Take a fresh look at your lifestyle.

نشرة أخبار الظهيرة ليوم الخميس من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا 2017/03/09م

 

 

نشرة أخبار الظهيرة ليوم الخميس من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا

2017/03/09م

 

 

 

العناوين:

 

  • * على خطى حزب إيران الذي أضاع طريق فلسطين… مليشيا عراقية طائفية بحلب تتوعد بتحرير الجولان.
  • * وعد الله لعباده بالنصر والتمكين حق… واعتبار الشيطان دي مستورا انتصار ثورة الشام المباركة “فانتازيا” باطل.
  • * حزب التحرير يؤكد: حملة النظام الأردني بحق شبابه لن تثنيهم عن العمل لإقامة دولة الخلافة على منهاج النبوة.
  • * مبادرات أمريكية جديدة في ظل صراع إنجلو – أمريكي على اليمن… والخلافة الراشدة هي من ستعيده سعيداً.

 

التفاصيل:

 

قاسيون / قصفت قوات النظام، صباح الأربعاء، مدينة كفر نبل بريف إدلب بعدة غارات جوية نفذتها طائرات النظام النصيري بصواريخ فراغية، وأفاد ناشطون أن عشرات المدنيين كحصيلة أولية أُصيبوا دون ورود أنباء عن شهداء حتى الآن. كما استهدفت قوات النظام مدينة كفر نبل منتصف الليل بصاروخ أرض – أرض محمل بقنابل عنقودية، ورجحت مصادر عسكرية تابعة لكتائب الثوار أن الصاروخ أُطلق من مطار حماة العسكري. فيما قصف طيران الإجرام النصيري الحربي بالصواريخ والمروحي بالأسطوانات المتفجرة، بلدتا التمانعة وتل عاس في ريف إدلب الجنوبي ما أوقع عدة إصابات، ودمار في منازل المدنيين. 

 

كلنا شركاء / أعلنت ميليشيا حركة النجباء العراقية والتي تقاتل مع النظام الطائفي العميل في سوريا عن تأسيسها لواء تحرير الجولان التابع لها، في وقتٍ بثت فيه بياناً تؤكد فيه أن عناصرها يقاتلون في أقصى ريف حلب الشرقي، متجهين نحو الرقة. وجاء الإعلان على لسان مسؤولها العسكري الذي أدلى بتصريحاته من سوريا، وكذا الناطق باسمها، هاشم الموسوي، خلال مؤتمرٍ صحفيّ من طهران، وقال الموسوي من طهران: بعد الانتصارات الأخيرة، شكلنا فيلقا لتحرير الجولان، هذا الفيلق مدرب ولديه خطط دقيقة، ومكون من قوات خاصة، مسلحة بأسلحة استراتيجية ومتطورة، وإذا طلبت الحكومة السورية، فنحن مستعدون إلى جانب حلفائنا لتحرير الجولان. وأضاف الموسوي: لن نسمح بأن تتحول الدول العربية والإسلامية في المنطقة إلى دويلات صغيرة مقابل إسرائيل، مضيفاً: لن نخرج من سوريا حتى خروج آخر إرهابي منها. وادعى الموسوي أنهم يحاربون في سوريا لأجل مختلف الطوائف والمذاهب، ولا نسعى إلى إيجاد تغيير ديمغرافي؛ وفي الوقت نفسه يردد جنود الحركة في سوريا العبارات الطائفية وتمارس الشحن الطائفيّ على جنودها الذين سبق لهم أن أحرقوا سورياً ألقوا القبض عليه في حلب. حلف اللئام مستمر في دجله ومتاجرته بقضايا الأمة، فمن مشغليه الإيرانيين وضجيجهم الكاذب بتحرير فلسطين إلى هذه المليشيات المجرمة تنتقل عدوى المتاجرة بقضايا الأمة الإسلامية. ولكن هذا لا يمر إلا على المغفلين فهذه المليشيات التي تقاتل تحت غطاء جوي من طيران الصليب بشقيه الغربي والشرقي إنما تقاتل في سوريا بأوامر أمريكية لن تحرر أرضاً، ولن تنهض بأمة وهم لطخة سوداء في تاريخ الإسلام، بل هم جنود الصليبيين في حربهم على الإسلام الذي سيعود بدولته الخلافة الراشدة على منهاج النبوة قريباً ولن يمنع عودتها هؤلاء السفلة المجرمون.

