Take a fresh look at your lifestyle.

نشرة أخبار المساء ليوم الأربعاء من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا 2017/03/15م

 

 

نشرة أخبار المساء ليوم الأربعاء من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا

2017/03/15م

العناوين:

 

  • * مجازر متعددة مع تعدد المجرمين من روس وأمريكان ونصيريين… واستمرار المواجهات في الغوطة.
  • * موقف إيجابي لترامب من إسلام محمد بن سلمان… وليس من إسلام محمد بن عبد الله عليه الصلاة السلام.
  • * نظام العمالة الأردني يواصل حربه على الإسلام واعتقال حمَلته تحت العباءة الأمريكية التي تسميه إرهاباً.
  • * أولويات الإدارة الأمريكية الجديدة من سلطة دايتون هو الحفاظ على أمن يهود والبطش بأهل فلسطين.

 

التفاصيل:

 

قاسيون – حلب / شنت طائرات الحقد الروسي، ظهر الأربعاء، غارات جوية على الفوج 46 بريف حلب الغربي، ما أدى إلى جرح شخصين. كما قصفت بالصواريخ الفراغية منطقة الإيكاردا بريف حلب الجنوبي. في السياق، قصفت عصابات أسد المتمركزة في كتيبة العشتاوي براجمات الصواريخ قرية بلوزية جنوب مدينة حلب، وسط تحليق مكثف للطيران الحربي في سماء المنطقة. في حين، قصفت الميليشيات المتعددة الجنسيات بقذائف المدفعية الثقيلة قرى المنطار والبويضة والنعمانية بريف حلب. إلى ذلك، جددت عصابات أسد قصفها بالمدفعية الثقيلة الأحياء السكنية في مدينة حريتان شمال حلب، دون ورود أنباء عن سقوط ضحايا.

 

قاسيون – دمشق / أحبطت كتائب الثوار محاولة عصابات أسد التقدم في بساتين حي برزة بالعاصمة المحتلة دمشق، إذ دارت اشتباكات عنيفة بين الثوار والعصابات، ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى في صفوف الأخيرة. في المقابل، شنت طائرات الغدر الأسدي، غارات جوية على شارع الحافظ في حي برزة بدمشق، ما أدى إلى جرح عدد من المدنيين. كما قصفت ذات الطائرات بالصواريخ الفراغية الأبنية السكنية في حيي القابون وتشرين بالعاصمة المحتلة. في حين، قصفت عصابات أسد بصواريخ أرض – أرض حيي القابون وبرزة، ما خلف دماراً كبيراً في ممتلكات المدنيين، دون ورود أنباء عن سقوط ضحايا

 

كلنا شركاء / بدأت الشبكات الإعلامية الموالية للنظام النصيري بالإفصاح عن خسائر عصابات أسد وميليشياتها المتعددة الجنسيات في حي المنشية بدرعا البلد، ونعت، الثلاثاء، 11 قتيلاً سقطوا خلال الاشتباكات مع كتائب الثوار في معركة “الموت ولا المذلة”. وكانت غرفة “البنيان المرصوص” أعلنت عن مقتل 10 عناصر من عصابات أسد. بدورها، أكدت شبكة “أخبار طرطوس” الموالية مصرع سبعة من عناصر فرع الأمن السياسي في درعا، وقد أشارت الصفحة الموالية عن وجود 30 جريحاً من عناصر فرع الأمن السياسي في المعارك مع كتائب الثوار بحي المنشية. على صعيد متصل، استهدفت مروحيات الغدر الاسدي الأحياء المحررة من درعا البلد بـ 20 برميلاً متفجراً، بينما استهدف الطيران الحربي الأحياء المحررة بـ 5 غارات بالقنابل العنقودية. وقال ناشطون، إن قصف الطيران الحربي طال بلدات الجيزة، المسيفرة، صيدا، بريف درعا الشرقي، وقد أدى لاستشهاد سيدة ببلدة صيدا وجرح آخرين.

