Take a fresh look at your lifestyle.

نشرة أخبار الظهيرة ليوم الخميس من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا 2017/03/23م

 

نشرة أخبار الظهيرة ليوم الخميس من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا

2017/03/23م

 

 

 

العناوين:

 

  • ثوار دمشق يتوعدون بمراحل مفاجئة… وانتصارات حماة تؤكد أن الهزائم السابقة ناتجة عن خيانات ومؤامرات.
  • بعد موسكو… الشبيح الأممي دي مستورا يصل إلى أنقرة في محاولة للضغط على الثائرين لإيقاف عملياتهم.
  • سلاح الجو الإماراتي يشارك شقيقه اليهودي مناورات في اليونان في إطار الحرب على الإسلام.
  • النظام الأردني العميل يؤكد التزامه الكامل بالعمل ضمن التحالف الصليبي الدولي وانسلاخه عن الأمة ودينها.

 

التفاصيل:

 

السورية نت / أعلنت كتائب المجاهدين أنها تمكنت من السيطرة على 12 بلدة وقرية وثكنة عسكرية خلال 24 ساعة من بدء إعلانها، مساء الثلاثاء، معركة “وقل اعملوا” بريف حماة الشمالي، وسيطر المجاهدون، مساء الأربعاء، على بلدة معردس الاستراتيجية، والتي تعتبر أحد أقوى مناطق تمركز النظام في الريف الشمالي لحماة، حيث تمكنوا من تفجير عربة مفخخة في محيط البلدة تبعها عشرات المقتحمين، ليتمكنوا من السيطرة عليها بعد مقتل عدد من مرتزقة النظام وانسحاب آخرين باتجاه قمحانة. وأعلن المجاهدون، صباح الخميس، تحرير قرية الإسكندرية جنوب معردس والقريبة من جبل زين العابدين الذي يعتبر ثكنة عسكرية قوية للنظام بالإضافة إلى تل بزام وحاجز شليوط وقرية كوكب. من جانب آخر، واصل الثوار في الجبهة الغربية تقدمهم وحرروا قرى المجدل ومعرزاف وكفر عميم وظهرة بيجو وحاجز مداجن جسر محردة ومطعم السيران ومدرسة الحكمة وسوق هال المجدل، واغتنموا دبابة ودمروا عربة “بي إم بي” وقتلوا ما يزيد عن عشرة عناصر. وأعلن الثوار، صباح الخميس، سيطرتهم على جسر شيزر شمال مدينة محردة، وتمكنوا من تطويقها من ثلاثة اتجاهات. بالإضافة إلى ذلك، تم تحرير قرية أرزة الموالية وتلة الشيحة التي تبعد حوالي 4 كم عن مطار حماة العسكري وأولى أحياء مدينة حماة الغربية. بينما أعلنت فصائل عسكريةـ مساء الأربعاء، قطع طريق إمداد النظام الواصل بين مدينة حمص ومدينة السلمية في حماة، يتوقع أن تكون بلدات قمحانة ومعان وغيرها، هدفاً قادماً للثوار في الأيام المقبلة من المعركة. هذه الانتصارات السريعة والمتلاحقة وبوقت قياسي في حماة وحتى دمشق تؤكد حقيقة واحدة وهي أن كل هزائمهم السابقة كانت ناتجة عن خيانات ومؤامرات على الثورة وثوارها ويدفع الثائرين إلى عدم إعطاء بال لما يتم بالخارج من مؤامرات ومؤتمرات، وأن يبقوا متوجهين إلى عدوهم وعدم التوقف حتى إسقاط النظام وتحكيم الإسلام، والله ناصرهم ولن يترهم أعمالهم.

