Take a fresh look at your lifestyle.

نشرة أخبار المساء ليوم الثلاثاء من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا 2017/02/21م

 

نشرة أخبار المساء ليوم الثلاثاء من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا

 

2017/02/21م

 

 

العناوين:

 

  • * النظام يقصف الغوطة الشرقية بالكلور السام… والثوار يبدؤون معركةً جديدة بريف حماة الشمالي الغربي.
  • * تهديد جديد لمستشار الشبيح دي مستورا: إما الحل السياسي الأمريكي وإما تقسيم سوريا لمناطق نفوذ جديدة.
  • * حكام العراق الذين أتت بهم أمريكا عصابة لصوص… والخلافة الراشدة هي المنقذ للمسلمين من هؤلاء المجرمين.
  • * حزب التحرير ينتقد الاستقبال الرسمي اللبناني للمتطرفة لوبان التي اعتبرت أسد يشكل حلاً يدعو إلى الاطمئنان.

 

التفاصيل:

 

وكالات / قصفت قوات النظام، ظهر الثلاثاء، بصواريخ محملة بغاز الكلور السام بلدة حوش الضواهرة في الغوطة الشرقية، بريف دمشق، وتسبب القصف باختناق عدد من المدنيين. وقال ناشطون أنه تم استهداف بلدة حوش الضواهرة في الغوطة الشرقية بثمانية صواريخ محملة بغاز الكلور مصدرها مطار المرج من قبل عصابات أسد. ويأتي القصف بغاز الكلور بالتزامن مع اشتباكات تدور بين كتائب الثوار وقوات النظام في محيط المنطقة، وسط قصف متواصل للنظام السوري على أطرافها. في السياق، قصفت قوات النظام بصواريخ أرض – أرض الأحياء السكنية في بلدة النشابية بريف دمشق الشرقي، ما أدى إلى سقوط جرحى بين المدنيين، نقلوا إلى المشافي الميدانية.

 

قاسيون / بدأت فصائل عسكرية، صباح الثلاثاء، معركة ضد قوات النظام والميليشيات الأجنبية الموالية لها في ريف حماة الشمالي. ومن أبرز الفصائل المشاركة في المعركة، حركة أحرار الشام وجيش العزة والفرقة الوسطى، إذ بدأت الفصائل بتمهيد ناري على مواقع قوات النظام في شمال غرب مدينة حماة. وأفاد ناشطون أن المعركة تسعى للسيطرة على حاجز ومعسكر بريديج الاستراتيجي في شمال غرب مدينة حماة. في المقابل، شنت المقاتلات الحربية التابعة للنظام النصيري، غارات جوية مكثفة على مدن مورك وكفرزيتا وطيبة الإمام واللطامنة وقرى الجنابرة وتل هواش والتوبة ومنطقة تل عثمان بريف حماة الشمالي، ما أدى إلى جرح عدد من المدنيين. وفي ريف حماة الجنوبي، شنت المقاتلات الحربية التابعة للنظام النصيري، غارات جوية مكثفة على الأحياء السكنية في قرية بريغيث في ريف حماة الجنوبي، ما أدى إلى جرح عدد من المدنيين، نقلوا إلى المشافي الميدانية. في السياق، جددت المقاتلات الحربية قصفها الجوي على قرية سرحا في ريف حماة الشرقي، ما خلف أضراراً مادية في ممتلكات المدنيين، دون ورود أنباء عن سقوط ضحايا. وفي اللاذقية، قصفت قوات النظام بالمدفعية الثقيلة وراجمات الصواريخ أطراف قرية تردين والحدادة في جبل الأكراد بريف اللاذقية الشمالي، في حين جددت قوات النظام قصفها الصاروخي على أطراف قرية التفاحية بريف اللاذقية الشمالي، بالتزامن مع تحليق مكثف للطيران الحربي في سماء المنطقة.

 

