Take a fresh look at your lifestyle.

نشرة أخبار الظهيرة ليوم الأحد من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا 2017/03/05م

 

 

نشرة أخبار الظهيرة ليوم الأحد من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا

2017/03/05م

 

 

 

العناوين:

 

  • * من بركات جنيف… طيران الإجرام الصليبي الروسي والنصيري يرتكب المجازر أملاً في تركيع الثائرين.
  • * أهداف مفاوضات الآستانة وجنيف تفريق صفوف الثوار والقضاء على جذوة الجهاد والإسلام في ثورة الشام.
  • * عسكر مصر ينهبون المليارات إبان ثورة يناير… والخلافة الراشدة ستمنع وكلاء الاستعمار من نهب خيرات الأمة.
  • * في مظاهرةٍ لأعداء الإسلام… سلطة دايتون سادرة في تفريطها بالوقف التميمي وتدوس قانونها وتعتقل المخلصين.

 

التفاصيل:

 

الاتحاد برس / لليوم الثالث على التوالي من المعارك التي تخوضها قوات النظام النصيري إلى جانب حلفائها من الميليشيات الطائفية المستوردة ضد كتائب الثوار على عدة محاور في أطراف حلب الجنوبية والغربية، فشلت قوات النظام، مساء السبت، في اقتحام مناطق يسيطر عليها الثوار بريف حلب الجنوبي وتكبدت خسائر فادحة في صفوف عناصرها. وحاولت قوات النظام اقتحام مواقع الثوار في بلدة خلصة بريف حلب الجنوبي معتمدة بذلك على أعداد كبيرة من عناصر الميليشيات الشيعية المرتزقة وبإسناد جوي من الطيران الحربي، إلا أن الثوار تمكنوا من صد الهجوم بعد معارك عنيفة أسفرت عن مقتل 17 عنصراً من قوات النظام وميليشياته وإصابة العشرات بجروح، إضافة لتدمير مدفع 23 وقاعدة كورنيت وعربة رباعية الدفع. يأتي ذلك بعد يوم واحد من هجوم واسع شنته قوات النظام بدعم الميليشيات الشيعية على محوري الجزيرة وشويحنة القريبين من بلدتي معارة الأرتيق والمنصورة شمال وغرب مدينة حلب، حيث اندلعت معارك عنيفة. والهجوم يهدف لإطباق الحصار على أربع مدن رئيسية وهي عندان، وحريتان، ومعارة الأرتيق، وكفر حمرة. في حين استقدم الثوار تعزيزات كبيرة من ريف حلب الغربي وبعض المناطق بريف إدلب لصد الهجوم، وسط أنباء عن حالة من النفير العام في صفوف أبناء المدن والبلدات المذكورة وحملهم السلاح لصد هجوم النظام على المنطقة.

 