 

بلدي نيوز / استشهد ثلاثة مدنيين وجرح آخرون، بقصف صاروخي لطيران النظام المجرم على مدن وبلدات الغوطة الشرقية، في حين صد الثوار بدمشق محاولات قوات النظام استعادة ما خسرته في العاصمة، وكبدوها خسائر في العناصر والعتاد، في حين دمر الثوار دبابة وأعطبوا أخرى لقوات النظام على طريق العدوي بالقرب من حي جوبر بدمشق. إلى ذلك، نفى الثوار سيطرة قوات النظام على معامل الغزل والنسيج، وأكدوا سيطرتهم نارياً على طريق أوتوستراد العدوي، فيما حاولت قوات النظام اقتحام مزارع حي برزة وتصدى الثوار لهم، وشن الطيران الحربي أكثر من 50 غارة جوية استهدفت حي جوبر في العاصمة دمشق. وقال القائد العسكري في فيلق الرحمن، محمد المديراني، إن الفصائل باتت في موقع حساس جداً، مشيراً إلى أن المرحلة الجديدة ستكون أصعب من سابقتيها ولكن ستحمل مفاجآت كبيرة جداً، دون ذكر طبيعتها. من جانبه، أكد الناشط السياسي منذر عبد الله، في منشور له على صفحته على “فيسبوك”، أن هذه المعارك وخاصة معركة دمشق أكدت على حقيقة عقدية وتاريخية وهي أن المسلمين لم ينتصروا يوماً بعدة أو عدد وإنما بقوة عزيمتهم المستمدة من الإيمان بالله ومن وجوب سيادة شرعه وحمل دعوته وإقامة حجته، كما وأكدت على هشاشة جَمعِ الكفار والمنافقين رغم بلوغ حشدهم ذروته. ولفت الناشط في منشوره إلى أن مقتضيات النصر من زاوية العقيدة ومن الناحية العسكرية والسياسية تقتضي جمع الكلمة ونبذ الفرقة والتوكل على الله وحده ونبذ ما سواه من دول عميلة ومال حرام ونصرة دينه وتبني مشروعه والتزام فكرته. وانتهى إلى أن المعادلة بسيطة وواضحة وقد ثبت صدقها في كل معركة، كلما أخذنا بأسباب النصر أو اقتربنا منها اقتربنا منه وتغير ميزان القوة لصالحنا، إن تنصروا الله ينصركم ويثبت أقدامكم.

 

الأناضول / التقى وزير الخارجية الروسي، المجرم سيرغي لافروف، في موسكو، الأربعاء، بالمبعوث الأمريكي بزي أممي، ستيفان دي مستورا، عشية انطلاق الجولة الخامسة من مفاوضات جنيف. وذكرت الخارجية الروسية في بيان لها أن لافروف ودي مستورا ناقشا آخر تطورات الوضع في سوريا، ونقل البيان عن دي مستورا عقب اللقاء: من الضروري إحراز تقدم على الصعيد السياسي، وأضاف: ولذلك أتجه إلى أنقرة، فتركيا شريك مهم في هذا الموضوع. من جانبه، وصف لافروف لقاءه بدي مستورا “بالمهم”، وقال: نرى ضرورة تأكيد البنود الأربعة الأساسية المتفق عليها خلال المفاوضات السابقة، وأضاف: هذه البنود هي عملية الانتقال السياسي، والحكومة والدستور ومكافحة الإرهاب. وأعلن لافروف أن موسكو ستواصل الحوار مع تركيا حول ضرورة إشراك الأكراد في مفاوضات جنيف. من جانبه، قال نائب المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للأمم المتحدة، فرحان حق، الأربعاء، بتصريحات صحفية في نيويورك، إن جولة مفاوضات جنيف 5 ستبدأ الجمعة، أي أنها تأجلت ليوم واحد. وأوضح فرحان حق، أن دي مستورا سيتوجه، الخميس، إلى أنقرة لإجراء مزيد من المشاورات، مشيراً إلى أن المتفاوضين سوف يبدؤون الوصول إلى جنيف الخميس. تكشف تحركات دي مستورا الدور المهم للكماشة الروسية التركية في تنفيذ الحل السياسي الأمريكي، التي تسعى جميع الأطراف لتنفيذها ويقوم عراب هذا الحل دي مستورا بدور المنسق بين جميع أطرافها بهدف لجم ثورة الشام وإيقافها وتحويلها إلى مفاوضات تصل في النهاية لما يريده الغرب الكافر. ورغم كل هذا المكر الدولي بثورة الشام إلا أنها ما زالت مستمرة في تفكيك هذه المؤامرات، ولن تكون عاجزة عن إفشال مؤتمرات الشبيح الأممي دي مستورا بنفض غبار الذل والهوان والارتهان للمتآمرين على الثورة وأولهم تركيا، ومتابعة الثورة بالتوجه إلى رأس عدوها وقطعه عن قريب، ويومئذ يفرح المؤمنون بنصر الله ينصر من يشاء وهو العزيز الرحيم.