 

قاسيون / اعتبرت صحيفة “الصباح” التركية محافظات جنوب تركيا جنة الجواسيس، وقالت الصحيفة في تقرير لها إن منظمات المجتمع المدني الأجنبية التي تعمل في المحافظات الجنوبية في تركيا وعلى رأسها المنظمات الأمريكية والألمانية يعملون كجواسيس باسم المنظمات. أحد المسؤولين في المؤسسات التركية في غازي عنتاب وصف هذه الحالة بالقول: كل ما أرى منظمات المجتمع المدني في مدننا كأنها ظلم الاحتلال الإنكليزي والفرنسي أمام عيني وهو ما يؤلمني، هذه المنظمات أصبحت تعمل تحت عباءة المساعدات، مدينة أنطاكية تعتبر من المدن الحدودية بين سوريا وتركيا وتوجد فيها العديد من المنظمات التي تعمل على أنها ضمن الإغاثة وهي في الحقيقة تعمل لصالح المخابرات وقد تم توثيق نقل 1 مليار دولار سنوياً لهذه المنظمات وهي ترسل إلى حزب العمال الكردستاني في سوريا. كما لفتت الصحيفة إلى أن أمريكا قامت بتوظيف معظم أهالي عفرين عن طريق إغرائهم بالمال لاستخدامهم ضد تركيا، وهي لم تقم فقط بإرسال السلاح إلى سوريا وإنما قامت بتوظيف أشخاص ليتم استخدامهم فيما بعد. واعتبرت الصحيفة أن الدخول إلى هذه المنظمات في هاتاي أصبح أصعب من الدخول إلى البنتاغون لما لديهم من موظفين كثر يتبعون إلى حزب العمال الكردستاني فعلياً. مشيرةً إلى أن أغلب المنظمات المدعومة من أمريكا هدفها الظاهر هو مساعدة المدنيين والأطفال في سوريا ومن الداخل تقوم بالتحضير لمرحلة الحرب الأهلية في تركيا وللتغيير الديموغرافي في سوريا.

 

الأناضول / أعلن المبعوث الأمريكي بزي أممي، ستيفان دي مستورا، أن الجولة المقبلة من مفاوضات جنيف ستعقد في 23 من الشهر الجاري، ودعا أطراف الأزمة إلى التخلي عن فكرة تحقيق نصر عسكري في الصراع واصفاً ذلك “بالفانتازيا”. وعقب جلسة مشاورات مغلقة لمجلس الأمن الدولي، قال المبعوث الأممي للصحفيين بمقر المنظمة الدولية بنيويورك لقد طلبت دعماً من أعضاء مجلس الأمن وحصلت عليه بالفعل، وأضاف: أبلغت المجلس بأنه لم تكن لدينا معجزات في جنيف 4 ولكن كان لدينا مباحثات لم يغادرها أحد من المشاركين وسوف نعقد الجولة الخامسة في 23 من الشهر الجاري. ورداً على أسئلة الصحفيين بشأن مشاركة المبعوث الأممي في مفاوضات الآستانة قال دي مستورا: لن أشارك في تلك المفاوضات لكن سيكون هناك خمسة أشخاص من ذوي الخبرات الفنية العالية. وشدد دي مستورا في تصريحاته على ضرورة أن يتخلى أطراف الأزمة السورية عن فكرة تحقيق نصر عسكري للصراع، معتبراً ذلك مجرد “فانتازياً، وعلينا أن نبني على ما تم التوصل إليه في الجولة الرابعة من المفاوضات. يُصر دي مستورا على عدائه لثورة الشام وهذا حال المجرمين الذين كلفتهم رأس الكفر أمريكا بإدارة ملف أزمتها في سوريا بغية منع سقوط نظام أسد، ولكن المشكلة حقيقةً ليست في دي مستورا وإنما في من تبعه في هذه المفاوضات التي هدفها الحقيقي تفريغ الثورة من مضمونها وها هو يعتبر النصر العسكري مجرد “فانتازيا”. إن كلام دي مستورا هو تخذيل لأهل الشام عن الاستمرار في ثورتهم، وإيهامهم بعدم قدرتهم على الانتصار. فهل يظن دي مستورا أن أهل الشام سيصدقوه وهم المؤمنون بالله والمصدقون لوعده بالنصر والتمكين بإقامة الخلافة الراشدة على منهاج النبوة القائمة قريباً بإذن الله.

