Take a fresh look at your lifestyle.

نشرة أخبار المساء ليوم الثلاثاء من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا 2017/03/07م

 

 

نشرة أخبار المساء ليوم الثلاثاء من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا

2017/03/07م

 

 

 

العناوين:

 

  • * كتائب الثوار تردي العشرات من عصابات أسد شمالي حلب… واستمرار القصف الهمجي على غوطة دمشق.
  • * امتداد النفوذ الإيراني ليس عبقرية من حكام طهران… بل هو تسخير من أمريكا لخدمة مصالحها.
  • * رؤوس الإجرام يجتمعون في مسقط الخلافة العثمانية لبحث أمور الأمة… التي غاب راعيها.

 

التفاصيل:

 

سمارت / جرح عدد من المدنيين بينهم أطفال، الثلاثاء، جراء قصف جوي طال مدن وبلدات في الغوطة الشرقية بريف دمشق؛ حسبما أفاد الدفاع المدني. وقال الدفاع المدني على حسابه في موقع “فيسبوك”، إن طائرات حربية شنّت خمس غارات على بلدة أوتايا، استهدفت إحداها مدرسة البلدة، ما أوقع عدداً من الجرحى بينهم أطفال، دون ذكر تفاصيل أخرى عن حالاتهم. وأضاف الدفاع المدني، أن عدداً من الجرحى، إصاباتهم خفيفة، سقطوا إثر أربع غارات جوية على الأحياء السكنية في مدينة عربين، فضلاً عن حدوث أضرار في الممتلكات بقصف جوي مماثل على مدينة حرستا. في الغضون، قصفت عصابات أسد بصواريخ أرض – أرض منطقة حرستا الغربية، من مواقعها في الوحدات الخاصة، الواقعة بمحيط حي القابون في دمشق؛ وفق ما أفاد ناشطون.

 

قاسيون – حلب / شنت عصابات أسد، صباح الثلاثاء، هجوماً واسعاً على منطقة المعامل على أطراف بلدة حيان شمال حلب. وأفاد ناشطون عن استمرار الاشتباكات بين كتائب الثوار وعصابات أسد المتواجدة في جمعية الجود القريبة من بلدة الزهراء في محاولة من الأخير التقدم على المنطقة. كما حاولت عصابات أسد التقدم أيضاً على منطقة جبل شويحنة وحي جمعية الزهراء، فقد أعلنت كتائب الثوار، ظهر الثلاثاء، عن قتل ما يزيد عن 20 عنصراً لعصابات أسد عقب محاولته التقدم على منطقة جبل شويحنة شمال حلب. وأفاد ناشطون عن مقتل ثلاثة ضباط على محور إكثار البذار بعد اشتباكات عنيفة دارت في المنطقة، ولا تزال الاشتباكات مستمرة بين الطرفين في منطقة المعامل في محيط بلدة حيان شمال حلب. يذكر أنها المرة الثانية التي تخسر فيها عصابات أسد أرواحاً وعتاداً في منطقة جبل شويحنة شمال حلب في هذا الأسبوع.

 

كلنا شركاء / لقي 20 عنصراً من عصابات أسد وميليشياته المتعددة الجنسيات مصرعهم، خلال اشتباكات مع تنظيم الدولة إثر محاولتهم التقدم في منطقة المقابر جنوب مدينة دير الزور. وبدأت العصابات، صباح الاثنين، بعملية عسكرية لاستعادة النقاط التي خسرتها لحساب التنظيم في منطقة المقابر جنوب دير الزور في وقت سابق، وذلك بمساندة ميليشيات الدفاع النصيري ونخبة من عصابات الحرس الجمهوري، مدعومة بعدد من الآليات العسكرية، بهدف فك الحصار الذي فرضه التنظيم على عصابات أسد، وإعادة ربط الأحياء الشرقية من مدينة دير الزور والمطار العسكري بالأحياء الغربية، بمساندة طيران الغدر الأسدي الذي شن أكثر من 10 غارات على عدة مناطق في المدينة، لتمهيد الوصول إلى تلة خنيزير والسيطرة عليها واستعادة النقاط العسكرية في منطقة المقابر، والسيطرة على جبل بورسعيد من جهة البلدية وكراج البولمان وجامع المفتي. وتزامنت محاولات العصابات الأسدية للتقدم في مدينة دير الزور مع قصف مدفعي مكثف من قبلها استهدف أحياء الصناعة والرشدية والعمال والحميدية وحويجة صكر ومنطقة البغيلية وجبل الثردة. وأسفرت المعارك بين الجانبين عن مقتل 20 عنصراً من عصابات أسد وميليشيات الدفاع النصيري، وتدمير ناقلة جند وعربة (بي إم بي) ودبابة.