 

بلدي نيوز – إدلب / استشهد 11 مدنياً كحصيلة أولية، وأصيب آخرون بجروح، الأربعاء، بقصف جوي لطائرات الحقد الروسي على مدينة إدلب. وأفاد ناشطون، أن 11 مدنياً استشهدوا كحصيلة أولية، بينهم أربعة أطفال، وأربع نساء، وأصيب العشرات بجروح، في قصف للطائرات الروسية بالصواريخ، حي القصور في إدلب، كما تسبب القصف بانهيار المبنى المستهدف بشكل كامل فوق ساكنيه. وأضاف ناشطون، أن مصير أكثر من 20 مدنياً ما زال مجهولا إلى الأن، حيث تعمل فرق الدفاع المدني على انتشال المدنيين العالقين بين الأنقاض. في السياق، استشهدت امرأة، وجرحَ أخرون، بقصف جوي روسي مماثل على مدينة معرة مصرين بريف إدلب الشمالي.

 

سمارت / قال ناشطون، الأربعاء، إن 7 مدنيين من عائلة واحدة، استشهدوا بقصف صاروخي لعصابات أسد على حي في مدينة دير الزور شرقي سوريا. وأوضح الناشطون على صفحات التواصل الاجتماعي، أن عصابات أسد قصفت، ليلة الثلاثاء، حي الحميدية بصاروخ أرض – أرض، ما أدى لتدمير أحد المنازل ومقتل عائلة كاملة بداخله، مكونة من سبعة أشخاص. وكان 14 مدنياً استشهدوا بقصف مماثل من عصابات أسد على الحي نفسه، الاثنين، فيما جرح عشرات آخرون، نقلوا إلى المشافي في الأحياء الخاضعة لسيطرة التنظيم. كذلك، شنت طائرات التحالف الصليبي الدولي، الأربعاء، غارات على مدينة الميادين، شرق مدينة دير الزور، دون ورود أنباء عن إصابات، بحسب الناشطين.

 

وكالات / أفاد مصدر محلي، الأربعاء، عن مقتل وجرح 11 مدنياً بقصف مدفعي لميليشيات سوريا الديمقراطية على قرية في ريف مدينة الرقة الشرقي. وأوضح المصدر، أن عناصر الميليشيات استهدفوا قرية حمرة بلاسم بعدة قذائف مدفعية، ما أسفر عن استشهاد ثلاثة مدنيين من عائلة واحدة، وإصابة ثمانية آخرين بجروح، بينهم نساء وأطفال، نقلوا إلى مشفى مدينة الرقة الوطني. كذلك طال قصف مماثل بلدة الكرامة وقرية حمرة ناصر في المنطقة نفسها، دون ورود أنباء عن إصابات، بحسب المصدر. وشنت طائرات التحالف الصليبي الدولي، غارات على مزرعة العايد والمرآب الشرقي ومنطقة الشاليهات، في أطراف مدينة الطبقة، غربي الرقة، دون ورود أنباء عن إصابات، بحسب مصدر محلي آخر. واستشهد عشرة مدنيين وجرح آخرون، بينهم أطفال، الثلاثاء، إثر قصف مدفعي للميليشيات الانفصالية وآخر جوي للتحالف، على مناطق متفرقة في محافظة الرقة، بحسب ما أفادت مصادر محلية.

 