 

حزب التحرير / يواصل النظام في الأردن حملته الإجرامية ضد حملة الدعوة من شباب حزب التحرير، وذلك ضمن جهوده الآثمة في محاربة الإسلام تماشياً مع الحملة الأمريكية الصليبية الجديدة ضد الإسلام والمسلمين. وبهذا الخصوص، أصدر المكتب الإعلامي لحزب التحرير – ولاية الأردن، بياناً صحفياً، أكد فيه أن شباب حزب التحرير يتعرضون لهذا الظلم الشديد لأنهم الرائد الذي لا يكذب أهله، ولأنهم لا يخشون في الله لومة لائم، ولأنهم لسان الصدق الذي يكشف عوار الحكام وخياناتهم، ولأنهم نذروا أنفسهم ودماءهم وأموالهم من أجل أن تعود أمتهم لسابق مجدها وعزها، تحكم بكتاب الله سبحانه وبسنة رسول الله صلى الله عليه وسلم في دولة واحدة هي دولة الخلافة على منهاج النبوة؛ منهاج العدل والرحمة، منهاج العزة والسؤدد، وهذا ما يأباه حكامكم لأنهم ارتضوا لأنفسهم الذلة والمهانة، بأن يكونوا أذناباً للغرب الكافر، وعملاء له، ينفذون مشاريعه ويعملون بخططه لإبقاء أمتكم رهينة له. وخلص البيان إلى دعوة المسلمين في الأردن للأخذ على يد هذا النظام المجرم، ونصرة شباب حزب التحرير، فقد قال صلى الله عليه وسلم: (مَا مِنْ امْرِئٍ يَخْذُلُ امْرَأً مُسْلِمًا عِنْدَ مَوْطِنٍ تُنْتَهَكُ فِيهِ حُرْمَتُهُ وَيُنْتَقَصُ فِيهِ مِنْ عِرْضِهِ إِلَّا خَذَلَهُ اللَّهُ عَزَّ وَجَلَّ فِي مَوْطِنٍ يُحِبُّ فِيهِ نُصْرَتَهُ. وَمَا مِنْ امْرِئٍ يَنْصُرُ مُسْلِمًا فِي مَوْطِنٍ يُنْتَقَصُ فِيهِ مِنْ عِرْضِهِ وَيُنْتَهَكُ فِيهِ مِنْ حُرْمَتِهِ إِلَّا نَصَرَهُ اللَّهُ فِي مَوْطِنٍ يُحِبُّ فِيهِ نُصْرَتَهُ)، وهو شيء تقدمونه لأنفسكم، أما حزب التحرير وشبابه فلم يثنهم يوماً القتل أو الاعتقال أو التعذيب وشتى أصناف الإيذاء عن مواصلة العمل بجد وتفانٍ من أجل استئناف الحياة الإسلامية في دولة الخلافة على منهاج النبوة، ونحن على ثقة بوعد ربنا سبحانه وبشرى رسوله صلى الله عليه وسلم.