 

عربي 21 / كشفت وسائل إعلام كيان يهود، الأربعاء، عن مشاركة سلاح الجو الإماراتي نظيره التابع لدولة الاحتلال اليهودي في مناورة عسكرية جوية تنطلق، الاثنين القادم، في اليونان. وقالت إذاعة “صوت إسرائيل”: للمرة الثانية منذ أقل من عام يشارك سلاح الجو اليهودي قريباً في تمرين جوي دولي بمشاركة سلاح الجو الإماراتي. وأوضح موقع “i24” اليهودي أن تمرين (إنيوخوس 2017)، الذي يستضيفه سلاح الجو اليوناني ابتداء من الاثنين القادم، تشارك فيه طائرات أمريكية وإيطالية، موضحة أن الطيارين سيتدربون على مدى عشرة أيام على خوض المعارك الجوية، وضرب الأهداف الأرضية، وتجنب الصواريخ التي قد تستهدفهم خلال تنفيذهم غارات جوية في المعارك التي تخوضها دولهم في المستقبل، وأضاف: يأتي هذا التدريب ضمن سلسلة تدريبات يجريها سلاح الجو لدى كيان يهود مع نظرائه من دول مختلفة في الفترة الأخيرة. في ظل طرح أسئلة حول مواجهة جديدة قد يخوضها كيان يهود قريباً، لا يستغرب عن حكام محمية الإمارات مثل هذه الأعمال فقد كشفت أفعالها السابقة عداوة حكام المحمية للإسلام والمسلمين، وتعاونها مع كل مجرمي الأرض في سبيل القضاء على الإسلام، فمن تعاونها مع الطاغية السيسي إلى دعم نظام أسد إلى دخولها التحالف الصليبي الدولي لمحاربة الإسلام في العراق وسوريا والقائمة تطول في خيانة حكام محمية الإمارات للأمة الإسلامية العائدة قريباً إلى مركز الصدارة العالمي بإقامة الخلافة الراشدة على منهاج النبوة التي ستخلص المسلمين من هؤلاء العملاء الأتباع المجرمين وما ذلك على الله بعزيز.

 

جريدة الراية – حزب التحرير / قال مصدر يمني عسكري إن القوات التابعة للحوثيين والرئيس السابق علي عبد الله صالح في اليمن، أقدمت على مجزرة مروعة، باستهداف مسجد في محافظة مأرب بهجوم صاروخي، أسفر عن مقتل العشرات من المصلين. وأكد المصدر “للقدس العربي” سقوط 4 قذائف صاروخية على الأقل على جامع كوفل، أثناء صلاة الجمعة، وهو ما تسبب بسقوط أكثر من 50 بين قتيل وجريح. وفي الوقت الذي تفاوتت فيه أعداد القتلى من قبل المصادر الحكومية عن هذه المجزرة، أعلنت قناة “المسيرة” التابعة للحوثيين عن مقتل 60 شخصاً، في قصف قواتهم لجامع كوفل في محافظة مأرب، وكشفت أن عملية القصف كانت بقذائف صاروخ زلزال 1، محلي الصنع بمساعدة خبرات إيرانية. من جانبها، ذكرت مصادر خاصة “للقدس العربي” قريبة من موقع الحادث، أن الحصيلة الأولية لعملية قصف الحوثي على جامع كوفل تجاوزت الـ 50 ضحية، بينها 22 قتيلاً وأكثر من 40 جريحاً، وأن العدد مرشح للزيادة مع استمرار عملية الإنقاذ والحصر للضحايا، نظراً لبعده عن مركز مدينة مأرب. ولنا أن نتساءل: بماذا اختلف هنا الحوثيون عن نظام المجرم السفاح بشار، وعن كيان يهود في قصف بيوت الله، وهي عامرة بعباد الله الركع السجود؟! فهل أصبح الحكم عندهم غاية تبرر كل وسيلة، للوصول إليه، والتشبث به؟!