قاسيون / ارتكب طيران الإجرام النصيري، فجر الأحد، مجزرة مروعة في بلدة كفر نبل إثر تسع غارات جوية على الأحياء السكنية شنتها طائرات النظام على البلدة. وقال ناشطون إن 5 شهداء وأكثر من 20 جريحاً أغلبهم من عائلة البيوش سقطوا في المجزرة، التي خلّفت دماراً هائلاً في المنازل التي تم استهدافها بالغارات، فيما تحاول فرق الدفاع المدني انتشال العالقين تحت الأنقاض. بينما شنت مقاتلات حربية روسية، صباح الأحد، أيضاً غارات جوية بصواريخ محملة بمادة النابالم على أطراف مدينة جسر الشغور غرب إدلب وجبل الأكراد بريف اللاذقية. وأفاد ناشطون أن الطيران الروسي قصف بالنابالم الحارق والصواريخ الفراغية والعنقودية أطراف مدينة جسر الشغور وقريتي الشغر واشتبرق بريف جسر الشغور ومحاور منطقة كباني في جبل الأكراد، دون ورود أنباء عن إصابات. وكان طيران الإجرام النصيري والصليبي الروسي ارتكب، السبت، عدة مجازر في ريف إدلب حيث سقط 7 شهداء وعشرات الجرحى في مدينة الدانا بريف إدلب الشمالي إثر 3 غارات شنتها طائرة روسية بصواريخ شديدة الانفجار. كما قصفت الطائرات الصليبية الروسية والنصيرية عدة بلدان وقرى في أرياف إدلب. فيما سجّل سقوط طائرة من نوع ميغ 21 كانت تقصف بلدة شلخ ومدينة معرة مصرين، قبل أن يحدث تعطل فيها مما أدى لسقوطها في الأراضي التركية دون معرفة مصير الطيار؛ وهو ما أكده والي أنطاكية التركي بقوله: إن الدرك التركي وفرق الإنقاذ وصلت إلى حطام الطائرة. من جانبه وعلى عادته في الكذب الذي هو دين وديدن النظام الفاجر، فقد أكدت وكالة “سانا” أنه تم فقد الاتصال بطائرة حربية كانت بمهمة استطلاعية بالقرب من الحدود التركية، والبحث جار عن الطيار؛ في إشارة إلى أن الطائرة لم تكن بمهمة حربية لقصف المدنيين، وقتلهم وتهجيرهم. يأتي هذا التصعيد عقب الانتهاء من مفاوضات جنيف 4 التي لم يحصل فيها السوريون إلا على مزيد من القصف والتدمير وكأن هناك اتفاقاً سرياً لمثل هذا الإجرام لتركيع الثائرين في الشام.

 

نوفوستي / أكد ألكسي بورودافكين مندوب روسيا لدى مقر الأمم المتحدة في جنيف أن مؤتمر جنيف 4 حقق تقدماً، داعياً منصة الآستانة والأكراد وباقي ما سماها أطراف “المعارضة المعتدلة” إلى حضور الجولة المقبلة من المفاوضات في جنيف، التي لما كان لها أن تلتئم لولا حلبة الآستانة التي سبقتها. وأشار إلى أن المعارضة السورية المسلحة جزء لا يتجزأ من العملية التفاوضية، وتابع يقول: مكتب دي مستورا أعد ورقة خاصة من 12 بنداً تتضمن مكونات الدستور السوري الجديد، الذي يمثل أساس الأسس بالنسبة إلى مستقبل الدولة السورية. وشدد بورودافكين على أهمية حشد جهود المعارضة المسلحة والحكومة لتطهير البلاد من العناصر الإرهابية، كما لفت إلى أن الخطوة الأهم في هذا الاتجاه تتمثل بالدرجة الأولى في الفصل بين فصائل المعارضة المسلحة والزمر الإرهابية. وكان نصر الحريري رئيس وفد التفاوض إلى جنيف قد اعتبر أن الجيش السوري الحر هو الشريك الحقيقي في الحرب على الإرهاب؛ دون أن يوضح من هو هذا الشريك، إلّا أن المؤكد أن لا شريك في محاربة الإرهاب على الطريقة الغربية إلا جيش النظام؛ وهذا هو عين ما يخطط للثورة بأن يتم فصلها عن بعضها من أجل استهداف المخلصين العاملين لتحكيم الإسلام الذي هو عدو الغرب اللدود والذي لا يتوقف عن الكيد له. وهذه هي حقيقة الآستانة وجنيف التي يخطط فيها الغرب والكفر برمّته للقضاء على المطالبين بتحكيم الإسلام وتثبيت أركان نظام الإجرام الباطني العميل، بعد إعادة إنتاجه بوجوه كالحة من منصات العهر والدياثة السياسية في موسكو والقاهرة ومن قبلها من هيئة الرياض التفاوضية. فعليكم يا أهل الشام أن تتحركوا لنصرة دينكم والوقوف في وجه المخططات الرامية للقضاء على جذوة الإسلام والجهاد التي نبتت في ثورة الشام، وذلك بتبني المشروع الإسلامي الخلافـة الراشـدة على منهاج النبوة الذي يقدمه إخوانكم في حزب التحرير الذي سيسوي صفوفكم ويوحد كلمتكم ويقودكم إلى إسقاط نظام الإجرام وتحكيم الإسلام؛ وما ذلك على الله بعزيز.