العربية نت / كعادة إعلام العار في تدبيج الأخبار التي تحاول إطالة عمر الأنظمة المهترئة كنظام آل سعود العميل مظهرة الندية بين السيد والخادم، أوردت “العربية نت” أن أحد كبار مستشاري ولي ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، وصف لقاء ترامب ومحمد بن سلمان بالناجح للغاية، مؤكداً أن هذا اللقاء يعتبر نقطة تحول تاريخية في العلاقات بين البلدين في كافة المجالات، وذلك بفضل الفهم الكبير لترامب لأهمية العلاقات بين البلدين. وبين المصدر – وفق تدليسه – أن ابن سلمان ناقش مع ترامب قضية منع دخول مواطني الدول الست للولايات المتحدة وأن محمية آل سعود لا ترى في هذا الإجراء أي استهداف لدول العالم الإسلامي أو الدين الإسلامي، بل هو قرار سيادي لمنع دخول الإرهابيين إلى الولايات المتحدة. ومن الطبيعي ألا يرى ابن سلمان في أي عمل يقوم به سيده أي استهداف للمسلمين لأنه كسائر حكام المسلمين العملاء هو في واد والمسلمون في وادٍ آخر. كما أوضح المستشار السعودي أن الجانبين تناقشا حول التجربة القذرة للسعودية والتي وصفها بالناجحة بإقامة سياج عازل بين السعودية والعراق، وأن ذلك أدى لعدم تسلل أي شخص أو أي عملية تهريب. متناسياً ابن سلمان أن هذه الحدود التي يحرسها إنما رسمها أعداء الأمة التي يدعي الانتساب إليها. كما أكد المستشار السعودي أن محمد بن سلمان أبدى ارتياحه بعد اللقاء من الموقف الإيجابي والتوضيحات التي سمعها من الرئيس ترامب حول موقفه من الإسلام، مؤكداً أن ترامب لديه نية جادة وغير مسبوقة للعمل مع العالم الإسلامي وتحقيق مصالحه بشكل كبير وأنه يرى أن ترامب صديق حقيقي للمسلمين. نعم، إن موقف ترامب إيجابي من إسلام محمد بن سلمان وأسرته الحاكمة التي تفتح أبواب البلاد مشرّعة لأعداء الإسلام ليفسدوا فيها ويهلكوا الحرث والنسل، وليس من إسلام محمد بن عبد الله صلوات ربي وسلامه عليه الذي كان يخاطب الملوك بقوله: أسلم تسلم. نعم، إن ترامب هو صديق حقيقي للمسلمين من أمثال محمد بن سلمان ومن هم على شاكلته من الحكام الخونة الذين يصفهم ترامب بالبقرة الحلوب ثم يهرولون إليه كالعبيد ملبّين لأوامره لأنهم ألفوا الذل والخنوع ولم يعرفوا عزة الإسلام الحقيقية التي تجيش الجيوش لأجل امرأة واحدة تصرخ وا إسلاماه. ولو كان في آل سعود وحكام المسلمين رجل واحد لما تطاول اليهود على مسرى رسول الله ولما تطاول النصيريون على المسلمين في الشام يذبحون أبناءهم ويستحيون نساءهم. وهذا طبيعي من هؤلاء النواطير الذين نصبوا على رقاب المسلمين بعد هدم دولة خلافتهم التي كان لأجداد ابن سلمان من آل سعود دوراً كبيراً في محاربتها وتقويض أركانها وطعنها من الظهر، ولكن غياب دولة الخلافة لن يدوم طويلاً بإذن الله، بل ستعود كما بدأت على منهاج النبوة تعيد للمسلمين عزتهم وتخرج البشرية بأسرها من الظلمات إلى النور وما ذلك على الله بعزيز.

 

