Take a fresh look at your lifestyle.

نشرة أخبار الصباح ليوم السبت من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا 2017/03/18م

نشرة أخبار الصباح ليوم السبت من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا

2017/03/18م

 

العناوين:

  • دعوات للتوحد مجدداً دون بوصلة تحضر الخطابة وتغيّب ثوابت مشروع الأمة في الشام.
  • خطر أصدقاء الثورة أعظم ممن وقف ضدها… آل سعود يؤكدون بين يدي ترمب: سوريا قضية خاسرة.
  • إجرام كيان يهود لا يحتاج لإثبات… وتملص الأمم المتحدة من تقرير (إسكوا) دليل تآمرها المستمر!
  • دولة الحداثة التونسية تعتبر القراءة في عجز الدولة المدنية وحتمية دولة الخلافة إرهاباً فكرياً وحزب التحرير كارثة.

التفاصيل:

 

بلدي نيوز – درعا / بعد الهزائم المتتالية التي تلقتها عصابات أسد في حي المنشية ضمن معركة “الموت ولا المذلة” التي أطلقتها غرفة عمليات “البنيان المرصوص” في مدينة درعا، وفي محاولة لرفع المعنويات التي تلامس الحضيض، أعلنت وسائل إعلام النظام، عن قيام رئيس هيئة أركان جيشها النصيري المجرم العماد علي أيوب، بجولة على مواقع النظام في درعا. ومؤخراً بدأت تلك الوسائل بالترويج لقرب قدوم تعزيزات عسكرية للقوات الخاصة الروسية لتساند قوات النظام.

 

وكالات / تبنت قيادة الجيش الأمريكي، الجمعة، القصف الجوي الذي استهدف، الخميس، مسجد عمر بن الخطاب في بلدة الجينة، التابعة لناحية الأتارب بريف حلب الغربي، والذي أسفر عن استشهاد أكثر من 60 شخصاً في حصيلة غير نهائية وفق الدفاع المدني. وزعمت قيادة الجيش الأمريكي في بيان لها، أن مقاتلاتها نفذت هجوماً على موقع لتنظيم القاعدة، مشيرة إلى أنها لم تتعمد استهداف المدنيين وأن المسجد لم يكن هو الهدف. وكانت مصادر محلية قد ذكرت أن أكثر من 200 شخص من جماعة “الدعوة والتبليغ” وعشرات المدنيين كانوا داخل المسجد وباتوا الآن تحت أنقاضه بعد استهداف المسجد بأكثر من 3 غارات بالصواريخ الفراغية. بينما أدان نائب رئيس الوزراء التركي، نعمان قورتولموش، الغارة الجوية، معتبراً أنها جريمة حرب، وأعرب رئيس الشؤون الدينية التركي، محمد غورماز، عن إدانته الشديدة للغارة؛ في وقت لا تهدأ طائرات التحالف الصليبي الدولي في صب حممها على أهل الشام انطلاقاً من قاعدة أنجرليك جنوبي تركيا. وفي بيان لها، اعتبرت حركة أحرار الشام، أن استهداف المساجد جريمة حرب تسهم في ارتفاع مستوى العنف.

 

الاتحاد برس – حلب / تصدت كتائب الثوار على جبهات ريف حلب الجنوبي والغربي، الجمعة، لهجوم شنته عصابات أسد المتعددة الجنسيات، وأكد ناشطون أن قوات النظام وميلشيا حركة النجباء العراقية حشدت أعداداً كبيرة من المرتزقة والآليات الثقيلة إلى بلدتي عبطين والحاضر تمهيداً للبدء بعملية عسكرية للسيطرة على ريف حلب الجنوبي وتأمين خطوط إمدادها الواصلة نحو المدينة، بدعم جوي روسي، وذلك بموازاة انطلاق الميلشيات الأفغانية من كلية المدفعية بالراموسة وثكنة معمل الاسمنت ومطار النيرب العسكري، لتشن هجوماً من محوري بلدة الحويز ومحور بلدة الحاضر نحو تجمعات الثوار بقرى زيتان وخلصة قرب بلدة خان طومان، إلا أن معارك الجمعة أجبرت المهاجمين على التراجع بعد إلحاق خسائر في الأرواح والعتاد بهم. يذكر أن محاولات قوات النظام للتقدم والسيطرة على ريف حلب الجنوبي باءت كلها بالفشل حتى الآن رغم كثافة الدعم الجوي الروسي.