روسيا اليوم / استعجالاً لجعل الحل السياسي الأمريكي واقعاً فعلياً في الشام، وكما هو المخطط الأمريكي في مساريه المتوازيين: نجاح الحل يوحد سوريا بتثبيت النظام النصيري، واخفاقه يقسّمها، حذر فيتالي نعومكين، المستشار السياسي للمبعوث الأممي إلى سوريا من مغبة تشظي سوريا إلى مناطق نفوذ شبيهة بالدول إذا ما طالت عملية التسوية السياسية. وفي حديث أدلى به، الاثنين، اعتبر الأكاديمي نعومكين أن صمود الهدنة في سوريا وطول أمد العملية السياسية للتسوية، أو انهيار جهود التسوية بالكامل فيها، قد يجعلها تواجه تقسيمها إلى مناطق نفوذ. واعتبر نعومكين أن هذا الأمر قد ينسحب على المناطق الخاضعة لتركيا والمتاخمة لقطاعات الأكراد شمال سوريا، وعلى المناطق الجنوبية التي تشرف عليها الأردن جنوب سوريا. ويرى نعومكين أن ما يعزز سيناريو الفدرالية على الأرض في سوريا، المقترح الذي طرحه الرئيس الأمريكي الجديد، دونالد ترامب، لإقامة مناطق عازلة في سوريا. من جانب آخر وفي نفس السياق، كشف قدري جميل، ممثل المافيا الروسية في سوريا، أن طغمته الموصوفة بـ “منصة موسكو” فيما يسميه الغرب معارضة سورية، تلقت دعوة وصفها “مبهمة” لحضور مفاوضات جنيف الرابعة. وفي تصريحات صحفية، الاثنين، اشترط جميل موسكو إعطاء “منصته” حقوقاً متساوية مع المشاركين الآخرين في المفاوضات، مهدداً بالمقاطعة. من جانبها، ذكرت “منصة قاعدة حميميم المحتلة” أنها ما زالت تنتظر دعوة لحضور المفاوضات. وفي وقت سابق، أكد جهاد مقدسي، عضو منصة القاهرة، تلقيه دعوة من المبعوث الأممي للمشاركة في جولة مفاوضات جنيف القادمة.

 

قاسيون / أعرب دبلوماسي روسي رفيع المستوى، عن قناعته بأن قوات حزب إيران اللبناني والقوات الموالية لإيران التي تدعم قوات النظام، ستنسحب من البلاد بعد انتهاء الحرب. وقال أوليغ سيرومولوتوف، نائب وزير الخارجية الروسي، الذي يتولى ملف محاربة الإرهاب بالوزارة، في مقابلة مع صحيفة “جيروزاليم بوست” اليهودية أن الحكومة السورية طلبت من إيران وحزبها اللبناني المساعدة فيما سماها “الحرب الأهلية السورية”، وبعد انتهاء الحرب سيغادر هؤلاء سوريا مع باقي التشكيلات المسلحة. وأوضح موقف روسيا قائلاً: بالنسبة لنا، حزب الله جزء من السياسة اللبنانية، وهو موجود في البرلمان؛ والحرس الثوري الإيراني جزء من المنظومة العسكرية في إيران؛ لهذا السبب لا يمكن إدراجهم على قائمة الإرهابيين الدوليين. وأصر الدبلوماسي الروسي على ضرورة وضع قائمة موحدة للإرهابيين، كما أكد على عزل الإرهابيين عن المعارضة في سوريا. إن ما تسميهم روسيا ومن خلفها مشغلتها أمريكا بالإرهابيين هم كل من لم يوافقوا على الحل السياسي الأمريكي في مفاوضات جنيف وفيينا، وإن الإرهابيين الحقيقيين هم روسيا وأمريكا وأتباعها من نظام الإجرام النصيري والنظام الإيراني ومليشياتهم؛ فالشعب السوري خرج بثورة لإسقاط النظام وهم من دخلوا البلاد وبدؤوا بالقتل الطائفي الذي دفع أهل الشام لحمل السلاح والدفاع عن أنفسهم، ولكن مجرمي أمريكا وروسيا يصرّون على اتهام كل من لا يوافقهم بتهمة الإرهاب. وتفنيد المسؤول الروسي لكون عصابات إيران يعتبرون من منظومات تلك الدول، ولا يمكن تصنيفهم إرهابيين، يدل دلالة واضحة على إجرام هؤلاء فهم يريدون لأهل الشام أن يقتلوا من دون أن يسمع لهم صوت. بئس الدول تلك وبئس المنظومة الدولية المجرمة التي تتحكم برقاب الشعوب وتصنف كل من لا تريده ويوافق مطالبها بأشنع الأوصاف. إن هذا الإجرام بحق المسلمين كائن لأن المسلمين ليس لهم دولة تدافع عنهم أمام هؤلاء الوحوش حتى تصبح تصنيفاتهم هي المعتمدة في هذا العالم الظالم الذي لا ينتصف لمظلوم، ما يدفع المسلمين دفعاً للعمل الجاد لإقامة دولة الإسلام ،الخلافة الراشدة، التي ستدك موسكو وواشنطن لأن هذه الدول لا تفهم إلا بلغة القوة التي ستجعلهم يرضخون للحق والعدل؛ وما ذلك على الله بعزيز.