 

جريدة الراية – حزب التحرير / دعا رئيس اليمن الجنوبي الأسبق، علي ناصر محمد، الأطراف اليمنية إلى وقف إطلاق النار وتشكيل حكومة وطنية توافقية ومجلس رئاسي من نائبين أحدهما من الشمال والآخر من الجنوب، وذلك على هامش مؤتمر فالداي الذي يعقد في روسيا بمشاركة عدد من كبار القادة السياسيين في الشرق الأوسط ووزراء خارجية عرب ورؤساء مراكز معنية برسم السياسات. بهذا استهلت أسبوعية الراية كلمة عددها الصادر الأربعاء، وتحت عنوان: “مبادرة على مبادرة وكلاهما صناعة أمريكية في ظل صراع إنجلو – أمريكي على اليمن”، وبيّن كاتب كلمة العدد عبد المؤمن الزيلعي، أن المبادرة التي يطرحها علي ناصر محمد هي مبادرة أمريكية للضغط على هادي وحكومته للقبول بها لتخضع للمبادرة الأمريكية الأصلية التي طرحها جون كيري سابقاً حيث رفضها هادي وحكومته وضغطوا عسكرياً واقتصادياً لتحقيق مكاسب على الأرض من خلال تهديدهم بالحسم العسكري وفتح الجبهات بزخم أكبر وخاصة الحرب في السواحل وخنق الحوثيين. ولفت الكاتب إلى أن بريطانيا عن طريق الإمارات تسعى لتطويق الجنوب وجعله مزرعة لها فتغرس نفوذها فيه غرسا لتكون ورقة الإقليمين أو الانفصال في يدها فتخرج بالنصيب الأكبر من الكعكة، خاصة إن تبنت روسيا هذه المبادرة الأمريكية وقامت بالدور الذي يطالبها به علي ناصر محمد في خدمة المصالح الأمريكية بحجة الشراكة. وخلص الكاتب، في جريدة الراية التي تعكس رؤية حزب التحرير، إلى أن الصراع الدولي في اليمن والذي لا ينكره المتصارعون أنفسهم هو سبب الداء والشقاء ولن تعود اليمن سعيدة إلا بأن تعود لإيمانها وحكمتها فتزيل النظام الفاسد وتضع بدله حكم الإسلام ونظامه في ظل الخلافة الراشدة على منهاج النبوة التي يجب العمل لإقامتها فوراً، فهي وحدها التي تقطع يد الأجنبي وتدخلاته وتزيل عملاءه عن بلادنا وحينها فقط يمكن لليمن أن تنهض نهضة صحيحة وتنعم بخيراتها وموقعها الاستراتيجي، ولذلك فليعمل العاملون وليتنافس المتنافسون.

 

حزب التحرير – سوريا / وزعت كتلة الوعي في الجامعة الإسلامية بغزة، الثلاثاء، نشرة تثقيفية، إضافة إلى إلقاء درس عام في مسجد الجامعة، وذلك تفاعلاً مع المؤتمر الذي بدأ أعماله في الجامعة الإسلامية بغزة حول أزمة الفهم وعلاقتها بظاهرة التطرف والعنف. وأوضحت النشرة أن الإسلام وعودته للحكم هو القضية المصيرية التي لا بد أن تشغل بال المسلمين، وأن الغرب الذي ينعت المسلمين بالتطرف هو وراء الجرائم التي حصدت ملايين الأرواح في الحروب الصليبية والحروب العالمية، فهو الأولى بأن يوصف بالتطرف. وجاءت النشرة بعنوان: “الخلافة على منهاج النبوة هي المنقذ الوحيد للبشرية من الغلو والتطرف”، وبينت أن السبب وراء ظهور الغلو والتطرف يكمن في اضطراب فهم الإسلام نتيجة لغياب الخلافة الإسلامية التي تطبق الإسلام، ونتيجة التضييق على العلماء الربانيين وإطلاق العنان لعلماء السلاطين، وذكرّت جموع الطلبة بأن العمل الجاد لفهم الإسلام وإقامة دولته هو العلاج الصحيح للقضاء على التطرف والغلو. أما درس المسجد، فتطرق إلى منشأ مصطلح الإرهاب والتطرف، وأنه اختراع غربي أوجد خصيصاً لاتهام المسلمين وإيجاد المبرر لضرب ديارهم وشن الحروب عليهم، وذكّر ملقي الدرس بتشابه محاولات الغرب الكافر في هذه الآونة مع محاولات الكفار باتهام النبي صلى الله عليه وسلم وأصحابه بالكذب تارة والسحر تارة أخرى لإيجاد المبرر للحرب عليه وقتله.

20170309-thursday-akhbaar-syria2.pdf