 

حزب التحرير – سوريا / مع دخول ثورة الشام عامها السابع، أكد حزب التحرير أن الأدوار توزّعت واختلفت في الشكل واتفقت في المضمون؛ أحدهما يدّعي وقوفه مع الثورة بُغية احتوائها، في مسار إجباري نحو مصيرٍ مظلمٍ، في مسار الحل السياسي الأمريكي. وفي الذكرى السنوية للثورة، لفت بيان صحفي أصدره المكتب الإعلامي لحزب التحرير – ولاية سوريا، إلى أن  سياسة المكر لا زالت متبعة ضد أهل الحق، وقد كان خطر من ادّعى صداقة أهل الشام أعظم بكثير من خطر من وقف ضدهم، عبر إدخاله بعض قادة الفصائل في نوم عميق بأساليب مختلفة، منها درب الهدن والمفاوضات؛ وما هي إلا حلقة من حلقات المكر والخداع. وانتهى البيان مخاطباً أهل الشام: آن لكم أن تُوَّسدوا أمر الثورة إلى أهله، وتسلموا قيادتها السياسية إلى الناصحين الأمناء، حتى يضعوا الأمور في نصابها، ويعيدوا بوصلة الثورة إلى اتجاهها السليم، والعمل المباشر لإسقاط النظام وإقامة الخلافة الراشدة الثانية، خلافة العدل على منهاج النبوة.

 

وكالات / بمناسبة الذكرى السادسة للثورة، بثّ فصيلا أحرار الشام، وتحرير الشام، على التوالي كلمتين، كانت الأولى للمهندس علي العمر، والثانية للمهندس هاشم الشيخ. حضرت فيهما الخطابة والعموميات وغيّبت ثوابت مشروع الأمة في الشام، أبو عمار العمر، دعا الفصائل، لاجتماع عاجل لمناقشة سبل توحيد الصفوف وإطلاق معركة كبرى ضد النظام، بينما توعد المهندس هاشم الشيخ قائد تحرير الشام، بتصعيد العمليات العسكرية ضد النظام. وسعياً إلى كيان سياسي موحد، أبدى العمر القبول بحل الحركة في مشروع توحد يمثل الشعب، وموارباً الباب حيال مفاوضات ذات جدوى، رأى العمر في المفاوضات الحالية وحول ما يتمُ الكلام عنه من حلول سياسية في صورتها الراهنة، أنها عديمة الجدوى. فيما قال المهندس هاشم الشيخ، قائد تحرير الشام، إن وحدتنا في تنازلنا ونصرنا في اجتماعنا. وبعد توجهه بالشكر إلى آباء الشهداء، وأصحاب القبعات البيضاء من رجال الدفاع المدني وغيرهم، طلب الشيخ من الثوار الذين لجأوا للخارج، العودة، داعياً المنظمات الإعلامية لزيارة مناطق الثوار ونقل الحقيقة. وكان لافتاً مع تطابق جوهر الخطابين في تقديم الفصيلين نفسيهما حاكماً على الرعية، أن المدة الزمنية لكلا التسجيلين كانت متساوية بما يقارب سبع دقائق ونصف، غاب فيهما نهائياً ذكر أمريكا أسّ البلاء، ومطبخ التآمر على ثورة الشام وثوارها.

 

وكالات / أكّد علي الشهابي، عضو وفد آل سعود الذي مثل بين يدي الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أن مملكتهم تنظر إلى سوريا كـ”قضية خاسرة”. ومحاضراً في علوم الغدر والخذلان، أوضح الشهابي أن العسكريين المحترفين يدركون المعارك الخاسرة؛ في إشارة إلى ثورة الشام، مضيفاً: الرئيس ترامب يتفهم أن الصراع بين السعودية وإيران هو معركة وجودية. وعرض ولي ولي العهد ووزير الدفاع السعودي محمد بن سلمان، خلال لقائه بترامب إرسال قوات سعودية لمحاربة ما أسماها التنظيمات الإرهابية في سوريا. وقال فيصل بن فرحان، مستشار وزير الدفاع السعودي، خلال لقاء مع قناة “فوكس نيوز” الأمريكية، إن السعودية كانت جاهزة دائماً للتعاون مع الولايات المتحدة ليس مالياً فقط بل عن طريق إرسال قوات للقتال. وعبّر ابن سلمان عن تفاؤله “للغاية” بقيادة الرئيس ترامب وقال: نعتقد أن التحديات ستكون سهلة بإدارته. من جانبها والحال أن الأمر لا يعنيها، اجتمعت هيئة رياض حجاب وشركاه لتصفية الثورة عبر المفاوضات، الجمعة، في العاصمة السعودية الرياض، للتحضير لجولة المفاوضات القادمة في جنيف المزمع عقدها، ٢٣ آذار/مارس الجاري، ونقلت المصادر أن الوفد المفاوض برئاسة نصر الحريري، سيجتمع في الرياض أيضاً يومي ١٩ و٢٠ آذار/مارس الحالي، قبل التوجه إلى مدينة جنيف السويسرية يوم ٢٢ من ذات الشهر، وأضافت: من المرجح أن يتم تغيير موقع إقامة الوفد المفاوض بدعوى احتمال حدوث اختراقات أمنية. وكانت طغمة الائتلاف العلماني العميل، قد بحثت والوفد المفاوض في إسطنبول، الخميس، عدداً مما أسمتها “الأوراق التحضيرية” للجولة المقبلة من المفاوضات. بدوره، قال نائب وزير خارجية كازاخستان، عاقل بك كمال الدين، الجمعة، إن بلاده مستعدة لاستضافة مفاوضات الآستانة حتى التوصل إلى هدنة مستقرة وإطلاق العملية السياسية، وأضاف أن منصة الآستانة مقبولة من جميع الأطراف، وتابع قائلاً: إنها تقدم الظروف المثالية لتستمر المفاوضات على هذا المسار بنجاح للتوصل إلى نتائج ملموسة ونقلة نوعية.

