبر 2016 مجلس وزراء خارجية المنظمة خلال دورة انعقادِه في طشقند بجمهورية أوزبكستان، العضو الفاعل في منظمة شنغهاي التي تشاركها روسيا والصين في محاربة عودة الإسلام للحكم وخاصة في آسيا الوسطى. إن الغرب وعبر أدواته من حكام المسلمين يسعى منذ سقوط الدولة الإسلامية العثمانية إلى منع عودة الإسلام للحياة مرةً أخرى ويستعمل لذلك أساليب ووسائل عدة منها اختصار الإسلام بالشعائر التعبدية وإبعاده عن الدولة والمجتمع والسياسة. أما أن يصل الأمر إلى اعتبار عاصمة الدولة الإسلامية الأولى تراثاً ومكاناً يقصده السياح وفيه مسجد رسول الله أحد الثلاثة مساجد التي لا يشد الرحال إلا إليها، يكشف مدى الخبث الذي يعمل له الغرب وأتباعه من حكام الضلال، على طريق جعل مكة أيضاً بنفس القيمة لتجريدها من القيمة الروحية لدى عامة المسلمين بالحج إليها سنوياً. كل هذه المخططات ترمي إلى القضاء على الإسلام في نفوس المسلمين كعقيدة ونظام وإبقائه كشعائر فقط، ولكن المسلمون واعون لما يحاك لهم من أعداءهم وما هي إلا جولة بإذن الله تتبعها جولات لتقضي على نفوذ الغرب وأتباعه في بلاد المسلمين بإقامة الخلافة الراشدة على منهاج النبوة، فيعود للمدينة – ومن قبلها لمكة – مكانها المرموق الذي وضعهم الله سبحانه وتعالى بهم؛ ويقولون متى هو قل عسى أن يكون قريباً.

20170220-monday-akhbaar-syria3.pdf