 

بلدي نيوز – الرقة / شن طيران التحالف الصليبي الدولي غارات عدة على قرية المشيرفة بريف الرقة الشمالي، ما تسبب بدمار عدد من منازل المدنيين، دون ورود أنباء عن وقوع ضحايا؛ وتزامنت الغارات مع حركة نزوح كبيرة لسكان القرية. كما شنت ذات الطائرات غارات عدة على مدينة الرقة، استهدفت بها منطقة البانوراما، ومرآب الخدمات والمنطقة الواقعة خلف المشفى الأهلي، وأفاد ناشطون محليون أن مجموعة من سيارات الإسعاف انطلقت بُعيد الغارات إلى الأماكن المستهدفة. في سياق آخر، قال ناشطون إن طفلين استشهدا، الثلاثاء، بقصف جوي على محيط مدينة مسكنة شرق مدينة حلب، وأوضح الناشطون، أن طائرات حربية مجهولة قصفت منزلاً على أطراف قرية المزرعة الأولى ومعمل السكر في محيط المدينة، ما أدى لاستشهاد طفلين نازحين، وجرح مدنيين اثنين.

 

الحل – درعا / أمهلت عصابات أسد فصائل الثوار المتواجدة داخل بلدة محجة المحاصرة بريف درعا الشمالي، ثلاثة أيام لتسليم عدد كبير من أسلحتهم، مهددة إياهم باقتحام البلدة. وقال ناشطون إن رئيس فرع الأمن العسكري في المنطقة الجنوبية، العميد المجرم وفيق الناصر، اتصل، مساء الاثنين، برئيس بلدية محجة وطلب منه الاجتماع مع قادة الفصائل ووجهاء البلدة وإبلاغهم بضرورة تسليم الأسلحة، ضمن مهلة تنتهي حتى صباح يوم الخميس. وأوضح المصدر أن وفيق الناصر أخبر الفصائل بأنه في حال انتهاء المهلة، يوم الخميس القادم، دون تنفيذ المطلوب، فإن الأمور في بلدة محجة ستصبح بيد الجيش الأسدي؛ على حد تعبيره. يذكر أن بلدة محجة تقع بريف درعا الشمالي، تعاني من حصار خانق تفرضه عليها عصابات أسد منذ قرابة ثلاثة أشهر، حيث اشترطت العصابات سابقاً لفك الحصار تسليم الثوار أسلحتهم الثقيلة، ومغادرة البلدة باتجاه محافظة إدلب، الأمر الذي ترفضه الفصائل.

 

متابعات / أعلن رئيس ما يسمى “بمؤسسة الشهداء وقدامى المحاربين” في إيران عن حصيلة الخسائر التي منيت بها القوات الإيرانية في العراق وسوريا. وقال محمد علي شهيدي أن حوالي 2100 شخص قتلوا في العراق وأماكن أخرى، دون تحديد الفترة التي قتل فيها هؤلاء المحاربون ولا جنسياتهم؛ حسب موقع “سكاي نيوز عربي”. وأضاف شهيدي أن هؤلاء المقاتلين قتلوا دفاعاً عما وصفه بـ “العتبات المقدسة” في سوريا والعراق. وكانت إيران قد كشفت، في تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي، عن مقتل ألف مقاتل تابع لها في سوريا وحدها، بينهم رتب عسكرية عالية، حيث قتل الجنرال حسين همداني، في سوريا بتشرين الثاني الماضي، وشارك همداني في 80 عملية هناك وقدم المشورة العسكرية لنظام المجرم أسد منذ 2011، وأسس ميليشيا الدفاع النصيري هناك. من جانبه وفي منشور على صفحته في “فيسبوك”، قال الأستاذ أحمد القصص، الرئيس السابق للمكتب الإعلامي لحزب التحرير في لبنان: لا يتوهّمنّ أحد أن نفوذ إيران وميليشياتها في المنطقة هو من عبقرية حكام طهران، بل هو إن عبّر عن شيء في عقلية هؤلاء فهو يعبّر عن غباء تاريخي، فضلاً عن العنصرية البغيضة، إذ يقحم هؤلاء أنفسهم وأتباعهم في عداوة مجنونة لا أمل لهم في كسبها، مع أعرق أمة في التاريخ! وتابع الأستاذ القصص: ولولا المصلحة الأميركية في تسخير هؤلاء العنصريين المتعصبين لما بلغت غطرستهم مبلغها هذا. وها هي حقبة ترامب تَشي بنوايا أميركية لتقليم بعض أظافر طهران في المنطقة لصالح قوى أخرى، بعدما بالغت إدارة أوباما في تسخيرها في سنوات “الربيع العربي”. وختم القصص منشوره بالقول: ولكن دور طهران في خدمة المعلم الأمريكي لم ينتهِ كما يتوهم بعض السطحيين وبعض اللاهثين إلى حظوة العم سام. فستبقى أحلام الصفويين الجدد متأهبة لتخدم المعلم الأميركي في مواجهة صحوة الأمة ونذر قيام دولة الخلافة الراشدة. (وَاللّهُ غَالِبٌ عَلَى أَمْرِهِ وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لاَ يَعْلَمُون).