 

وكالات / طالبت الولايات المتحدة الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، بسحب تقرير أصدرته هيئة “إسكوا” التابعة للأمم المتحدة والذي يصم كيان يهود بتطبيق سياسة الفصل العنصري ضد الفلسطينيين. وقالت نيكي هايلي، مندوبة أمريكا، في الأمم المتحدة إن الأمم المتحدة غاضبة من التقرير، فيما قال المتحدث باسم الأمم المتحدة ستيفان دوجاريك، إن التقرير، كما هو، لا يعكس آراء الأمين العام، وتم وضعه دون التشاور مع سكرتارية الأمم المتحدة؛ وفق تعبيره. إن إجرام كيان يهود بحق أهل فلسطين في كافة المجالات لا يفتقر لتقرير “إسكوا” حتى يثبت فهو حقيقة قائمة، لكن هذا النكوص من الأمم المتحدة حتى عن تقاريرها الخجولة يثبت حقيقة أن قراراتها وتقاريرها تسخر لخدمة الأجندات الاستعمارية للدول الكبرى، وإذا ما صدر قرار أو تقرير (بالخطأ) يدين إجرام كيان يهود ربيب الغرب كان مصيره التغيير أو التعديل أو الإلغاء! وهذا النكوص “الأممي” دليل جديد يؤكد المؤكد أن كل تقارير الأمم المتحدة وقراراتها لا تسمن ولا تغني من جوع بل هي سراب، ولا يتعلق بها أو يروج لها إلا من تآمر على أمته وباعها الوهم وسلك بها طرق التيه والضياع.

 

إذاعة جوهرة – تونس / استباقاً لعقد حزب التحرير في تونس، مساء الجمعة، ندوة سياسية تحت عنوان: “عجز الدولة المدنية وحتمية دولة الخلافة”، اعتبرت رئيسة الحزب الدستوري الحرّ، عبير موسي، في حديث مع إذاعة “جوهرة إف إم”، عصر الجمعة، أن حزب التحرير هو كارثة وقنبلة موقوتة؛ في وقت يسعى فيه هذا الحزب لمحو الديمقراطية من الأساس. وأشارت موسي إلى أنه لا مجال للمقارنة بين هذا الحزب وضرورة حله وطريقة حل حزب التجمع الدستوري الذي وصفت عملية حله بالفضيحة. وزعمت أن حزب التحرير يمارس إرهاباً فكريا مشفقة على دولة الحداثة بالقول إنه يسعى إلى إلغاء القيم المدنية والدستور لإرساء أفكار متطرفة غير مدنية؛ على حد تعبيرها. 

 

حزب التحرير / أدان حزب التحرير نفاق النظام الباكستاني، ورئيس وزرائه، نواز شريف، باعتباره الكفر جريمة، وإصداره توجيهات للعثور على واضعي المحتوى المسيء على وسائط التواصل الإلكتروني وتقديمهم للعدالة. وأكد بيان صحفي، أصدره المكتب الإعلامي لحزب التحرير في ولاية باكستان، أنه منذ عدة سنوات يتم تحميل المحتوى المسيء، ولكن لم يتحرك الحكام، ولو كان النظام صادقاً في القضاء على الإساءة للإسلام، لتبنى مشروع الخلافة القوي ضد القوى الكبرى التي تدعم الإساءة ليلاً ونهاراً، وشرع بتطبيق الإسلام بشكل شامل، بدلاً من تملقه ومداهنته. وأضاف البيان: إن الحكام قد أعلنوا الحرب على أنفسهم من الله ورسوله، طالما يطبقون الربا، ويصرون على تطبيق القوانين التي صنعها الإنسان، ولأنهم يجعلون من الكفار الهندوس واليهود والنصارى حلفاء لهم بدل المسلمين، ويشاركون في المهرجانات القائمة على أساس الكفر بحجة ما يسمى بالانسجام الديني. وختم البيان داعياً المسلمين إلى رؤية تملق الحكام تجاه الإسلام والإساءة لرسول الله صلى الله عليه وسلم، وإلى الانخراط والالتزام الكامل بمشروع الخلافة على منهاج النبوة.

 

20170318-Saturday-akhbaar-syria1.pdf