 

عربي 21 / كشف محافظ البنك المركزي العراقي السابق، سنان الشبيبي، الثلاثاء، عن معلومات صادمة بشأن الأموال الضخمة التي أهدرها رئيس الوزراء السابق، نوري المالكي، طيلة ثماني سنوات حكم فيها العراق. وقال الشبيبي في تصريحات صحفية تناقلتها وسائل إعلام محلية: إن الأموال التي تسلمها رئيس الوزراء السابق نوري المالكي، كانت تكفي لبناء وطن جديد. وأوضح الشبيبي أنه عندما قررت تغيير من عينهم المالكي من أفراد حزبه جاءني كتاب من رئيس الوزراء يمنع إبعاد هؤلاء الفاسدين تضمن تهديداً مبطناً ما بين السطور، وأشار إلى أن الفساد أخذ يستشري داخل البنك المركزي بفعل زملاء المالكي في الحزب، وأن مدير دائرة غسيل الأموال تخصص بغسيل أموال العراق لصالح تجار الحزب الحاكم، ومدير الدائرة القانونية يتستر عليه. وتابع الشبيبي بأن مدير مراقبة المصارف أخذ يبيع الدولار إلى المصارف الأهلية المرتبطة بالمالكي، بمبالغ أقل من السوق ما جعل العراق يخسر ملايين الدولارات يومياً بسبب هذا الفساد وتهريب أموال ميزانية الحكومة إلى الخارج لصالح المالكي وأتباعه. ولفت إلى أن المالكي عين المدعو علي العلاق، محافظاً للبنك المركزي لينهب كل احتياطي الدولة العراقية ومقداره 67 مليار دولار في آخر أيام هيمنته على الحكومة ليسلم السلطة إلى حيدر العبادي وبميزانية خاوية واحتياطي منهوب. وشدد الشبيبي على أن المالكي تسلم أموالا أكثر من كل حكام جمهورية العراق مجتمعين بدءاً من عبد الكريم قاسم إلى صدام حسين، ولم يحقق فيها أي منجز يذكر للشعب العراقي وللوطن؛ على حد تعبيره. هؤلاء من جلبتهم الديمقراطية الأمريكية لحكم العراق، عبارة عن ثلة من اللصوص المجرمين، وهذا هو الحال الذي تريدنا أن نصل إليه أمريكا، حكام يحكموننا بالحديد والنار ويسرقون وينهبون أموال البلاد ليقدموها على طبق من ذهب لأعدائنا، ولن ينهي هذه المهزلة في بلاد المسلمين إلا إقامة الخلافة الراشدة تقود البلاد والعباد وفق ما أمر الله وتحاسب المفسدين وتقطع يد العملاء المجرمين.

 

حزب التحرير / اعتبر حزب التحرير الاستقبال الرسمي اللبناني للمرشحة للرئاسة الفرنسية المتطرفة، ماري لوبان، إهانة للإسلام والمسلمين. وفي بيانٍ صحفي، أصدره المكتب الإعلامي لحزب التحرير في لبنان، أوضح أنه بالرغم من رفض عدة رؤساء دول في العالم استقبالها إلا أنه في لبنان وتذكيراً من السلطة للمسلمين بمدى تجاوزها للإسلام وأهله، بل والرقص على دماء المسلمين، تم الاجتماع مع لوبان هذه التي صرحت بعيد اجتماعها برئيس الجمهورية أن الرئيس السوري بشار أسد يشكل اليوم حلاً يدعو إلى الاطمئنان. وتساءل البيان: فهل هذا مما يطمئن الحكومة اللبنانية وسياسييها، ضاربة عرض الحائط بكل مشاعر المسلمين ومواقفها، وهي التي صرحت سابقاً ومراراً وتكراراً أن أي دولة تحارب “الإرهاب” أي (الإسلام) يجب أن تعتبرها فرنسا دولة حليفة، فهل الحكومة اللبنانية هي بهذا الوارد في حرب الإسلام بدعوى “الإرهاب”؟ وحول استقبالها من مفتي “الاعتدال” اعتبره البيان فجوراً سياسياً، مسائلاً إياه: هل هذا من “الشجاعة” الفقهية أم من “التجديد والحداثة”. وخلص البيان متسائلاً: نحن نسأل رئيس الحكومة: على ماذا تم استقبالها ولماذا تعويمها سياسياً في لبنان تحديدا؟!! وهل أصبحت رئاسة الحكومة ودار الفتوى مطية لمرشحي الرئاسة الفرنسية؟ وما على من يزعمون تمثيل المسلمين سوى الطاعة لمن عاداهم؟!! إن هذا إلا إهانة لمسلمي لبنان بل وخيانة لله ورسوله، ﴿وَمَن يَتَوَلَّهُم مِّنكُمْ فَإِنَّهُ مِنْهُمْ﴾.

20170221-tuesday-akhbaar-syria3.pdf