 

وكالات / أعلنت القوات المسلحة التركية، الثلاثاء، أن رئيس أركان الجيش التركي، الجنرال خلوصي آكار، التقى بقائدي الجيشين الأميركي والروسي في إقليم أنطاليا جنوب تركيا. وجاء في البيان أن الجنرالات الثلاثة ناقشوا ملفي سوريا والعراق في المقام الأول والأمن الإقليمي. وصرحت وزارة الدفاع الروسية أن رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية الجنرال فاليرى جيراسيموف، ورئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة التركية أكار، ورئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية الجنرال جوزيف دانفورد، سيشاركون في اجتماع ثلاثي في مدينة أنطاليا بتركيا لبحث قضايا الأمن في سوريا والعراق. ويذكر أن الساعات الماضية شهدت تجاذبات كلامية بشأن الجهة المخولة بالسيطرة على مدينة منبج في ريف حلب الخاضعة لسيطرة ميليشيات سوريا الديمقراطية ليحسم معلمهم الأمريكي الموضوع باستقدام بعض تعزيزات عسكرية للمدينة؛ لمنع حدوث أيّة مواجهات بين الأطراف. كما أعلن رئيس الوزراء التركي، بن علي يلدريم، أن بلاده لن تشن حملة عسكرية في المدينة دون التنسيق مع موسكو والولايات المتحدة وأن عدم التنسيق مع تلك الدول لن يكون هناك نتيجة وقد تزداد الأمور تعقيداً. والمخزي والمخجل أن يجتمع رؤوس الإجرام أمريكا وروسيا في معقل الخلافة العثمانية لبحث أمور أمة الإسلام التي غاب راعيها فغدت كالأيتام على موائد اللئام ينهشها كل وغد وضيع، ما كان ليجرؤ أن ينبس ببنت شفة لو كان خليفة المسلمين موجوداً لأن جوابه سيكون ما يرون لا ما يسمعون.

 

أ ف ب / أعلن رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم، الاثنين، أن الطيار السوري غير محتجز ولا معتقل وأسرته طلبت زيارته وسوف نسمح لهم وسنتخذ قرارنا بشأنه بعد إجراء بعض التحقيقات. وفي لقاء يلدريم مع قناة إعلامية تركية قال: طلبت أسرته الإذن لزيارته، إنها مسألة إنسانية وسنسمح بذلك. وكانت طائرة عسكرية تابعة لسلاح الجو السوري تحطمت، مساء السبت، في تركيا أثناء قيامها بقصف الآمنين في المناطق المحررة، وتمكن الطيار من القفز من الطائرة ونقلته السلطات التركية إلى المستشفى للعلاج. من جانبها، أعلنت السلطات التركية أنها لم تقرر بعد ما إذا كانت ستعيد الطيار إلى سوريا، مضيفة أن تحقيقاً فتح لكشف ظروف الحادث. من جانبه، أكد الطيار أنه أقلع من اللاذقية في مهمة لشن غارات على منطقة إدلب، شمال غربي البلاد، حيث قد تكون طائرته تعرضت للإسقاط. وتعليقاً على خبر إسقاط الطائرة وعلى صفحته على “فيسبوك”، اعتبر الأستاذ عبد الحميد عبد الحميد، رئيس لجنة الاتصالات المركزية لحزب التحرير – ولاية سوريا، أنها أكبر إحراج يواجهه نظام أردوغان في نهاية ستة أعوام الثورة التي يدّعي صداقتها، وتساءل: هل سيعيد الطيار السوري المجرم إلى النظام، ليواصل قصف أصدقائه السوريين؟! حقيقةً قد يفعل أردوغان ذلك… فحضروا المبرّرات من الآن يا عشاقه.