 

بترا – الأردن / بدعوى محاربة الإرهاب، أكد أيمن الصفدي، وزير خارجية النظام الأردني العميل، التزام نظامه الكامل بالعمل في إطار التحالف الصليبي الدولي، ودعا إلى اعتماد استراتيجية شمولية تحارب ما أسماه “الإرهاب” عسكرياً وفكرياً وثقافياً. جاء ذلك خلال مشاركة الصفدي في الاجتماع الوزاري الأكبر لأعضاء التحالف الدولي، الذي عقد في مبنى وزارة الخارجية الأمريكية، الأربعاء، في واشنطن، شارك فيه ممثلو ثمان وستين دولة. حكام المسلمين هم العصا الأهم في يد الكافر المستعمر لمحاربة الإسلام، وحكام الأردن يعتبرون من أهم الأدوات نشاطاً في هذا الباب، فسلالة ملك الأردن مشهورة بالخيانة للأمة ودينها، وليس مستغرباً وقوفها اليوم في صف التحالف الصليبي الدولي فهذه العائلة لها إرث كبير في خدمة الغرب الكافر وما تزال تقوم بهذا الدور لا لشيء إلا لتثبيت نفوذ الكفار على المسلمين. إن طغمة حكام المسلمين تثبت يوماً بعد يوم أنها منسلخة عن الأمة ودينها ولا علاقة لها بالأمة من قريب أو بعيد، فلا تراهم الأمة إلا في صف أعدائها والهدف واحد منع الأمة من النهوض والعودة خير أمة أخرجت للناس كما كانت؛ وهذا هو الهدف الحقيقي لتنصيبهم حكاماً، ولكن الأمة عائدة بقوة ولن يوقف هؤلاء الرويبضات عودتها وإن أخروه قليلاً لتخلعهم وتخلع معهم نفوذ الكفار عن قريب بإقامة الخلافة الراشدة على منهاج النبوة وما ذلك على الله بعزيز.

 

حزب التحرير – فلسطين / أشعلت أخبار عن قرار غلق المدارس القرآنية في الجزائر الجدل في مواقع التواصل الاجتماعي بعد ما أوردت تقارير أنباء عن توجّه الحكومة إلى إغلاقها أو ضمها إلى وزارة التربية والتعليم الجزائرية، وهو ما نفته السلطات. وغرّدت سارة طيب متسائلةً: لا أدري لماذا تهاجم المدارس القرآنية بسبب أخطاء تحدث في المدارس التعليمية؟ أجيال المدارس القرآنية كانت أحسن؛ ورأى حمزة غدير أن الإجابة هي لأنها هي الثغر المتبقي الذي نعصم به أجيالنا من التغريب، وهي الوتد الذي نعتصم به كلما هبت علينا عواصف طمس الهوية، أما تعليقات غاضبة أخرى فقد وصفت المشروع بأنه صهيوني وتغريبي. وبهذا الخصوص، نشر المكتب الإعلامي لحزب التحرير في فلسطين، تعليقاً صحفياً، أكد فيه أنه مثلما فاجأ أهل الجزائر في مباراة كرة قدم بين فريق فلسطين وفريق الجزائر منتصف شباط 2016م، حينما شجع جمهور الجزائر فريق فلسطين الرياضي على حساب فريق بلادهم حباً بفلسطين وهتفت الجماهير “الشعب يريد تحرير فلسطين”، وهو ما شكل صعقة للحكام الذين ظنوا الأمة قد نسيت فلسطين وأنّ الجزائر ذلك البلد في شمال أفريقيا البعيد عن فلسطين لا يكترث أهله بفلسطين وقضيتها، فنزلت تلك الهتافات كالصاعقة على صناع القرار. والآن يأتي هذا الغضب من أهل الجزائر على ما تردد من نية الحكومة إغلاق مدارس القرآن ليواصل تخييب آمال الحكام في أن تنسى الأمة إسلامها وهويتها!! وانتهى التعليق: نعم الأمة حية، وكل محاولات الغرب والحكام للقضاء عليها لم ولن تنجح بإذن الله، وقريباً سيعود لها زمام أمرها وسلطانها المغصوب لتري الله منها ما يحب.

20170323-Thursday-akhbaar-syria2.pdf