 

متابعات / كشف موقع “ميدل إيست آي” البريطاني الشهير في مقال تحليلي مدعوم بالمعلومات الكارثية حول نهب العسكر لمقدرات وثروات مصر، وأكد الموقع البريطاني في مقال منشور على موقعه الإلكتروني، أن العسكر منذ ثورة الخامس والعشرين من يناير، نهبوا أكثر من 61 مليار دولار، بعيداً عن الأموال التي تلقتها سلطات الانقلاب بقيادة السيسي من دول الخليج السعودية والكويت والإمارات وقطر أيضاً. وكشف الموقع أن النظام العسكري المصري – صاحب الولاء الأمريكي – عن مفاجأة كارثية بنهب العسكر لـ 61 مليار دولار خلال السنوات الخمس الأخيرة أي الفترة التي أعقبت ثورة الخامس والعشرين من يناير مباشراً، والتي كان يقودها المجلس العسكري، مشيرة إلى أن ذلك هو ما أدى إلى الأزمة الاقتصادية الخانقة التي تعيشها البلاد، مضيفة أن انهيار سعر صرف الجنيه أمام الدولار ليس سوى انعكاس لهذه الأزمة العميقة التي تعيشها البلاد. وقال الموقع إن هذه المبالغ الطائلة كانت تكفي بالتأكيد لحل أزمات الشعب المصري ولإقامة مشاريع ضخمة على أرض مصر لكن الذي حدث هو العكس من ذلك، فالبلاد على وشك الإفلاس لأن تلك الأموال الطائلة لم تدخل إلى جيوب الفئة التي تلقتها. منذ أن دخل الغرب إلى بلاد المسلمين عقب سقوط الخلافة وإقامة الدول الوطنية الكرتونية المرتبطة عضوياً بالمستعمر وخصوصاً المؤسسات العسكرية التي أنشأها الغرب الكافر في بلاد المسلمين، ولا يزال النزيف مستمر في مقدرات الأمة على كافة الصعد السياسية والاقتصادية وحتى الاجتماعية، لأن الغرب عندما خرج من بلاد المسلمين عيّن عملاء له في هذه البلاد مهمتهم السهر على مصالح الغرب وأهمها عدم عودة الأمة إلى سابق عزها ومجدها بإقامة دولتها الخلافة الراشدة على منهاج النبوة التي وحدها فقط ستمنع وكلاء الاستعمار من نهب خيرات الأمة وتوحدها في وجه عدوها، وتقطع يده من الامتداد إلى المسلمين وبلادهم التي ستوحدها في دولة قوية عزيزة تحمل رسالة الإسلام إلى البشرية لتخلِّصها من ظلم الرأسمالية ودوله الاستعمارية؛ وإنها لكائنةٌ قريباً بإذن الله.

 