 

حزب التحرير – فلسطين / أفرجت الأجهزة الأمنية في سلطة دايتون، مساء الاثنين، عن الدكتور ماهر الجعبري، عضو المكتب الإعلامي لحزب التحرير في فلسطين، و16 شاباً من شباب الحزب فيما لا يزال 27 شاباً رهن الاعتقال على خلفية مشاركتهم في فعاليات رفض تمليك السلطة لوقف تميم الداري للروس المجرمين، منهم 8 شباب اعتقلوا من على الحواجز بتاريخ 2017/2/4م. يأتي الإفراج عن الجعبري بعد مماطلة من السلطة رغم قرار الإفراج عنه في قضية الوقف بكفالة منذ الأول من الشهر الجاري وتبرئته في قضية التشهير بما وصفته السلطة المقامات العليا. من جانب آخر، اقتحمت الأجهزة الأمنية بآليات بلغت 17 مركبة قرية الصرة في دورا الخليل وحاصرت بيت المربي الفاضل نعيم أبو عوض في مشهد ذكر باقتحامات يهود، وسلوك يدل على انسلاخ الأجهزة الأمنية عن أهل فلسطين. من جانبه، استنكر حزب التحرير اقتحام الأجهزة الأمنية الغاشم لبيوت خيرة أهل فلسطين والاعتقال السياسي الظالم للأستاذ نعيم أبو عوض. وأكد المكتب الإعلامي لحزب التحرير في فلسطين، على أن السلطة – التي لا ترد يد لامس وتقف حارسة لكيان يهود وتعتدي على أهل فلسطين وتقتحم بيوتهم – قد انسلخت عن الأمة الإسلامية وعن أهل فلسطين وباتت تستعديهم في كل تصرفاتها. يذكر أن الحزب قد أكد للسلطة، في بيان وزع في معظم أرجاء الضفة وقطاع غزة، أنه لم ولن يسكت يوماً عن جرائمها، وهو لها بالمرصاد ما دامت للأعداء ظهيراً. وأكد الحزب في بيانه أنه لن يفت في عضده ممارسات السلطة الهمجية بحق شبابه، ولن يضره كيدها إلا أذى، ودعاها إلى أن ترعوي فتعيد وقف تميم الداري لأهله وتطلق سراح شباب حزب التحرير وتكف أيديها عن فلسطين وأهلها.

 

الأخبار نيوز / في مقالة رأي على صفحة “الأخبار نيوز” وتحت عنوان: “ميركل تؤكد ما قاله حزب التحرير عن اتفاقية التسفير وتضع الباجي والإعلام التونسي في التسلل”، أكد كاتب المقال أنه على إثر إعلان حزب التحرير في تونس – خلال ندوة صحفية – عن اتفاق سري بين تونس وألمانيا يقضي بتسفير المهاجرين غير الشرعيين إلى تونس وتحذيره من تحويل مناطق في تونس إلى ملاجئ، بدأت وسائل إعلام ممولة من أطراف معلوم ارتباطها على إثارة الرأي العام ضد موقف حزب التحرير الشجاع حقيقة، في كشف هذا الملف الحساس. وأوضح الكاتب أنه مواصلةً في نهج التطبيع مع فرض الهيمنة السياسية الأجنبية المضرة بمصلحة البلاد والسكان يقوم حزب نداء تونس بتعمد المغالطة وإثارة الرأي العام ضد الأصوات التي تعلو على هذا التطبيع وأبرزها التقدم بلائحة برلمانية لإسكات الحزب وكل صوت قد يفكر في تشكيل معارضة جدية وتكون وجهة النظر فيها على أساس الهوية الإسلامية، في الوقت الذي ترتع فيه المخابرات العالمية في كل البلاد. وأشار الكاتب إلى أنه بعد زيارة المستشارة الألمانية ميركل، والتي كشفت عن التعاون في مجال الهجرة وأكدت أن هناك برنامج لطرد 1500 تونسي مهاجر غير شرعي إلى تونس مقابل مبلغ مالي يقدر بـ 250 مليون يورو للاستثمار في برامج التنمية، حيث أكدت المستشارة – من حيث لا تعلم – الاتفاقية المذكورة التي أثارها حزب التحرير. وانتهى الكاتب إلى أن الغريب في الأمر هو التعاطي الإعلامي بتضخيم قضية الاتفاقية وإخراجها في شكل الانتصار بينما الحقيقة غير ذلك؛ فهي اتفاقية ممزوجة برائحة الذل والعار والقهر مقابل دراهم معدودة؛ لتتأكد حقيقة حجم الاختراق الرهيب الداخلي للبلاد التونسية من دول سلبتها سيادتها وأناس باعوا ذمتهم مقابل آلام شعوبهم وخانوا أمانة توكلوا عليها ولم يرعوها حق رعايتها، ليفتح المجال إلى حزب التحرير في هذا الفراغ السياسي الرحب. فهل تلقى أصوات التحرير مكانها في وضع مسكون بحرب تموقعات سياسية؟؟ هذا ما ستخبرنا به الأيام القليلة القادمة.

20170307-Tuesday-akhbaar-syria3.pdf