جريدة الراية – حزب التحرير / التقى ملك الأردن، عبد الله الثاني، يوم الخميس الماضي، برئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية الفريق أول جوزيف دانفورد. وقال بيان للقصر الملكي إن الاجتماع تناول آخر التطورات على الساحة الإقليمية، وجهود الحرب على الإرهاب. بهذا استهل الأستاذ عبد الله الطيب، من الأردن، مقالته في أسبوعية الراية، والتي تناول فيها حقيقة مصطلح الحرب على الإرهاب من خلال استعراض لكتابات المفكرين الغربيين من أمثال المفكر الأمريكي، فوكو ياما، الذي يقول: إن الصراع الحالي ليس ببساطة ضد الإرهاب، ولكنه ضد العقيدة الإسلامية الأصولية، التي تقف ضد الحداثة الغربية وضد الدولة العلمانية. من جانبه، يوضح الرئيس الأمريكي نيكسون، ما تريده وتقصده أمريكا بوصف “الأصولية الإسلامية” بالقول: إنهم هم الذين يريدون بعث الحضارة الإسلامية، وتطبيق الشريعة الإسلامية، وجعل الإسلام ديناً ودولة؛ وقد أكدت على ذلك رئيسة وزراء بريطانيا تاتشر، فقالت: إن تحدي الإرهاب الإسلامي يشمل كل الذين يرفضون القيم الغربية، وتتعارض مصالحهم مع الغرب! وأردف الأستاذ الطيب بالقول: ولأن هذه هي حقيقة الحرب الأمريكية على (الإرهاب) – التي هي بشهادة أهلها “حرب على الإسلام” – وبالتحديد الإسلام السياسي الذي يدعو إلى إيجاد أو إعادة الحكم بالإسلام بإعادة سلطانه ودولته؛ دولة الخلافة التي تطبق الإسلام كما أراده وارتضاه رب العزة، لا كما تريده أمريكا وأذنابها من حكام المسلمين. بناء على ما تقدم نستطيع أن نفهم دوافع الحملة المسعورة التي يشنها النظام الأردني على حملة الدعوة المخلصين شباب حزب التحرير وملاحقتهم واعتقالهم ومحاكمتهم. وختم الأستاذ عبد الله الطيب، مقالته في أسبوعية الراية موضحاً حقيقة هذه الأنظمة وهؤلاء الحكام النواطير وأنهم خدمٌ للغرب الكافر، وهم يعلمون أن أنظمتهم وسلطانهم إلى زوال لأنهم صنيعة الغرب وليسوا خيار الأمة ابتداء، ومتى استعادت الأمة سلطانها وثقتها بنفسها وبقدرتها على تغيير واقعها وأحوالها – التي أوصلنا إليها هؤلاء الرويبضات الإمعات – وأعطت الأمة ثقتها وقيادتها للمخلصين من أبنائها وشبابها يقودهم حزب سياسي وقيادة واعية رهنت نفسها ونذرتها لتكون خادمة للإسلام وأهله باستئناف الحياة الإسلامية بإقامة دولة الخلافة على منهاج النبوة، حينها يفرح المؤمنون بنصر الله وما ذلك على الله بعزيز.

 

حزب التحرير – فلسطين / التقى جيسون غرينبلات، موفد الرئيس الأمريكي للشرق الأوسط، الثلاثاء، برئيس السلطة محمود عباس، وقال عقب اللقاء في تغريدة له: بحثت أنا وأبو مازن طرق التقدم نحو السلام وبناء قدرات القوات الأمنية الفلسطينية ووقف التحريض. يأتي هذا اللقاء بين مبعوث ترامب ورئيس السلطة بعد يومين من بطش الأجهزة الأمنية للسلطة بوقفة احتجاجية على محاكمة السلطة للشهيد باسل الأعرج ورفاقه، وبعد المسيرة التي تبعت تلك الوقفة وطالب فيها المحتجون بحل السلطة والمطالبة بوقف التنسيق الأمني بين السلطة والاحتلال اليهودي ومحاكمة من أعطى الأوامر بالبطش بالوقفة. يبدو أن الإدارة الأمريكية أزعجها جرأة أهل فلسطين على إنكار منكرات السلطة في رام الله ومن قبل في الخليل في وقفة آل تميم وعشائر الخليل والوقفة التي دعا لها حزب التحرير لرفض الاعتقال السياسي، واعتبرت تصرفات أهل فلسطين تحريضاً، لذلك تريد تقوية الأجهزة الأمنية حتى تستطيع البطش بأهل فلسطين والتنكيل بهم، وتقديم المزيد في حماية الاحتلال وملاحقة المقاومين.

20170317-Wednesday-akhbaar-syria3.pdf