حزب التحرير – فلسطين / منذ أكثر من شهر والسلطة الفلسطينية وأكابر مجرميها يمارسون القمع والتضليل بحق أبناء عشائر وعائلات آل تميم والخليل ومنهم شباب حزب التحرير؛ وهي تصرفات أرجعها بيان وزعه  الحزب، السبت، وقال إنها لطي صفحة الوقف التميمي التي أهدت منها السلطة 72 دونماً في قلب مدينة الخليل للكنيسة الروسية، قبل أن تعتدي على الوقفة الاحتجاجية السلمية، يوم الرابع من شباط الماضي، بالقمع واعتقال العشرات، على الحواجز التي نصبتها. وفي محاولة يائسة من السلطة لإسكات صوت الحق، اعتقلت الدكتور ماهر الجعبري، عضو المكتب الإعلامي لحزب التحرير في فلسطين، ولكن خاب فألها إذ رأت الآلاف يحتشدون وسط المدينة رافعين الصوت عالياً في وجه السلطة وجرائمها. وأضاف البيان أن السلطة اتبعت ذلك بتضليل الرأي العام، من خلال وصف الاحتجاجات بمخالفة القانون وقصد إثارة الفتن، فجاءت تقارير ومواقف هيئات حقوقية تشهد على كذب السلطة وبطلان زعمها حينما أكدت على سلمية ورقي الاحتجاجات وقانونيتها في مقابل همجية وعنجهية السلطة ومخالفتها لقانونها المزعوم. وأكد البيان أن السلطة قد راكمت جرائمها حتى بلغت في خيانتها لله ورسوله والمؤمنين مبلغاً تجاوزت به من سبقها ولم تلتزم بقانون يستر شيئاً من سوءتها!! في رسالة مفادها أنها لا تقيم وزنا لحرمات الإسلام أو القانون!!! وانتهى البيان مخاطباً السلطة: إنّ حزب التحرير لكم بالمرصاد ما دمتم للأعداء ظهيراً، ولن يفت في عضده ممارساتكم الهمجية بحق شبابه، ولن يضره كيدكم إلا أذى، وما أنتم إلا مشروع بين يدي أعدائنا الأمريكان والغرب لخدمة مصالحهم وخدمة يهود، وأمركم إلى زوال عما قريب، فالعاقبة للمتقين وليظهرنَّ الله دينه ولو كره الكافرون.

 

أخبار العالم الآن / طالب ألكسندر غاولاند، نائب زعيم حزب البديل من أجل ألمانيا، بفرض حظر واسع النطاق على سفر المسلمين إلى ألمانيا، والسماح بدخول الذين حياتهم في خطر فعلاً فقط. وفي تصريحات لصحف مجموعة (فونكه) الإعلامية، أعرب السياسي الألماني اليميني، ألكسندر غاولاند، عن تأييده لفرض حظر دخول عام بالنسبة للأشخاص القادمين من دول العالم العربي والإسلامي وضعها السياسي مستقر. وأضاف نائب زعيم الحزب اليميني الشعبوي: لا ينبغي أن نسمح بدخول البلاد بالنسبة للمسلمين الذين لا يعنيهم سوى تحقيق تقدم على المستوى الشخصي؛ ولم يتضح في المقابلة ما إذا كان غاولاند يعني في حديثه كل القادمين إلى ألمانيا أم أنه كان يقتصر في مقترحه على المهاجرين واللاجئين فقط. وتابع غاولاند حديثه قائلاً: ينبغي أن نسمح بدخول البلاد فقط لهؤلاء المسلمين الذين يتخوفون فعلاً على حياتهم، أما المسلمون القادمون مثلاً من شمال إفريقيا، فهؤلاء يبدو أنهم لاجئون لأسباب اقتصادية. يكشف الغرب يومياً عن حقده وكرهه للمسلمين وهذا متأصل لدى الغرب ومبدأه الرأسمالي العفن، بسبب الماكينة الإعلامية الغربية التي تعمل ليل نهار على تشويه الإسلام والمسلمين. فهم من احتلوا بلادنا وارتكبوا الجرائم الوحشية بحق المسلمين لعقود طويلة، وفرضوا على الأمة مبدأهم غير الإنساني وديمقراطيتهم الكافرة، ثم يخرجون على الإعلام ليتهموا المسلمين بالإرهاب والتطرف والحقيقة والواقع يدل على أن الغرب الكافر هو أب الإجرام وأمه وأن ما يظهره الإعلام هو محض كذب، ويدلل على ذلك تصريحات المسؤولين الغربيين المذعورين من الإسلام بعد أن بدأ المسلمون يتلمسون طريق عودتهم إلى مبدئهم ودينهم وإسلامهم ودولتهم، الخلافة الراشدة، التي ستكون سدّاً منيعاً في وجه الغرب وأذنابه، والتي بغيابها فقدوا الجُنة الخليفة الذي يقاتل من ورائه ويتقى به. ولن يعود المسلمون إلى ما كانوا عليه ولن تتوقف هجرتهم إلى الغرب إلا بإقامة الخلافة الراشدة على منهاج النبوة القائمة قريباً بإذن الله.

20170305-sunday-akhbaar-syria2.pdf